محتوى يحترم عقلك

كيف اجعل تغريداتي تنتشر

كيف اجعل تغريداتي تنتشر؟ وكيف يمكنني الوصول إلى المزيد من الأشخاص على تويتر؟ حيث يُعد تويتر من برامج التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة بين أصحاب الفئة العالية من البشر، وبه نجد أشهر الممثلين ورجال الأعمال وغيرهم من أشخاص هامة في البلد، لذا سنساعدك في مواكبة تلك الشهرة بالظهور بتغريداتك من خلال موقع زيادة.

كيف اجعل تغريداتي تنتشر

إن تويتر من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا خاصةً على أراضي المملكة السعودية والبلاد العربية بشكل كامل، ولكن من أجل الظهور عليه بصورة واضحة فلا بُد من التفاعل بشكل مستمر، ولزيادة التفاعل على التغريدات الخاصة بك فيُمكنك اتباع الطرق الآتية:

1- اجعل التغريدة المكتوبة قصيرة ووافية

إن اختصار الكلمات لا يعني المعلومات المنقوصة، فالكثير من مستخدمي هذا التطبيق يميلون نحو معرفة المعلومة ولكن بصورة مُختصرة، وأكثر فائدة من الحديث طويلًا مثلما يحدث على الفيس بوك والمواقع الإخبارية.

كذلك وضعت إدارة تويتر عدد أحرف معينة في التغريدة الواحدة لا يُمكن تخطيها، وهي 280 حرف، حيث ترى أن تلك المساحة مُناسبة لنشر التغريدات بشكل أسرع، بل ومن خلالها يزداد التفاعل ليتراوح ما بين 80 ـ 110 شخص متابع على تويتر.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف اللي يقرأ تغريداتي

2- رد على التغريدات التي يشاركك الأصدقاء بها

كلما كنت متفاعلًا على تويتر كلما كانت فرصة اشتهارك وانتشار تغريداتك أكبر، فإذا قام أحد المستخدمين بذكر اسمك على منشور فقم بالرد عليه بما يناسبه من توجيه شكر أو ما غير ذلك من أشياء تمنحك فرصة الرد بتعليق.

فقد تواجه في ذلك نقد من شخص ما يتسبب لك في الشعور بالضيق، فاحرص أن تكون ردودك جيدة مهما كان الموقف الذي تتعرض له في الإشارة، فكل ذلك يؤثر على رؤية تغريداتك وانتشارها.

3- استخدم محتوى مرئي

من بين الخصائص التي يشتهر بها تويتر هي النشر المحدود، وبه يتم تحديد الفئة التي يُمكنها رؤية التغريدات الخاصة بك، حيث يُمكنك النشر فقط مع الأصدقاء أو تجعل محتواك مرئي للجميع.

فبذلك ستساعد نفسك في مشاركة الآخرين بمنشوراتك وهو ما سيساهم في نشرها بسرعة كبيرة لا حدود لها، وكلما زاد عدد المشاركين لمنشوراتك كلما كان محتواك مرئي للجميع.

4- استخدم الهاشتاج في تغريداتك

أثناء كتابة المنشور قُم بوضع هاشتاج فيما كتبته، حيث يُعد من الأدوات الأكثر أهمية، والتي تساعد في نشر التغريدة بسرعة أكبر حال قد تم كتابة ما هو موجود في الهاشتاج على مُحرك البحث تويتر.

كما يتطلب منك الأمر كتابة هاشتاج خاص بصناعتك، لأن ذلك سيساعدك على التميز والشهرة السريعة، ويُمكنك ملاحظة ذلك مع من يملكون هاشتاج خاص بهم، ومعرفة مدى تأثيره على التغريدة من خلال عقد مقارنة بين منشور به هاشتاج وآخر لا من حيث التفاعل.

5- كُن دائم لطرح الأسئلة واستطلاعات الرأي

في توضيح كيف اجعل تغريداتي تنتشر يُمكننا ذِكر مدى تأثير استطلاع الرأي الإيجابي على ذلك الأمر، فمثلًا يُمكنك تحقيق ذلك من خلال طرح أسئلة للآخرين عن مُنتجك، واطلب منهم تدوين ملاحظاتهم بشأنه من أجل التحسين منه.

كذلك اعلم أن مجال طرح الأسئلة سيوفر لك نظرة ثاقبة تستطيع من خلالها التحسين من جودة المُنتج، ومواكبة متطلبات سوق العمل والعملاء في ذلك الوقت، علاوة على التحسين من سرعة انتشار التغريدات.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف من فعل التنبيهات لحسابي ويتابع تغريداتي

6- التفاعل على محتويات الآخرين

تبادل التفاعل له دور كبير في التحسين من سرعة انتشار التغريدة، فكلما كنت شخص متفاعل على تويتر كلما كان لديك فرصة أكبر للظهور أمام المزيد من الأشخاص، وخاصةً حال كنت من الأشخاص الذين يرغبون في العمل والتطوير من خلال هذا البرنامج.

فالتفاعل على تغريدات الآخرين يمنحك فرصة رفع التفاعل لديك، حيث يشجعهم ذلك على إعادة التفاعل ولكن على المحتوى الخاص بك، وهذا ما سيساهم في سرعة انتشاره ووصوله لعدد أكبر من الأشخاص.

