محتوى يحترم عقلك

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة؟ وما هي علامات الحمل بولد؟ نظرًا إلى أن الأمهات والآباء يكونوا متلهفين أوائل فترة الحمل بالتعرف إلى جنس المولود، ولهذا سنحرص اليوم من خلال موقع زيادة بتوضيح علامات الحمل بولد وهل هذه العلامات يؤكدها الأطباء أما أنها مجرد خرافات تداولت بين الناس في المجتمع ولا أساس لها من الصحة.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة

تعتبر إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة؛ أنه لا يمكن التعرف إلى نوع الجنين في الشهور الأولى من الحمل، وذلك لأنه لا يوجد ما يثبت صحة ذلك علميًا، ولكن هناك بعض الاختبارات المنتشرة منذ القدم والتي يعتقد البعض بأنها توضح نوع الجنين في الشهر الأول من الحمل وسنتعرف على تلك الاختبارات فيما بعد.

أما علميًا فيتم التعرف إلى نوع الجنين من خلال إجراء فحص السونار وبعض الفحوصات الطبية الأخرى والتي يتم إجراؤها في الشهر الرابع من الحمل وليس الشهر الأول.

اقرأ أيضًا:هل يستمر الحمل الضعيف مع نزول الدم

علامات الحمل بولد في أول شهر

بعد أن تعرفنا في السابق على إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة، سنوضح فيما يلي مجموعة من العلامات التي تنتشر بين الناس حول الحمل بولد، على الرغم من عدم صحتها علميًا إلا أننا سنهتم بعرضها فمن الوارد أن تصيب، وهذه العلامات تتمثل في الآتي:

1- غثيان الصباح

يوجد بعض الشائعات التي تشير إلى أن المرأة الحامل بذكر يكون غثيان الصباح لديها أقل بكثير من تلك الحامل بأنثى، فمن المتداول بينهما أن الحمل بأنثى يتسبب في إفراز الهرمونات التي تساعد على الغثيان.

الجدير بالذكر أن غثيان الصباح الحادث بسبب الحمل يختلف من امرأة إلى أخرى، فمن الممكن أن نجد امرأة لا تعاني من غثيان الصباح تمامًا طوال فترة الحمل، ومن الممكن أن تجد امرأة تعاني من غثيان صباحي شديد وتكون حامل بولد، فهذه العلامة تعتبر خرافة لا يوجد لها أي أساس من الصحة.

2- اختفاء مشكلات البشرة 

من ضمن العلامات التي يقال إنها تشير إلى الحمل بولد هي أن هناك مجموعة من التغييرات التي تطرأ على البشرة، فهناك اعتقاد يقول إن المرأة الحامل بأنثى سيكون جمالها في فترة الحمل أقل وذلك لأن الأنثى ستأخذ من جمالها أما الحمل بذكر فيزيد من جمالها وتجد لأن مشكلات البشرة أصبحت أقل أو اختفت تمامًا.

الجدير بالذكر بخصوص هذه العلامة أن المرأة الحامل بولد في بعض الأحيان تتعرض لظهور الهالات السوداء أسفل عينيها بصورة أكبر بكثير من تلك التي تظهر على الحامل بأنثى، ويرجع السبب في ذلك إلى التغيرات الهرمونية، والتغيرات التي تطرأ على شكل المرأة عامةً طوال فترة الحمل ما هي إلا نتيجة للتغير في الهرمونات.

يتضمن تلك التغيرات مشكلات الشعر والجسد والبشرة فتجد إما أنهم يكونوا في أحسن صورهم أو أن فترة الحمل تتسبب في تلفهم أو أنه لا يطرأ عليهم أي تغييرات.

3- الرغبة في تناول أطعمة معينة

من الممكن أن تجد المرأة نفسها في فترة الحمل ترغب في تناول بعض الأطعمة والتي من الممكن أن تكون ليست محبة لها قبل الحمل، ولكن هناك بعض الخرافات التي تشير إلى الآتي:

  • في حالة الحمل بولد تشتهي المرأة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح أو الأطعمة الحارة.
  • أما في حالة الحمل بأنثى فترغب المرأة في تناول الأطعمة التي يوجد بها نسبة سكريات والحلوة المذاق والتي من أبرزها الحلويات والشوكولاتة.

