محتوى يحترم عقلك

كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي

كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي؟ وكيف أقدر على اختبار أخلاقها؟ عند اختيار شريكة الحياة فإن الرجل يجب أن يتحرى الدقة، بحيث يجب أن يكون واثقًا ومتأكدًا من خُلقها، وهذا لأن الشك منذ البداية يمكنه أن يُفسد أي علاقة، وسنتعرف من خلال موقع زيادة على أبرز الطرق التي يُمكن من خلالها الرجل معرفة إجابة هذا السؤال.

كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي؟

الوفاء والإخلاص والثقة من الأمور الضرورية لبناء علاقة زوجية جيدة وسوية، لذا فمن الضروري عند اختيار شريك حياة أن هذه الصفات في عين الاعتبار، وفيما يخص اختيار زوجة المستقبل عليك اختيار الفتاة ذات الخلق، وذلك بناءً على حديث أبي هريرة -رضى الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:

“تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك”، لكن على الرغم من ذلك قد نجد أن الشك قد يدخل إلى قلب الشاب فيجعله يتساءل كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي؟ لذا إليكم بعض العلامات التي توضح إجابة هذا السؤال فيما يلي:

  • قد يحدث ذلك في حال قامت الفتاة بمناداة خطيبها باسم غير اسمُه، ولكن هذه العلامة قد تشير إلى وجود علاقة بينها وبينه فقط، وليس بالضرورة أن تدل على أنه لمسها أو قام بمعاشرتها من قبل، وقد يكون الأمر غير مقصود.
  • إذا وجد الرجل رسائل رومانسية جريئة بينها وبين الرجل الآخر، فإن هذه علامة قوية على أن الأمر تطور بينهما إلى درجة أنه من الممكن أن يكون لمسها.
  • إذا رغبت المرأة بإثارة رجل فإنها تولي اهتمامًا كبيرًا بمظهرها على غير المعتاد، فإذا حدث ذلك خلال علاقتها بك، فإن هذا يعني أنها تعرفت على شخصٍ آخر، ومن الممكن أن يكون حدث تلامُس بينهُما.
  • لقد أكد عدد كبير من علماء النفس أن الرد الأمثل على سؤال كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي، هو ارتكابها أنها لم تقع في فعل التصرفات المثيرة لشكوك الرجل، والتي توضح أنها خُطبت لك فقط لإرضاء أهلها، مثل الانشغال الدائم عنك، وإهمالها تفاصيل كثيرة هامة في حياتك.

اقرأ أيضًا: ازاي افتح مواضيع مع خطيبتي

اختبار الشاب للفتاة قبل الزواج

في إطار عرض الجواب على سؤال كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي؟ وجب التعرف على بعض الأمور التي من شأنها الكشف عن أخلاق خطيبتك بسهولة قبل الزواج منها، إليكم هذه الطرق من خلال الفقرة التالية:

1- الذهاب المفاجئ لمكان عملها

إن هذه الطريقة قد تُتيح لك القدرة على معرفة كيف تقوم خطيبتك بالتعامل مع من حولها، وأسلوبها مع زملائها خصوصًا الرجال، فمن الممكن الذهاب إليها بشكل مفاجئ في الكلية أو في مكان عملها، وذلك من دون أن تعلم بقدومك، وهذا أيضًا يجعلك تعلم جيدًا في أي بيئة هي تعمل أو تدرس.

2- محاولة مراسلتها من حساب غير معروف

على الرغم من انتشار هذه الطريقة إلا أنها من الطرق التي تكشف خبايا الكثير من الفتيات، فمن الممكن أن تقوم بإنشاء حساب وهمي باسم غير حقيقي، ومحاولة التواصل معها دون الكشف عن هويتك، ولكن قد لا تُجدي هذه الطريقة نفعًا في معرفة حقيقة أخلاق البنت، ولكنها في الوقت نفسه يمكنها أن تكشف لك درجة قبولها أشخاص غريبين ومعرفة ما إذا كانت ستخبرك بذلك أم لا.

اقرأ أيضًا: مواضيع تتكلم فيها مع خطيبتك

3- التحدث معها حول تجاربها

توجد احتمالية كبيرة أن تكون خطيبتك قد مرت بتجارب عاطفية في السابق قبل أن تعرفك، فهذا أمر وارد، ومن الذكاء أن تعطي الفرصة لها أن تتحدث معك عن تلك التجارب التي تساعدك على تكوين ثقة بينكما، والبدء من جديد.. وإغلاق كل ما يتعلق بالماضي، بالإضافة إلى أن ذلك يتيح لك إدراك مدى صدقها أو رغبتها في إخفاء العديد من المعلومات عنك.

