محتوى يحترم عقلك

كيف أعرف نوع قطتي

كيف أعرف نوع قطتي؟ وكيف يساعدني ذلك في تربية القط الخاص بي؟ إن تربية القطط من أكثر الهوايات انتشارًا وحبًا لدى الإنسان، فتربية الحيوانات بشكلٍ عام والقطط بشكل خاص لها إيجابيات متعددة، فهي تُعلم الإنسان تحمل المسئولية وتغرس فيه العديد من الصفات الطيبة كالرحمة والعطف.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على إجابة سؤال “كيف أعرف نوع قطتي؟” بشيءٍ من التفصيل.

كيف أعرف نوع قطتي؟

كيف أعرف نوع قطتي

للقطط أشكال متعددة ومن خلال معرفتك بهذه الأشكال ستستطيع أن تُميز قطك وتعرف نوعه، وفيما يلي سنسرد لكم أسماء وأوصاف أنواع كل القطط على حدة:

اقرأ أيضًا: ماذا يغطي جسم القطة؟

1-القط الشيرازي أو الفارسي أو الإيراني

يعد هذا النوع من القطط كثيف الشعر خصوصًا عند منطقة العنق والكتفين، ويمتلك وجهًا مسطحًا وأعين كبيرة، وهو من القطط الحديثة التي يُفضل البشر تربيتها نظرًا لشكلها الجميل.

تعد أكثر الأشكال انتشارًا، ويتم تربيته هو القط الأبيض ذو العيون الزرقاء، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من القطط يميل إلى الهدوء ولا يُحب الأجواء الصاخبة.

2-القط السيامي

يعتبر منشأه في قارة آسيا، أما اسمه فيرجع إلى مدينة سيام التي كان يحكمها أحد الملوك، والذي أرسل قط من هذا النوع إلى القنصل الإنجليزي، ومن هنا انتشرت هذه القطط وبالأخص في بريطانيا وأمريكا.

تجدر الإشارة إلى أن لهذه القطط صفات شكلية مميزة عن غيرها، والتي من ضمنها الشعر القصير الذي يميل لونه إلى الأزرق عند الأذنين والسيقان، الأمر ذاته بالنسبة للأقدام والذيل، أيضًا شكل العيون لوزية تميل جهة الأنف، أما الذيل فقد يكون طويل وهو الشائع أو قصير.

3-قط الهيمالايا

هذا القط سُميَ بهذا الاسم نظرًا لكونه كثيف الشعر، مثل الأرانب التي تعيش في جبال الهيمالايا، وهو قط ينتج عن تزاوج القط الشيرازي والسيامي، وله شكل مميز حيث اللون البرتقالي.

تجدر الإشارة إلى أنه كلما اقتربنا من أطراف الأقدام أو الأذنين أو الأنف أو الذيل نجد أن اللون قد أصبح أدكن، من ناحية أخرى يُشار إلى أنه هنالك نوعين مشهورين هما الهيمالايا شوكلت والهيمالايا بلو، واللذان يعتبران من أندر أنواع القطط..

4-قط البالينزي

القط البالينزى يعد منشأه في أمريكا، وهذا القط يشبه القط السيامي كثيرًا، ولكنه يختلف عنه في الآتي: كونه يمتلك شعر حريري طويل من أعلى، وشعر قصير من أسفل، كما يتميز هذا القط أيضًا بكونه يمتلك عينين لوزيتين لونهما أزرق.

اقرأ أيضًا: كم مرة تلد القطة في السنة

5-القط التركي

هذا القط يُسمى قط الأنجورا، ويتميز بكون حجمه صغير أو متوسط، وله أذنين طويلتين، أما بالنسبة للون عينيه فقد يكون أزرق أو أخضر أو برتقالي، وقد يكون أحدهما أزرق والآخر أخضر.

هذا القط يمتلك فراء شبه طويل وملمسه ناعم، أما بالنسبة للون المنتشر فهو اللون الأبيض، كما تجدر الإشارة إلى أنه يتوافر ألوان أخرى قد تصل إلى عشرين لون.

6-القط النرويجي

يُسمى هذا القط أيضًا باسم قط الغابة. حيث يمتلك فروًا كثيفًا جدًا يمكنه تحمل ظروف البيئة المحيطة من برودة شديدة على سبيل المثال، أو حمايته من المياه.

يمتلك أيضًا مخالب قوية لتلائم البيئة وظروفها؛ فهو يستطيع تسلق الصخور بهذه المخالب، إلى جانب ذلك فلديه أيضًا أذنين طويلتين، غالبًا ما تكون عيناه ملونتان باللون الذهبي أو الأخضر.

يُشار إلى أنه للفرو الذي تمتلكه هذه القطط ألوان متعددة ومختلفة، مثل الأبيض والفضي والكريمي والأسود.

7-القط الحبشي

هو من القطط المقدسة لدى القدماء المصريين، ونشأت هذه القطط في أثيوبيا، ثم انتشرت في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القط يتميز بقصر شعره ورأسه الدائرية، والأذنين الكبيرتين والأرجل الطويلة الرفيعة، والكفوف الصغيرة البيضاوية، أما بالنسبة للون الأعين يختلف في هذا النوع من القطط، حيث إنه هنالك الأخضر والذهبي والنحاسي والعسلي.

اقرأ أيضًا: هل يجوز شراء القطط

بذلك نكون قد أوضحنا لكم إجابة سؤال “كيف أعرف نوع قطتي؟”، وذلك من خلال ذكر عدد من أشهر أنواع القطط، وذكر المواصفات الخاصة بكلٍ منها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.