كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت؟ وكيفية إصلاحها

كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت

كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت؟ وكيفية إصلاحها قد يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل متعددة في الهواتف المحمولة، من أهم هذه المشاكل هي مشكلة حرق شاشة الهاتف، فكيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت؟، حيث يمكن معرفة هذه المشاكل من خلال عدة عوامل سوف نتحدث عنها عبر موقع زيادة بالتفصيل وعن كافة المشاكل الخاص بالهواتف.

إليكم من هنا: عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق usb وتفعيل خاصية USB debugging

كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت؟

كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت

هناك عدة علامات توضح إن كانت الشاشة قد تعرضت للحرق أم لا، حيث أن مشكلة احتراق الشاشة أو فصلها تماما من أكثر المشاكل الظاهرة والمنتشرة في الهواتف المحمولة، لا يوجد شخص حتى الآن يعلم أسباب هذه المشكلة.

فالمشكلة بمنتهى البساطة تكون بسبب تلف في أحد وأهم أجزاء الشاشة، وهذا الضرر أو التلف ينتج عنه ضرر كبير يظهر في الألوان الظاهرة على الشاشة، فهي تظهر على الشاشة بشكل مشوش وغير واضح وبألوان مختلفة بعض الشيء، وبهذا نكون قد عملنا كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت؟

ما هي العلامات الدالة على احتراق شاشة الهاتف؟

كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت

إن وجدت أي من هذه العلامات على شاشة جهازك المحمول فهذا دليل على تعرض الشاشة للتلف والحرق، لذلك عليك الذهاب إلى التوكيل وإصلاحه أو استبدال الهاتف نهائيا، ومن أهم هذه العلامات هي كالآتي:

  • إن ظهرت على الشاشة بقع سوداء أو ملونة فهذا دليل على حرق الشاشة.
  • وإذا ظهرت أيضا خط أو أكثر ملون على الشاشة قد تكون هذه الخطوط بشكل أفقي.
  • أو عند ظهور الشاشة بأكملها بيضاء الله بدون ظهور أي شيء عليها، أو ظهور الكثير من الألوان الباهتة والغير واضحة أو متعرجة بعض الشيء، وقد تظهر الشاشة بأكملها سوداء اللون.
  • قد تظهر بقع سوداء أو ملونة بعض الشيء على الشاشة وهذا العرض من أكثر الأعراض حدوثا فقد تظهر على الشاشة البقع باللون الأسود أو الأخضر أو البنفسجي، فقد تظهر هذه البقع في البداية صغيرة الحجم وتزداد حجمها مع الوقت.
  • كما أن ظهور هذه البقع على الشاشة تعود إلى تلف في البيكسيلات التي قد تنطفئ تمام ولا تصدر أي نور مرة أخرى، وفي هذه الحالة يمكن استخدام Jscreenfix أو Felxcode ، هذه الأدوات أو المواد تساعد على إصلاح هذا التلف.
  • لكن إن لم تتمكن هذه الأدوات من إصلاح هذا التلف يجب التوجه إلى الضمان لاستبدال الهاتف أو تغيير الشاشة نهائيا، لكي يعود الهاتف للعمل مرة أخرى بشكل طبيعي.
  • كما علينا معرفة أن ليس شرط حدوث حرق في الشاشة أن يتواجد عليه أي خدوش أو كسر، فقد يكون الحرق ناتج عن اصطدام في مادة صلبة قوية، هذه الصدمة القوية أدت إلى فصل الشاشة وحرقها تماما، لذلك كان علينا شرح كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت؟

اقرأ من هنا: تطبيق عرض شاشة الهاتف على الحائط للاندرويد أو بالفلاش

ما هي أسباب حرق شاشة الهاتف؟

كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت

هناك عدة أسباب تؤدي إلى حرق شاشة الهاتف، من أهم هذه الأسباب هي:

  • قد يكون هناك ضعف في قدرة البيكسيلات إن كانت أحادية أو ثنائية، فهي التي تقوم ببث الضوء اللازم لنقل الصورة على الشاشة الخارجية، هذا مما يؤدي إلى نقص دقة ظهور اللون عليها.
  • كما أن أول الأماكن التي قد تتعرض إلى التلف هي الأيقونات والتطبيقات الثابتة.
  • أيضا عندما تكون أزرار الشاشة باللون الأبيض فهذا يزيد من الضغط على البيكسيلات لتنتج الضوء الأبيض.
  • حيث أن إنتاج هذا اللون يحتاج إلى عمل تبديل بين 3 ألوان أخرى على الشاشة والألوان هي: الأزرق والأحمر والأخضر، فهذا قد يؤدي إلى ضعف في قدرة البيكسيلات وقد تحرق الشاشة في ذلك الوقت.

