كيف أعرف وزني بالجوال

كيف أعرف وزني بالجوال؟ وهل يمكن قياس الوزن دون ميزان؟ حيث إن هناك العديد من التقنيات الحديثة التي تمكننا من متابعة أوزاننا بطرق أخرى غير الميزان…

فمن أبسط هذه التقنيات والوسائل تطبيقات يتم تنزيلها على الجوال، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سنساعدك في معرفة تلك التطبيقات ومدى إمكانية الاعتماد عليها ونجيب على سؤالك كيف أعرف وزني بالجوال.

كيف أعرف وزني بالجوال

كيف أعرف وزني بالجوال

هناك بعض التطبيقات الحديثة التي ستساعدك في قياس وزنك بطريقة بسيطة دون الاعتماد على الميزان، فرغم أن الميزان هو أدق وأفضل وسيلة من وسائل قياس وزن الجسم، إلا أن بعض الأشخاص لا يمتلكون الميزان في منزلهم أو يتكاسلون للذهاب لقياس وزنهم في أي صالة رياضية أو صيدلية لهذا يبحثون عن التطبيقات التي توفر لهم ذلك وسنقوم بذكرها فيما يلي.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف وزني المثالي

ميزان قياس الوزن بالبصمة

هذا التطبيق من التطبيقات المجانية التي يمكن استخدامها في قياس الوزن بطريقة سهلة جدًا، وتوافر على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني، ويعتبر ميزان رقمي يقوم بقياس وزنك من خلال بصمة أصابعك ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق الوزن المسار

كيف أعرف وزني بالجوال

يساعد تطبيق الوزن المسار في التحقق من الوزن بسهولة ومتابعته بشكل يومي وأرشفة الهدف الخاص بوزنك من خلال تحديد رغبتك في إنقاص وزنك أو زيادته ويسهل عليك متابعة التقدم الذي قد أحرزته وهذه من الخصائص المهمة جدًا.

عند قيامك بتسجيل وزنك فإنه سوف يتم حساب مؤشر كتلة جسمك BMI وحجم الدهون في الجسم BMR وهو ما يتيح لكل شخص معرفة ما إن كان يعاني من نقص أو زيادة في الوزن، كما أنه يمكنك من معرفة ومتابعة وزنك ثلاث مرات في اليوم والحصول على الوزن بصورة دقيقة.

يوفر تطبيق الوزن المسار ميزة التخزين السحابية لمنع فقدان سجلات وزن جسمك ولكن هذا بعد أن تقوم باستخدام التطبيق لأكثر من شهر والتسجيل فيه لأكثر من ثلاثين مرة، ويمكنك تحميل التطبيق من هنا، وبعد تنزيله لن تحتار في سؤالك كيف أعرف وزني بالجوال.

تطبيق monitor my weight

كيف أعرف وزني بالجوال

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في قياس الوزن، حيث أنه يوفر تحليل مفصل بشكل واضح جدًا ع الوزن والنظام الغذائي ويمكن من خلاله عمل ملف تعريف أساسي يتم فيه اختيار وحدات الطول والطاقة والوزن، كما أنه يحافظ على خصوصية الأشياء باحتوائه على رمز pin والذي يمكن من التنشيط في إعدادات متقدمة.

يسمح هذا التطبيق بالتكامل مع خيارات الميزان مثل wahoo، Garmin، Health، Fit Bit، كما أنه يتيح للمستخدم تسجيل الوزن بشكل تلقائي متى أراد، ويمكنك تنزيل التطبيق من هنا.

تطبيق Weight log BMI calculator

كيف أعرف وزني بالجوال

يعمل التطبيق على ملاحظة كلًا من وزن الجسم وكتلته من خلال إدخال البيانات يدويًا، فهو يتيح لك إمكانية تسجيل وزنك من ثم إظهار ما قمت بإدخاله على هيئة رسم بياني…

مما يعطيك فكرة جيدة عن تقدمك في إنقاص أو زيادة الوزن، يمكنك التطبيق من رؤية وزنك الحالي والهدف الذي تريده والوقت الذي تمضيه منذ بداية الهدف، ويمكنك القيام بتنزيله من هنا.

