كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه

كيف أخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من رأسه؟ وما هي طرق تجديد العلاقة الزوجية؟ تعتمد الإجابة على هذه الأسئلة على أكثر من عامل من أمثلة طبيعة شخصية الزوج وحالته المادية حتى أن البيئة والمجتمع المحيطين يكون لهم تأثير أحيانًا، لذا نجيب عن هذه الأسئلة عبر موقع زيادة.

 كيف أخلي زوجي يشيل فكرة الزواج

المرأة في المعتاد تحب أن تكون هي الوحيدة في حياة الرجل، وحين تعلم أن زوجها يفكر في الارتباط بامرأة ثانية يكون الموضوع مؤلم نفسيًا وتظن في أحيان كثيرة أن تفكيره هذا نابع من تقصيرها معه في الحياة الزوجية وأنها غير قادرة على إسعاده وسوف نستعرض حلول هذه المشكلة بشكل مفصل فيما يلي:

1- تلبية احتياجات الزوج

في معظم الأحيان يلجأ الرجال إلى زيجة ثانية عندما يحس بأن رغباته واحتياجاته ناقصة ولا تلبى من قبل زوجته وعلى الزوجة أن تسعى إلى تلبية تلك النواقص في تلك الحالة وأن تستكشف ما الذي ينقص زوجها سواء كان في تدليله أو في الراحة التي يطمح إليها حين دخوله الى المنزل هربًا من مشكلات العالم الخارجي.

يميل الزوج في الغالب إلى الراحة والاسترخاء في منزله والاستراحة من خوض المعارك في العالم الخارجي ولكنه حين يفتقد تلك المقومات في منزله فهو يبدأ في البحث عن منزل جديد موجود بداخله تلك المقومات وعلى زوجته أن تعي ذلك تمامًا وأن تبدأ في البحث عما الذي يكرهه زوجها ولا يجعله يحب المنزل.

على الزوجة أيضًا أن تخفف من الرفض المتكرر لطلبات الزوج ولو على طلبات تافهة لأن ذلك الرفض يجعله يبحث عن امرأة أخرى تلبي جميع رغباته وطلباته والرفض هنا قد يدخلنا في شبهة الحرام لأنها قد تعتبر معصية فالزوج من حقه الاستمتاع مع زوجته كيف يشاء ما دام ما يطلبه من زوجته مشروعًا.

اقرأ أيضًا: رجع لي زوجي بعد ست أشهر من الانفصال

2- لا تظهري الجانب السيء منك عند معرفتك

من المؤكد عند معرفتك أن زوجك يفكر في الزواج مرة ثانية سوف تكون حالتك النفسية في غاية السوء وأنك سوف تكوني في غاية الحزن ولكنك حين تظهري تلك الحالة السيئة منك لزوجك لن يكون في صالحك أبدًا بل على العكس وذلك الجانب من شخصيتك سوف يؤكد له أنه فعلًا في حاجة إلى زوجة أخرى.

يجب على الزوجة ألا تغير من معاملتها معه ولكنها تتجاهل أمر زواجه من أخري وليس معنى ذلك أن تتجاهله هو بل عامليه بكل احترام وحتى إن ضغط عليك حاولي أن تبدي له استيائك من الفكرة وأنك لا تتصوري أنه سوف يكون في حضن أخرى ولكن دون أن تنشري طاقة سلبية سواء عليه أو على المنزل بصفة عامة.

إن الرجل عامة يريد أن يشعر بأن امرأته متمسكة به وتغار عليه ولكن يجب على الزوجة أن تكون لديها القدرة على التعبير له عن هذا إحساسها دون حزن أو ضعف منها.

3- لا تذكري أي شيء له علاقة بالتعدد

حاولي ألا تتخذي موقف المدافع عن حقوق المرأة وأن التعدد فيه ظلم لها ولحقوقها وذكرك للتعدد كثيرًا لن يكون في صالحك بل على العكس سوف يُظهر لكِ الجانب المتدين وسوف يبدأ في الدفاع عن الدين وألا يجوز نحن البشر أن نحرم ما أحله الله.
إن الظلم وعدم الإنصاف هو ما يحدث بعد أن يرتبط الرجل بأخرى غير زوجته الأولى حين يفضل واحدة على الأخرى ولكن قبل حدوث ذلك والموضوع مازال في مراحله الأولى لا يجوز لك أن تتحدثي عن الظلم لأنه سوف يظن أنك تهدمين في ثوابت الدين وسوف تخسري النقاش من قبل أن يبدأ حتى.

