كيف أعرف من يقرأ حالتي على الواتس سرًا

كيف أعرف من يقرأ حالتي على الواتس سرًا؟ ففي ظل التطور الكبير الذي تم في مجال السوشيال ميديا والمحادثات، فقد تعرض الكثير من الحسابات إلى من يتصفح ويتتبع أمورهم الخاصة من خلال قراءة حالات غيرهم دون أن يعلموا بذلك.

لذا ومن موقع زيادة نطلعكم على الطرق التي يمكنكم من خلالها معرفة ما إذا كان أحدهم قد قرأ حالتك أم لا.

كيف أعرف من يقرأ حالتي على الواتس سرًا؟

للحفاظ على خصوصيتك ومعرفة من يتتبع حالتك باستمرار خاصة في واحد من أكبر برامج السوشيال إن لم يكن هو أكبرها بالفعل وهو WhatsApp يمكنك معرفة هذا الشخص أو هؤلاء من الطريقة البسيطة التالية:

  1. توجه للتطبيق على الجهاز المستخدم وقم بتشغيل التطبيق.
  2. انقر على الحالة.
  3. انقر حالتي.
  4. سيظهر لك قائمة بمن قد قاموا بتصفح حالتك.
  5. قم بتحريك الصفحة أعلى وأسفل للحصول على نتيجة بحثك.

بذلك وبأبسط الطرق يمكنك رؤية ومعرفة من قاموا بالتصفح لحالتك على برنامج WhatsApp ونكون قد أجبنا على سؤالنا للموضوع كيف أعرف من يقرأ حالتي على الواتس سرًا؟

بمعرفتك بوجود حسابات تحاول تتبع حالتك باستمرار فإن الحرص واجب، فعليك التأكد من حماية حسابك، وكذلك الملفات التي تم مشاركتها مع جميع الأطراف بأنواعها من صور أو وثائق، ولا تترك هاتفك أو تنساه في أي مكان.

فمن الممكن العبث به أو بالملفات الموجودة ومن ثم تكون كل خصوصياتك قد تعرضت للانتهاك والانتشار خارج الحدود التي كنت قد رسمتها مسبقًا، فتعود للسؤال من جديد “كيف أعرف من يقرأ حالتي على الواتس سرًا؟” وتظل الحلقة موصولة دون جدوى.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

برامج لمعرفة من يراقب حسابك على الواتس

من الوارد أن ينسى أي منا هاتفه في مكان ما كان جالسًا فيه، بل أننا جميعًا قد تعرضنا لذلك من قبل، بل وقد تسلم الهاتف بيدك لشخص ما لا تعرفه حتى ليجري عبره مكالمة طارئة.

في هذه الحالات كلها يجب أن تسأل كيف أعرف من يقرأ حالتي على الواتس سرًا؟

قد وفرت بعض التطبيقات الطرق اللازمة لفعل هذا، ومنها أحد التطبيقات الموجود والمتوفر على Google Play وهو برنامج يسمى WhatsTracker.

هذا البرنامج متخصص للإجابة على سؤالنا “كيف أعرف من يقرأ حالتي على الواتس سرًا؟”

حيث من اليسير تحميله من متجر جوجل، بالتوجه للمتجر ثم كتابة اسم البرنامج والبحث عنه ليظهر لك فقم بتحميله على الموبايل المستخدم عليه برنامج الواتس.

قم بتركيب البرنامج على الجهاز ثم قم بفتحه وعبئ جميع البيانات المطلوبة والتي لا تتخطى الاسم والبلد ورقم هاتفك، من هذه اللحظة سوف يتعرف البرنامج على كل من قام بمراقبتك دون علمك.

اقرأ أيضًا: كيف أجعل الواتس آب غير متصل

الأمان في برنامج WhatsApp

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها تأمين نفسك على برنامج الواتس لكي تكون بياناتك وحالتك عرضة أن يراها الجميع.

هذا مثل أن تحدد الحسابات المسموح لهم بإضافتك للجروبات مثلًا، فمن الممكن لو أنك لم تحدد ذلك أن تجد نفسك مضافًا دون علمك لأحد الجروبات، وقد يكون الجروب من النوعيات التي لا تليق بك.

من السهل أن تتخطى أمر مثل ذلك عن طريق إخفاء آخر ظهور لحالتك، ففي هذه الحالة لن يتمكن حتى أصدقائك من معرفة تواجدك Online آخر مرة.

احرص على أن تكون محادثات WhatsApp مغلقة لكيلا يتمكن أحد من رؤيتها، كما يجب أن تتأكد من قفل الهاتف عمومًا، فذلك لن يعرضك لتكرار السؤال مرة أخرى كيف أعرف من يقرأ حالتي على الواتس سرًا.

من خير الوسائل كذلك هو منع كل جهات الاتصال من أن ترسل لك الرسائل إلا الحسابات الموثوقة فقط، وذلك حرصًا على عدم تلقي أي روابط تجسس من أحد الأشخاص المعروفين أو المجهولين حتى فتتقلص نسب أن يتم اختراق حسابك أو سرقة البيانات.

بعد هذه الملحوظة السابقة من البديهي ألا نقوم بالنقر على أي روابط لا نعلم عنها أو غير متأكدين من مصدرها، فذلك قد يتسبب في اختراق هاتفك بالكامل وليس فقط حسابات الـ WhatsApp منك.

اقرأ أيضًا: كيف ألغي استلام الرسائل في الواتس اب

كيف أعلم أن الواتس آب الخاص بي مخترق؟

بالطبع جميعنا يعلم أن أشخاص كثر قد يتمكنون من أن يراقبوا مراسلاتك على الواتس كذلك حال المحادثات، فما ما الذي يمكنك فعله للتأكد من أنه لا يحاول أحد مراقبتك عبر WhatsApp.

قم بالتالي لكيلا نكرر تساؤلنا كيف أعرف من يقرأ حالتي على الواتس سرًا؟ أو من يحاول مراقبتي من خلاله:

  • افتح تطبيق WhatsApp على جهازك.
  • انقر المزيد والتي تتمثل في النقاط الثلاث المتعامدة أعلى الصفحة.
  • انقر WhatsApp web.
  • تظهر لك الآن نافذة تظهر لك أن حسابك نشط من أجهزة أخرى غير الذي تحمله وتستخدمه الآن بيدك.
  • هنا تكون قد عرفت أنك تم اختراقك ومراقبتك فعليًا.
  • توضح الصفحة التي تراها إمكانية التوصل لمكان الجهاز الذي يراقبك وتحديد مكانه بدقة.
  • يمكنك كذلك أن تنقر تسجيل خروج من جميع الأجهزة لتتمكن من غلق حسابك على هذه الأجهزة لو أنك أنت من تستخدمها بنفسك لعدم محاولة أحد أن يستحوذ على معلومات منها.
  • في حال عدم وجود أية أجهزة على الصفحة المذكورة أعلاه فهذا يعني أن حسابك مؤمن وغير مخترق من أي شخص.

يعد عنصر الأمان والثقة في الحسابات الإلكترونية وخاصة على السوشيال ميديا من الأمور المشكوك باختراقها لذا يجب التأكد من تأمينك لها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.