كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي؟ ما هي مميزات الاستثمار فيه؟ حيث يعتبر بنك الراجحي ضمن أهم البنوك الموجودة في السعودية، وبالتالي فهو يعتبر ضمن أهم المؤسسات التي تساعدك في الاستثمار بشكل كبير جدًا، ذلك لأنه يوفر العديد من الطرق والأدوات التي تساعد العميل في استثمار أمواله بالشكل المطلوب، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي؟

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي ضمن أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات البنكية والمصرفية للعملاء، بالإضافة إلى العديد من المميزات، ومنها إمكانية استثمار العميل لأمواله بالعديد من الطرق.

لكن كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي؟ يوجد العديد من الطرق التي يمكن للعميل استثمار الأموال من خلالها، والتي سوف نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: كيف أستثمر فلوسي في بنك الراجحي

الاستثمار في الراجحي عبر الحساب الاستثماري

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي عبر الحساب الاستثماري؟ كل ما عليك هو إتمام بعض الإجراءات البسيطة على الإنترنت، والتي سوف نتعرف عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الانتقال إلى صفحة بدء الخدمة مباشرة من هنا.

2- يتم الضغط على أيقونة “لنبدأ”، ثم يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب إدخالها.

 

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي

3- إدخال رقم بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالعميل، ثم في الخانة التالية يتم إدخال الرقم السري لها، والمكون من 4 أرقام.

4- كتابة الرموز الموجودة في الصفحة الظاهرة، ثم يتم الضغط على أيقونة “التالي”.

5- سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم هاتف العميل وتحتوي على رمز التفعيل، والذي يتم كتابته في مكانه على الموقع.

6- الضغط على أيقونة “التالي”، ثم الانتقال إلى صفحة تحتوي على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة، ومنها يتم الضغط على كلمة “موافق”.

7- يتم الضغط على أيقونة “التالي”، ثم يتم تحديد نوع الحساب سواء أسهم محلية أو صناديق استثمارية، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.

 

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي

8- الانتقال إلى المعلومات الرئيسية، ومنه يتم التوجه إلى قسم المعلومات الشخصية.

9- اختيار محل الميلاد من بين الاختيارات المتاحة، ثم تحديد تاريخ الميلاد للعميل من خلال اختيار اليوم والشهر والسنة.

10- تحديد الحالة الاجتماعية من بين الاختيارات المتاحة، ثم في الخانة التالية يتم تحديد عدد أفراد الأسرة.

11- يتم تحديد الدولة والمدينة المراسلة من بين الاختيارات المتاحة.

12- اختيار نوع العنوان الذي يرغب العميل في كتابته من بين الاختيارات المتاحة، ثم في الخانة التالية يتم كتابته.

13- في حالة وجود هاتف ثابت تتم كتابة رقمه في الخانة الخاصة به، ثم في الخانة التالية يتم إدخال رقم الجوال.

14- إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.

 

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي

15- الانتقال إلى قسم معلومات جهة العمل، والذي يبدأ بتحديد المهنة الحالية من بين الاختيارات المتاحة.

16- في حالة وجود مهنة أخرى للعميل يتم كتابتها في الخانة التالية.

17- كتابة اسم منشأة العمل التابع لها العميل.

18- يتم تحديد المسمى الوظيفي للعميل من بين الاختيارات المتاحة، ثم تحديد المدينة الموجودة بها المنشأة.

19- كتابة العنوان الذي تقع به المنشأة.

20- إدخال رقم الهاتف المحمول للمنشأة، ثم في الخانة التالية يتم تحديد عدد سنوات الخدمة من بين الاختيارات المتاحة.

21- تحديد نوع العمل الخاص بالعميل، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.

22- يتم التوجه إلى قسم المعلومات المالية ومن خلاله يتم تحديد الدخل السنوي للعميل بالتقريب، ثم في الخانة التالية يتم تحديد صافي الثروة من بين الاختيارات المتاحة.

23- تحديد مصادر الدخل، ثم تحديد الدخل الآخر في حالة وجوده.

