كيف أتخلص من رائحة الحلبة من جسمي

كيف أتخلص من رائحة الحلبة من جسمي بطرق طبيعية وسهلة فباعتبار أن الحلبة من أكثر الأعشاب الطبيعية فائدة لجسم الإنسان لما لها من خصائص علاجية عديدة لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة ولكنها تسبب روائح، سوف نتعرف عبر موقعنا زيادة طرق التخلص من تلك الروائح.

نتائج الدراسات المخبرية لسبب ظهور رائحة الحلبة على الإنسان

كيف أتخلص من رائحة الحلبة من جسمي

الرائحة الكريهة المنبعثة من جسم الإنسان بعد تناول الحلبة ترجع إلى العوامل الرئيسية التالية والتي أظهرتها الأبحاث والتحاليل المخبرية لعرق الإنسان فور تناوله الحلبة:

  • تحتوي الحلبة على مركب السوتالون، وهي من المواد التي تمر عبر جسم الإنسان دون أي تغيرات، ويظهر التحليل أنه من الممكن أن تنتقل رائحتها في البول والعرق مثل رائحة شراب القيقب، فعندما يتدفق الهواء وينتقل يشع العرق من الشخص، وينتشر بشكل واضح أحيانًا يجعله يشعر بالحرج، ولأنه واضح جدًا فإنه يدفعه لمحاولة التخلص منه بأي طريقة.
  • هناك العديد من أشكال بذور الحلبة الصالحة للأكل، بما في ذلك المسحوق الناتج بعد الطحن أو النقع أو الغليان والذي يحتوي على العديد من العناصر والمركبات.
  • وقد أظهر التحليل المختبري لهذه العناصر والمركبات من خلال التحليل المختبري لعرق الأشخاص الذين تناولوا الحلبة أن هناك 8 مركبات تم تشخيصها وتحديدها.
  • ميز العلماء العديد من الروائح وبسبب التغيرات في نسبة وجودة العينات لم يتمكنوا من مقارنة الروائح الأخرى، وأكثرها شيوعًا كانت رائحة القيقب كما ذكرنا سابقًا.
  • ولا يزال العلماء يحاولون معرفة سبب هذه الرائحة وكيفية معالجتها والقضاء عليها.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: كيفية استعمال الحلبة لزيادة الوزن في أسبوع وكيفية التخلص من رائحتها

كيف أتخلص من رائحة الحلبة من جسمي (11 طريقة)

وهذه هي أكثر الوسائل فاعلية في التخلص من رائحة الحلبة من الجسم منها:

1- الماء

عند تحضير الحلبة ينصح بشرب الماء وينصح أيضا بشرب الماء أثناء تناولها وبعد شربها.

2- الاستحمام والاهتمام بالنظافة الشخصية

المداومة على الاغتسال وإزالة العرق باستمرار يؤدي الى انخفاض انتشار البكتريا والفيروسات المسببة لرائحة العرق والتي قد تسبب ضررا للجسم،  ونخص بالذكر منطقة تحت الإبطين.

3- الخل الأبيض

وتسطعين استعماله بإحدى الطريقتين،  إما بوضع ملعقة من الخل في ماء الاستحمام أو تقومي بوضع الخل في قطعة من القماش القطني ومسح الجسم به.

4- القهوة

يمكنك تناول فنجان من القهوة بعد تناول الحلبة فلها مفعول سحري في إزالة الرائحة.

5- الملح

يمكنك إضافة ملعقتين من الملح في ماء الاستحمام فله تأثير قوي في الماء على الفيروسات المسببة للرائحة الكريهة.

6- صودا الخبز وعصير الليمون

يساعدان صودا الخبز وعصير الليمون على قتل الفيروسات والبكتريا النشطة الموجودة في منطقة التعرق، والتي تنبعث منها رائحة غير مريحة ومزعجة بشكل خاص بعد تناول الحلبة.

ويمكن استعمال المكونان عن طريق إحضار وعاء صغير وإضافة ملعقة من صودا الخبز وملعقة من عصير الليمون وخلطهما جيدا ثم تقومي بفرك هذه المكونات في مناطق التعرق خاصة تحت الإبطين وبين الفخذين  ويترك على الجسم لمدة خمس دقائق ثم يغسل.

7- شرب شاي الحلبة

  •  على الرغم من وجود معلومات سابقة عن رائحة الجسم المنبعثة بعد تناول بذور الحلبة، إلا أن شاي الحلبة نفسه لا يزال يعتبر مركبًا فعالًا يمكنه مقاومة رائحة الجسم بشكل طبيعي وعلاج السبب الكامن وراء التعرق.
  • حيث له تأثير مضاد للأكسدة، ويمكنه إزالة السموم العالقة في الجسم، وله العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تمنع انتشار الالتهابات البكتيرية.