ما هو الفرق بين الاستعمال وعيوب الصناعة؟

1. عيوب الصناعة

قد نرى في بداية استخدام الهاتف وفتحه لأول مرة أن هناك علامة على الشاشة بألوان مختلفة، ففي هذه الحالة يجب الذهاب لاستبدال الهاتف من التوكيل لأن هذا العيب من عيوب الصناعة.

2. عيوب استعمال

عيوب الاستخدام أو الاستعمال قد تظهر بعد فترة من استخدامك للهاتف، فنلاحظ أن الشاشة أصبحت لونها باهت وظهرت عليها بعض البقع، في هذه الحالة عليك التوجه إلى أقرب فرع لصيانة الهاتف إن كنت ما زالت في فترة الضمان.

اقرأ أيضاً: إظهار شاشة الهاتف على التلفاز بدون كيبل وتطبيقات تساعد في التوصيل

كيفية إصلاح حرق الشاشة

  • عليك في البداية إن ظهرت لك بعض الخطوط أو البقع على الشاشة أن تقوم بغلق الهاتف تماما ولمدة ساعة، فمن الممكن أن تكون الشاشة قد قامت بحجز صورة معينة ولم تحترق.
  • كما أن إيقاف تشغيل الشاشة سوف يسترجع قدرة الشاشة مرة أخرى لتعمل بشكل سليم.
  • وعليك معرفة أن هناك بعض التطبيقات الموجودة على جوجل بلاي وأب ستور، يمكن استخدامها لعلاج حروق الشاشة مثل تطبيق oled.
  • حيث أن هذا التطبيق يقوم باستثارة الشاشة مرة أخرى وذلك من خلال تشغيل فيديو بشكل سريع فهو يحتوي على عدة ألوان مختلفة، وبهذا يتم إثارة البيكسيلات لتم إنارتها مرة أخرى.
  • إن لم يتم علاج الحرق بهذه الطرق عليك فقط التوجه إلى مراكز الصيانة التابع لها الهاتف، وسوف يتم تغير الهاتف أو الشاشة حسب ما يقوم به المختصين.

نصائح هامة لتجنب حرق الشاشة

هناك بعض الاحتياطات والنصائح التي يجب معرفتها لتجنب حدوث حرق في الشاشة، فمن أهم هذه النصائح هي:

  • عليك أن تقوم باستخدام الموبايل بأقل نسبة للإضاءة هذا حتى تبقى البيكسيلات قوية لفترة زمنية طويلة، كما يجب أن لا ترهقها في الإضاءة فهذا يستهلك تيار بشكل أكبر مما يؤدي إلى تلف سريع للبيكسيلات.
  • يجب أن تقوم بتقليل المدة الخاصة والتي تستغرقها الشاشة في التوقف، حيث يمكنك تنفيذ هذا من خلال إعدادات الهاتف، هذا لأن وجود صورة ثابتة على الشاشة ولمدة طويلة تضعف البيكسيلات وقد تأخذ شكلها وتسبب لك في صورة خيال للصورة.
  • يجب أن تقوم بتغيير مستمر للخلفيات حتى لا تثبت الصورة على البيكسيل لفترة طويلة.
  • يجب أن تقوم باختيار لوحة مفاتيح داكنة اللون والبعد تماما عن اللون الأبيض.
  • عليك أن تقوم بوضع الهاتف على وضع الطيران أثناء الرحلات الجوية، لأن هذا لا يضعف من قدرات البيكسيلات، فهذا يزيد من قدرة البيكسيلات في العمل بشكل سليم، فمن خلال هذه النصائح يمكن تجنب التعرض لحرق شاشة الهاتف.

ننصحكم بزيارة مقال: مشكلة انطفاء الهاتف وعدم اشتغاله مرة أخرى: حلها بالخطوات

وفي الختام لقد تناولنا طريقة كيف أعرف أن شاشة الموبايل أتحرقت؟، هذا كما أوضحنا أسباب تعرض الشاشة للحرق مع معرفة بعض النصائح لتجنب حدوث هذا، وأخيرا قمنا بالتفرقة بين عيوب الصناعة وعيوب الاستخدام الخاصة بكل فرد.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.