24- هل العميل عضو مجلي إدارة أو مسؤول في شركة مدرجة؟ (نعم أم لا)، وفي حالة الإجابة بنعم يتم كتابة اسم المنشأة.

25- هل العميل أو أحد أقربائه من الدرجة الأولى يشغل أو كان يشغل منصب حكومي أو عسكري رفيع؟ (نعم أم لا)، وفي حالة الإجابة بنعم يتم كتابة المسمى الوظيفي.

26- هل أنت المستفيد الحقيقي من الحساب؟ (نعم أم لا)، وفي حالة الإجابة بـ لا فيجب تعبئة نموذج (ب) الخاص بالمستفيد الحقيقي.

27- الضغط على أيقونة “التالي”.

28- الانتقال إلى قسم معلومات أمين الحفظ، ومنه يتم تحديد نوع الشهادات من بين الاختيارات المتاحة، ثم في الخانة التالية يتم كتابة الشهادات الأخرى إن وجد.

29- يتم تحديد حصص الأرباح أو أي دخل آخر من بين الاختيارات المتاحة، ثم كتابة الحصص الأخرى إن وجدت في الخانة التالية.

30- تحديد عائدات المبيعات من بين الاختيارات المتاحة، ثم كتابة أخرى في حالة وجودها في الخانة التالية.

31- الضغط على أيقونة “التالي”.

32- يتم تعبئة كافة المعلومات الثانوية، والتي تشمل معلومات الاستثمار والمعرفة والخبرات الاستثمارية، بالإضافة إلى معلومات عن المحفظة الاستثمارية للعميل.

33- يتم الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب عبارة “أوافق على الشروط والأحكام الخاصة باتفاقية الحساب الاستثماري”، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.

34- الضغط على أيقونة “تم التأكيد، أحفظ البيانات”، ثم الضغط على أيقونة “التالي”، ثم الضغط عليها مرة أخرى.

 

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي

35- الموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة من خلال الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانبها، ثم الضغط على أيقونة “إرسال”.

36- سوف تظهر رسالة على الموقع تفيد بنجاح عملية فتح حساب استثمار في بنك الراجحي، ثم يتم الضغط على أيقونة “إغلاق”.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت؟

صناديق الاستثمار في بنك الراجحي

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي من خلال صناديق الاستثمار؟ يوجد العديد من صناديق الاستثمار التي يوفرها البنك، والتي تساعده على الاستثمار بشكل كبير، وذلك عن طريق حساب الاستثمار الذي قام العميل بفتحه.

كما وفر البنك العديد من الصناديق حتى يستطيع العميل من خلالها اختيار نوع الحساب الذي يتناسب معه بشكل كبير، وسوف نتعرف على هذه الصناديق من خلال الفقرات التالية.

كيفية الاستثمار في صندوق الراجحي للأسهم السعودية

يعتبر هذا الصندوق ضمن الصناديق التي يمكن الاستثمار من خلالها بكل سهولة، وذلك من خلال الاستثمار في أسهم الشركات الموجودة في سوق الأسهم السعودي، والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهذا يحقق نمو في رأس المال طويل الأجل.

بالإضافة إلى توفير سيولة للمستثمرين بشكل جيد، إلى جانب وجود العديد من المميزات الأخرى والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يعمل هذا الصندوق على تنمية رأس المال الخاص بالشركات على المدى الطويل.
  • يستطيع المستثمر الاستفادة من توزيع الاستثمارات على العديد من القطاعات في السوق السعودي.
  • يحصل المستثمر على كافة خبرات شركة الراجحي المالية في سوق الأسهم السعودي، وهذا يساعده في الاستثمار والربح بشكل مستقر.
  • يمكن للعميل الاشتراك ثم الاسترداد في أي وقت يرغب فيه في أوقات العمل الرسمية.

