محتوى يحترم عقلك

كيف اعرف كريم لانولين الأصلي

كيف اعرف كريم لانولين الأصلي؟ وما هي استخدامات كريم لانولين؟ يشتهر هذا الكريم بمميزات عديدة تبحث عنها كل امرأة ترغب في الحصول على الشعر الجميل الانسيابي، لذا سوف ونقدم من خلال موقع زيادة بعض العلامات التي يجب البحث عنها أولًا في العبوة من أجل التأكد ما إذا كان الكريم أصلي أم تقليد لتجنب الوقوع فريسة في أيدي المزيفين.

كيف اعرف كريم لانولين الأصلي

تبحث العديد من السيدات عن هذا الكريم لما به من فوائد عديدة تعود على الشعر بالفائدة، وفي تلك الفوائد تكمن التساؤلات حول ما يميز الكريم الأصلي عن التقليد، وذلك من أجل الحصول على الفوائد كاملة، فبكل تأكيد الكريم التقليد لا يُحقق الفائدة الكامنة في الأصلي منه.

أشار بعض الخبراء إلى أهم العلامات التي تُميز العبوة الأصلية هي العلامة المائية الموجودة على الكريم، والتي يمكن ملاحظتها عند إدخال البار كود المتوفر على العبوة باستخدام الإنترنت، حيث عند استخدامها سوف يظهر لك شكل العبوة، حينها تأكد أن الكريم أصلي.

كما أن هُناك طريقة أخرى يتضح لك من خلالها ما إذا كان الكريم أصلي أم تقليد، والجدير بالذكر أن تلك الطريقة تُجيب لكم عن كيف اعرف كريم لانولين الأصلي مؤخرًا، وذلك لأنه يتم الاعتماد بها على النتائج التي تظهر بعد الاستخدام.

حيث إن استخدام الأصلي منه يُتيح إمكانية ملاحظة النتائج في فترة قصيرة، أما عن التقليد فلا يظهر عنه أية نتائج، بل وما يظهر عنه قد يكون الضرر الذي لحق بالشعر.

اقرأ أيضًا: كريم للشعر الكيرلي والمجعد

ما هو كريم Lanolin

هذا المُنتج أمريكي الصُنع، واشتهر كثيرًا في الآونة الأخيرة، وذلك يعود إلى النتائج الفعالة التي تظهر سريعًا عنه في الشعر، حيث يتم استخلاص اللانولين من صوف الغنم وذلك بعد وضعه في الجهاز المركزي للطرد، ومن خلاله يتم الفصل ما بين المادة الدهنية الموجودة به والمواد الكيميائية الأخرى والشوائب الموجودة في الجلد.

يتم استخدام اللانولين في تصنيع عدد كبير من أنواع مستحضرات التجميل، وخاصةً تلك التي يتم من خلالها معالجة تشقق الشفاه، وجفاف الشعر والجلد.

استخدامات كريم اللانولين

بكل تأكيد من يبحث عن كيف اعرف كريم لانولين الأصلي يريد الاستفادة منه بأقصى شكلٍ مُمكن، ويكون على علم أن استخدام التقليد منه لا يُحقق النتائج المطلوبة، وبشكلٍ عام تشتمل الاستخدامات الخاصة بالكريم الأصلي على ما يلي:

  • خرى يتضجح لكهيشان الشعر.
  • الشعر المجعد الخشن.الشعر المجعد الخشن.
  • الشعر الباالشعر الباهت والمقصف.
  • الشعر الضعيفالشعر الضعيف.
  • تغذية الشعر ومده بالحيوية اللازمة.يعمل على تغذية الشعر ومده بالحيوية.
  • يساعد في تعزيز الدورة الدموةيعالج تجاعيد الشعر، ويعزز من نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس.أس.
  • حل مشكلات الشعر التي تنتج عن استخدام السيشوار وتعريض البصيلات إلى درجة الحرارة المرتفعة كثيرًا.
  • تقوية الشعر من الجذور وإلى الأطراف.
  • لمعان الشعر.
  • الإطالة حال تم خلطه بزيت الجوجوبا.
  • حماية البشرة.
  • الحد من انتشار الفطريات والبكتيريا على سطح الجلد.
  • علاج التجاعيد في الوجه وحول منطقة العين.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم للشعر الجاف والمتقصف

الآثار الجانبية لكريم Lanolin

يظهر عن استخدام هذا الكريم بعض الآثار الجانبية التي تظهر على البشرة نتيجةً للمُعاناة من رد فعلٍ تحسسي تجاه المواد المستخدمة في تصنيعه، وعلى إثر ذلك تظهر العلامات الآتية:

  • الاحمرار الشديد.
  • انتفاخ الجلد موضع الاستخدام.
  • الإصابة بضيق في التنفس.
  • المُعاناة من طفح جلدي.

أشارت بعض الأبحاث إلى أن هُناك البعض من مُستخدمي الكريم قد ظهرت عليهم أعراض التسمم بسبب تغلغل مادة اللانولين في البشرة، واشتملت هذه الأعراض على المُعاناة من:

  • إسهال شديد.
  • قيء.

