محتوى يحترم عقلك

ازاي اخلي الفاونديشن ميجيرش

ازاي اخلي الفاونديشن ميجيرش؟ وكيف يمكن تثبيت الماكياج؟ يعد الميك اب من أساسيات اليوم لدى أي فتاة، ولكن تشكو أغلب النساء من مشكلة أن الماكياج لا يكون ثابتًا مع الحركة والعرق والتعرض للشمس وغيرها من الأشياء، وكذلك يتغير شكل كريم الأساس فيصبح جيريًا سيئ المظهر، لذا سنتفرد من خلال موقع زيادة، بعرض كافة الطرق والحيل التي تضمن ثبات الماكياج والحفاظ على مظهر الفاونديشن.

ازاي اخلي الفاونديشن ميجيرش

يعد استخدام الفاونديشن من الأمور الأساسية في الاستخدام بشكل يومي بالنسبة إلى العديد من النساء في مختلف الأعمار، ولكن الفاونديشن له العديد من العيوب والمشكلات التي تظهر بعد وضعه بقليل، أو بمجرد الخروج به من المنزل والتعرض للشمس، مثل التجيير أو عدم الثبات أو أي مشكلة أخرى خاصةً لدى صاحبات البشرة الدهنية، أما بالنسبة إلى ازاي اخلي الفاونديشن ميجيرش، فهذا يتم باتباع خطوات معينة وهي:

1- وضع كريم الأساس بوسط الوجه

ازاي اخلي الفاونديشن ميجيرش

إن أول خطوة في ازاي اخلي الفاونديشن ميجيرش هي رسم شكل الفرشاة باستخدام الفاونديشن على منتصف الوجه، وذلك لأن هذه المنطقة بالتحديد في الوجه هي التي تعطيه إضاءة وجاذبية، ويجب أن يكون الرسم بكريم الأساس في منتصف الجبين وعلى طول خط الأنف وعلى جانبيه ومن ثم رسم شكل رقم سبعة على الذقن.

اقرأ أيضًا: أفضل فاونديشن للبشرة الدهنية

2- دمج الفاونديشن بالأصابع

ازاي اخلي الفاونديشن ميجيرش

هنا يجب البدء في دمج كريم الأساس باستخدام الأصابع، ولكن من الأفضل أن يتم فرد الفاونديشن من الداخل إلى الخارج لكي يكون متساويًا على البشرة، وينصح أيضًا بالضغط الخفيف على البشرة أثناء دمج الكريم لكي يكون وحدة واحدة مع البشرة.

3- وضع البودرة على منطقة T- Zone

ازاي اخلي الفاونديشن ميجيرش

بعد الانتهاء من دمج الكريم بالأصابع على الوجه جيدًا، يجب وضع البودرة على منطقة T- Zone، ويقصد بها منطقة الجبين والأنف والذقن لإبراز هذه المنطقة أكثر وأيضًا لأنها أكثر الأماكن دهنية وزيتية في البشرة، وتكون أيضًا أكثر الأماكن التي يظهر فيها تجير الفاونديشن، وتعد خطوة استخدام البودرة مهمة لأنها تطفئ لمعة هذه المنطقة وتقلل من زيتيتها.

4- وضع مثبت المكياج

ازاي اخلي الفاونديشن ميجيرش

بعد الانتهاء من وضع البودرة وتوزيعها على البشرة بشكل صحيح، يجب رش مثبت المكياج على البشرة بالكامل، والهدف من استخدامه ليس فقط تثبيت طبقة الميك اب، بل للحد من إفراز البشرة للزيوت والدهون، بالإضافة إلى التخلص من أي زيادات للميك اب.

