كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟

كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟ سؤال سألته سيدات كثيرات لموقعنا موقع زيادة، لهذا أجبنا عنه، والحمل يمكن أن يظهر من اليوم الأول ويمكن ألا يظهر من اليوم الأول، وحينها يظهر بعد فترة شهر أو أكثر، وهذا يحدث تبعاً للسيدة فهناك سيدات تحدث لها أعراض الحمل بشكل مبكر وهناك سيدات أخريات لا تتعرف على حملها إلا بعد شهر أو أكثر ومن خلال زيارة الطبيب نظراً لأنها لم تتعرف على أي أعراض تدل على الحمل.

كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟

في الأغلب تتأخر الدورة الشهرية قليلاً وبعدها تبدأ السيدات في البحث عن طريقة من أجل التعرف على الحمل أو لا، ولكن هناك سيدات سألن عن كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟ وهذا أمر مختلف قليلاً عن العادة، ولكن نستطيع أن نقدمه في مقالنا.

حيث أن الحمل له أعراض، هذه الأعراض يمكن أن تظهر بشكل مبكر قبل أن يأتي موعد الدورة الشهرية ويمكن أن يتأخر قليلاً فيأتي بعد موعد الدورة الشهرية، ولكن الأعراض واحدة، وإليكِ أبرز الأعراض الدالة على الحمل:

كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟
كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟

ألم بالثدي

إن آلام الثدي هي أولى أعراض الحمل المبكر، حيث يكون ثديي الأم حساسين جداً بهذه الفترة، كما تتحول المنطقة حول الحلمتين إلى اللون الأسود، ويُمكن أن تشعر الأم في أثناء فترة الحمل أن حمالات الصدر لم تعد مريحة لها.

وهذا العرض من الأعراض العادية والطبيعية جدا فيما يخص الحمل، وهذا لأن طول فترة الحمل يتغير حجم الثديين من أجل إرضاع المولود بعد أن يولد، ولكن الزيادة في حجم الثديين تتوقف وتقل بالمرحلة الثانية من الحمل.

الغثيان

بأغلب الأوقات تعاني السيدات الحوامل من التشنجات المعدية الغير لطيفة وخصوصاً بفترة الصباح، وتحديدا في أولى أسابيع الحمل، كما أن آلام البطن التي تحدث لها باستمرار قد تتسبب في حدوث قي وضعف بالجسم.

وفيما عدا ذلك فإن هذا النوع من الغثيان يمكن أن يحدث بجميع أوقات اليوم وليس فقط في الصباح، حيث توجد بعض السيدات التي يمكنها أن تشعر بالغثيان في الفترة ما بعد الظهيرة أو حتى في المساء، ويمكن أن تشعر بعض السيدات الأخريات بشعور سيء أو غير جيد طول اليوم، ويمكن أن يكون السبب هو ارتفاع معدل هرمونات الحمل بجسم الأم.

اقرأ أيضاً: تأخر الدورة ونزول إفرازات بيضاء عند المتزوجة وأسبابها وكيف تعرف المرأة أنها حامل؟

عادات الطعام المختلفة

كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟ للإجابة على هذا السؤال يجب أن تتابعي مقالنا للنهاية، لأن هناك أعراض أخرى قد تتشابه معك وتدل على حدوث الحمل، ومن أكثر الأعراض التي تظهر على السيدات الحوامل هي تناول الطعام بشراهة، وخصوصاً بالأسابيع الأولى في الحمل، ويمكن أن تتناول السيدات الحوامل الطعام الذي لم تجربه قبل ذلك، كما يمكنها أن تتناول الأطعمة التي تكرهها.

وهذا العرض من الأعراض العادية جدا، كما أن هناك بعض النساء اللاتي يريدن أن يتناولن أطعمة غير عادية، وهناك نساء أخريات لا يمكنها أن تتناول الأطعمة المفضلة إليها في مرحلة الحمل، وأيضاً هذا الأمر من الأمور الطبيعية جدا.

تشنجات الحمل والنزف الخفيف

كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟ سؤال نستمر في الإجابة عنه حتى الآن، والعرض الذي سنتحدث عنه الآن هو تشنجات الحمل والنزف الخفيف، حيث توجد نساء يمكنها أن تجد بالمراحل المبكرة من حملها بقع دم مختلفة في لونها عن دم الدورة الشهرية، وتلك القطرات أو تلك البقع تكون بسبب اندماج البويضة التي سبق تخصيبها في جدار رحم الأم، وإذا لم يتعدى النزف بضعة قطرات فهو غير سيء.

كما توجد بعض السيدات التي ترافق فترات حملها الأولى تشنجات متشابهة مع تشنجات الدورة الشهرية، ولكن تلك التشنجات تكون خفيفة جدا لا تكاد السيدة تلاحظها.

اقرأ أيضاً: هل ألم الدورة الشديد دليل على الحمل؟ والفرق بين أعراض الحالتين

الصداع الخفيف

يمكن أن يحدث الصداع الخفيف نتيجة تغير نسب هرمونات الحمل بجسم الأمر، وهذا الأمر لا يمكن أن يشكل مشكلة بالنسبة للأم، وإذا كنتي تشكين في أنه حمل عليكي ألا تستخدمي مسكنات الألم.

كثرة التبول

يمكن أن تذهبي إلى الحمام بكثرة عند الحمل، حيث أن الحمل يتسبب في الضغط على مثانة الأم مما ينتج عنه الذهاب مرات أكثر إلى الحمام.

كما توجد بعض السيدات التي يمكنها أن تصاب بالإمساك عندما تكون حامل، ولا تقلقي مثل هذه الأعراض ستختفي بمرحلة الحمل المتوسطة وتظهر بقوة في المراحل الأخيرة منه.

التقلبات المزاجية

يسرف عن التغييرات الهرمونية بجسم الأم تغيرات مزاجية، فيمكن أن تصبح الأم حساسة بشكل أكبر، كما يتغير مزاجها سريعاً.

اقرأ أيضاً: كيف أعرف أني حامل وأنا أتناول حبوب منع الحمل وعلامات وجود حمل

كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟ تكون حصلتي على إجابته عبر مقالنا، هذا لأننا قدمنا مجموعة الأعراض التي تدل على الحمل، والجدير بالذكر أن جميع تلك الأعراض لا تحدث لنفس المرأة بل يمكن أن يحدث لها عرض أو اثنين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.