كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل

كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل من أكثر الأسئلة شيوعاً بين جمهور النساء وخاصةً النساء اللواتي يستخدمن وسائل الحمل المختلفة التي يكون أشهرها حبوب منع الحمل، حيث نعرف جميعاً أن حبوب منع الحمل والوسائل المختلفة جميعها تقوم بعمل خلل في هرمونات الجسم وتثبط التبويض في الجسم كل هذا من أجل عدم حدوث حمل وهي الرغبة التي تتناول المرأة من أجلها هذه الحبوب، وهذا ما سنتناوله عبر موقع زيادة.

كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل

كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل

  • عندما تقرر المرأة أن تتوقف عن استخدام حبوب منع الحمل تبدأ في السؤال المعتاد كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل.
  • لذلك إذا كانت المرأة تريد حدوث حمل قريب بعد توقفها عن أخذ حبوب منع الحمل يجب أن تتهيأ إلى أن دورتها الشهرية سوف تعود كالسابق خلال فترة قليلة قريبة تقدر بأسبوع أو اثنين، وهناك بعض السيدات تعود لهن الدورة الشهرية بعد أكثر من شهر من توقف حبوب منع الحمل.
  • وقبل عودة الدورة الشهرية يبدأ الجسم بتهيئة نفسه لحدوث عملية الإباضة التي في المعتاد ما تحدث قبل الدورة بمدة أسبوعين.
  • وينصح المرأة بألا تتعجل في أمر حملها لأنه في كثير من الأحيان عند كثير من السيدات يستغرق الأمر وقتاً طويلاً يصل لنصف عام.
  • ولكن في أحيان أخرى يحدث الحمل مباشرةً عندما تتوقف المرأة عن أخذ حبوب منع الحمل أ, بعد ذلك بشهر أو اثنين فقط، حيث نجد أنه لا يوجد طريقة من خلالها يتم معرفة متى حدوث حمل بشكل دقيق.
  • لأن الجسم يحتاج فترة من الوقت حتى تعود هرمونات كسابق عهدها بصورة طبيعية، وذلك من خلال تهيئة المبيض لاستقبال بويضة مرة أخرى وانضاجها وإطلاقها، ويبدأ الرحم في تجهيز نفسه لزرع البويضة فيه.
  • ومن أكثر الطرق التي تجيب على سؤال كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل هو استغلال المرأة لفترة التبويض في ممارسة العلاقة الحميمة ذلك يقوم بزيادة فرص حدوث حمل بنسبة كبيرة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.

ومن هنا سنتعرف على: كيف أعرف أنني حامل وطريقة عمل اختبار الحمل المنزلي

بداية التبويض

معدل التبويض قد يكون أحد الإجابات على سؤال كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل، حيث نجد أن هناك أنواع مختلفة من حبوب منع الحمل التي يختلف تأثيرها تبعاً لنوعها، ومن هذه الأنواع :

1-حبوب منع الحمل أحادية الهرمون

هذه الحبوب تحتوي على هرمون البروجستين فقط، وتتميز بأن فرصة حدوث حمل بعد التوقف عن تناولها كبيرة، حيث تستطيع المرأة أن تحمل بعد التوقف عن تناول الحبوب مع نزول أول دورة شهرية، هذا يكون بسبب أنها حبوب ذات تأثير ضعيف ولا تؤثر بشكل كبير في التبويض مثل الأنواع الأخرى من الحبوب.

2-حبوب منع الحمل ثنائية الهرمون

المرأة التي تستخدم هذه الحبوب تكون فرصة حملها بعد التوقف عنها قليلة مقارنة بالحبوب الأخرى، وفي حالة ما كانت المرأة ترضع أو قامت بفطم طفلها تأخذ وقتاً حتى يعود التبويض مرة أخرى يتراوح من ثلاثة أشهر حتى ثمانية عشر شهراً.

نسبة حدوث حمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل

تختلف نسبة حدوث حمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل من امرأة إلى أخرى وكذلك الفترة التي يستغرقها الجسم في حدوث حمل مرة أخرى، فنجد :

  • وفقاً للدراسات التي أجريت حديثاً وجد أن نسبة 50% من النساء اللواتي توقفن عن تناول حبوب منع الحمل تكون فرص حملهن في مدة الثلاث أشهر الأولى من التوقف، أما بالنسبة لباقي النساء تزداد هذه المدة حتى تصل إلى سنة كاملة.
  • من المعتاد عند السيدات اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل يحدث لهن حمل في فترة لا تزيد عن ستة أشهر من فترة منع الحبوب.
  • وعند بعض النساء لا يحدث لهن حمل في هذه الفترة المحددة في هذه الحالة تكون السيدة تعاني من مشكلة ما عليها فوراً أن تستشير طبيب مختص.
  • يجب أن تضع المرأة في اعتبارها أن معدل الخصوبة لديها يقل كلما تقدم بها العمر والذي يترتب عليه قلة القدرة على الحمل بصورة تدريجية، حيث نجد أن المرأة في عمر 25 عاماً تزداد عندها نسبة الخصوبة من المرأة التي تكون في عمر 35 عاماً.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: متى يبدأ التبويض بعد ترك حبوب منع الحمل وتأثير نوع الحبوب على فرص الحمل؟

