كيف يمكنني معرفة نوع غشائي

كيف يمكنني معرفة نوع غشائي؟ وما هي أنواع غشاء البكارة؟ حيث تتردد العديد من الأسئلة في أذهان الفتيات حول الغشاء ومعرفة نوعه، إلا ان تلك الأمور تعتبر شائكة بعض الشيء في مجتمعنا الشرقي، لذا ومن خلال موقع زيادة سنُجيب على تلك التساؤلات التي تدور حول غشاء البكارة من خلال السطور التالية.

كيف يمكنني معرفة نوع غشائي؟

منذ أن تبلغ الفتاة وهي تتعرض إلى العديد من التغيرات الجسمانية، من بروز الأثداء وتغير نبرة الصوت، لتصبح أكثر أنوثة، إلا أنه من أعظم التغيرات التي تطرأ عليها، هو مجيء الدورة الشهرية، فهي العلامة التي تؤكد أنها قد بدأت مرحلة المراهقة، وتلك المرحلة التي تشعر بها الفتاة بالعديد من المشاعر الحميمية، لكنها قد لا تقدر على تفسير الأمر في بدايته.

لذا فهي تشرع في جمع أكبر قدر من المعلومات التي تدور حول العلاقة الزوجية، وذلك للتعرف عليها عن كُثب، مما قد يدفع الفتاة لطرح سؤال كيف يمكنني معرفة نوع غشائي، فغشاء البكارة هو ذلك النسيج المتواجد على بُعد بسيط داخل المهبل، حيث يتم قطعه من خلال الممارسة الحميمة للمرة الأولى في بعض الأنواع، إلا أن هناك أنواعًا أخرى لا يُمكن أن تنقطع جراء تلك الممارسة.

أما عن إجابة تلك السؤال فهي تتمثل في التعرف على نوع الغشاء من خلال الذهاب إلى الطبيبة النسائية، والتي تعمل على شرح الأمر باستفاضة والتعرف على الأنواع المختلفة من غشاء البكارة.

اقرأ أيضًا: هل يسبب إدخال الإصبع تمزق الغشاء

أنواع غشاء البكارة

من خلال البحث عن إجابة سؤال كيف يمكنني معرفة نوع غشائي، نجد أن هناك العديد من الأنواع التي يجب على الفتاة أن تتعرف عليها، من أجل التأكد من النوع الذي يسكن مهبلها، حيث انقسمت أنواع غشاء البكارة إلى ما يلي:

1- الغشاء المنفصل 

هو نوع من أنواع غشاء البكارة الذي يتكون من غشاء رقيق في المهبل يحتوي على فتحتين، إحداهما صغيرة والأخرى كبيرة، إلا أنه في هذا النوع من المُمكن أن تتعرض المرأة إلى الكثير من المشكلات، كون دم الحيض من الممكن احتباسه حول الغشاء بسبب ضيق الفتحة التي يخرج منها.

في تلك الحالة ينبغي على الفتاة أن تتوجه إلى الطبيبة للتحقق من الأمر، وألا تتركه دون علاج، حتى لا يتسبب ذلك في العديد من المشاكل المستقبلية.

2- الغشاء الهلالي

هو أحد أنواع غشاء البكارة التي تحتوي على ثقب أوحد في الغشاء، حيث يكون شكله على هيئة الهلال، فلا يغطى المهبل بشكل كامل، الجدير بالذكر أن هذا النوع من شأنه أن يعوق تدفق الدم أثناء فترة الحيض، مما تضطر الفتاة إلى اللجوء للسبل الطبية التي من شأنها أن تعالج تلك المشكلة، فالغشاء الهلالي يخلق في الجنين منذ الولادة، إلا أنه يعبر من الأنسجة غير المكتملة.

3- غشاء البكارة الطبيعي

أما عن غشاء البكارة الطبيعي، فهو الأكثر شيوعًا على الإطلاق، حيث لا يغطى المهبل بشكل كامل، كما أنه يحتوي على الفتحة الطبيعية التي يُمكن من خلالها أن ينزل دم الطمث الشهري بكل سهولة ويسر، والجدير بالذكر أن الفتاة التي يكون نوع غشائها مثل هذا النوع، لا تُشعر بالألم الجسيم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى من أجل فض الغشاء.