الجدير بالذكر بخصوص هذا العَرض أن الأطعمة التي ترغب المرأة في تناولها لا علاقة لها بنوع الجنين، ولكنها مجرد تأثيرات بسبب هرمون الحمل في الجسم الذي يتسبب في تغيير الاحتياجات الغذائية للمرأة.

اقرأ أيضًا: معرفة الحمل من رموش العين

4- شكل البطن

قديمًا كانوا يرون أن شكل البطن يتم التعرف منه على نوع الجنين، حيث إن شكل البطن يكون مختلف من امراة إلى أخرى، ويرون أن هذا الاختلاف يرجع إلى نوع الجنين، فتتمثل اعتقاداتهم فيما يلي:

  •  شكل البطن الدائري أو الكروي  في الشهور الأولى من الحمل تكون علامة على أن المولود ذكر.
  • أما ارتفاع البطن إلى أعلى فهو علامة على الحمل بأنثى، وكذلك إذا كان الشكل الخارجي للبطن مسطحًا وليس دائري.

الجدير بالذكر هنا أيضًا أن هذا الأمر ليس من السهل التعرف إليه فهو علامة تحتاج إلى قوة ملاحظة كبيرة، وفي نفس الوقت لا يمكن القول أن هذه العلامة مثبتة علميًا، ولكنها مجرد شائعات وخرافات منتشرة منذ القدم.

5- كثافة شعر الجسم والرأس

في صدد التعرف إلى إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة، نجد أن علامة كثافة الشعر من العلامات التي تشير إلى أن المرأة حامل بذكر، فتجد المرأة ظهور الشعر في الأماكن التي لم تعتاد على ظهور الشعر بها من قبل، وذلك على عكس الحمل بأنثى فتجد المرأة وقتها الشعر بصيلاته ضعيفة وباهتة.

يمكن اعتبار هذه العلامة مسندة إلى حقيقة علمية بعض الشيء والسبب وراء ذلك أن المرأة الحامل بذكر تزداد لديها نسبة هرمون الذكورة “التستوستيرون”.

6- اختلافات في الثدي

يوجد مجموعة من الاختلافات التي تطرأ على الثدي خلال فترة الحمل والسبب في تلك التغيرات هي هرمونات الحمل، والتي لا علاقة لها بجنس المولود سواء ذكر أو أنثى، ولكن هناك بعض الخرافات التي تشير إلى أن المرأة الحامل بولد يكون حجم الثدي الأيمن لها أكبر من حجم الثدي الأيسر.

7- خط الحمل أسفل السرة

هناك اعتقاد شائع بأن خط الحمل الذي يظهر تحت السرة خلال فترة الحمل يتعلق بجنس الجنين، فيعتقدون أن إذا كان الخط واضح وداكن تكون المرأة حامل بذكر، أما في حالة أن يكون الخط باهت وأقل قتامة تكون حامل بأنثى، وفي حقيقة الأمر أن هذه العلامة لا يوجد لها أي أساس من الصحة، حيث إن أسباب ظهور هذا الخط غير معروفة حتى الآن، ولكن من ضمن عوامل ظهوره هو هرمون الحمل بشكل عامل ولا يتوقف على نوع الجنين.

اقرأ أيضًا: متاعب الشهر الثامن من الحمل

الاختبارات التقليدية لمعرفة نوع الجنين

في ضوء التعرف إلى إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة، سنجد أن هناك مجموعة من الاختبارات التقليدية التي يمكن إجراؤها لمعرفة جنس المولود، ولكن وجب التنويه أن هذه الاختبارات متداولة منذ القدم، ولكن علميًا لا أساس لها من الصحة، فمن الوارد أن تكون نتائجها صحيحة بمحض الصدفة ليس إلا، وهذه الاختبارات هي:

