كيف اعرف ان رقمي محظور في الواتس

كيف اعرف ان رقمي محظور في الواتس ، يعتبر تطبيق الواتس اب من التطبيقات الإلكترونية الحديثة التي تستخدم بشكل كبير في هذا الوقت، حيث يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المستخدمة لكي تتم عملية التواصل بين الأفراد في العالم والوطن العربي، ويرجع ذلك الى الخدمات التي يتيحها هذا التطبيق والتي تدعم عملية الاتصال بشكل كبير بين الأفراد، فقد يسر الواتس اب الكثير من المشكلات المتعلقة باستقبال وإرسال الرسائل بين الأفراد بمختلف دول العالم، ومازال هذا التطبيق يوفر خدمات جديدة لمستخدميه.

الإعدادات الخاصة بالخصوصية في تطبيق الواتس اب

يوفر هذا البرنامج الكثير من خيارات الأمن والخصوصية لإعطاء الحرية للمستخدمين وحماية معلومات المستخدمين الشخصية، حيث يود الكثير من الأفراد مشاركة معلوماتهم الخاصة مع فئة مخصصة من الأفراد، لذا من الممكن عبر هذا التطبيق أن تتم مشاركة معلومات خاصة كصورة الفرد الشخصية، وآخر ظهور للفرد والحالة، فمن أن تتم مشاركة هذه المعلومات مع الأصدقاء فقط أو العامة، ويتم تفعيل خيارات الخصوصية على الضغط على كلمة الإعدادات وعقب ذلك يتم اختيار الخصوصية وتحديد ما يريد المستخدم.

يمكن التعرف على معلومات عن التجسس على الواتس اب وبعض البرامج المستخدمة في التجسس علي الواتساب أضغط هنا: التجسس على الواتس اب وبعض البرامج المستخدمة في التجسس علي الواتساب

كيفية معرفة أن رقمي محظور في الواتس

يمكن تلخيص الإجابة على هذا السؤال في أربع خطوات، ولكن يمكن أن تظهر كلًا منهما بغير معنى ولا يمكنها أن تبرهن بشكل مباشر إذا كان الفرد محظور أم لا؟، ولكن عندما يقوم الفرد بكل الخطوات ويقوم بربطهم معًا سيقوم باستنتاج أنه محظور فعلًا، وسنقوم بعرض هذه الخطوات الأربعة كالتالي:

عبر ظهور علامتين الصح

أضافت واتس اب ميزة ظهور علامتين الصح والتي تظهر عقب إرسال رسالة لأي فرد، ويكون معنى هذه العلامات، علامة صح واحدة ذات لون رمادي يكون معناها أن الرسالة أرسلت بالفعل، أما علامتين صح ذو لون رمادي تعني أن الرسالة قد وصلت للفرد، وفي حالة تحول لون العلامتين الرمادي إلى اللون الأزرق يكون هذا معناه أن الفرد المرسل اليه الرسالة قد قرائها، ولكن اذا بقا لون العلامتين رمادي فهذا يدعو للشك.

فحص آخر ظهور للفرد الذي تعتقد بأنه حظرك

تتضح المعلومات الخاصة بأخر ظهور للفرد أسفل إسمه، ولكن هذه ليست علامة واضحة، وينبغي تتبع باقي الخطوات.

اتصل عليه عبر اتصالات الواتس اب

قم بإجراء الاتصال للفرد، وإذا لم يتم الإتصال فهناك احتمال تصل نسبته إلى 70% أن هذا الفرد قام بحظرك، ولكن من الممكن ان يكون هاتف هذا الفرد قد أصابه عطل.

إضافة هذا الرقم إلى مجموعة واتس اب

وهذه الخطوه تقطع الشك باليقين، فهي تأكيد لجميع الخطوات السابقة، أنشئ مجموعة جديدة تحمل أي اسم واضف هذا الشخص الي هذه المجموعة، إذا ظهرت رسالة تفيد بأن اضافة هذا الشخص غير ممكنة، فتأكد بنسبة 100% ان هذا الفرد قام بحظرك.

الخدمات التي يقدمها الواتس اب

يخدم هذا التطبيق مستخدميه بطريقة كبيرة عبر تقديمه لعدة خدمات، ويمتاز هذا التطبيق مجانية التحميل والاستخدام، فمن الممكن عبر استخدام الأجهزة الالكترونية تحميل البرنامج مجانا، واستخدامه فورًا، فكل مايحتاجه هذا البرنامج ليكون متاح للاستخدام جهاز إلكتروني يقوم بخدمة الجيل الثاني للإنترنت بالإضافة إلى اتصال الفرد بإنترنت، وأيضًا لا يحتاج تطبيق الواتس اب للتحميل إلي مساحة صغيرة نوعًا ما فكل ما يحتاجه هو 76,4 ميجابايت، أي أنه يكون متاح لأغلب الأجهزة الموجودة.

يرجع إقبال العديد من الأفراد لاستخدام هذا التطبيق إلى الخدمات المميزة التي يتيحها، فعبر هذا التطبيق يمكن استقبال وارسال الرسائل بمختلف أشكالها الرسائل الصوتية والنصية ومقاطع الفيديو والصور، ومختلف الملفات كملف الورد وملف PDF.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن كيف اقرا رسائل الواتس اب لشخص اخر؟ بتطبيق مباشر وسهل التحميل أضغط هنا: كيف اقرا رسائل الواتس اب لشخص اخر؟ بتطبيق مباشر وسهل التحميل

تطبيق الواتساب

يعد هذا التطبيق واحد من أحسن تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي والذي عاون المستخدمين لإرسال وإستقبال الرسائل النصية، وأنتج هذا التطبيق في عام 2009م، أي من حوالي إحدى عشر أعوام مضت.