رسوم صندوق الراجحي للأسهم السعودية

حتى يستطيع المستثمر الاستفادة من هذا الصندوق الاستثماري، يجب عليه الاستعلام عن كافة الرسوم الخاصة به، والتي تساعده في اتخاذ قرار الاشتراك بالصندوق من عدمه، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • يوجد رسوم للإدارة قدرها 1.75% من أصول الصندوق، ويتم احتسابها بشكل سنوي، كما يتم احتسابها بشكل يومي وتراكمي، ثم يتم خصمها مع نهاية كل شهر ميلادي.
  • يحصل أعضاء مجلس إدارة الصندوق على مكافأة لا تزيد عن 60 ألف ريال سعودي، ويتحمل الصندوق النصيب الخاص به على حسب مقدار أصوله، وذلك مقارنة بمجموع أصول الصناديق الأخرى، ويتم احتسابها على أساس سنوي، ولكنها تحسب بشكل يومي تراكمي، ويتم خصمها في نهاية كل شهر ميلادي.
  • يحصل المحاسب القانوني المستقل على أتعاب تصل إلى 35 ألف ريال سعودي، ويتم احتسابها على أساس سنوي، وذلك من خلال حسابها بشكل يومي، ويتم دفعها كل ستة أشهر.
  • بالنسبة للمؤشر الاسترشادي يتم دفع رسوم له تصل إلى 26500 ريال سعودي سنويًا، ويتم احتسابها على أساس يومي وكأنها مصروف مستحق.
  • في حالة النشر على موقع التداول يدفع المستثمر رسوم تصل إلى 5 آلاف ريال سعودي سنويًا.
  • في حالة الاسترداد المبكر لا يدفع المستثمر أي رسوم.
  • يتم دفع رسوم رقابية تصل على 7500 ريال سعودي سنويًا.

اقرأ أيضًا: إيصال تحويل بنك الراجحي

كيف استثمر في صندوق الراجحي للأسهم الخليجية

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي من خلال صندوق الأسهم الخليجية؟ عن طريق الاشتراك في الصندوق ودفع الرسوم الخاصة بذلك، ويعمل هذا الصندوق على تنمية رأس المال بشكل كبير على المدى الطويل.

ذلك من خلال الاستثمار في أسهم الشركات الموجودة في مجلس التعاون الخليجي، والتي تتوافق مع كافة أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، كما يعمل على توفير سيولة للمستثمرين، ولتحقيق الاستفادة المطلوبة، يجب على المستثمر الاستعلام عن رسوم الصندوق.

لذلك سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يتم دفع رسوم خاصة بالإدارة تصل إلى 1.75% من إجمالي أصول الصندوق، ويتم احتسابها على أساس سنوي، وذلك من خلال احتسابها بشكل يومي، ثم يتم خصمها مع نهاية كل شهر ميلادي.
  • أتعاب المحاسب القانوني تصل إلى 35 ألف ريال سعودي، ويتم احتسابها على أساس سنوي، وتُحمل بشكل يومي، ثم يتم دفعها كل نصف سنة ميلادية.
  • المكافأة التي يحصل عليها أعضاء الصندوق تصل إلى 60 ألف ريال سعودي، ويتحمل الصندوق الجزء الخاص به والذي يناسب حجم الأصول التي يمتلكها، وذلك بالنسبة لإجمالي أصول الصناديق الأخرى.
  • يوجد رسوم رقابية قد حددتها هيئة السوق المالية وتصل إلى 7500 ريال سنويًا، ويتم احتسابها كمبلغ ثابت سنويًا، وتُحمل يوميًا بشكل تراكمي، ويتم دفعها في نهاية كل عام ميلادي.
  • رسوم توزيع الأرباح تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، وهو مبلغ تقديري يتم احتسابه على أساس سنوي، ويُحمل يوميًا بشكل تراكمي، ويتم دفعها مع نهاية العام.
  • المؤشر الاسترشادي تصل الرسوم الخاصة به إلى 26500 ريال سعودي، ويتم احتسابها كمبلغ ثابت سنويًا، وتُحمل يوميًا بشكل تراكمي، ويتم دفعها كل ستة أشهر.

