كيف اعرف رقم حسابي البنكي؟

كيف اعرف رقم حسابي البنكي؟ أفضل 4 طرق لمعرفة رقم حسابك البنكي يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث هناك الكثير من الاستفسارات حول كيفية معرفة رقم الحساب البنكي، حيث أن هناك عدة طرق للكشف عن رقم الحساب منها معرفة رقم الحساب من الأنترنت أو من فرع البنك أو من خلال الصراف الألي، وسوف نتعرف علي كل هذه الطرق في المقال.

ننصحكم بزيارة مقال: ما هو رقم الحساب البنكي; والفرق بين الرقم المحلي والإيبان الدولي

معرفة رقم الحساب البنكي

  • يمكن معرفة الحساب البنكي لأول مرة من خلال فرع البنك الذي تقوم بفتح الحساب فيه، حيث يتم تحديد رقم الحساب وعلى العميل أن يحتفظ به في مكان آمن لكي لا يقع في أيدي الشخص الخاطئ ويكون متاح مع العميل في أي وقت.
  • في حالة فقدان هذا الرقم يمكن الحصول عليه بأكثر من طريقة سهلة وبسيطة، حيث توفر كل البنوك هذه الخدمة بشكل مجاني وبسيط وتحاول كل البنوك أن تكون لها السبق في تقديم أسهل الطرق للعملاء.
  • الطريقة التقليدية لمعرفة رقم الحساب هو الذهاب إلى الفرع والتوجه إلى خدمة العملاء لمعرفة الرقم، أما الطريقة العملية والتي يحبها محبين الأونلاين والتعامل على الإنترنت هي معرفة الحساب من على الإنترنت من الموقع الرسمي للبنك أو من الشيك المصرفي.
  • هناك طرق أخرى تقدمها بعض البنوك لعملائها نتيجة للتنافس في مجال تقديم الخدمات المصرفية، من هذه الطرق معرفة رقم الحساب من خلال الصراف الألي أو من خلال الهاتف المصرفي.
  • وبناء على ما تقدم تكون الإجابة المختصرة لسؤال كيف اعرف رقم حسابي البنكي؟، هو التعرف على الرقم من خلال الفرع أو من خلال الانترنت والموقع الرسمي للبنك الذي يوجد لديه الحساب، أو عن طريق الصراف الآلي أو الهاتف المصرفي المتوفر في بعض البنوك.

كيف اعرف رقم حسابي البنكي؟

كيف اعرف رقم حسابي البنكي؟

هنا سوف نعرض لكم إجابة سؤال كيف اعرف رقم حسابي البنكي؟ بالتفصيل مهما كان سبب احتياجك للرقم، وسواء كنت لا تريد الخروج من المنزل أو إذا كنت بالفعل خارجه، وننصح بالحفاظ على الرقم والمستندات البنكية في مكان آمن:

1_ معرفة رقم الحساب البنكي عن طريق الشيك المصرفي

  • يمكن الوصول لرقم حسابك البنكي من خلال الاطلاع على الشيك أن كان متوفرًا، حيث أن الأرقام المطبوعة في أدنى الشيك المصرفي على اليسار غالبًا تكون ثلاث مجموعات رقمية.
  • السلسلة الرقمية الأولى التي توجد على الشيك تكون رقم التحويل المصرفي من البنك، ويكون رقم مكون من 9 خانات، أما السلسلة الثانية تتكون من 10 إلى 12 خانة، وهي رقم الحساب الشخصي، أما السلسلة الرقمية الثالثة هي رقم الشيك نفسه.
  • سيكون رقم الحساب البنكي مكتوب بين زوجين من الرموز المتطابقة، مثال على طريقة كتابة الرقم قد يُكتب ⑆0125856089⑆.

2_ الحصول على رقم الحساب البنكي من أي مستندات بنكية

يمكن أن تطلع على أي نسخة من كشف حسابك البنكي سواء كانت نسخة ورقية أو إلكترونية، حيث أن رقم الحساب البنكي مطبوع على كافة المستندات التي تستقبلها.

ننصح بالاحتفاظ بآخر نسخة من كشوفات الحساب البنكي، حيث يوجد عليها الرقم وبجانبه يتم توضيح أنه رقم الحساب ويكون في أعلى المستند سواء على اليمين أو اليسار.

