كيف اعرف صندوق البريد والرمز البريدي الخاص بي

كيف اعرف صندوق البريد والرمز البريدي  الخاص بي، وهي من أهم الخدمات التي تقدم من خلال مؤسسة البريد السعودي داخل المملكة العربية السعودية، والتي قام بتأسيسها الملك عبد العزيز آل سعود، وعمل على تطويرها لتقدم العديد من الخدمات الأخرى، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة الحصول على الصندوق البريدي.

لمعرفة الرمز البريدى الخاص بك لا تنسى قراءة هذا الموضوع :كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي

مؤسسة البريد السعودي

تم تأسيس مؤسسة البريد السعودي بعد توحيد المملكة، وقد تطورت المؤسسة من أجل أن تعمل على تطوير البنية التحتية للخدمات البريدية، وتطوير ما يعرف بمنظومة العناوين الوطنية الموحدة، ومن أجل دعم الحكومة بما توفره المؤسسة من خدمات الكترونية متطورة، عملت على توفير خدمات بريدية بطرق حديثة، وهذا بدوره يدعم فكرة الحكومة الإلكترونية بما تستطيع أن توفره من بيانات للمواطنين.

كذلك قدمت المؤسسة العديد من الخدمات الالكترونية والتي تعمل على تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية في المملكة من خلال استخدام الإنترنت ووسائل التكنولوجيا الحديثة، وهذا بجانب تقديم خدمة البريد الأساسية، كما أنها تسعى لاستخدام تقنية لمساعدة الأشخاص في الحصول على الرسائل البريدية الخاصة بها من خلال الموقع الإلكتروني، ويعد تطبيق العنوان الوطني من أهم الانجازات التي قدمتها المؤسسة في هذا المجال، وهذا الذي جعلها تعد المؤسس الرئيسي في التعاملات الالكترونية.

لمعرفة رقم الصندوق الخاص بك بالتفصيل مع الخطوات، شاهد هذا: كيف اعرف رقم صندوق البريد الخاص بي بالخطوات

خدمات مؤسسة البريد السعودي

  • خدمة البريد الداخلي: يتم من خلالها تبادل للرسائل الورقية والعملات وبعض من الأشياء الأخرى داخل المملكة العربية السعودية.
  • خدمة البريد الدولي: يتم عن طريق هذه الخدمة تبادل الرسائل والقرود خارج المملكة العربية السعودية.
  • التحقق من صندوق البريد: يتم من خلال هذه الخدمة التحقق من صندوق البريد الخاص بك، والحصول على الصندوق البريدي.
  • التعرف على الرمز البريدي: يتم أيضا من خلال هذه الخدمة التعرف على الرمز البريدي الخاص بالمنطقة التي تعيش بها.
  • تقدم عدة خدمات اخرى التي تتفق مع سياسة الدولة في التحويل الى المعاملات الالكترونية.

لا يفوتك مشاهدة هذا ايضا: كيف أعرف رقم صندوق البريد الخاص بي ؟

كيف اعرف صندوق البريد والرمز البريدي

بعد دخول البريد في نظام المملكة اصبح له سيطرة كبيرة على كافة خدمات الحكومة الالكترونية، وسعيا لتسهيل أمور المواطنين من قبل المملكة قامت المؤسسة بتوفير خدمة الاستعلام عن صندوق البريد، ويتم التعرف على الصندوق البريدي الخاص بك من خلال عملية بسيطة تكون كالتالي:

  • يتم التعرف على الصندوق البريدي من خلال معرفة برنامج الخريطة للملكة السعودية ويمكن الحصول عليه من خلال هذا الرابط http://maps.address.gov.sa/ .
  • بعد الدخول الى هذا الرابط سوف تجد خريطة  قم بتحديد العنوان المراد معرفة الصندوق الخاص به من على الخريطة، وسوف تجد رقم الصندوق المراد معرفته.
  • اذا اردت التحقق ما إذا كان الرقم صحيح أم لا، يمكنك الدخول الى موقع البريد السعودي من خلال هذا الرابط: https://www.sp.com.sa/ar/.
  • قم بالنقر على ادوات المساعدة وسوف تظهر امامك قائمة اضغط على التحقق من صندوق البريد.
  • سوف تظهر أمامك علامة تبويب جديدة يظهر بها المدينة قم بكتابة رقم صندوق البريد، بعد ذلك اضغط على كلمة التحقق.

قد يهمك ايضا: Riyadh postal code الرمز البريدي للرياض والمدن التابعة لها

كيف تحصل على الرمز البريدي الخاص بك

كما نعلم أن الرمز البريدي يتكون من مجموعة من الأرقام الخاصة بكل منطقة، وقد قدمت مؤسسة البريد هذه الخدمة أيضا تيسيرا على المواطنين معرفة الرمز البريدي الخاص بكل منطقة، كما انه ليتم التحقق من الصندوق البريدي يجب كتابة الرمز البريدي الخاص بالمنطقة التي تعيش للتعرف على الرمز البريدي يجب معرفة هذه الخطوات:

  •  يمكنك الدخول الى هذا الرابط لمعرفة الرمز البريدي الخاص بمنطقتك:

https://www.address.gov.sa/zipcodes.

  • قم بتحديد المدينة أو المنطقة الخاصة بك للحصول على الرمز البريدي.

تعرف على: رقم خدمة عملاء البريد المصرى والخدمات المقدمة من الهيئة

كيفية تغيير الصندوق البريدي الخاص بك

في حالة اردت تغيير الصندوق البريدي الخاص بك يجب عليك القيام بإحدى هذه الطرق:

  • الطريقة الاولي: قم بالدخول إلى صفحة البريد السعودي، ثم قم بالنقر على أدوات المساعدة ، بعدها اختر “تسجيل صندوق بريد”، سوف تظهر امامك صفحة بها مجموعة طلبات، قم بملئ البيانات المطلوبة وسوف يفتح أمامك صندوق بريدي جديد.
  • الطريقة الثانية: يمكنك الاتصال علي الرقم الخاص بالبريد وهو 920005700، قم بإعطاء المعلومات المطلوبة، وبعدها سوف يتم فتح صندوق بريدي جديد.
  • الطريقة الثالثة: الذهاب الى مؤسسة البريد لمملكة ثم التحدث مع الموظف المسؤول وأخباره بالبيانات المطلوبة، والاوراق اللازمة.

أنواع صناديق البريد المتوفرة في السعودية

هناك ثلاثة من أنواع الصناديق البريدية التي تم توفرها في المملكة العربية السعودية، فكما نعلم أن صندوق البريد هو العنوان الذي يتم من خلاله استلام الرسائل والعملات الطرود واهم الصناديق البريدية:

  • الصندوق البريد للأفراد.
  • الصندوق البريد للمؤسسات.
  • الصندوق البريدي للبنوك والمصالح والدوائر والهيئات الحكومية والشركات.

قد يهمك ايضًا: البريد الجامعي جامعة الملك سعود وطريقة إعداده للأيفون والأندرويد

في ختام هذا المقال تحدثنا عن كيف اعرف صندوق البريد والرمز البريدي وتحدثنا ايضا عن مؤسسة البريد السعودية وأهم الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطنين، كما تحدثنا ايضا عن طريقة الحصول على رمز بريدي، وكيفية تغيير صندوق البريد.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.