اقرأ أيضًا: تصرفات الرجل عندما يريد الزواج

4- تغيير الروتين اليومي

إن الرجل بطبيعته يميل إلى التغيير ويحب أن يكسر روتين يومه الرتيب بعيدًا عن العمل الروتيني بطبيعته فهو دائم البحث عن تغيير تلك الرتابة في يومه ومن المحتمل أن يكون أحد أسباب رغبة الزوج الزواج من أخري هو كسر وتغيير ذلك الروتين وتجديد حياته وخوض تجربة جديدة عليه.

يجب أن تقومي أنت بهذا التجديد وكسر روتين حياتك وأن تصبحي امرأة متجددة بصورة مستمرة سواء كان في مظهرك وزينتك الخارجية أو حتى في تفاصيل يومك وسوف تقتربين جدًا من فكرة احتواء زوجك الذي يسعى نحو التغيير ويعتبر هذا أحد الإجابات على سؤال كيف أخلي زوجي يشيل فكرة الزواج.

5- الاهتمام بالمظهر وإظهار المفاتن

من الممكن أن يكون سبب سعي الزوج نحو زيجة ثانية هو عدم اهتمام زوجته بنفسها وتقصيرها في هذا الجانب وإن تم معالجة هذا العيب عن طريق اهتمام الزوجة بنفسها أن تصبح أنثى له وتهتم بنظافتها الشخصية بشكل دائم ونظافة المنزل ونظافة ملابس ومتعلقات زوجها.

من الممكن أيضًا إذا كانت الزوجة ليست ذات وزن مثالي أن تذهب الى الصالة الرياضية لاكتساب جسم رشيق ووزن مثالي وأن تتزين لزوجها حين عودته من العمل بشكل مستمر تلك النقاط سوف تجعله يعيد التفكير في الزواج مرة أخرى.

إهمال تلك الجوانب في حياة الزوجة قد تدفع الزوج الى الزواج من أخرى تتزين له وتهتم بنظافة بيتها ونظافة زوجها بل وأحيانًا قد تدفعه الى تطليق الزوجة الأولى فيجب الانتباه جيدًا لهذه الجوانب ويعتبر هذا أحد الإجابات على سؤال كيف أخلي زوجي يشيل فكرة الزواج

6- كوني ذات خلق حسن

إن المرأة العنيدة سليطة اللسان ذات الصوت المرتفع نوع غير محبوب من قبل معشر الرجال فالرجل يحب أن تكون الزوجة مطيعة ذات صوت منخفض وتهرع إلى تلبية طلباته حين يطلبها وأن تسمع كلامه في كل كبيرة وصغيرة أما النقيض فيراها لا تستحق أن تعيش معه.

حين تتمسك المرأة بتلك الأخلاق السيئة يرى الزوج أنه لا مفر من أن يبحث عن زوجة أخرى تطيعه وتكون سكن له وسوف يكون معه الحق ولا يستطيع أحد أن يلومه.

لذا وجب على الزوجة أن تتحلى بالصفات الحميدة التي يرغب أي رجل أن يراها في زوجته كالطاعة والحب والاحتواء والصوت المنخفض حتى أن تلك الصفات تزيدها أنوثة وترك الصفات المكروهة ونبذها ويعتبر هذا أحد الإجابات على سؤال كيف أخلي زوجي يشيل فكرة الزواج.

7- التحلي بالرفق واللين

يجب على الزوجة ألا تستشيط غضبًا من فكرة زواجه بأخرى ومن حقها بالطبع أن تحزن ولكن لا تجعل هذه المشاعر السلبية تؤثر على المظهر الخارجي أو السلوك نحو زوجك لأن هذا سوف يجعله يتمسك بالفكرة بشكل أكبر ويقول في قرارة نفسه انه كان محقًا.

بدلًا من الغضب الشديد يفضل أن تتحلي بالرفق واللين في التعامل معه لأنهما من الركائز الأساسية لبيت مستقر حين أتباعك لهذه النصيحة تجعليه يفكر في أن يجلس ويتحاور معك في الأمر لأنه وجد منك الهدوء واللين في تقبل الأمر ويعتبر هذا أحد الإجابات على سؤال كيف أخلي زوجي يشيل فكرة الزواج.

اقرأ أيضًا: علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني

8- كوني امرأة مثقفة مطلعة

في بعض الأحيان يكون السبب الأساسي في بحث الزوج عن امرأة أخرى هي ضحالة فكر زوجته الحالية لأنه رجل مثقف قارئ مثلًا وسوف تجدين أن هذا هو السبب مع الرجل ذو الشهادات والمناصب المرموقة لذا يجب أن تطوري من نفسك ومن أدائك في الحياة عامة.

كيف أخلي زوجي يشيل فكرة الزواج إن الإجابة على هذا السؤال تحتمل أكثر من إجابة وتعتمد بشكل أساسي على نمط شخصية الزوج والبيئة التي تربى فيها والسبب الذي يجعله يريد الزواج وقد تم ذكر معظم تلك الأسباب والإجابة عليها.