وأنشئ هذا التطبيق من قبل صديقين مقربين قرروا ان يقوموا بإنشاء منصة تعاون الأشخاص على التواصل بينهما بصرف النظر عن المسافات و الأماكن الموجودين بها، وفي البداية تم اعداد هذا التطبيق بمعاونة الشركة العالمية ياهو وذلك قبل أن يستحوذ عليها رجل الأعمال مارك.

هذا وقد انضم تطبيق الواتس اب الي الي الشركه العالميه فيسبوك والتي تتبع رجل الأعمال مارك زوكربيرج في عام 2017 ، فبلغ عدد مستخدميه لحوالي 2 مليار مستخدم بأكثر من 200 دولة عبر العالم.

والدول الأوروبية تجبر القوانين الأفراد على عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي قبل سن السادسة عشر فأكثر، والأفراد الذين يقل عمرهم عن ذلك غير قادرون على التمتع بالخدمات التي يوفرها هذا التطبيق.

هذا التطبيق مدعم من قبل العديد من أنظمة التشغيل حيث أنه متاح للهواتف الخلوية والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد بجانب الأنظمة الأخرى كأجهزة آبل والتي تشتغل بنظام IOS والعديد من الأجهزة الأخري.

أضاف تطبيق الواتساب خلال الفترة الماضية خاصية الاتصال بدون رسوم لأي فرد حول العالم بجانب مكالمة الفيديو ليكون من أشهر التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي في هذا الوقت.

كيفية ازالة الحظر من تطبيق الواتساب عبر هواتف الأيفون

من الممكن أن يزيلوا مستخدمو الأيفون خاصية الحظر التي توجد على فرد محدد عبر هذا التطبيق من خلال اتباع الخطوات التالية:

يفتح المستخدم قائمة اعدادات الواتس اب من خلال اختيار كلمة اعدادات.

  • ومن القائمة التي تظهر يتم اختيار الحساب الشخصي.
  • اختيار الخصوصية.
  • فتح القائمة الخاصة بالأشخاص المحظورين.
  • يقوم المستخدم بإلغاء الحظر للشخص الذي يريد.
  • كيفية معرفة إذا كان تطبيق الواتساب مخترق أم لا ؟
  • من الممكن بكل يسر معرفة اذا كان هذا التطبيق تم إختراقه من قبل فرد معين أم لا، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:
  • اختيار كلمة الاختيارات من صفحة الفرد الشخصية.
  • سيظهر عدة اختيارات منها رسالة جماعية، مجموعة جديدة وغير ذلك.
  • يتم اختيار واتساب ويب.
  • عند ظهور كلمة “مسح الرمز” فهذا يعني أن الفرد غير مخترق، أما في حالة ظهور تاريخ ووقت محدد ونوع نظام المتصفح، فهذا يعني أن هذا الحساب قد تم اختراقه.
  • وفي حالة الاختراق ينبغي الذهاب فورًا لصفحة الويب وتسجيل الخروج من جميع الأجهزة.
  • ومن وقت لآخر يجب أن يكرر الفرد العملية السابقة للتأكد بأن الحساب بأمان.

طريقة معرفة أن رقمي موجود عند شخص

  • يتم فتح تطبيق الواتساب واختيار كلمة ” الدردشات”، ثم اختيار” دردشة جديدة”.
  • عقب ذلك يتم اختيار جهة الاتصال التي تريد التأكد من امتلاك صاحبها لحساب شخصي.
  • عند الضغط على جهة الإتصال بشكل مطول تتضح دائرة ذات لون أخضر بها علامة صح، ثم الضغط على هذه العلامة في شمال الشاشه جهة الأسفل لتتضح الرسالة الجماعية وفتح الدردشة.
  • يتم ارسال رساله نصيه للمجموعة الجديدة وفتح قائمة جديدة بالضغط عليها بشكل مطول والضغط على رمز”i” عند ظهوره على الشاشة.
  • عبر مراجعة القائمة الخاصة بقراءة بواسطة يستطيع المسجل لرقم الهاتف أن يقرأ الرسالة، وفي حالة إذا لم يقرأها يتم مراجعة” استلام” وعند عدم تسجيل الفرد لرقم هاتفك فستظل هذه الرسالة معلقة في خانة “استلام”.

يمكن التعرف على معلومات عن برنامج لمراقبة الواتس اب للايفون وإمكانية توافق تطبيق واتس آب مع جهازك أضغط هنا: برنامج لمراقبة الواتس اب للايفون وإمكانية توافق تطبيق واتس آب مع جهازك

اشارات توضح أن الفرد محظور على تطبيق الواتساب

عندما يحضر أي فرد من مستخدمي هذا البرنامج فرد آخر فإن الشخص المحظور سيصبح غير قادر على كلًا من بيانات أو المعلومات المتعلقة بالفرد الذي قام بالحظر بالإضافة إلى عجزه عن إرسال أي رسائل لهذا الفرد.

وفي النهاية نكون قد بينا نبذة مختصرة عن تطبيق الواتساب وتاريخ تطوره والخدمات التي يقدمها بالإضافة لبعض المعلومات الهامة الأخرى.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.