كيف اعرف اني حامل بولد

كيف اعرف اني حامل بولد سؤال يراود الكثير من الحوامل فإنجاب مولود ذكر من الأمنيات التي تتمناها الكثير من السيدات، لهذا تبحث الكثير من السيدات عن العلامات التي تشير إلى حملها بمولود ذكر وتسأل كيف اعرف اني حامل بولد ؟ وهذا ما سوف نوضحه لكم بالتفصيل في هذا المقال من خلال موقع زيادة.

كيف اعرف اني حامل بولد

هناك بعض العلامات التي تم ذكرها للإشارة في الحمل بمولود ولد، قد تكون هذه الإشارات بدون إثبات علمي لكنها قد تتحقق بالفعل مع الكثير من الحالات ومنها:

1- غثيان الصباح

تعاني الكثير من السيدات من الغثيان في وقت الصباح بشكل خاص، وذلك نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات في الجسم، فقد وجد أن زيادة نسبة الغثيان تشير إلى إنجاب مولودة بنت أما قلة الغثيان فهي تشير إلى أن المولود ذكر.

2- الخط الأسود تحت السرة

من العلامات التي يستدل بها البعض على أن المولود ذكر هو أن يكون الحبل الأسود تحت السرة ذات لون أسود داكن أما البنت يكون أسود غير داكن.

3- الرغبة في تناول الطعام

يرى البعض أن الرغبة في تناول الأطعمة المالحة تشير إلى أن المولود ذكر، أما الأطعمة السكرية والشوكولاتة والحلويات فهي من علامات إنجاب مولودة بنت.

لكن الحقيقة العلمية ترى أن الإقبال على تناول طعام معين للحامل يكون نتيجة الاحتياجات الغذائية التي تشعر بها الحامل.

4- عدد نبضات القلب

يقال أن نبض قلب الطفل يكون في المتوسط 140 نبضة في الدقيقة، إذا كان في هذا المعدل فإن المولود يكون ذكر، أما البنت فإن متوسط النبضات يكون أكبر من ذلك.

لكن الحقيقة العلمية تؤكد أنه لا فرق في عدد النبضات ما بين المولود الذكر والمولودة البنت.

إليك المزيد عن الدورة الشهرية وهل يمكن أن تأتي اثناء الحمل في الشهر الأول عبر موضوع: هل تأتي الدورة الشهرية اثناء الحمل فى الشهر الاول ؟

5- ارتفاع شكل البطن

شكل البطن يراها البعض من علامات تحديد جنس المولود، حيث أن البطن الدائرية أو المكورة تكون من علامات إنجاب مولود ذكر، العكس لو كانت البطن مسطحة فإنها تشير إلى إنجاب مولودة بنت.

6- وضعية النوم

السيدة في مرحلة الحمل في الغالب تعاني من إيجاد صعوبة في النوم في وضع معين، لكن يقال أن النوم على الجانب الأيمن يدل على الحمل في مولود أنثى أم النوم على الجانب الأيسر فهو يدل على أن المولود ذكر.

7- البول

يرى البعض أن لون البول الداكن يدل على الحمل في مولود ذكر، أما لو البول الفاتح فهو يشير إلى إنجاب مولودة بنت، لكن لم يتم إثبات ذلك بطريقة علمية.

شكلك وانتي حامل بولد

يمكن للمرأة معرفة الحمل بمولود ولد من بعض الاختلافات في شكلها ومنها:

1- حدوث مشاكل في البشرة

يذكر الكثير من الناس أن البشرة التي تكثر فيها الحبوب والبثور والهالات السوداء تكون من علامات الحمل بمولودة بنت لأن البنت تسرق جمال الأم، العكس لو كانت البشرة صافية فهي تشير إلى أن المولود ذكر.

لكن ما نود أن نشير إليه إلى أن هرمونات الحمل تؤثر على الحمل بشكل عام.

تعرف على اعراض الحمل بعد التبويض من خلال قراءة هذا المقال: متى تظهر اعراض الحمل بعد التبويض ؟ وما هي أعراض حدوث الحمل ؟

2- اختلاف حجم الثدي

يرى بعض الناس أن الثدي الكبير الأيسر يكون من علامات الحمل في إنجاب مولود ذكر.

لكن الحقيقة العلمية تقوم أن تغيير حجم الثديين من العلامات الطبيعية في الحمل بشكل عام.

3- زيادة طول الشعر

يرى البعض أن الشعر الطويل للحامل وزيادة لمعانه وبريقه يكون من علامات إنجاب مولود ذكر، أما الشعر الهائش المتقصف يدل على أن المولودة بنت لأن شعرها ينمو من شعر الأم.

لكن في الحقيقة أن الحامل التي تتغذى بشكل سليم وتتناول الفيتامينات في فترة الحمل، فإنها تتمتع بشعر صحي.

ولا يفوتك التعرف على شكل الافرازات بعد تلقيح البويضة عبر موضوع: شكل الافرازات بعد تلقيح البويضة وهل تتوقف ؟

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

يمكن الاستدلال على جنس المولود من خلال إجراء بعض الاختبارات المنزلية مثل:

1- اختبار الكلور

يعد اختبار الكلور في معرفة نوع الجنين من الاختبارات القديمة التي تقوم بها الكثير من السيدات وتكون كالتالي:

  • يتم وضع القليل من الكلور في كوب به القليل من بول المرأة، إذا حدثت رغوة كثيرة فإن ذلك يشير إلى أن المولود ذكر.
  • أما لو أن الرغوة كانت قليلة وتختفي بسرعة فإن ذلك يدل على أن المولودة بنت.

2- اختبار الملح

يتم إجراء هذا الاختبار في الشهر الثاني من الحمل، حيث يتم وضع القليل من الملح في بول المرأة الموجود في كوب شفاف ويترك قليلًا.

لو ظهرت فقاعات كثيرة وتحول لون البول إلى اللون الداكن أشار ذلك إلى أن المولود ذكر، أما بقاء لون البول دون تغيير يدل على أن المولودة بنت.

إليك المزيد عن العقاقير التي تتناولها الحامل عبر موضوع هل تناول فيتامين د يؤثر على الحمل ؟ من هنا: هل تناول فيتامين د يؤثر على الحمل ؟

كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الخامس

في الغالب يسهل على الطبيب معرفة جنس المولود في الشهر الخامس من خلال السونار لأن الجهاز التناسلي للجنين يظهر بوضوح في أول الشهر الخامس ويمكن للطبيب الكشف عليه وإخبار الأم بنوع الجنين.

كما يمكن أن يتم معرفة نوع الجنين من خلال الحمض النووي الجنيني الحر.

ومن هنا تعرف على المزيد هل ممكن اكون حامل وتحليل البول سالب عبر موضوع: هل ممكن اكون حامل وتحليل البول سالب

الآن تعرفنا على كيف اعرف اني حامل بولد ؟ لكن يجب العلم أن جميع هذه الآراء تعد خرافات ولا أساس علمي لها، بينما الأساس العلمي يرجع إلى تحليل الحمض النووي أو الكشف من خلال السونار.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.