كيف اعرف نقاطي في جدارة

كيف أعرف نقاطي في جدارة؟ وما هي الآلية المستخدمة في احتساب النقاط؟ حيث يعتبر نظام جدارة من ضمن أفضل الأنظمة الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات للمواطنين الذين لم يحصلوا على عمل.

كما يعتبر نظام النقاط من أهم الأنظمة الخاصة بجدارة، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كيف أعرف نقاطي في جدارة؟

كيف أعرف نقاطي في جدارة؟

يعتبر نظام جدارة من ضمن أفضل الأنظمة الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأن من خلاله يتم استقبال العديد من طلبات الوظائف من أكثر من شخص، ثم بعد ذلك يقوم النظام بتوفير العديد من الوظائف لكل شخص منهم.

هذه الوظائف يجب أن تكون متوافقة مع المؤهلات العلمية الخاصة بهم، بالإضافة توافقها مع الخبرات العملية التي يمتلكها هذا الشخص حتى يستطيع تقديم أفضل ما لديه في العمل، ويتم توثيق جميع هذه الأشياء عبر النظام، حتى يستطيع اختيار الوظيفة المناسبة.

كما عمل جدارة نظامًا معينًا يمكن من خلاله التعرف على مدى تأهيل مقدم الطلب للحصول على الوظائف المتاحة الموجودة في المجال المتخصص فيه، وهذا النظام عبارة عن نقاط يتم احتسابها، ولكن كيف أعرف نقاطي في جدارة؟ هذا ما سوف نعرفه من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بجدارة، وذلك من خلال الرابط المباشر الخاص به، والذي يمكن التوجه إليه بكل سهولة من خلال الرابط المباشر الخاص به، ويمكن الحصول عليه من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد”.
  3. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب على المواطن إدخالها بالطريقة الصحيحة.
  4. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي في الأماكن الخاصة بذلك، ثم بعد ذلك سوف يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  5. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب والتي من خلالها يتم التوجه إلى “حساب نقاط المفاضلة”، ثم بعد ذلك سوف تظهر بعض الخيارات وهي “الوظائف التعليمية، الوظائف الصحية، الوظائف الإدارية” والتي يجب اختيار نوع الوظيفة التي يرغب بها المواطن.

اقرأ أيضًا: صفحة الدخول إلى نظام جدارة وكيفية التسجيل فيه وإضافة بيانات السيرة الذاتية

الاستعلام عن نقاط جدارة

بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من كيف أعرف نقاطي في جدارة؟ سوف ننتقل الآن إلى المرحلة الثانية والتي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. سوف يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المواطن تعبئتها بالشكل المطلوب.
  2. يتم تحديد التاريخ الخاص بنهاية التقديم والخاص بالتخرج من خلال اختيار اليوم والشهر والعام.
  3. اختيار نوع المعدل سواء 4% أو 5%، ثم بعد ذلك يتم تحديد النسبة أو المعدل الخاص بالتخرج.
  4. يجب على المواطن إدخال الدرجة التي حصل عليها في الاختبار المعرفي الذي تم تقديمه من خلال نظام جدارة.
  5. الضغط على أيقونة “احسب”.
  6. سوف يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر النتيجة والتي يتم تقسيمها إلى ثلاث أقسام، القسم الأول هو قسم درجات الأقدمية، أما القسم الثاني فهو الدرجات الخاصة بالمعدل، والثالث فهو الدرجات الخاصة بالاختبار.

في النهاية يكون مجموعهم موضحًا، وبذلك نكون قد تعرفنا على كيف أعرف نقاطي في جدارة؟

كيفية حساب نقاط جدارة بأمثلة

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على الطريقة التي نستطيع من خلالها معرفة النقاط الخاصة بالمواطن المتقدم في جدارة، ولنفرض أن هذا المواطن حصل على نسبة 85% في التخرج وقد حصل على 60 درجة في التخصص، بالإضافة إلى 70 درجة في العام.

مع العلم أن معدل التراكمي هو 40% والمعدل الخاص بالقياس 40% أيضًا، بالإضافة إلى 20% على أقدمية التخرج، وسوف نتعرف على طريقة حساب النقاط من خلال الخطوات التالية:

  1. سوف يتم ضرب النسبة التراكمية التي حصل عليها المواطن في التخرج وهي 85% في 40% وهو المعدل التراكمي، سوف يكون الناتج 34.
  2. يتم ضرب الدرجات التي حصل عليها المواطن في التخصص وهي 60 درجة في 40% وهي النسبة الخاصة بالقياس، وبالتالي سوف يكون الناتج 12.
  3. يقوم المواطن بضرب الدرجة التي حصل عليها في العام وهي 70 ويتم ضربها في 20% وهو المعدل الخاص بأقدمية التخرج، وبالتالي سوف يكون الناتج 14.
  4. يتم احتساب عدد السنوات التي قضاها المواطن بدون عمل من وقت التخرج وحتى التقديم في جدارة، ولنفرض أنهم كانوا 8 سنوات، وبالتالي كل عام منهم عليه نقطتين، وبذلك يكون الناتج 16.
  5. احتساب مجموع هذه النقاط والذي سوف يكون 76 نقطة، وبذلك نكون قد تعرفنا على كيف أعرف نقاطي في جدارة.

اقرأ أيضًا: جدارة الوظائف التعليمية 1441 وما هي الوظائف التعليمية المتاحة في نظام جدارة الوظائف التعليمية 1441 ؟

كيف أحسب نقاطي في جدارة؟

يستطيع المواطن التعرف على النقاط التي حصل عليها في جدارة بكل سهولة أو التي سوف يحصل عليها من خلال إجراء عملية حسابية سوف نتعرف عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن بضرب المعدل الخاص بالتخرج في 0.4 حتى يستطيع الحصول على نقاط المعدل التراكمي.
  2. يتم ضرب الدرجة الخاصة بالاختبار المعرفي الذي تم تقديمه من قِبل جدارة في 0.4 حتى يتم الحصول على نقاط الاختبار المعرفي.
  3. يقوم المواطن بإضافة 2 نقطة إلى مجموع هذه النقاط وذلك عن كل سنة مضت من وقت تخرجه وحتى اليوم الذي قام فيه بالتقديم على وظيفة في جدارة.
  4. يتم جمع جميع النقاط التي تم احتسابها وفي النهاية سوف تعرف النقاط الخاصة بك، وبذلك نكون قد تعرفنا على إجابة “كيف أعرف نقاطي في جدارة؟”.

طريقة زيادة نقاط جدارة

يستطيع المواطن زيادة النقاط الخاصة به في جدارة، والتي كلما زادت كلما حصل على الوظيفة الخاصة به بشكل أسرع، حيث يمكن أن تتم زيادة النقاط بكل سهولة من خلال إعادة الاختيار المعرفي حتى يتم الحصول على درجة أعلى وبالتالي سوف تزيد النقاط.

يحدث ذلك من خلال الدراسة جيدًا لهذا الاختبار حتى يستطيع المواطن اجتيازه بالطريقة المطلوبة، وبالتالي سوف يحصل على نقاط أكثر، كما يتم زيادة النقاط الخاصة به تلقائيًا عن كل عام لا يعمل فيه بمعدل نقطتين كل عام.

اقرأ أيضًا: حساب نقاط جدارة للوظائف الإدارية وما هي معايير زيادة النقطة

كيف أعرف نقاطي في جدارة؟ من خلال إتمام بعض الخطوات البسيطة، ويتم استخدامه في التعرف على مدى جاهزيتك للعمل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.