4- الاختبار المادي

إن التعرف على مدى اهتمام خطيبتك بالأمور المادية من الأشياء الهامة التي يجب الإحاطة بها قبل الزواج، وذلك لأنها إذا كانت فتاة مادية، فهي بالتأكيد من الأمور الهامة أن شاب حيث إن الفتاة المادية غالبًا ما تكون أكثر عرضة للإغواء في المستقبل حتى بعد الزواج، فمن الممكن أن تقوم بالتظاهر بعدم امتلاكك للأموال، ومن خلال رد فعلها يمكنك الحكم عليها.

5- سؤال خطيبتك عن مكانها

إن هذه الطريقة تجعلك تكتشف مدى صدق الفتاة معك، وبالتالي تقدر على تحديد أخلاقها، ويمكن فعلها في حال شاهدت خطيبتك في الطريق فاجعلها لا تراك، قم بالاتصال بها فورًا، واسألها عن مكانها، فإن أجابت عليك بصدق، فهذا يدل على أنها لا تفعل شيء خاطئ.

تجدر الإشارة إلى أن الفتاة قد تكذب في هذه الحالة إذا كانت ذاهبة لموعد عند طبيب النسائية على سبيل المثال، أو في حال كانت ستقوم بعمل خاص بعائلتها، ولا تريد إعلانك بالأمر، لذا يجب وضع هذه الأمور في الاعتقاد.

اقرأ أيضًا: ما هي التحاليل المطلوبة قبل الزواج

أمور لا يجب فعلها عند اختبار أخلاق خطيبتك

بعد أن أجبنا على سؤال كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي؟ وجب الإشارة إلى أن هناك بعض الأخطاء من شأنها إيقاع الشاب بها عند محاولته اختبار أخلاق خطيبته، حيث يتجه إلى أساليب خاطئة من الممكن أن تقلل من قيمة الفتاة والشاب معًا، وهذه الأساليب تأتي على النحو الآتي:

1- عدم سؤال أصدقائها عنها

لا يجب أن يقوم الشاب بسؤال أصدقاء الفتاة عن أخلاقها، لأن هذا الأمر من شأنه وضعها في موقف محرج للغاية أمامهم، فضلًا عن أنه بالتأكيد لن يتوصل لما يريد، لأنه حديث أصدقائها عنها سيكون مثالي للغاية وسوف يتسترون على عيوبها، حتى لو لم تكن ذات خلق، ومن الممكن حدوث عكس ذلك محاولة أصدقائها الإيقاع بينكما بدافع الغيرة، وبالتالي يتحدثون عنها سيئًا.

2- لا تُقيم أخلاق الفتاة عن طريق طلب صورة لها

في الغالب ما يلجأ الكثير من الشباب إلى اختبار أخلاق البنت بتلك الطريقة، حيث يقومون بطلب صور جريئة لها، وقد تستجيب البنت بالفعل لذلك، وبسهولة، ولكن هذا لا يعني سوء خلقها، لأن عدد كبير من الفتيات يلبون هذا الطلب، نتيجة لقلة خبرتها وصغر عمرها، وأيضًا بسبب ثقتها القوية بخطيبها، ورغبتها في إظهار جمالها له، وكل هذه النقاط تعتبر حساسة جدًا للفتاة.

3- عدم محاولة التقرب منها جسديًا

لا يجب اختبار أخلاقها من خلال التقرب من خطيبته جسديًا أو الحديث معها بشكل خارج لاختبارها، وخصوصًا في حال كانت صغيرة في السن أي تحت العمر القانوني، لأن إذا حدث علاقة بالفعل ستعرض نفسك للمساءلة القانونية ولمشاكل كبيرة من الممكن أن ينتج عنها خسارتها نهائيًا، أو في حال لم تستجيب فقط تنفر منك، وتخسرها.

4- لا تقوم باختراق حساباتها

عدم محاولة اختراق خصوصيتها عن طريق اختراق حساباتها والتجسس عليها، وذلك لأن هذا الأمر يشمل خصوصيات صديقاتها الفتيات، لأن عالم الفتيات مليء بالخصوصية، مثلما هو للذكور، ومن الضروري احترام هذه الخصوصية، وفي حال عرفت ذلك بالتأكيد ستخسرها، وينتهي الأمر بقطع علاقتها بك.

اقرأ أيضًا: نصائح قبل الزواج

5- عدم محاولة إرسال شخص للحديث معها

غالبًا ما يقوم الشباب باتباع هذا الأسلوب لاختبار أخلاق خطيبتك، فقيام الشخص بإرسال أحد أصدقائُه للتحدث مع خطيبته والكشف عن رد فعلها حيال هذا الأمر، هل ستستجيب أم لا، نجد أنه من التصرفات غير الأخلاقية.

إذا اكتشفتها من الممكن أن يخسرها بشكل نهائي، كما يمكن أن يكون هذا الصديق غير مؤهلًا للثقة حيث قد يكذب عليك ويخدعك بهدف تشويه سمعة الفتاة لغايات بذيئة في تفكيره.

إن الشك عندما يدخل لقلب الرجل يجعله يتساءل عن كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي؟ خصوصًا إذا بدر من خطيبته أفعال توضح سوء خلقها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.