تطبيقlose it

كيف أعرف وزني بالجوال

إن تطبيق lose it أحد التطبيقات المعروفة التي تساعد على تتبع الوزن وليس مجرد تعقبه، كما أنه يتتبع استهلاك السعرات الحرارية من خلال حساب عدد السعرات المدمج.

كما أنه يمكنك من الحصول على متتبع للمغذيات يقوم بتتبع الكربوهيدرات والبروتين والدهون التي تقوم باستهلاكها خلال اليوم الواحد، كما أنه يقوم بإنشاء رسم بياني كل أسبوع كي يوضح لك مدى تقدمك.

يقوم التطبيق بتخزين السجلات في هاتفك ويظهر لك السعرات الحرارية المستهلكة والباقية خلال اليوم، ويقسم لك الوجبات إلى أجزاء خفيفة ويحدد لك الكمية التي يمكنك استهلاكها.

مما يساعدك ي الوصول إلى الهدف الذي تريده، كما أنه يتمتع بميزة التوصيل مع وسائل التواصل الاجتماعي مما يمكنك من الاستمرار في نشاطك مع الأصدقاء وإرسال التحديات إلى بعضكم البعض.

إن علامة التبويب الخاصة بالتطبيق تظهر لك رسم بياني يتتبع وزنك ويتم التحديث عند قيامك بتسجيل وزنك كل مرة في التطبيق، ومن ثم فإن زر تسجيل الوزن يقوم بإدخال قيمة ملف السجل ويعرضها في شكل رسم بياني، ويظهر لك حينها خسارة الوزن والأيام المتبقية لإتمام الهدف، ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

تطبيق smart scale

هذا التطبيقات من أفضل التطبيقات التي تفيد في تتبع الوزن لكنه متاح لنظام الأيفون، ويقوم هذا التطبيق بتسجيل وزن المستخدم والحفاظ على ملق التعريف لكل المستخدمين، كما يمكن من خلاله إضافة مستخدمين آخرين من أصدقائك ويمكن إقرانه بميزان ذكي من خلال Bluetooth والتحقق من التقدم بشكل شبه يومي.

كما أنه يقوم بالاحتفاظ بمسارات الدهون في مؤشر كتلة الجسم وحساب السعرات الحرارية والماء في جسمك، وحساب العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك، كما يمكنك تنزيل التطبيق بسهولة من هنا.

تطبيق fats secret

كيف أعرف وزني بالجوال

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الذكية التي تساعد في تتبع الوزن، حيث يمنح المستخدم نظرة ثاقبة حول العادات الغذائية وحول وزنه، كما أن الصفحة الرئيسية للتطبيق عبارة عن جدول زمني يشبه شكل وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر ما يتناوله الأشخاص الآخرين في نظامهم الغذائي ويمكنك التعليق أو المشاركة أو الإعجاب ومتابعة التقدم مع الأصدقاء.

هذا التطبيق به أهداف عديدة مثل أهداف التمارين الرياضية وأهداف الوزن وأهداف النظام الغذائي، ويعطيك مجال لحفظ المذكرات الخاصة بطعامك وتفاصيله من إفطار عشاء غذاء ويبرز العناصر الغذائية في الطعام الذي تستهلكه، ويمكنك تنزيل التطبيق من هنا.

أساليب قياس الوزن بدون ميزان

يجب قبل أن تسأل كيف أعرف وزني بالجوال أن تعلم أنه لا توجد طريقة يمكنك من خلالها قياس وزن جسمك بشكل دقيق من دون استخدام الميزان، فالميزان من الوسائل الرئيسية في حساب وزن الجسم بشكل عملي وبه مصداقية أكثر من أي وسيلة أخرى، لذلك فإن الاعتماد على برامج وتطبيقات في معرفة الوزن أمر غير دقيق بالمرة ومغلوط.

يمكنك الاعتماد على برامج الهاتف والتطبيقات التي تضبط لك السعرات الحرارية وتحسبها، وتقيس لك نسبة السعرات في الأطعمة التي تتناولها وتتابع من خلالها تقدمك في خسارة الوزن أو كسبه.

