محتوى يحترم عقلك

كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء

كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء من التّساؤلات التي يحتاج إليها المُواطنون؛ حتّآ يتمكّنوا من معرفة القيمة التي يتوجّب عليهم دفعها، والمُستحقّات التي يتوجّب عليه دفعها لشركة الكهرباء؛ حتى لا يقع تحت طائلة القانون، وفيما يلي سنتعرّف على كيفيّة معرفة رقم المشترك في فاتورة الكهرباء.

كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء

أصبح من الضروريات معرفة رقم المشترك في عداد الكهرباء  من الأمور المميزة  التي قد تقدمها شركات الكهرباء ، حيث يتيح لك التسجيل للحصول على العديد من الخدمات المتميزة ، مثل تسهيل عملية سداد فواتير الكهرباء ، والاستفادة من جميع الخدمات الحكومية التي تقدمها الشركة إلى جميع المواطنين ، وتحقيق الدعم والتواصل المستمر بينها وبين المشتركين، لذلك أطلقت الكثير من شركات الكهرباء عدة خدمات لمعرفة كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء باتباع الخطوات التالية:

  • من خلال الذهاب للموقع الرسمي الخاص  بشركة الكهرباء سيتواجد مربع  في أقصى اليمين للتسجيل ثم انقر على زر البداية، ثم املأ الحقول التي تحتوي على بعض البيانات الشخصية مثل الجنسية ونوع ورقم الهوية وتاريخ الميلاد ثم انقر على كلمة  التي ستجدها في مربع” إكمال “وانتظر قليلاً لتصل رسالة على الهاتف المحمول تؤكد التسجيل لحساب جديد، ومنه هنا سيتم تفعيل الحساب الذي تم إنشاؤه باتباع الخطوات السابقة والحصول على رقم المشترك.

اقرأ أيضًا: دفع فاتورة الكهرباء فودافون كاش

تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

عند شحن عداد طاقة مدفوع مقدمًا برصيد محوّل من هاتف محمول يدعم وظيفة Nfc ، يجب اتباع سلسلة من الإجراءات. التليفون المحمول،ولكن لابد من توضيح كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء بحسب الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على فيسبوك.

  • الانتقال لشركة توزيع الكهرباء الخاصة بك وقم بتغيير بطاقة الشحن القديمة وتأكد من أن الهاتف المحمول يعمل بنظام اندرويد
  • يتم التسجيل والدخول إلى تطبيق سهل إذا كان عداد الكهرباء من النوع “العالمي”، أو قم بتنزيل تطبيق الكهرباء النقية، لأنواع أخرى من العدادات، من خلال Google play أو App Store.
  • اسحب بطاقة شحن العداد الموجودة على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات ، ثم اختر تفاصيل الاستهلاك لمعرفة الرصيد على العداد ، ثم اختر إعادة شحن العداد وادخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية ، أو من بطاقة Visa ، ثم انقر فوق “متابعة الدفع” مع الاستمرار في وضع بطاقة الشحن على ظهر الهاتف المحمول ثم إدخال البطاقة في عداد الكهرباء لتحويل الرصيد.

كيف اعرف رقم فاتورة الكهرباء من رقم العداد

في الغالب نجد انه عادة يتم إصدار فاتورة الكهرباء وتوصيلها إلى لمنازلنا فى موعدها المحدد وبمجرد استفسارك عن الفاتورة تكون جاهزًا لدفع فاتورة الكهرباء، من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء، والذي تم إطلاقه لمساعدة المواطنين في معرفة فواتيرهم وسنوضح خلال السطور التالية كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء

  • بعد الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء، اضغط على قسم الخدمات ثم اختر من قسم الخدمات “الخدمات المتوفرة”، ثم اضغط على “استعلام عن الفواتير”.
  • اختر المحافظة التي تعيش فيها أو الشخص الذي تريد الاستعلام عن فواتيرها ثم سيطلب منك الموقع إدخال الاسم على فاتورة الكهرباء بالإضافة إلى رقم العداد، ويمكنك الحصول على رقم العداد من خلال أي فاتورة كهرباء قديمة لديك.
  • اضغط على “استفسار” وسترى الفاتورة التي تريد الاستفسار عنها.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستفسار عن فاتورة الكهرباء

رقم المشترك في عداد الكهرباء الذكي

تعتبر خدمة دفع الكهرباء الذكي هى منظومة آلية من القراءة وحتى الفوترة، دون أي تدخل بشري في إدخال القراءات أو آليات الفوترة، وتمكن المشترك من مراقبة استهلاكه بشكل شبه لحظي، من خلال تطبيقات الأجهزة الذكية، وتوضيح كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء وكذلك الحصول على معلومات تفصيلية لاستهلاكه للكهرباء وسنوضح مميزات هذا النظام