متى تأتي دورتك الشهرية بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل؟

نجد أيضاً أن وقت نزول الدورة الشهرية يختلف من امرأة لأخرى ويكون ذلك تبعاً لنظام جسمها وهرموناته، فنجد :

  • بعد أن تتوقف المرأة عن أخذ حبوب منع الحمل تبدأ الدورة الشهرية في النزول في مدة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
  • ثم يبدأ معدل الخصوبة في العودة إلى طبيعته كسابق عهده في فترة شهر من يوم التوقف عن أخذ حبوب منع الحمل.
  •  في حالة ما كانت الدورة الشهرية الخاصة بالمرأة تأتي لها بصورة منتظمة قبل أخذها حبوب منع الحمل سوف تجد المرأة أن دورتها بعد التوقف طبيعية كما كانت قبل تماماً دون تغيير، أما في حالة ما كانت الدورة غير منتظمة فسوف تعود الدورة غير منتظمة أيضاً.
  • وهناك نساء أخريات لا تعود لهن الدورة الشهرية بشكل مباشر بعد التوقف عن أخذ حبوب منع الحمل، وهذه الحالة يطلق عليها علمياً انقطاع الدورة الشهرية بعد حبوب منع الحمل.
  • وتفسير هذا هو عدم نزول الدورة الشهرية حتى بعد مرور ستة أشهر من يوم التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، وهذه الحالة لابد فيها من استشارة طبيب.
  • وذلك بسبب أن وجود الهرمونات في حبوب منع الحمل أدت إلى توقف عملية التبويض، لذلك يلزم على المرأة أن تنتظر مدة لا تقل عن 3 أشهر حتى ترجع الدورة الشهرية مرة أخرى.
  • وفي بعض حالات خلل الدورة الشهرية تكون متأثرة بمستوى اللياقة البدنية للمرأة، وكذلك بسبب زيادة الوزن، أو بسبب حالة تكيس المبايض التي تصاب به بعض النساء.
  • ويجب أن تتذكر المرأة أنه في حالة عودة التبويض بشكل مباشر بعد الامتناع عن تناول حبوب منع الحمل فتكون هذه فرصة كبيرة في احتمالية حدوث حمل إذا ما قامت بممارسة العلاقة الحميمية.

هل يجب أن تنتظر المرأة حتى تحصل على دورتها الشهرية قبل محاولة الحمل؟

هذا السؤال دائماً ما يتردد على ألسنة العديد من السيدات ويدور في أذهانهم، لذلك نجد التالي :

  • في بعض الحالات يمكن للمرأة أن تحمل فوراً عند التوقف من أخذ حبوب منع الحمل، هذا وفقاً للدراسات الطبية.
  • وبالرغم من هذه الاحتمالية إلا أن كثير من الأطباء ينصحون السيدات في أوقات كثيرة بأن ينتظروا على حدوث حمل مدة حتى تنتهي الدورة الأولى التي تنزل بعد التوقف عن حبوب منع الحمل، هذا بسبب ترك الدورة الشهرية أن ترجع لسابق عهدها بشكل طبيعي.

ومن هنا سنتعرف على: كيف احمل بتوأم طبيعي؟ وطريقة الحمل بتوأم ذكور أو إناث وأعشاب تنشط للحمل بتوأم

نصائح عامة لتخطيط الحمل

توجد بعض النصائح التي تستفيد منها كثير من السيدات وبخاصة السيدات التي لم يسبق لهم تجربة الحمل، ومن هذه النصائح :

  • ينصح للمرأة أن تداوم بعمل فحوصات عند طبيبها المختص بصورة متكررة حتى تطمئن من عدم وجود مشكلة.
  • تنصح أيضاً بأن تبدأ في تناول الحبوب الخاصة بحمض الفوليك قبل بداية حملها نظراً لأنها له تأثير كبيرة في حماية الأجنة من التشوهات.
  • بالنسبة للسيدات المدخنات ينصح بأن يتوقفن عن التدخين مدة كبيرة قبل الحمل تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • أثناء فترة الحمل ينصح السيدات بعدم شرب الكحوليات.

بعدما قمنا بتوضيح كافة النقاط المتعلقة بسؤال كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل يجب أن تكون المرأة على دراية كاملة بما يجب فعله إذا أرادت حدوث حمل في وقت سريع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.