كيف أعرف شكل وجهي

كيف أعرف شكل وجهي ، سؤال قد يثير للبعض العديد من التساؤلات ، خاصًة وأن الأمر لا يتعلق بأي أحد من الناس ، حيث أن وجه الإنسان قد خلقه الله – عز وجل-  كما يريد ولا يوجد سبب لذلك ، إلا أن هناك العديد من الأشخاص يتسائلوا عن الآلية التي يمكن من خلالها معرفة شكل الوجه.

كيف أعرف شكل وجهي
كيف أعرف شكل وجهي

هنا في هذا التقرير من خلال موقع ” زيادة ” سنستعرض لكم كيفية معرفة شكل الوجه ، خاصًة وأن شكل الوجه يؤثر كثيرًا على قصة الشعر أو لفة الحجاب بالنسبة للفتيات ، فلكل شخص وجهه الخاص به والذي يلعب دورًا رئيسيًا في اختياره للملابس والإكسسوات الخاصة به مثل نظارات الشمس وغيرها.

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: كيفية حساب الوزن المثالي

كيف أعرف شكل وجهي ، وبشكل عام فإن للوجوه على كوكب الأرض سبعة أنواع لا ثامن لهما ، تختلف من شخص لأخر ومن مجتمع لأخر ، وسنتعرف معنا بالتفاصيل الدقيقة أنواع السبعة وجوه هذه.

كيف يتم تحديد ومعرفة شكل الوجه؟

بالتأكيد قبل معرفة أنواع الوجوه وقصات الشعر المناسبة لكل شخص فينا ، علينا معرفة الطريقة المناسبة لمعرفة شكل الوجه في البدايات ، حيث يجب اتباع الخطوات الآتية لمعرفة تحديد شكل الوجه:
– قف أمام المرأة الكبيرة والثابتة التي ستقوم بتأدية الغرض ، وجعل الظهر مستقيمًا ثم قم برفع رأسك للأعلى وكتفك إلى الخلف.
– جمع الشعر كله إلى الخلف والوقوف أمام المرآة وابعاده عن وجهك بالكامل.
– ضرورة التأكد من أن الإضاءة تأتي من أعلى رأسك وليس من جهة جانبية ، وذلك لأنه سوف تأثر الإضاءة على الشكل الذي ترسمينه.

– الاقتراب من المرآة وحاولة تحديد شكل الوجه بالنسبة إلى خط الفك أو الشعر ، لتحديد نسبة الجزء العلوي إلى الجزء السفلي.
– لإضفاء الدقة على التحديد يجب القبام بقياس طول الوجه ( في المنتصف ) وكذلك عرضيه ( عرض الجبهة وعرض خط الفم ) وتسجيل تلك البيانات التي بها نستطيع معرفة نوع الوجه بالتحديد.
– ضرورة تتبع الإطار الخارجي لوجهك ، وذلك من خلال استخدام أحمر الشفاه ، أو قطعة من الصابون ، أو طباشير أو أي أدوات رسم قابلة للمسح ، مع تتبع الإطار الخارجي لوجهك في المرآة.
– البدء من أسفل ذقنك ، والاستمرار مرورًا بحافة وجهك على إحدي جانبي عضلات خدك ، ثم تتبع منحنى منبت شعرك ، ثم اهبط للجهة الأخرى من وجهك ، وانتهى مجددًا بأسفل ذقنك ، مع ضرورة الحفاظ على ثبات وجهك قدر الإمكان أثناء القيام بذلك.

ويجب التنويه على أن الوجه البيضاوي أكثر الوجوه جمالًا ، إلا أن هذا لا يعني أن الوجه الأخرى أقل جمالًا ولكن باستخدام الملابس وقصات الشعر المناسبة.

للقراءة والاستفادة :: علاج آلام ضرس العقل الملتهب

أنواع الوجوه السبعة

الوجه البيضاوي

وهو من اسمه يتضح بأنه مثل البيضة ، حيث نجد فيه عرض الجبهة متساويًا مع عرض الفكين في وجه الإنسان ، ولذلك فإن الشكل البيضاوي أحد أهم وأفضل أشكال الوجوه ؛ نظرًا لما يناسبه من جميع أنواع قصات الشعر المختلفة ، سواء كان هذا الشعر ناعمًا مفرودًا ، أو ناعمًا مموجًا ، وكذلك الأمر بالنسبة للشعر الطويل أو القصير أو حتى متوسط الطول ، فالوجه البيضاوي من أفضل الأشكال ، ولكن مع مراعاة عدم اسدال الشعر على الوجه ؛ لأنه سيخفي من جمال الوجه خلف الشعر كما أنه يظهره أكثر وزنًا.