صندوق الراجحي لأسهم قطاع المواد الأساسية

إذا كنت ضمن قطاع المواد الأساسية فهذا الصندوق الاستثماري هو المناسب لك، وذلك لأنه يساعد في نمو رأس المال الخاص بك، وذلك من خلال الاستثمار في أسهم الشركات الموجودة في هذا القطاع، والتي تتوافق على أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

كما يساعد هذا الصندوق على توفير سيولة جيدة للمستثمرين، وحتى تستطيع الاستفادة من هذا الصندوق يجب عليك الاستعلام عن باقي تفاصيله والتي تشمل الرسوم الخاصة بالصندوق، والتي سوف نتعرف عليها عبر النقاط التالية:

  • يتم دفع رسوم للإدارة تصل إلى 1.75% ويتم احتسابها من أصول الصندوق على أساس سنوي، وتُحمل يوميًا بشكل تراكمي، ويتم خصمها مع نهاية كل شهر ميلادي.
  • أتعاب المحاسب القانوني تصل إلى 35 ألف ريال سعودي، ويتم احتسابها كمبلغ ثابت سنوي، ويُحمل يوميًا بشكل تراكمي ويتم دفعه كل ستة أشهر.
  • رسوم نشر قيمة الوحدات في موقع تداول تصل إلى 5 آلاف ريال سعودي سنويًا، ويتم احتسابها كمبلغ ثابت على أساس سنوي، وتُحمل يوميًا بشكل تراكمي، ويتم دفعها مع نهاية العام.
  • مكافأة أعضاء مجلس إدارة الصندوق لا تزيد عن 30 ألف ريال سعودي سنويًا، على أن يتحمل الصندوق نصيبه نسبة لإجمالي أصوله، ومقارنة بإجمالي أصول الصناديق الأخرى، ويتم احتسابها على أساس سنوي، وتُحمل بشكل تراكمي يوميًا، ويتم خصمها من نهاية كل عام.
  • الرسوم الرقابية التي تفرضها هيئة السوق المالية تصل إلى 7500 ريال سعودي، ويتم احتسابها كمبلغ ثابت سنوي، وتُحمل يوميًا بشكل تراكمي، ويتم دفعها مع نهاية العام.
  • المؤشر الاسترشادي تصل الرسوم الخاصة به إلى 28500 ريال سعودي سنويًا، ويتم احتسابها على أساس سنوي، وتُحمل يوميًا بشكل تراكمي، ويتم دفعها كل ستة أشهر.

اقرأ أيضًا: رقم بنك الراجحي المجاني

صندوق الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الأرباح

هذا الصندوق خاص بأسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعمل على تحقيق عوائد ربحية كبيرة، وذلك من خلال دمج الدخل الحالي مع أرباح تنمية رأس المال، بالإضافة إلى زيادة قيمة الأصول عن طريق الاستثمار في الشركات الملتزمة بأحكام الشريعة الإسلامية.

هذه الشركات موجودة في الأسواق الخليجية بشكل أساسي، وبشكل سنوي في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع العلم أن الصندوق يركز أكثر على الشركات التي توزع الأرباح، ويتم توزيع الأرباح على كافة المستثمرين كل ستة أشهر.

للاستفادة من هذا الصندوق بشكل جيد يجب على العميل الاستعلام عن العديد من المعلومات التي تخصه، ومنها الرسوم التي يتم دفعها، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يتم صرف مكافآت لأعضاء مجلس إدارة الصندوق بحد أقصى 30 ألف ريال سعودي سنويًا، ويتحمل الصندوق الجزء الخاص به فقط بما يتناسب مع مجموع أصوله، ونسبة على إجمال مجموع أصول الصناديق الأخرى، ويتم احتسابها على أساس سنوي، وتُحمل يوميًا بشكل تراكمي، وتُخصم مع نهاية السنة.
  • تصل رسوم المؤشر الاسترشادي إلى 26500 ريال سعودي سنويًا، ويتم احتسابها كمصروف مستحق يوميًا، ويتم خصمها من أصول الصندوق، أو يتم دفعها مع نهاية كل عام.
  • الرسوم الرقابية الخاصة بالصندوق تصل إلى 7500 ريال سعودي، ويتم احتسابها على أساس سنوي، وتُحمل يوميًا بشكل تراكمي، ويتم دفعها عند نهاية العالم.
  • يحصل مجلس إدارة الصندوق على مكافأة تصل إلى 30 ألف ريال سنويًا، ويتحمل الصندوق الجزء الخاص به بما يتناسب مع إجمالي أصوله، ونسبة لإجمالي أصول الصناديق الأخرى.
  • في حالة النشر على موقع التداول يتم دفع رسوم سنوية تصل إلى 5 آلاف ريال سعودي، وهذا المبلغ ثابت، ويتم احتسابه بشكل يومي تراكميًا، ويُدفع مع نهاية العام الميلادي.