  • تساعد المستهلك على تحسين النمط الاستهلاكي وتخفيض فاتورته مع إعادة الخدمة عن بعد في فترة زمنية قصيرة، بدلاً من الإعادة الذاتية التي قد تستغرق وقتاً أطول.
  • يسمح للمشترك بتركيب شريحتين للهاتف المحمول مع إمكانية شحن العداد في أي وقت عن طريق الهاتف المحمول قبل الاستهلاك أو بعد الاستهلاك واقتراض رصيد.
  • يضاف الرصيد الجديد إلى الرصيد المتبقي حتى نفاذ الرصيد “حسب الاستهلاك ويتمتع المستهلك بنفس أسعار الشرائح.
  • يتم محاسبة المشترك حسب الاستهلاك الفعلي، ويسمح للمستهلك بضبط العداد على قيمة استهلاك محددة خلال الشهر، ويقوم العداد الذكي بتنبيهه إذا كان رصيد هاتفه المحمول على وشك النفاد.
  • يمكن للمستهلك الحصول على عدد من البيانات التي تظهر على الشاشة باستخدام زر الضغط مثل “الرصيد المتبقي مع تسجيل التاريخ والوقت، واستهلاك الشهر الحالي بالكيلوواط / ساعة، والحمل الأقصى بالأمبير والكيلوواط، والاستهلاك. من الشهر السابق والـ 12 شهرًا السابقة، إجمالي الاستهلاك التراكمي من وقت التثبيت التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت، مع إظهار آخر حالة تلاعب بالوقت والتاريخ، رسائل نصية من شركة الكهرباء بتاريخ الشاشة مثل قبول البطاقة وتحميل المشترك على التيار المبرمج للعداد، يمكن للمستهلك التحكم في الأحمال داخل منزله عن طريق الهاتف المحمول.

 الاستعلام عن رقم فاتورة الكهرباء بالهاتف

الاستفسار عن فاتورة الكهرباء من الأمور التي يبحث عنها كثير من الناس هذه الأيام لسداد فواتير الكهرباء خاصة بعد تحويل العدادات إلى عدادات إلكترونية، كما يبحثون عن التعرفة الجديدة لفاتورة الكهرباء وزيادة أسعار الكهرباء كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء من خلال الهاتف

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء وحدد قسم الخدمات.
  • انقر للوصول إلى استعلام الفواتير مباشرة ثم اختر المحافظة.
  • أدخل الاسم ورقم العداد ثم اضغط على زر الاستعلام.

الاستعلام عن رقم فاتورة الكهرباء بالاسم فقط

حينما تفكر في البحث عن فاتورة الكهرباء بالاسم ستقوم بزيارة الموقع ثم تختار الشركة التي ينتمي إليها رقم عداد الكهرباء للمستفسر بعد ذلك، ستظهر القائمة الرئيسية للشركة مع عدة خيارات.

نضغط على استعلام فاتورة الكهرباء ونقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة وكذلك جميع بيانات العداد، ثم تظهر شركة المحافظة التي يوجد بها المستعلم.

في الخطوة الأخيرة، بعد ملء جميع البيانات المطلوبة، ستظهر قيمة فاتورة الكهرباء التي يجب دفعها في الوقت المحدد من الموقع. يمكنك أيضًا الاستفسار من هذه الخطوات عن قراءة عداد الكهرباء.

اقرأ أيضًا: طريقة سداد فاتورة الكهرباء بالأقساط

خدمات دفع فاتورة الكهرباء

قامت معظم شركات الكهرباء بتقديم العديد من الخدمات الفورية لتخفيف فاتورة الكهرباء دون بذل أي جهد للذهاب إلى شركات الكهرباء، ومن هذه الخدمات:

  • يمكن سداد فاتورة الكهرباء من خلال المواقع الإلكترونية للشركات بالمحافظة في الذي يتواجد فيه الشخص وهذا يتطلب بطاقة ائتمان لإتمام عملية سداد فاتورة الكهرباء.
  • يمكن سداد فواتير الكهرباء من خلال خدمة كاش، ، وأيضاً من خلال المحفظة الذكية للبنك التجاري الدولي. يمكن أيضًا سداد فواتير الكهرباء من خلال خدمة محفظتي التابعة لعدة بنوك.

كيف اعرف رقم حساب فاتورة الكهرباء الجديد؟

في حال عدم القدرة على تحديد رقم حساب المشترك من خلال العداد أو من خلال فاتورة الكهرباء الخاصة به، ولشرح كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء أتاحت بعض الشركات الخاصة بالكهرباء تحديد رقم الحساب من خلال التواصل مع خدمة عملاء الشركة، وهي خدمة تتيح للمشتركين عددًا من المهمات ، بما في ذلك التعريف على رقم الحساب، يمكن تحديد رقم حساب المشترك باتباع الخطوات التالية:

  • اتصل على رقم خدمة العملاء الموحد ثم انقر على الرقم 1 للوصول إلى الخدمات باللغة العربية.
  • اختر رقم 1 للذهاب إلى الخدمات العامة ثم انقر فو0 للاتصال بممثل خدمة العملاء ويتم التواصل مع موظف خدمة العملاء وتزويده بالبيانات الشخصية التي يطلبها للتحقق من هوية المشترك ومن ثم الحصول على رقم الحساب.

ومن خلال هذا المقال يُمكننا التعرُّف على كيف اعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء ، وكيف اعرف رقم فاتورة الكهرباء من رقم العداد، وكيف اعرف رقم حساب فاتورة الكهرباء الجديد، وكيفية الاستعلام عن رقم فاتورة الكهرباء بالاسم فقط، وكيفية الاستعلام عن رقم فاتورة الكهرباء بالهاتف.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.