1- اختبار بيكربونات الصوديوم

يعتبر اختبار بيكربونات الصوديوم من الاختبارات التي كان يتم إجراؤها منذ قديم الأزل لمعرفة نوع الجنين، وعلى الرغم من أن هذا الاختبار لا صحة له إلا أننا سنعرض فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها من أجل اتباعها لمن يرغب في تجربة الاختبار:

  1. جمع البول في وعاء بلاستيك شفاف نظيف (من الأفضل أن يكون البول المستخدم هو بول الصباح).
  2. غسل اليدين جيدًا قبل البدء في الاختبار.
  3. إضافة كمية من بيكربونات الصوديوم إلى الوعاء الموجود به البول، والانتظار لكي يتم معرفة التفاعل الحادث بين البول وبيكربونات الصوديوم.

في حالة إذا تفاعل البول مع بيكربونات الصوديوم يكون الجنين نوعه ذكر، أما في حالة أن يبقى البول كما هو دون أي تفاعل فيكون نوع الجنين أنثى.

الجدير بالذكر أن هذا الاختبار علاوة على كونه خرافة إلا أنه لا يكون صحيحًت بنسبة مئة بالمئة في حالة إذا كان مبدأ عمل هذا الاختبار معتمد على درجة الحموضة فيكون هناك بعض العوامل التي تؤثر على درجة الحموضة في جسم المرأة بعيدًا عن الحمل، ومن أبرز هذه العوامل ما يلي:

  • معدل الماء في الجسم.
  • حصوات الكلى.
  • الإصابة بالتهابات في المسالك البولية.
  • النظام الغذائي الذي تتبعه الأم.

نظرًا إلى هذه العوامل يكون من الوارد أن تحصل الأم على نتائج غير دقيقة ولا علاقة لها بجنس الجنين.

2- اختبار الكلور

في ضوء معرفة إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة، سنجد أن اختبار الكلور أحد الاختبارات التي توضح ذلك وهناك مجموعة من الخطوات التي يجب على المرأة اتباعها لكي تتمكن من معرفة نوع الجنين، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. إحضار كوب من البلاستيك النظيف الشفاف.
  2. إضافة عينة من البول إلى الكوب ومن الأفضل أن يكون بول صباحي.
  3. يتم إضافة كمية من الكلور إلى العينة.
  4. الانتظار قليلًا لملاحظة إذا كان هناك تغيرات ستطرأ على العينة أم لا.

في حالة أن تلاحظ الأم فوران في عينة البول بعد إضافة الكلور يكون نوع الجنين ذكر، أما في حالة ألا يحدث فوران فيكون جنس المولود أنثى، حيث إن الكلور لا يتفاعل مع هرمون الحمل بأنثى على حسب ما يتم تداوله من أقاويل منذ القدم، فنقدم إليكِ ذلك مع التنويه إلى أنه لا يوجد أي أساس لصحة هذا الاختبار.

اقرأ أيضًا: مغص بداية الحمل ونوع الجنين

3- اختبار الملح

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل التعرف على نوع الجنين من خلال اختبار الملح، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. إحضار كوب شفاف من البلاستيك.
  2. إضافة ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  3. وضع عينة من البول في الكوب حتى نصفه.
  4. الإنتظار حوالي 4 دقائق وملاحظة التغيرات الطارئة على البول.

في حالة أن تظهر الفقاقيع على البول، تكون المرأة حامل بولد أما في حالة عدم وجود أي تغيرات عليه فتكون المرأة حامل بأنثى، والجدير بالذكر أن هذا الاختبار لا أساس له من الصحة، وهو مجرد خرافة متداولة عبر العصور، ولكن الكثير من الأمهات تفضل إجرائه قبل الخضوع للاختبارات الطبية الدقيقة، والسبب وراء ذلك يرجع إلى التسرع في معرفة جنس الجنين.

يعتبر سؤال كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة من الأسئلة التي تفتح أمامنا الكثير من التساؤلات والتي من أبرزها ما هي اختبارات معرفة جنس الجنين وكذلك علامات الحمل بجنين ذكر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.