اقرأ أيضًا: قروض الضمان الاجتماعي بنك الراجحي

صندوق الراجحي للطروحات الأولية

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي من خلال صندوق الطروحات الأولية؟ يمكن ذلك من خلال الاشتراك في الصندوق ودفع رسومه، ثم البدء في استخدامه والاستفادة منه، وذلك لأنه يعمل على نمو رأس المال من المدى المتوسط إلى المدى الطويل.

ذلك من خلال الاستثمار الرئيسي في الطروحات الأولية الموجودة في السوق السعودي وحقوق الأولوية والطروحات المتبقية للشركات الموجودة في السوق، بالإضافة إلى أنه هناك العديد من المميزات الرائعة التي يمكن الاستفادة منها، وسوف نستعرضها في النقاط الآتية:

  • يستطيع المستثمر القيام بعملية الاستثمار في الطروحات الأولية الموجودة في سوق الأسهم السعودي بكل سهولة.
  • يمكن للمستثمر القيام بعملية الاستثمار في حقوق الأولوية والطروحات المتبقية بالنسبة للشركات الموجودة في السوق.
  • ضمن أهم المميزات هي إمكانية الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة بكل سهولة.
  • يمنح هذا الصندوق للمستثمر إمكانية الاستثمار في الطروحات الأولية في كافة الأسواق العربية.
  • يستطيع المستثمر إدارة السيولة بشكل جيد من خلال الأدوات وصناديق أسواق النقد.
  • رسوم الإدارة الخاصة بهذا الصندوق تصل إلى 1.5% من إجمالي قيمة أصول الصندوق، وهي أقل من الصناديق الأخرى.
  • كافة الرسوم الأخرى الخاصة بالصندوق مثل باقي الصناديق.
  • في حالة استرداد العميل لمبلغ الاستثمار في خلال الشهر الأول من تاريخ الاشتراك في الصندوق سوف يتم دفع رسوم تصل إلى 2%، وذلك من إجمالي المبلغ المُسترد.

طريقة الاستثمار صندوق الراجحي للأسهم السعودية للدخل

يعتبر هذا الصندوق ضمن الصناديق التي يمكن من خلالها التعرف على كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي؟ وذلك لأنه يعمل على توزيع الدخل والنمو على المدى الطويل، ويمكن ذلك من خلال الاستثمار في الأسهم السعودية المتوافقة مع أحكام الهيئة الشرعية.

لم يقتصر هذا الصندوق على ذلك فقط، بل يوجد العديد من المميزات الأخرى التي يستطيع المستثمر الاستفادة منها بشكل كبير، وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • من خلال هذا الصندوق يتم توزيع الأرباح، بالإضافة إلى نمو رأس المال على المدى البعيد.
  • يتم توزيع الأرباح على المستثمرين كل ستة أشهر.
  • يتم الاستثمار من خلال هذا الصندوق في كافة الشركات صاحبة عوائد وقدرة تنافسية عالية التطور والنمو.
  • يستطيع العميل من خلال هذا الصندوق الحصول على كافة الخبرات التي حصلت عليها شركة الراجحي المالية في سوق الأسهم السعودية.
  • الرسوم الخاصة بالصندوق مثل باقي رسوم الصناديق الأخرى.