4- غشاء البكارة الغربالي

الغربال هو تلك الأداة التي تحتوي على عدد كبير من الثقوب، كذلك الغشاء الغربالي، فهو لا يحتوي على فتحة واحدة كسائر أنواع الأغشية التي ذكرناها من قبل، وعلى الرغم من وجود عدة فتحات في هذا النوع من أنواع غشاء البكارة، إلا أن المرأة من شأنها أن تُشعر بالتعب خلال فترة الحيض.

حيث تكون تلك الفتحات ضيقة بعض الشيء، مما يعوق من تدفق الدم بسهولة ويُسر، والجدير بالذكر أنه من الممكن أن تعرف المرأة نوع غشائها في تلك الحالة من خلال حساب أيام الدورة الشهرية، ولأن ضيق الفتحات يعوق تدفق الدم، فتأخذ المرأة الأيام الطويلة حتى تنتهي من الطمث الشهري، وفي تلك الحالة لا تحتاج المرأة إلى طرح سؤال كيف يمكنني معرفة نوع غشائي.

اقرأ أيضًا: هل تعود المرأة بكراً إذا كان الغشاء ممزق جزئيا

5- الغشاء الثنائي

هو من الأنواع التي تحتوي على فتحتين بدلًا من فتحة واحدة في الغشاء، مما يسهل من عملية تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية، حيث تخرج كافة السوائل من المهبل بكل سلاسة، فلا تُشعر المرأة باحتباس دم الدورة، والذي من الممكن أن تُشعر به، إن نوع غشاء البكارة غير ذلك.

6- الغشاء الصغير

في بعض الأحيان يكون غشاء البكارة أصغر من حجم المهبل، حيث يتكون من النسيج السميك، والذي يحتوي على فتحة واحدة من شأنها أن تكون لخروج دم الحيض، إلا أن الفتاة في فترة الطمث، تجد أنها تشعر بالألم غير المُحتمل، كما أن كمية الدم التي تخرج، تكون أقل من النسبة المعتادة، وفي تلك الحالة عليها أن تلجأ إلى التدخل الطبي من أجل حل المشكلة.

حيث إن تراكم دم الحيض خلف الغشاء، من شأنه أن يتسبب في العديد من المشكلات، فدم فطرة الطمث يخرج من الجسم محملًا بالكثير من السموم التي تخلص منها البدن من خلال تلك الطريقة.

لذلك ينبغي على الفتاة إن شعرت أن دماء الدورة تنزل بألم قوي، كما أن معدل التدفق أقل كما ينبغي، فعليها أن تتأكد من نوع غشاء البكارة الذي تعاني منه، بدلَا من البحث عن سؤال كيف يمكنني معرفة نوع غشائي.

اقرأ أيضًا: هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء

7- الغشاء المطاطي

هو الغشاء المتمدد الذي يأخذ شكل العضو الذكري، وتنقل معه أثناء الممارسة الحميمة، ففي تلك الحالة لا يتم خرق الغشاء والتخلص منه، إلا في حالة التدخل الطبي، سواء لدى طبيب النساء والتوليد، كما أنه في حالة عدم وجود أي من المشكلات التي تعيق الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، فعلى بالمرأة الانتظار إلى أن تخضع لعملية ولادة.

حيث يعمل الطبيب على خرق غشاء البكارة باستعمال الأدوات الحادة التي خُصصت لذلك، من أجل أن يمن الله عليهما بالطفل، ويخرج إلى الدنيا سليمًا ومعافى.

يجب على المرأة أن تنتبه إلى نفسها جيدًا، وألا تمنح الفرصة لأي من الأشخاص الذي يود النيل من جسدها دون مراعاة الدين أو الأخلاق، لذا وجب التنويه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Lisaprabs يقول

    [url=https://buysildenafilcitrate.online/]buy sildenafil us[/url]