3_ معرفة الحساب البنكي عن طريق الأنترنت

  • يمكن معرفة رقم الحساب من خلال الهاتف المحمول عبر تطبيقات الهاتف الذكي أو من خلال فتح الموقع الرسمي للبنك من جهاز كمبيوتر.
  • يتم تسجيل الدخول إلى الحساب ثم الضغط على عرض معلومات الحساب ليظهر لك ملخص بيانات الحساب.
  • في حالة أنه لم يظهر رقم الحساب يمكنك أن تواصل البحث عبر تبويبات الموقع الإلكتروني والضغط على صفحة المساعدة للوصول إلى رقم الحساب.

4_ معرفة رقم الحساب من خلال الهاتف المصرفي

يمكن في بعض البنوك أن تقوم بالاتصال بخدمة عملاء البنك، سوف يسألك مسؤول خدمة العملاء عن بعض البيانات للكشف عن رقم حسابك.

البيانات التي تطلب منك شخصية مثل اسمك وعنوانك ورقمك القومى، بعد التحقق من شخصيتك يمكنك أن تتلقى رقم حسابك.

إليكم من هنا: رقم البنك الاهلي للتمويل الشخصي ومميزات التمويل من هذا البنك

كيف اعرف رقم حسابي البنكي في البنك الأهلي المصري؟

البنك الأهلي المصري من أحد أهم وأكبر البنوك في مصر، سوف نعرض البنك الأهلي كمثال لمعرفة رقم الحساب لكل البنوك، يمكنك معرفة رقم حسابك في البنك الأهلي عن طريق أكثر من مصدر، نوضحها فيما يلي:

1_ معرفة رقم حساب البنك الأهلى المصري عن طريق النت

  • يقدم البنك الأهلي العديد من الخدمات الإلكترونية منها التعرف على رقم الحساب، بحيث أن الخدمات الإلكترونية تقلل من التكدسات في البنك.
  • يتم معرفة رقم الحساب الخاص بك فى البنك الأهلى عبر النت من خلال التطبيق الخاص بالبنك الأهلى، يتم الدخول للصفحة الرسمية للبنك من الرابط التالي:
  • https://www.nbe.com.eg/NBE/E/#/EN/Home
  • يتم إدخال أو كتابة الرقم الخاص بالبطاقة المصرفية، وهو رقم مكون من 19 رقم ثم يطلب الموقع إدخال كلمة السر الخاصة بالعميل في البنك الأهلي.
  • يتم عرض رقم الحساب الشخصي في البنك الأهلي والمكون من 15 رقم .

2_ معرفة رقم الحساب الشخصي في البنك الأهلي عبر الصراف الآلي

هناك بعض العملاء غير مشتركين في الخدمات الإلكترونية للبنك لذلك لأي يمكن معرفة رقم الحساب من خلال خدمات الأونلاين، وحينها تكون الطريقة المثلى هي معرفة رقم الحساب عن طريق الصراف الآلي.

يتم التوجه لمكان أقرب صراف ألي ويتم إيداع المبلغ الخاص بعملية طباعة في رقم الحساب في الصراف الآلي ويتم طباعة رقم الحساب الخاص فى البنك عن طريق الصراف.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: فوائد البنك الأهلي الشهرية والحساب الجاري 2021 وأمثلة عليها

رقم الحساب البنكي الآيبان

  • عند البحث عن رقم الحساب البنكي قد يصادفك رقم الأيبان، وهو رقم حساب دولي معترف به في كل البنوك والمؤسسات المالية في كل بلاد العالم.
  • رقم الأيبان يستخدم في تحويل الأموال أو استلامها سواء داخل البلد المقيم فيها عميل البنك أو في خارجها.
  • رقم الايبان يكون رقم حساب دقيق ومعتمد دوليًا، استخدام هذا الرقم يساعد في تجنب الأخطاء وتفادي الأخطاء الشائعة أثناء التحويل الدولي.
  • الرقم يتكون من 29 رقم، ومن ضمنهم رقم الحساب الشخصي للعميل، لذلك إذا كنت تمتلك رقم الأيبان وفقدت الرقم الخاص بحسابك، يمكنك أن تستخلص الرقم من رقم الأيبان ويكون 12 رقم أو 14 رقم على حسب البنك الذي تتبعه.

ننصحكم بزيارة مقال: هل الحساب الجاري له فوائد ومميزات الحساب الجاري

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الحديث عن موضوع كيف اعرف رقم حسابي البنكي؟، وتعرفنا على طريقة معرفة رقم الحساب عن طريق أكثر من وسيلة سواء من المنزل عن طريق الانترنت والهاتف والمستندات أو من خلال الذهاب للفرع أو الصراف الآلي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.