محتوى يحترم عقلك

علامات الحب الأكيدة إذا وجدتها تعرف أنك تحب

كيف أعرف إني أحب حيث إن الحب أجمل حدث يحل بالقلب وأروع قصة يمكن أن يحييها الإنسان طوال حياته، فهو سر من أسرار السعادة والفرحة، وعامل من عوامل الأمل والتفاؤل والذي يضفي على الحياة بأسرها لونًا مختلفًا ومذاقًا أكثر من رائع، ولو قضينا أيامًا وليالي نتحدث عن الحب وعما يفعله في حياة الإنسان لما وفناه حقه ولا أجدنا وصفه، ولكن دعونا نتعرف على أهم ما في الحب وهو كيف أعرف إني أحب وما علامات الوقوع في الحب لتراقب قلبك وتعرف أين سيأخذك الحب عبر موقع زيادة

كيف أعرف إني أحب

من العجيب أن الإنسان نفسه قد تختلط عليه المشاعر ويصعب عليه تحديد كنهها وماهيتها، وخاصة مشاعر الحب لأنها معقدة ولأن الحب في حد ذاته ينطوي على عدد من المشاعر فهو مزيج من الإعجاب والانبهار والاحتياج والتعاطف، ولكن هناك بعض المؤشرات التي لو رأيتها في نفسك فاعلم أنك لا شك وقعت في الحب أو على أقل تقدير في طريقك للوقوع فيه، فانتبه جيداً ومن أهم تلك المؤشرات ما يلي:

1- كثرة التفكير في المحبوب والانشغال به

حين تلاحظ أن أحدهم أصبح يشغل تفكيرك ساعات طويلة، فتذكره حين تصبح وحين تمسي وربما يراود أحلامك، وحين تلاحظ أنك تفتقده وتكثر السؤال عنه وتتتبع أخباره معرفة أحواله فاعلم أنك تحبه.

2- الشوق إليه والسعي لرؤيته

إذا لاحظت أنك تشعر بالشوق إلى شخص ما وتسعى إلى رؤيته بسبب أو بدون سبب، بل أحيانا تختلق الأسباب لرؤيته وتتحين أي فرصة تجمعك به، فاعلم أنك تحب.

3- يستحوذ على تركيزك واهتمامك

حين تكون في تجمع من الناس وتتصرف كما لو كنت لا ترى ولا تسمع غير هذا الشخص، ويصبح محور اهتمامك ومحط نظرك تلاحقه أينما ذهب فاعلم أنك أصبحت تحب هذا الشخص.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: كيف تعرف ان الشخص يحبك من عيونه ونظراته والدليل على الحب منهما

4- تشعر بالفرح بسببه

حين تقع في حب شخص ما فستلاحظ أنك تشعر بفرح وسعادة كبيرين لمجرد التفكير فيه، أما لو رأيته فستشعر بقمة الفرح وأقصى درجات السعادة، وحين يصبح معك تشعر كأنك ملكت الدنيا بما فيها.

5- تصبح أكثر حساسية لكل ما هو رومانسي أو عاطفي

مع الوقوع في الحب تصبح أرق شعوراً وأكثر حساسية فتستشعر الأغاني العاطفية وقصص الحب والغرام والقصائد الرومانسية وتصبح قادرا على فهمها وتذوقها.

6- يتغير شعورك  بالوقت

فحين تكون مع من تحب تشعر بتسارع الوقت وأنه يمر كالبرق حتى لو مضت ساعات طويلة، وفي بعده يبدو الوقت ثقيلا جدا ويمر ببطء، أما ساعات انتظاره فتمر كأنها الدهر.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: ما هو الحب الحقيقي عند الرجل ؟

7- تنزعج لغيابه

حين يغيب عنك شخص ما فتنزعج جداً لهذا الغياب وتشعر أن مزاجك مضطرب وغير جيد، وأن غصة تعتري حلقك فاعلم أنك تحب.

8- تهتم بكل شيء يذكرك به

يومياً قد تصلك الكثير من الرسائل فإذا كانت رسائل أحدهم تجعل قلبك يخفق بشدة، وتجعلك تعانق الفرح وتجد نفسك تعيد قراءتها مرة بعد أخرى، وربما تظل تكرر هذا لساعات طوال فاعلم أنك تحب.

حين تشعر أن سعادتك مرهونة بهذا الشخص وحين تشعر أنك ترى فيه مجامع الجمال والرقة والحسن، وحين يصبح محل ثقتك فلا تكاد تشك في صدقه أبدا ولا تقبل أن يشكك أحد فيه، ولا تقبل أي رأي يعارض رأيك فيه أو رؤيتك له فاعلم انك تحب.

9- تغير رؤيتك للحياة

حين تتغير رؤيتك للحياة جملة وتفصيلا وتشعر أنها أصبحت أكثر أهمية وقيمة، وأنها أصبحت أجمل، وأنك صرت قادرا على رؤية الجمال في كل تفصيلة تحيط بك فاعلم أنك بالتأكيد وقعت في براثن الحب، فهنيئا لك.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: كيف تعرف ان شخص معجب بك من بعيد والفرق بين الحب والإعجاب

وفي ختام مقالنا فلقد وضحنا الرد على سؤال كيف أعرف إني أحب واستعرضنا أهم العوامل التي تؤكد ذلك، ونرجو أن ينال المقال رضاكم وأن يفيدكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.