8- اشربي الحلبة مع إحدى المواد الطبيعية

على سبيل المثال، القرفة، الفاصوليا السوداء، السمسم، جوز الهند،  أوراق النعناع، مسحوق الكمون، قشر البرتقال أو الزنجبيل الطازج، البقدونس، بذور الشمر.

9- زيادة ممارسة الرياضة

وذلك  للتخلص بسرعة من رائحة الحلبة في العرق، لأن الأشخاص غير النشطين يعانون من رائحة الحلبة لفترة طويلة بسبب الغدد العرقية غير النشطة.

10- الطماطم لإزالة رائحة الحلبة

اخلطي كمية مناسبة من الطماطم مع ربع كوب ماء في وعاء وقلبي جيدًا، ثم افركي جسمك بالمزيج، واتركيها لبضع دقائق، ثم اشطفيها بالماء لإزالة رائحة الحلبة من جسمك .

11- استعمال مزيلات العرق

تساهم مزيلات التعرق في إخفاء روائح الجسم الكريهة والتي تظهر من أماكن التعرق مثل الإبطين فمزيلات العرق تختلف عن مضادات التعرق،  فالمزيلات تحد من رائحة العرق وتحول هذه المناطق إلى وسط حامضي يقلل من وجود البكتريا المسببة لرائحة التعرق وفي الغالب تصنع المزيلات من الكحول .

لكن المضادات تعمل على انسداد مسامات التعرق بشكل مؤقت وهذا يعمل على تنشيط البكتريا المسببة للرائحة والتي تتسبب بها الحلبة بشكل خاص. ووجب التنويه إلى أن هناك أنواع عدة في السوق فيجب استشارة الطبيب فيما هو مناسب .

وبعد الإجابة على سؤالك سيدتي كيف أتخلص من رائحة الحلبة من جسمي سأقوم بذكر فوائد قد لا تعرفينها عن الحلبة.

ويمكن التعرف على المزيد من خلال: اضرار زيت الحلبة للوجه وللجسم وكيفية استخدامه للتسمين ولتكبير المؤخرة

فوائد الحلبة لجسم الإنسان

يمكن أن تعالج الحلبة قرحة المعدة والأمعاء.

  • تقليل نسبة السكر بالنسبة للمصابين بمرض السكر.
  • تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يخفف ويحفز تقلصات الدورة الشهرية.
  • عندما يتم تناول الحلبة أثناء الرضاعة الطبيعية، فإنها تزيد من إنتاج حليب الثدي.
  • لها دور في القضاء على الديدان في المعدة.
  • تساعد في علاج الحروق.
  • كما تعتبر الحلبة فعالة في علاج مشاكل التنفس العامة مثل الربو والسعال ومشاكل الصدر.
  • تساعد في علاج الدمامل التي تصيب الجلد.
  • يقلل من مشكلة تساقط الشعر، ويحسن صحة الشعر، ويحافظ على لمعان الشعر، ويزيل حشرات فروة الرأس مثل القمل.
  • الحلبة مفيدة للبشرة لأنها تضفي الصحة والإشراق على الجلد.
  • يمكن استخدامه كمسكن لآلام العظام والعضلات.
  • يمكن استخدامه كمثبط للشهية.

بعد التعرف على كيف أتخلص من رائحة الحلبة من جسمي يمكن معرفة: متى يبدأ مفعول الحلبة للإجهاض؟ وأضرار تناول مشروب الحلبة على المرأة الحامل

أضرار شرب الحلبة

تعتبر الحلبة من النباتات أو الأعشاب شائعة الاستخدام في مجالات التوابل والطب الشعبي، وهي تستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية البسيطة، ويمكن استخدامها عن طريق المشروبات الساخنة والحلوى ومستحضرات التجميل وغيرها

وهناك الكثير من الدراسات لاستكشاف مميزاتها و سلبياتها لأن بعضها أثبت قدرتها على إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات، إلا أنه لا يوجد دليل علمي قاطع لإثبات إمكانية استخدام الحلبة في ظل ظروف طبية، وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض المضاعفات والآثار الجانبية لاستخدامها بما في ذلك:-

  • يسبب تقلص الرحم، لذلك يجب على المرأة الحامل عدم استخدام الحلبة، وقد تسبب الإجهاض.
  • قد يلعب دورًا مشابهًا لهرمون الأستروجين في الجسم، لذا فهو غير آمن للنساء المصابات بالسرطان.
  •  احتمالية الإصابة بالإسهال.
  • بول وعرق كريه الرائحة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيف أتخلص من رائحة الحلبة من جسمي وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.