الوجه المستدير

يكون ذلك الوجه مثل الدائرة ، وذلك من أجل إبراز جمال هذا الوجه يجب استخدام قصات شعر تزيد من نحافته وتخفف من استدارته ، لذا ينصح بقص خصلات من الشعر حتى أسفل الذقن مع إسدالها على جانبي الوجه ؛ وذلك حتى يخفي الشعر جزء من الوجه المستدير ، كما ينصح خبراء التجميل بالابتعاد نهائيًا عن التجعيد ، وذلك لأنه يعمل على زيادة استدارة الوجه ، كما أن سرد الشعر الطويل على الوجه أو جمعه وشده إلى الخلف أيضًا يساعد على زيادة استدارة الوجه.

الوجه المستطيل

وفيه يزداد طول الوجه عن عرضه ، ويتميز بالذقن الطويل ، لذا يجب الاهتمام بقصات الشعر التي تزيد من عرض الوجه ، والتي غالبًا ماتكون قصات الشعر القصيرة أو المتوسطة ، في حين أن الشعر الطويل جدًا يزيد من استطالة الوجه.

كما يمتلك صاحب الوجه الطويل وجهًا طويلًا في أحد منطقتي الذقن أو الجبهة ، كما يتميز أصحاب الوجه الطويلة بمعالم مخفية وغير واضحة خاصة عند منطقة الخدين وذلك بسبب طول الوجه.

الوجه القلبي

القلب عريض من الأعلى ويتناقص عرضه بالتدريج حتى الوصول إلى النهاية وكذلك الوجه القلبي نجده عريض عند الجبهة حتى يكون أكثر حدة عند الذقن ، وبالتالي ولاخفاء ذلك ينصح باستخدام قصات الشعر البسيطة المحاذية للذقن ؛ وذلك من أجل أن يتوزان كلا من الشعر وحدود الوجه ليصبح الوجه أكثر جمالًا.

الوجه المربع

يتميز هذا الوجه بأنه يزداد من ناحية عرض الجبهة والفكين بشكلٍ ملحوظ ، ليصح الوجه مربعًا بزوايا بارزة ، لذا يمنع قص الشعر بطريقة مستقيمة حتى ينسدل على الوجه بشكل مربع ، وكذلك كل القصات التي تتطلب فرق الشعر من المنتصف ، في حين أن اسدال الشعر على أحد الجوانبي مع بعض خصلات الشعر المتطايرة للخلف زييد من جمال الوجه لاضفائه زوايا معاكسة.

الوجه الماسي

وهذا الوجه من اسمه يشبه الماسه ذات القمة الدقيقة والقاع الأكثر امتلاءًا وكذلك الوجه ، حيث نضيق الجبهة وتتسع منطقة الوجنتين ، أكثر القصات ملاءمةً لهذا الوجه هي قصة الشعر الكاريه المدرّج المنسدِل على الذقن ، وأسوأ القصات هي التي تظهر الجبهة بكل تفاصيلها، ولا تترك خصلات شعر منسدلة على الرقبة.

 

الوجه المثلث

في الوجه المثلث تضيق الجبهة وكذلك عظمة الخدين بينما يزداد عرض منطقة خط الفك ، وللتوازن بين مناطق الوجه يُقص الشعر على أن يكون ذو طبقات على الجزء العلوي ليزيد من عرض الجبهة ويجب تجنب قصات الشعر الطويلة التي تلفت النظر إلى عرض الفكين.

شكل وجه القلب

وفيه يمتلك صاحب الوجه القلب وجهًا متسعًا عند منطقة الجبهة وضيقًا عند منطقة الفك ، وفي معظم الحالات تخفي الجبهة عظام الخد والفك ؛ ويقال أن ذلك يرجع الأمر إلى المساحة الكبيرة التي تستحوزها.

شكل الوجه الدائري

يمتلك صاحب الوجه الدائري وجهًا مدورًا عند الفك والجبهة ، ويُمكن معرفة الوجه الدائري في المعتاد من خلال قياس عرض عظام الخد التي يجب أن تتساوى مع قياس عظم الوجنة إلى عظم الفك.

لمزيد من الاستفادة والمعرفة :: تمارين لزيادة الطول للمراهقين

في نهاية الموضوع ، لقد استعرضنا معكم كيفية معرفة شكل الوجه  ، فالوجوه على كوكب الأرض سبع أشكال لا ثامن لهم ، تختلف باختلاف الأشخاص والمجتمعات التي تتواجد بها ، كما أوضحنا خصائص كل وجه على حدا ، و نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع ، و أن تشاركونا تعليقاتكم و استفساراتكم .

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.