كيف أتخلص من صبغة الميلانين وأفضل الطرق الآمنة

كيف أتخلص من صبغة الميلانين وأفضل الطرق الآمنة هو سؤال يراود ذهن كل من يبحث عن الجمال وعن تفتيح البشرة، حيث تعطي صبغ الميلانين درجة اسمرار للبشرة، مما يجعلنا نبحث عن طريقة نزيل بها صبغة الميلانين، لذلك سنتحدث خلال السطور القادمة عن صبغة الميلانين الموجودة في البشرة وأفضل الطرق الآمنة للتخلص منها من خلال موقع زيادة.

كيف أتخلص من صبغة الميلانين وأفضل الطرق الآمنة

كيف أتخلص من صبغة الميلانين وأفضل الطرق الآمنة
كيف أتخلص من صبغة الميلانين وأفضل الطرق الآمنة
  • من المعروف أن المحافظة على نضارة البشرة وتوحيد لونها من أهم الأشياء التى تريدها أى فتاة أو امرأة، وتنتشر بين الفتيات في الفترة الأخيرة أنواع كثيرة من مشاكل البشرة، مثل آثار حب الشباب، وظهور النمش، وعدم توحد لون البشرة، وقلة نضارتها، وظهور بعض البقع ذات اللون الداكن على البشرة، وغيرها من المشاكل الأخري التى تعكر صفو أي امرأة تحب أن تستمتع بجمالها وشباب بشرتها.
  • وتعد صبغة الميلانين من أهم عناصر البشرة التى يجب أن تلتفت إليها كل فتاة،  لأن هذه المادة مسؤولة بشكل مباشر عن توحيد لون البشرة،  وظهور أي بقعة داكنة فيها،  وهي عبارة عن مادة يتم فرزها عبر خلايا الميلانوسيت،  ووظيفتها الأساسية توحيد لون  البشرة. 
  • وعندما تتعرض البشرة للشمس تحفز هذه المادة مما يؤدي الى اسمرار البشرة وظهور عدة بقع داكنة فيها ولذلك تسعى الكثير من الفتيات إلى التخلص من هذه المادة حتى تجعل بشرتها نقية.

 كيف أتخلص من صبغة الميلانين وأفضل الطرق الآمنة من خلال الأشياء التالية

أكثري من تناول الفيتامينات بكافة أنواعها، ومن أهم هذه الفيتامينات

فيتامين سي

  •  فهو يعد من أهم أنواع الفيتامينات التي تساعد على التخلص من صبغة الميلانين خاصة في الوجه بشكل كبير، ويعمل هذا الفيتامين على زيادة تجديد خلايا البشرة عن طريق عملية تقشير مستمرة، كما أن هذا الفيتامين يحتوي على مضادات أكسدة بنسبة كبيرة.
  • وهي التي تعمل على حماية البشرة من الأشعة التى تنتج من الشمس وتسمى بالأشعة الفوق بنفسجية، كما أن هذا الفيتامين يقلل من ظهور علامات التقدم في العمر والشيخوخة.
  • ويوجد فيتامين سي في الكثير من أنواع الغذاء مثل الجريب فروت والطماطم والليمون والفلفل الملون والبرتقال والسبانخ والجوافة والملفوف والفراولة والبروكلى.

فيتامين الريتينول

  • ويعرف أيضًا بفيتامين  A   ولهذا الفيتامين قوة فعال  في قدرته على التحكم على عملية إفراز مادة الميلانين، وعلى تحفيز البشرة على إنتاج خلايا جديدة، ويعمل هذا الفيتامين على تخليص البشرة من الخلايا القديمة، وإنتاج خلايا جديدة تخلو من مادة الميلانين.
  • ويوجد فيتامين الريتينول في كثير من أنواع الطعام مثل اليقطين والسبانخ والمشمش والجزر والكنتالوب و البروكلى والبطاطا الحلوة والحليب ومشتقاته والجبن. 

فيتامين  إي

  • يقدم فيتامين إي عدد كبير من الفوائد للبشرة ومن أهمها أنه يكافح تراكم مادة الميلانين في طبقات البشرة، وله القدرة على أن يتخلص من مشكلة الاسمرار في البشرة خلال وقت قصير جدًا.
  • ويحتوي هذا الفيتامين على مضادات أكسدة بنسبة عالية، كما يساعد فيتامين إي على السيطرة على الشوارد الحرة التى قد تتسبب فى تدمير نضارة البشرة، فهذا الفيتامين يعمل على تقشير جميع خلايا البشرة الخارجية، واستبدالها بخلايا جديدة أكثر صحة.
  • ومن مصادر فيتامين إي من الطعام البروكلى والذرة والمانجو والسبانخ والأفوكادو والبطاطا الحلوة والصويا والبيض والمكسرات بأنواعها مثل الجوز واللوز والبندق وزيت جنين القمح والزبدة.

فيتامين كيه

  • يساعد هذا الفيتامين على التخلص من البقع الداكنة الموجودة في الجسم بصورة كبيرة، كما يستخدم في علاج الكدمات الظاهرة، ويساعد أيضًا على التخلص من آثار الهالات حول العينين وتكون ذات لون أسود.
  • ومن أهم مصادر هذا الفيتامين من الطعام هى الملفوف والخردل والجزر والبقدونس والكرفس والكرات والهليون والخس والطماطم والريحان.