نشير إلى أن الميزان لا يكون دقيق في الدلالة على خسارة الوزن، فعلى سبيل المثال عند ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية ستلاحظ دون استخدام الميزان أنك خسرت الكثير من الوزن وأن مقاسات جسمك قد اختلفت، ثم تفاجئ من ثبات وزنك أو زيادته على الميزان فتشعر بالإحباط، ولكن هذا سببه أن كتلة الدهون قد قلت وفي المقابل زادت الكتلة العضلية فلا يوجد داعي لليأس.

اقرأ أيضًا: كيف أحسب وزني المثالي حسب الطول

وسائل أخرى لقياس الوزن

يعتبر استخدام الشريط القياسي من الطرق البسيطة في معرفة الوزن ومقدار الزيادة أو الفقدان التي تغيرت في جسدك، وهذا من خلال قياس مواضع مختلفة من الجسم، وهي من الطرق المهمة في متابعة التقدم نحو الوصول إلى شكل الجسم الذي تريده، كما أنه لا يحتاج إلى أي معدات غالية.

يجب عند القيام بقياس الوزن بهذه الطريقة أن يقوم الشخص بارتداء الملابس الضيقة ويقوم بارتدائها في كل مرة يعود ليقيس جسمه من جديد ويمكن تكرار القياس كل شهر أو أسبوع لمتابعة مدى التقدم والقيام بتدوين الأرقام والقياسات حتى لا ينسى.

طرق أخذ قياس الجسم بالتفصيل

عند قيامك بأخذ قياسات جسمك اتبع الآتي:

قياس محيط الصدر

يمكنك قياس محيط صدرك من خلال وضع شريط قياس حول منتصف الصدر بدون أن تضطر لسحب الشريط بشدة، وبعدها قم بقياس محيط أسفل الصدر، من خلال وضع شريط القياس حول منطقة أسفل الصدر بدون شده.

قياس محيط الخصر

يمكنك قياس محيط خصر جسمك من خلال وضع شريط القياس حول أنحف جزء من الخصر أو حول منطقة ما فوق السرة بسنتيمتر واحد فقط.

قياس الوركين والساقين

يمكنك قياس محيط الوركين من خلال القيام بوضع شريط قياس حول أعرض جزء من الفخذ، وقياس الساقين من خلال وضع شريط القيام عند أعرض جزء من الساق.

قياس الذراعين العلويين

يمكنك قياس محيط الذراعين العلويين من خلال وضع شريط القياس حول أعرض جزء من فوق الكوعين.

قياس محيط الساعد

يمكنك قياس محيط الساعد من خلال وضع شريط القياس حول أعرض جزء من الذراع تحت الكوعين.

ضرورة الحصول على وزن صحي

إن الوصول إلى الوزن الصحي والحفاظ على ثباته من الأمور المهمة للغاية للصحة العامة للجسم والعقل، حيث يمكن ذلك أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بالكثير من الأمراض الجسدية وكذلك النفسية، بينما الأشخاص الذين يعانون من السمنة تزداد فرص إصابتهم بالكثير من الأمراض والمشاكل الصحية الخطيرة مثل أمراض القلب واضطرابات ضغط الدم وحصوات المرارة ومرض السكري.

نجد كذلك أن انخفاض الوزن بصورة مبالغ فيها أو النحاف يعتبر أيضًا من الأمور الخطيرة على الصحة العامة، ولذلك فإن ضبط وزن الجسم والوصول إلى الوزن الصحي متعلق بالذين يعانون من مشكلة السمنة والنحافة على حد السواء، وهنا لا تسأل كيف أعرف وزني بالجوال بل راجع طبيب تغذية مهار وأوزن نفسك بميزان جيد ودقيق كل فترة.

اقرأ أيضًا: كيف احافظ على وزني اثناء الحمل

هكذا بعد أن أجبنا على سؤالك كيف أعرف وزني بالجوال بقي أن نشير إلى ضرورة الاعتماد على الميزان بشكل أساسي في قياس الوزن لأنه أكثر دقة من أي وسيلة أخرى، كما أن معظم تطبيقات قياس الوزن غير دقيقة بشكل كبير، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.