اقرأ أيضًا: كيف أسجل في وظائف بنك الراجحي

صندوق الراجحي MSC

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي؟ يعتبر هذا الصندوق هو مؤشر الأسهم السعودية متعددة العوامل ضمن طرق الاستثمار الجيدة، وذلك لأنه يعمل على النمو من المدى المتوسط وحتى المدى الطويل.

ذلك من خلال متابعة أداء المؤشر أم أس سي، والتي تتوافق مع كافة ضوابط الهيئة الشرعية للصندوق، وحتى يستطيع المستثمر الاستفادة من هذا الصندوق بالشكل المطلوب، يجب عليه التعرف عليه أكثر، وهذا ما سوف نساعده فيه من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل الاشتراك في هذا الصندوق دون أن يدفع رسوم خاصة بذلك.
  • رسوم الإدارة تصل إلى 1% من قيمة صافي الأصول الخاصة بالصندوق سنويًا، ويتم احتسابها يوميًا بشكل تراكمي، وتُخصم مع نهاية كل شهر.
  • يقوم مدير الصندوق بدفع مكافآت أعضاء مجلس إدارة الصندوق، بالإضافة إلى أتعاب المحاسب القانوني المستقل، ورسوم النشر على موقع التداول، إلى جانب رسوم المؤشر الاسترشادي، والرسوم الرقابية.
  • يستطيع المستثمر إجراء عملية الاسترداد في أي وقت بكل سهولة دون الحاجة لدفع رسوم خاصة بذلك.

صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي من خلال صندوق المرن للأسهم السعودية؟ عن طريق الاشتراك فيه من خلال إتمام بعض الإجراءات البسيطة، ثم الاستفادة منه بالشكل المطلوب بسهولة، حيث يستطيع هذا الصندوق نمو رأس المال من المدى المتوسط إلى البعيد.

ذلك من خلال الاستثمار وإدارة المحفظة بطريقة فعالة عن طريق مجموعة معينة من أسهم الشركات الموجودة في سوق الأسهم السعودية والطروحات الأولية، الصناديق العقارية وغيرها، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي سنعرضها في النقاط الآتية:

  • يتميز هذا الصندوق بالإدارة النشطة والفعالة في التخصيص الاستثماري.
  • حتى يستطيع العميل الاستثمار في هذا الصندوق يتم اختيار أسهم معينة من بعض الشركات، والمتوقع لها نمو كبير.
  • من خلال هذا الصندوق يتم استهداف العوائد والنمو العالي في رأس المال من المدى المتوسط وحتى الطويل.
  • يستطيع العميل الاشتراك أو الاسترداد بشكل يومي دون مواجهة أي مشكلة.

اقرأ أيضًا: كيف أشغل فلوسي في بنك الراجحي

تفاصيل صندوق الراجحي المرن للأسهم

حتى أعرف كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي من خلال هذا الصندوق؟ يجب الاستعلام أولًا عن كافة التفاصيل الخاصة به، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • مستوى المخاطرة في هذا الصندوق مرتفعة.
  • يستطيع العميل الاشتراك في هذا الصندوق من خلال دفع مبلغ لا يقل عن ألف ريال سعودي، وفي حالة الاشتراك الإضافي يتم دفع ما لا يقل عن 500 ريال سعودي.
  • في حالة الاسترداد يستطيع العميل الحصول على مبلغ لا يقل عن 500 ريال سعودي.
  • أيام التعامل والتقويم تبدأ من يوم الأحد إلى يوم الخميس كل أسبوع.
  • أيام الإعلان هي يوم العمل التالي ليوم التعامل.
  • عند الطرح الأولي يكون سعر الوحدة هو 10 ريال سعودي.
  • عملة صندوق الراجحي المرن للأسهم هي الريال السعودي.
  • لا يوجد مدة معينة لصندوق الاستثمار، وبالتالي المدة مفتوحة.
  • هذا الصندوق عام ومفتوح عن طريق فئة الأسهم، ويتميز بمرونة كبيرة.

الاستثمار في بنك الراجحي له العديد من الأشكال، وكل ما على المستثمر هو اختيار الطريقة التي تتناسب مع قدراته المالية ومجال الاستثمار الذي يرغب في بدئه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.