اقرأ أيضًا: أفضل فاونديشن للبشرة الجافة

أسباب تجيير الفاونديشن

إن الفاونديشن أو كريم الأساس لا يصبح متكتلًا أو يظهر بمظهر جيري إلا لوجود سبب ما قد تجهله الفتاة، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تجيير الفاونديشن مثل:

  • أن يتم تطبيق كريم الأساس على البشرة من دون ترطيبها أولًا.
  • وضع كمية كبيرة من كريم الأساس على البشرة.
  • اختيار كريم أساس بدرجة لون لا تتناسب مع درجة لون البشرة.
  • استخدام كريم أساس من نوع سيئ أو مجهول المصدر.
  • عدم تنظيف البشرة وتنقية خلاياها ومسامها من حين لآخر، مما يجعل كريم الأساس يلتصق بها على الوجه ويبدو وكأنه خشنًا.
  • عدم استخدام أدوات الماكياج بطريقة صحيحة.
  • عدم تنظيف الأدوات المستخدمة في وضع المكياج.

حيل متنوعة لمنع تجيير الفاونديشن

هناك وسائل وطرق مختلفة يتم اتباعها بشكل منتظم للحد من مشكلة تجيير كريم الأساس على الوجه، ومن بينها:

1- استخدام البرايمر

يعتبر استخدام البرايمر هو الخطوة الأولى في ضبط مظهر الفاونديشن وهو ما يجعله أكثر نعومة، وهو يوضع على الوجه بعد استخدام نوع مرطب مناسب للبشرة، وهو يوضع على البشرة قبل وضع كريم الأساس مباشرة، والهدف من استخدامه غلق مسام البشرة وملء الخطوط الرفيعة التي تحيط بالشفاه وفي الجبين.

2- دمج الفاونديشن جيدًا

بعد أن يتم وضع الفاونديشن على البشرة وملاحظة وجود تكتل أو مظهر طباشيري خشن، يجب استخدام بيوتي بلندر أو الإسفنجة الخاصة بدمج كريم الأساس على الوجه.

اقرأ أيضًا: استخدامات فرش المكياج

3- ترطيب حول العيون

إن منطقة أسفل العينين تعد من أكثر أماكن تجيير الفاونديشن في حال لم يتم ترطيب هذه المنطقة جيدًا، لذا يفضل قبل تطبيق كريم الأساس على البشرة أن يتم استخدام الكريم المرطب الخاص بترطيب ما حول العينين.

4- زيت الوجه

في حال كان لدى المرأة خطوطًا في الوجه وتظهر تكتل الفاونديشن وتجعله يبدو جيريًا، فينصح باستخدام نقطة من قطارة الزيت ووضعها بين اليدين وتدليكهما ثم تدليك الوجه به جيدًا، فهذا من شأنه أن يملأ الفراغات وخطوط التجاعيد في البشرة مما يمنع تكتل كريم الأساس.

5- البودرة الشفافة

تعد من الخطوات بالغة الأهمية في تفادي مشكلة تجيير الفاونديشن وخاصةً بالنسبة إلى النساء صاحبات البشرة الدهنية، حيث تستخدم كبطانة فوق طبقة كريم الأساس بهدف ملء الفراغات وهذا ما يعطي لمظهر كريم الأساس شكلًا أكثر نعومة.

6- برايمر ظلال العيون

سلف وأشرنا إلى أن منطقة ما حول العينين من أكثر المناطق التي يتكتل فيها كريم الأساس، لذا ينصح دومًا باستخدام مثبت ظلال الجفون أو برايمر قبل تطبيق الفاونديشن، وذلك لجعل هذه المنطقة تبدو أكثر نعومة وخالية تمامًا من التعاريج التي تكون موجودة عادةً حول الجفون.

اقرأ أيضًا: طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور

7- سبراي تثبيت الماكياج

من الضروري جدًا استخدام بخاخ مثبت الماكياج بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس والكونتور والبلاشر والبودرة والآيشادو وغيرها من مكونات الماكياج.

دائمًا ما ينصح المختصون في مجال العناية بالبشرة، بأن تهتم المرأة باستخدام كريم صنفرة مناسب لنوع البشرة مرتين كل أسبوع على الأقل، وذلك لكيلا يجير المكياج عند وضعه على البشرة أو يبدو وكأنه خشنًا أو غير مرتب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.