كيف أعرف رقم المبنى في السعودية

كيف أعرف رقم المبنى سؤال يبحث عن إجابته عدد كبير من الأشخاص بالمملكة العربية السعودية لكي يتمكنوا من معرفة العنوان بالتفصيل، وقد أتاحت المملكة لمواطنيها إمكانية معرفة رقم المبنى الخاص بهم إلكترونيًا توفيرًا للوقت والجهد، وقد قمنا بإعداد هذا المقال للتعرف على الخطوات التي يتم من خلالها التعرف على رقم المبنى بالتفصيل عبر موقع زيادة

المقصود برقم المبنى

يقصد برقم المبنى ذلك الرقم الذي يتم إضافته في العنوان الوطني، والذي يتكون من عدة أرقام خاصة برقم الإقامة سواء كان شقة أو رقم المبنى بالكامل، أو رقم المحل التجاري.

طريقة معرفة العنوان الوطني

أتاح البريد السعودي خدمة التحقق من العنوان الوطني للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، وذلك عبر الدخول إلى الموقع الرسمي المخصص للعنوان الوطني وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم التوجه إلى خدمة الاستعلام عن العنوان الوطني، من خلال النقر على هذا الرابط.
  • تدخل البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في رقم الهوية وكلمة المرور ورقم الجوال، ومن ثم النقر على زر استعلام عن العنوان الوطني.

» شاهد أيضًا: رقم العنوان الوطني ومكوناته وطريقة التسجيل في العنوان الوطني

كيف أعرف رقم المبنى

كيف أعرف رقم المبنى

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها للتعرف على عنوان المبنى، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • الدخول إلى صفحة المحدد التابعة لموقع العنوان الوطني من هنا.
  • النقر على خيار بحث متقدم، ومن ثم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بخريطة المملكة.
  • يدخل اسم المدينة واسم الحي واسم المنطقة، ومن ثم الضغط على كلمة بحث ليتم الانتقال عبر الخريطة إلى المكان المطلوب.
  • يتم تكبير الخريطة حتى الوصول إلى الوصول إلى مكان الإقامة، وعند التعرف على المبنى المراد الاستعلام عنه، يتم النقر على علامة التعجب الموجودة جانب الصفحة.
  • في النهاية يتم النقر على رقم المنزل الموجود بالخريطة، وهنا سيتم إظهار جميع التفاصيل المتعلقة به، من حيث العنوان بالتفصيل ورقم الحي ورقم المبنى والرمز البريدي والرمز الإضافي.

» شاهد أيضًا: ما هو رقم الوحدة في العنوان الوطني وطريقة معرفة الرمز البريدي

كيفية معرفة عنوان المبنى لشخص آخر

في حالة الرغبة في البحث عن عنوان لشخص آخر أو مكان آخر غير مكان الإقامة، فيتم معرفة هذا العنوان باتباع مجموعة من الخطوات وهى كالتالي:-

  • يتم التوجه إلى الموقع الرسمي للعنوان الوطني، من خلال النقر على هذا الرابط.
  • يقوم المستخدم بالبحث عن خيار “الخدمات والمنتجات”، ومن ثم يتم النقر عليه وهنا ستظهر أمام المستخدم قائمة من الخيارات.
  • من القائمة السابقة يتم النقر على الخيار الخامس، وهو “التحقق من العنوان الوطني”.
  • يقوم المستخدم بإدخال جزء من العنوان المطلوب معرفة الرقم الخاص به داخل صفحة التحقق من العنوان الوطني، ومن ثم يتم النقر على زر تحقق.
  • عقب النقر على الزر السابق يتم الانتظار قليلًا لحين ظهور كل العناوين المشابهة لما يتم البحث عنه، ومن هنا يتم البحث من ضمنهم على العنوان المطلوب لإيجاد كافة التفاصيل المراد معرفتها، والتي تتمثل في رقم المبنى والرمز البريدي والرقم الإضافي.

» شاهد أيضًا: كيف اطبع العنوان الوطني الخاص بي؟ وطريقة تسجيل العنوان الوطني عبر الموقع الإلكتروني

من هنا نكون قد توصلنا إلى ختام موضوعنا بعد أن استعرضنا الرد على سؤال كيف أعرف رقم المبنى بالخطوات، ونتمنى أن يكون المقال حقق الاستفادة المرجوة منه وفي حال رضاكم عنه نوصيكم بمشاركته بين الأصدقاء، حتى تعم الفائدة عليهم جميعًا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.