كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن سؤال يبحث عن إجابته العديد من النساء، فهذه الطريقة من طرق اختبار الحمل التي كانت تستخدم قديماً، للتأكد من حدوث الحمل أو عدمه، فدعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن ومدى نجاح هذه الطريقة عبر موقع زيادة

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

على الرغم من أن اختبارات الحمل المنزلية والفحوصات المعملية هي الوسيلة الأضمن التي يتم من خلالها تأكيد الحمل، إلا أن بعض النساء يرغبن في معرفة المؤشرات الأولية التي تشير إلى حدوث الحمل في البداية قبل إجراء الاختبارات.

وهناك بعض الآراء التي تشير إلى إمكانية اكتشاف الحمل في بدايته من خلال لمس البطن، وتحسسها لمعرفة وجود نبض في البطن من عدمه.

فالاعتقاد الشائع بين البعض بشأن استخدام هذه الطريقة أنه في حال تحسس البطن وملاحظة وجود نبض بها، فهذا يعني أن المبيض مهيأ لإطلاق بويضات جديدة وهذا يعني عدم حدوث حمل، أما في حال عدم وجود نبض فهذا دليل على حدوث الحمل بالفعل.

وقد كانت هذه الطريقة قديماً تعتمد على قيام المرأة بالاستلقاء على ظهرها وتحسس بطنها، فإذا لاحظت وجود كتلة صغيرة في بطنها فهذا يعني أنها حامل.

والجدير بالذكر أن هذه الطريقة ليست مؤكدة ولا يوجد أي دليل علمي يثبت فعاليتها في تأكيد حدوث الحمل من عدمه، والأفضل هو اللجوء إلى الطبيب المختص للتحقق من أعراض الحمل وثبوت حدوثه.

ولمعرفة إنك حامل والطرق المنزلية القديمة لفحص الحمل نوصي بقراءة هذا المقال: كيف تعرفين انك حامل والطرق المنزلية القديمة لفحص الحمل

انتفاخ البطن والحمل

يصعب على العديد من النساء معرفة الفرق بين انتفاخ البطن وبين حدوث الحمل، ويعود السبب في ذلك إلى تشابه الأعراض في كلتا الحالتين، إذ أن الحمل في كثير من الأحيان ينتج عنه حدوث انتفاخ بالبطن.

لذلك فإنه من الأفضل عند الشعور بأعراض الحمل المصاحبة بانتفاخ البطن، إجراء اختبارات الحمل للكشف عن مستوى هرمون الحمل، للتأكد من حدوث الحمل.

والجدير بالذكر أن اختبار الحمل المنزلي يمكن أن يعطي نتائج سلبية خاطئة، خاصة في الفترات المبكرة من الحمل، لأن هرمون الحمل يظهر في اختبار البول بعد حوالي أسبوعين من الحمل، ولكن اكتشافه في تحليل الدم يكون بوقت مبكر عن ذلك.

ولمعرفة إنك حامل بالملح والبصل ومعجون الأسنان والكلور نوصي بقراءة هذا المقال: كيف اعرف اني حامل بالملح والبصل ومعجون الأسنان والكلور؟

كيف أعرف أني حامل عن طريق السرة

اكتشاف الحمل عن طريق السرة إحدى الوسائل المنزلية التي استخدمها العديد من النساء للكشف عن وجود حمل، إلا أن هذه الطريقة لم يثبت مدى نجاحها وليس لها أي مصدر علمي يؤكدها أيضاً.

تعتمد هذه الطريقة على جعل المرأة تستلقي على ظهرها ويتم وضع اليد على السرة والدق عليها، فإذا تلاحظ سماع أصوات فارغة تشبه أصوات الرياح فهذا يعني عدم وجود حمل، أما في حال سماع صوت مكتوم فهذا الأمر يعني حدوث حمل.

ولمعرفة الحمل قبل الدورة بثلاثة أيام نوصي بقراءة هذا المقال: كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام

علامات الحمل في الأيام الأولى

هناك مجموعة من العلامات والمؤشرات التي تنذر بوجود حمل في الأيام الأولى بجانب انتفاخ البطن، ومن ضمن هذه العلامات الآتي:

  • حدوث تقلبات وتغيرات بالحالة المزاجية.
  • اكتئاب غير مبرر.
  • التعب، والإعياء المستمر.
  • تغيرات بالرغبة الجنسية.
  • تقلبات بحركة الأمعاء، مثل حدوث الإسهال والإمساك.
  • الشعور المستمر بالصداع.
  • ملاحظة زيادة الوزن.
  • تقلصات، وآلام بالمعدة.
  • زيادة حساسية الثديين.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول علامات الحمل في الأسبوع الأول نوصي بقراءة هذا المقال: كيف اعرف نفسي حامل وعلامات الحمل في الاسبوع الاول

من هنا نكون توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تناولنا الرد على سؤال كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن وتعرفنا على كيفية استخدام هذه الطريقة ومدى فعاليتها، وفي النهاية نوصيكِ سيدتي في حال ملاحظة أي أعراض غريبة سرعة التوجه إلى الطبيب المختص، لعمل الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان على الحالة واتخاذ ما يلزم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.