7- معرفة ساعات التفاعل الشهيرة على تويتر

يوجد فترة مُحددة على تويتر بأوقات معينة من اليوم بل والأسبوع تستطيع بها الوصول بتغريداتك لعدد أكبر من مستخدمي التطبيق والاستفادة من تفاعلهم على المنشورات الخاصة بك، ففي تلك الساعات يُمكنك نشر الكثير من التغريدات بالمواصفات المطلوبة لتلقي أكبر تفاعل، وهي ما يتم معرفته أثناء استخدام التطبيق.

8- اجعل محتواك هادف وذو قيمة

المحتوى القيم فقط ما يجذب المتفاعلين ومستخدمي التطبيق، فلا تنتظر أن يكون محتواك غير هادف وفي الوقت نفسه تتمتع بنسب مشاهدة عالية، فكلما كان محتواك هادف كلما كان الأشخاص من حولك لديهم اهتمام وشغف تجاه ما تنشره.

9- نقل أخبار المشاهير

تلك مُهمة تويتر لمُعظم المستخدمين، فالتعرف على الأخبار الخاصة بالبلاد والمشاهير حال كنت تدعم ذلك على الأكونت الشخصي خلال بعض التغريدات اليومية فيُمكنك حينها كسب أكبر عدد من المتابعين، وهي سياسة العرض والطلب ولكن في المجال الإلكتروني.

10- انشر تغريدات يوميًا

إكمالًا لإجابتنا عن كيف اجعل تغريداتي تنتشر فتأكد أن ذلك المنشور الواحد الذي تقوم بنشره يوميًا على صفحتك الشخصية لن يُحقق الهدف المطلوب، ولن يحدث عن طريقه أي تفاعلات كما يجب أن تكون، ولكن الأمر يتطلب التفاعل المستمر على الصفحة، ونشر تغريدات بصورة يومية وفي أوقات مختلفة من اليوم، وحينها ستتمتع بفرصة متابعة جيدة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف من زار صفحتي في تويتر

11- استخدم إعلانات تويتر

حال كان لديك فرصة الاستثمار في إعلانات تويتر فعليك الاستفادة منها قدر المستطاع، فإذا كنت ممن يعانون من عدم تفاعل مستخدمي التطبيق مع محتواك بشكل جيد فعليك الاستعانة بإعلانات تويتر.

قد تحتاج تلك الطريقة إلى صرف بعض الأموال والتي قد تبدو كثيرة في البداية ودون عائد مُجزٍ، ولكن مع مرور الوقت ستشهدون زيادة عدد المشتركين ناتج تلك الإعلانات، وستحققون فائدة أكبر من المتوقع عن طريقها كلما طالت فترة الإعلان.

12- الربط بين تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي

الدمج بين مواقع التواصل الاجتماعي وبعضها البعض يرفع من فرصة انتشار المحتوى الخاص بك، وذلك ما يُزيد من فرصة الترويج لعدد أكبر من المشتركين والاستفادة من المتابعين المتواجدين على مواقع التواصل الأخرى.

كيفية الوصول إلى المزيد من الأشخاص بتويتر

من أجل معرفة كيف اجعل تغريداتي تنتشر فلا بُد أن تصل إلى عدد أكبر من الأشخاص، وفيما يلي نوضح لكم كيفية تحقيق ذلك:

  1. الدخول على الملف الشخصي على تويتر.
  2. إذا كنت من مالكي الأيفون فعليك الضغط على قائمة التنقل ومن خلالها اضغط على الملف الشخصي.
  3. اختر التغريدة المراد الترويج لها.
  4. اضغط على عرض نشاط التغريدة.
  5. انقر على ترويج التغريدة.
  6. إذا كان الترويج للمرة الأولى فلا بُد من توفير بعض المعلومات الشخصية.

اقرأ أيضًا: كيف اخلي حسابي برايفت بالتويتر

معلومات شخصية وفرّها على تويتر

حال كان الترويج يتم للمرة الأولى وذلك في حال تنفيذ ما تم ذكره بالرد على كيف اجعل تغريداتي تنتشر، فسنوضح لكم تلك المعلومات الواجب توافرها على التطبيق، وهي:

  • المنطقة والبلد.
  • معلومات اتصال كرقم هاتف وما غير ذلك.
  • الموافقة على شروط الإعلان على تويتر.
  • بطاقة الائتمان.
  • العنوان البريدي.
  • الموقع المراد نشر التغريدة به ويُفضل استهداف مناطق قريبة من موقعك.
  • حدد المبلغ المراد دفعه من أجل الترويج للتغريدة.
  • اضغط بعد الانتهاء من كتابة المعلومات على تأكيد الإنفاق لكي يتم الترويج للتغريدة.

عليك متابعة تقدمك أول بأول على تويتر، ومتابعة النتائج لمعرفة ما إذا كان هُناك نتائج عن الطريقة التي اتبعتها من بين الطرق المطروحة في الرد على كيف اجعل تغريداتي تنتشر أم لا، وحال لم تُحقق نتائج مطلوبة فيجب اختيار أخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.