شاهد أيضا: علاج البقع البنية في الظهر بالكريمات وبعض الطرق الطبيعية

افضل طريقة للتخلص من صبغة الميلانين التى قد تصيب الفم واللثة 

  • كثيرًا ما تؤثر صبغة الميلانين على منطقة الفم واللثة بشكل خاص،  وتسبب ظهور الاسمرار فيها ويحدث هذا لأسباب عدة ومنها:  الاهمال لإفرازات اللثة والتهاباتها  بصورة مستمرة، و إهمال علاج هذه الإفرازات فور ظهورها.
  • وتحصل هذه الافرازات بسبب التدخين أو تقدم العمر أو ضغط المضغ الذي تتعرض له الأسنان واللثة أثناء تناول الطعام،  وبالطبع يتصدر التدخين هذه القائمة فهو أكبر سبب من أسباب إفرازات الميلانين التى تؤدى إلى تغير لون اللثة من لونها الأحمر إلى اللون الأسود أو البنى، وتعد النساء أكثر عرضة لهذه الافرازات من الرجال، وخاصة إذا كانت تتناول أدوية هرمونات منع الحمل مع التدخين.
  • وقد أثبتت التجارب العلمية أن أفضل طريقة لعلاج هذا النوع من الاسمرار في منطقة الفم أو اللثة هو استخدام الليزر والعلاجات الحديثة.

شاهد أيضا: حبوب فيتامين سي للتبيض ونصائح لتفتيح البشرة

كيف أتخلص من صبغة الميلانين بواسطة العلاجات العشبية

تحدد صبغة الميلانين لون البشرة ولون العيون وكذلك لون الشعر، وتحمى هذه الصبغة الجلد من أشعة الشمس الضارة ولكنها أيضًا تسبب زيادة اسمرار البشرة، وتحاول الكثير من الفتيات أن تتخلص من هذه الصبغة بطرق طبيعية تضمن حماية البشرة، وقد تساعد بعض الأعشاب الطبيعية في هذا الأمر.

هناك بعض الأعشاب التى تستطيع أي امرأة أن تستخدمها للتخلص من صبغة الميلانين ومن أشهر هذه الأعشاب

الكركم

الكركم
  • قومي باستخدام مسحوق الكركم مثل القناع على البشرة، أو قومي باستخدامه كمشروب مع اللبن،  ومن الممكن أن تخلطيه مع الزبادي،  ويتم استخدام الكركم في العديد من علاجات البشرة فوائده العديدة، ويتكون الكركم من مادة تسمى الكركمين، وهي مادة فعالة جدًا في تفتيح لون البشرة، ولكن عليك توخي الحذر عند استعمال الكركم لأنه يستطيع التأثير علي البشرة والجسم بشكل سلبي.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر
  • يوجد العديد من الكريمات التي تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر نظرًا لاحتوائه على الكثير من العناصر المفيدة للبشرة، فهو يساعد في تفتيح لون البشرة كما يعمل على تخليصها من صبغة الميلانين ويتم استخدام الشاي الأخضر كمشروب دافئ، أو يستعمل مستخلصه مثل القناع للبشرة، ولا يوجد للشاي الأخضر أي آثار جانبية ضارة على البشرة أو الجسم.

شاهد أيضا: تفتيح البشرة الدهنية في أسبوع بأقل المكونات وأرخص الأسعار

الليمون

الليمون
  • يحتوي الليمون على الكثير من العناصر المفيدة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وذلك لاحتوائه على حمض الستريك المفيد جدًا في توحيد لون  البشرة،  ويتم عصر الليمون في قطنة وتمريرها على الجلد حوالى مرتين يوميًا لأن المادة الحمضية الموجودة في الليمون تساعد على إزالة صبغة الميلانين، والليمون له العديد من الآثار الجانبية ولا يتناسب مع كل أنواع البشرة لذلك عليك استعماله بعد استشارة الطبيب..
  • يجب على أي فتاة قبل أن تقوم باستعمال أي من العلاجات الطبيعية، أن تعرف الآثار الجانبية التى من الممكن أن تحدث لها، وذلك حتى تستطيع أن تتفاداها، فقد تسبب هذه الآثار الكثير من الضرر للبشرة أو قد تسبب زيادة المشكلة وليس حلها.
  • لذلك قبل استخدام أي علاج لبشرتك حتى تتخلصى من مادة الميلانين قومي أولًا بتجربته على منطقة صغيرة من بشرتك، وإذا لاحظت أي تهيج أو احمرار، فأنت تعانى من حساسية لهذا المنتج أو العشب فابتعدي عنه واستخدمى  منتج آخر أو عشب آخر للعلاج.
  • وعليكي أيضًا استشارة طبيب التجميل المختص حتى يستطيع أن يدلك على طريق العلاج الصحيح المناسب لنوع بشرتك.

وفي ختام هذا المقال، فإننا من خلال السطور السابقة قد أجبنا إجابة كافية على السؤال الذي يشغل كل فتاة وهو  كيف أتخلص من صبغة الميلانين وأفضل الطرق الآمنة، وقد تناولنا أيضًا بعض العلاجات العشبية التى تساعد على التخلص من هذه الصبغة، وأفضل علاج حديث لها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.