في حال التعرض إلى إيٍ من الآثار الجانبية على الجلد والصحة بشكلٍ عام احرصن على التوجه إلى الطبيب المُختص في سبيل معرفة ما عليكُن القيام به واتباعه من تعليمات.

موانع واحتياطات استعمال كريم لانولين

يجب على كل من يطرح سؤال كيف اعرف كريم لانولين الأصلي معرفة أن هذا النوع من المُستحضرات لا يُلائم كافة المُستخدمين، فقد أشار بعض خبراء التجميل إلى أن هُناك حالات عبرت عن المُعاناة من حساسية ضد مادة اللانولين والمواد الأخرى المستخدمة في هذا العقار، على إثره يُمنع استعماله في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية تجاه المادة الفعالة الخاصة بالكريم.
  • المُعاناة من حساسية حادة وتهيج في الجلد.
  • اشتمال البشرة على طفح جلدي.
  • المُعاناة من حب الشباب.
  • المُعاناة من اضطراب في فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: أفضل حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف

لانولين والحمل

هذا الكريم وعلى الرغم أنه يتم استخدامه على الطبقة الخارجية من الجسم إلا أنه قد تم التحذير منه للحامل، وقيل إنه مثل الصبغات في استخدامه بفترة الحمل، أي قد يُشكل خطورة على الجنين أو يتسبب له في التشوه.

هذا ما دفعنا إلى ذكر ذلك التنويه، وهذا من خلال عرض ما قاله خبراء التجميل، لذا يجب ألا تستخدم المرأة الحامل هذا الكريم لشعرها إلا في حال ما قد سألت الطبيب وأتاح لها استخدامه.

قيل من بعض الخبراء الآخرين ان الكريم لا يتسبب في أيِّ مشكلات للجنين على الإطلاق، وما تم ذكره من قِبل الآخرين ما هو إلا إشاعات عن المنتج، ونظرًا لعدم وجود دراسات كافية تُثبت هذا أو ذاك وبناءً على تعدد الأقاويل فمن الأفضل تجنب الاستخدام لحين انتهاء فترة الحمل.

لانولين والرضاعة

نظرًا لكونه من الكريمات المستخدمة في ترطيب البشرة، فهو من الكريمات التي تُستخدم في علاج تشققات الحلمة التي تواجهها الأم في بداية فترة الرضاعة، وخاصةً مع الأمهات اللاتي يرضعن صغارهُنَّ بشكلٍ طبيعي للمرة الأولى، فيكون الأمر أكثر ألمًا لهُن.

لذا ننصح باستخدام هذا الكريم في تلك الفترة ولكن يجب مراعاة الاستخدام الصحيح لتجنب تضرر الرضيع منه، أو تضرر الأم من استخدامه، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. يتم غسل الحلمة جيدًا.
  2. تجفيفها بالطبطبة لتجنب الاحتكاك وزيادة الألم.
  3. وضع القليل من الكريم على المنطقة مع الاستعانة بالحركات الدائرية البسيطة.
  4. لا ترتدي حمالة الصدر بعد وضع الكريم وتجنبي إرضاع الطفل.
  5. عند الرضاعة تأكدي أنك قد قُمت بغسل الحلمة جيدًا بالماء والصابون مع تجفيفها ومسح المتبقي من الكريم والصابون.

طريقة استخدام كريم اللانولين للشعر

من أجل الحصول على الفوائد الموجودة في الكريم كاملة لا يُمكنكم الاعتماد فقط على معرفة الإجابة عن كيف اعرف كريم لانولين الأصلي، وإنما يجب عليكم معرفة الطريقة الصحيحة للاستخدام، لأنه في حال الاستخدام الخاطئ قد لا تتحقق النتائج المرجوة، وفيما يلي سوف نعرض لكم الخطوات صحيحة:

  1. يتم غسل الشعر جيدًا قبل الاستخدام.
  2. يجب تنظيف الشعر من الشامبو الذي تم استخدامه به.
  3. جففي شعرك بتركه مفردًا لبعض ساعات دون تمشيط أو وضع الكريم.
  4. ضعي الكريم على أطراف الشعر.
  5. ضعي الكريم على فروة الرأس وقومي بفركها بحركات دائرية بأطراف الأصابع.
  6. قومي بتمشيط الشعر.
  7. كرري تلك الخطوات مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظين الاختلاف بالاستمرارية في الاستخدام، وسوف يظهر اللمعان والترطيب في الحال وكذلك الحد من الهيشان.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام

سعر كريم Lanolin

يتوافر كريم لانولين في الأسواق الطبية والتجميلية بسعر يتراوح ما بين 150 ـ 170 جنيهًا مصريًا، ومقارنةً بالفوائد التي تظهر عن استخدامه في الشعر فسعره ليس باهظًا على الإطلاق.

عند شراء كريم لانولين لا بُد من التوجه إلى محل مستحضرات تجميل موثوق به، فسمعة المحل تنم عما إذا كان المنتج أصلي أم تقليد، وللمزيد من التأكيد يجب اتباع التعليمات المذكور في الرد على كيف اعرف كريم لانولين الأصلي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.