محتوى يحترم عقلك

كيف اعرف من يراقبني في السناب

كيف اعرف من يراقبني في السناب؟ وهل يُمكنني التعرف على من يقوم بزيارة ملفي الشخصي على تطبيق السناب؟ يعتبر تطبيق سناب شات من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تساعدك على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وفيما يلي من خلال موقع زيادة نوضح كيفية معرفة الأشخاص الذين يقومون بمراقبتك عبر تطبيق سناب شات.

كيف اعرف من يراقبني في السناب

كيف اعرف من يراقبني في السناب

يتيح تطبيق سناب شات لمستخدميه ميزة إرسال الصور أو مقاطع الفيديو التي تختفي سريعًا بعد رؤيتها من المتلقي، كما يُمَكِن مستخدميه من الدردشة من خلاله مثل غيره من تطبيقات الدردشة المعروفة مثل واتساب.

لكن ما يميز الدردشة عبر هذا التطبيق هو سرعة اختفاء الرسائل بعد قراءتها، ويمكن استخدام التطبيق لنظامي تشغيل أندرويد ويمكنك تحميله من هنا، بالإضافة إلى نظام تشغيل IOS الخاص بأيفون يمكنك تحميله من هنا.

يمكنك أن تحصل على الإجابة التي تريدها على سؤال كيف اعرف من يراقبني في السناب؟ من خلال التعرف على الطريقتين التاليتين:

1- معرفة من يراقبك عبر اختيار الشخص

كيف اعرف من يراقبني في السناب

سنقوم بتوضيح الخطوات البسيطة للطريقة الأولى التي يمكنك من خلالها معرفة من يراقبك على سناب شات فيما يلي:

  1. عليك زيارة الملف الشخصي للشخص الذي تعتقد أنه يقوم بمراقبتك عبر السناب.
  2. بعد ذلك تقوم بالضغط على اسم الشخص لفترة طويلة.
  3. عند قيامك بالضغط المطول على اسم الشخص ستظهر لك خيار مسح الكود الخاص بالشخص Snapcode، وهذا الكود هو شبح السناب، ودائمًا ما يكون باللون الأصفر.
  4. إذا كان هذا الشخص يقوم بمراقبتك ومتابعة حسابك ستلاحظ وجود بعض النقاط أسفل اسمه، إما إذا كان لا يتابعك فلن تجد هذه النقاط تحت اسمه.
  5. يمكنك الوصول إلى اسم الشخص من خلال البحث في الدردشات أو قائمة الأصدقاء لديك.

اقرأ أيضًا: كيف أقفل الإضافات في السناب

2- معرفة من يراقبك عبر إعداد السناب

يمكن من خلال هذه الطريقة أن تحصل على إجابة لتساؤلك كيف اعرف من يراقبني في السناب؟ وتتكون هذه الطريقة من مجموعة من الخطوات تتمثل فيما يلي:

  1. أولًا قم بالدخول على تطبيق سناب شات.
  2. نقوم بالذهاب إلى الإعدادات.
  3. نضغط على الخيار الخاص بنسيان الأجهزة.
  4. بعد ضغطك على الخيار الخاص بنسيان الأجهزة سيظهر لك جميع الأشخاص الذين يقومون بزيارة حسابك.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن الشخص يكلم في السناب

مميزات تطبيق سناب شات

بعد أن تناولنا إجابة سؤال كيف اعرف من يراقبني في السناب؟ ننتقل إلى التوضيح المميزات التي يوفرها هذا التطبيق لملايين المستخدمين حول العالم، وذلك فيما يلي:

  • التقاط الصور: إن الميزة الرئيسية التي يوفرها تطبيق السناب لمستخدميه هي التقاط الصور، ويكون ذلك من خلال النقر على زر الالتقاط المتمثل في دائرة تقع في أسفل المنتصف.
  • تسجيل مقاطع الفيديو: بالإضافة إلى التقاط الصور فإن تطبيق السناب يتيح لمستخدميه ميزة تصوير مقاطع الفيديو أيضًا، ويتم ذلك عن طريق الاستمرار في الضغط على زر الكاميرا.
  • التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية: كما يوجد في التطبيق أيقونة يمكنها أن تساعدك على التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية، وتتواجد هذه الأيقونة في أعلى جهة اليمين في الشاشة، كما يمكن التبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية من خلال النقر المزدوج على الشاشة.
  • إضافة فلتر عند الالتقاط: يمكن للمستخدم عند قيامه بالتقاط الصور أن يختار الفلتر الذي يريد استخدامه، ويمكن فعل ذلك من خلال سحب الشاشة إلى اليمين واليسار لاختيار الفلتر الذي ترغب في استخدامه.

إيجابيات سناب شات

بعد أن أصبحت تعرف الإجابة على التساؤل الذي كان يدور في ذهنك وهو كيف اعرف من يراقبني في السناب؟ نقدم لك مجموعة من الإيجابيات المتعلقة باستخدام تطبيق سناب شات، وتتمثل فيما يلي:

  • أهم ما يتميز به تطبيق سناب شات أنه سهل الاستخدام، ولا يحتاج منك أمر تعلم استخدامه إلا بعض دقائق قليلة.
  • يتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية البقاء على اتصال بشكل دائم مع الأصدقاء والأقارب، وذلك من خلال إرسال الصور التي يتم التقاطها أو مقاطع الفيديو.
  • يمكنك التطبيق من رؤية يوميات أصدقائك ومعرفة ماذا يفعلون، كما يمكنك من مشاركة تفاصيل يومك مع من تحب من خلال خاصية My story، وهي عبارة عن صور أو فيديوهات يقوم المستخدم بنشرها وتختفي بعد مرور 24 ساعة.
  • إمكانية معرفة الأشخاص الذين قاموا بمشاهدة قصتك حتى لو لم يقوموا بتسجيل إعجابهم بهذه القصة.

اقرأ أيضًا: كيف أسوي ستريك بالسناب

سلبيات سناب شات

بعد التعرف على إيجابيات سناب شات والميزات التي يوفرها لمستخدميه، بالإضافة إلى الإجابة على سؤال كيف اعرف من يراقبني في السناب؟ ننتقل إلى طرح بعض سلبيات التطبيق فيما يلي:

  • يعتبر تطبيق سناب شات أحد أكثر التطبيقات عرضة لعمليات السرقة والاحتيال.
  • يمكن للأشخاص أن يصلوا على بعض المعلومات التي يريدون معرفتها عن غيرهم، وذلك من خلال قاعدة بيانات سناب شات.
  • وجود برامج مخصصة لاختراق نظام التطبيق، وتمكن بعض المستخدمين من الاحتفاظ ببعض الصور ومقاطع الفيديو والرسائل التي من المفروض أن تختفي ولا يمكن الاحتفاظ بها.
  • يمثل هذا التطبيق تهديد كبير بالنسبة للآباء الذين يرغبون في مراقبة أطفالهم، لأنهم لن يستطيعون رؤية الصور والفيديوهات التي قام الطفل بتبادلها، فهي تختفي كما ذكرنا سابقًا.
  • قد يرى البعض أن تطبيق السناب يمثل تهديدًا لقيم وثوابت المجتمع الشرقي، وذلك لأن التطبيق يسمح بوجود الكثير من القنوات التي تنشر المحتوى الجنسي.

يمكنك معرفة من يراقبك في تطبيق سناب شات من خلال اتباع خطوات المخصصة لذلك، ولكن ما يُهم هو أن تتمكن من استخدام التطبيق بالشكل الصحيح ولا يقع عليك الضرر نتيجة استخدامه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.