كيف أعرف أن رسالة ماسنجر وصلت وتم قراءتها؟

كيف أعرف أن رسالة ماسنجر وصلت؟ تعد واحد من الأسئلة المهمة التي يبحث فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من أنه رسالة الماسنجر وصلت إلى مستقبلها الذي تم إرسال الرسالة إليه، وهل قرأ الرسالة أم لا؟، ولماذا لا تصل الرسائل أحياناً؟، والعديد من التساؤلات الهامة التي حرصنا على الإجابة عليها عبر موقع زيادة .

هل ترغب في التعرف على: كيف تعرف شخص أون لاين على الماسنجر؟

كيف أعرف أن رسالتي في ماسنجر وصلت؟

هناك عدة ملاحظات لإدراك ما إذا كانت رسالتك قد وصلت أم لا، وهي كالتالي:

كيف أعرف أن رسالتي في ماسنجر وصلت
كيف أعرف أن رسالتي في ماسنجر وصلت
  • عندما تلاحظ ظهور علامة دائرة ملونة بالأزرق وداخلها علامة صح بجانب الرسالة، تكون الرسالة وصلت بالفعل.
  • إذا ظهرت علامة الدائرة فارغة دون وجود علامة صح فهذا يدل على عدم وصول الرسالة إلى الطرف الآخر من المحادثة.

دليل قراءة الأصدقاء لرسائلك على ماسنجر

كيف أعرف أن رسالة ماسنجر وصلت

بعد أن تعلمت كيف تعرف أن رسالة ماسنجر وصلت إلى الطرف الآخر من المحادثة فإن هناك دليل يوضح لك باختصار هل قرأ صديقك رسالتك أم لا، عندما ترسل رسالة إلى صديقك ويظهر بجانبها دائرة صغيرة بداخلها صورة حسابه الشخصي فإنه قد قرأ الرسالة وعندما تضغط على هذه الرسالة سيظهر لك موعد قراءة الرسالة بالضبط.

هل علامة تم الاستلام تؤكد أن مستلم الرسالة قد قرأها؟

  • في بعض الأحيان قد يظهر لك علامة أن المرسل إليه قد استلم الرسالة ولم يقرأها، ولكنه قد يكون قرأها بالفعل من خلال خاصية إشعارات ماسنجر دون الحاجة إلى فتح التطبيق.
  • أو إذا كان يتصفح الفيسبوك والماسنجر من متصفح ويب على حاسوبه الشخصي ويقرأ الرسائل الواردة إليه أول بأول دون أن يضغط عليها فلن يظهر لك أنه قرأها رغم أنه بالفعل قرأها.

كما يمكنكم الاطلاع على: النقطة الخضراء في الماسنجر علام تدل؟ وكيف يمكن التحكم بها

سبب عدم وصول الرسالة في ماسنجر

يشكوا البعض من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة ماسنجر من أن رسائلهم لا تصل إلى الطرف الآخر من المحادثة، ويحدث هذا عندما تلاحظ أن الرسالة المرسلة يظهر بجانبها دائرة فارغة،  وأحد أهم الأسباب لحدوث ذلك هو ضعف اتصال جهازك بشبكة الإنترنت لديك.

دليل قراءة غير الأصدقاء لرسائلك على ماسنجر

دليل قراءة غير الأصدقاء لرسائلك على ماسنجر
دليل قراءة غير الأصدقاء لرسائلك على ماسنجر
  • عند إرسالك لرسالة لشخص ليس ضمن قائمة الأصدقاء لديك على فيسبوك وظهرت باللون الأزرق كاملة وفي داخلها علامة صح فإنه قد قرأ رسالتك بالفعل.
  • يمكنك الوصول لطلبات المراسلة لديك من خلال الضغط على صورة ملفك الشخصي على ماسنجر وستظهر لك قائمة أو اختيار بها هو طلبات المراسلة.

بعض الخدع لقراءة الرسائل دون معرفة المرسل

هناك بعض الأساليب والخدع البسيطة التي تمكنك من قراءة الرسائل دون علم مرسلها وهي كالآتي:

  • قراءة الإشعارات، يمكنك قراءة الرسائل الواردة إليك من خلال خاصية الإشعارات التي تردك على هاتفك دون الحاجة لفتح التطبيق.
  • وضع الطيران، يمكنك بعد وصول إشعار بوصول رسالة إليك بوضع الهاتف على وضع الطيران أو قطع الإنترنت عن الهاتف، وعندها ستقرأ الرسالة ولن يعرف المرسل بذلك.
  • يمكنك تنزيل تطبيق Unseen الذي يمكنك من قراءة الرسائل الواردة إليك في ماسنجر وواتساب دون أن يعلم مرسلها بأنك قمت بقراءتها.

كيف تعرف آخر ظهور للآخرين على ماسنجر

كيف أعرف أن رسالة ماسنجر وصلت

قبل أن تعرف أن رسالة ماسنجر وصلت عليك معرفة هل هذا الشخص الذي ترسل إليه متاح على ماسنجر الآن أم لا وذلك من خلال معرفة آخر ظهور له ولمعرفة ذلك هناك عدة خطوات عليك اتباعها:

  • قم بفتح تطبيق ماسنجر من هاتفك وسجل الدخول لحسابك الشخصي.
  • قم بالنقر فوق أيقونة الأشخاص people الموجودة أسفل الصفحة.
  • قم بالنقر على نشط Active في الأعلى وبعدها سيظهر لك الأشخاص النشطين على ماسنجر وسيظهر بجانب كل اسم دائرة خضراء تشير إلى أنهم متاحين حالياً.
  • إذا كان صديقك يخفي آخر ظهور لديه فلن تستطيع معرفة ما إن كان متاحاً أم لا، وكذلك إذا كان لا يستخدم ماسنجر، رغم استخدامه فيسبوك.

اقرأ أيضا: معرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر بالعديد من الطرق المختلفة

يحتاج البعض لمعرفة ما إذا كانت رسالة ماسنجر الخاصة بهم قد وصلت، خصوصاً إذا كان الأمر هام بالنسبة لهم، لذلك كلما أتيح لكم الرد على الرسائل المرسلة إليكم بشكل أسرع كان ذلك أفضل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 تعليق
  1. غير معروف يقول

    ????

  2. غير معروف يقول

    ايه الفرق بين تم التسليم وتم القراءه..

    1. احمد يقول

      الفيسبوك الجديد يظهر خمسه رسايل اذا ما منزل ماسنجر هل يمكن ان ارسل رسالة لشخص ليس لديه ماسنجر ويديني علامه صح بالازرق يعني تم وصول الرساله ؟؟

  3. غير معروف يقول

    هي هتفرق لو كان من الأصدقاء ولا لا

  4. وردةالياسمين يقول

    مرحبا كيف اعرف شخص من غير الاصدقاءاستلم الرسالةلاني قمت بحذف الرسالةقبل التسليم