كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ فذلك قد لا يعد أمرًا سهلًا، ومن الممكن أن يسبب التوتر والإحراج، لذا يجب تعلم أسلوب الحوار أو النقاش مع الشخص الذي يعجبك أو أي شخص تريد أن تفتح حديث معه؛ للتمكن من التفاعل معه، وهذا ما سوف نعرفه من خلال موقع زيادة.

خلاصة الموضوع

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني

التفاعل الاجتماعي والعلاقات الاجتماعية مهمة في حياتنا، وتحتاج إلى معرفة مهارات كثيرة من أهمها مهارة فن الحديث للتمكن من التواصل مع الآخرين وبناء علاقات اجتماعية.

والأهم من ذلك إتقان التحدث جيدًا مع الآخرين، ليس مجرد فتح حوار معهم، للتمكن من جذب أنظار الناس بالأسلوب اللائق والمتقن في الحديث معهم، فيجب أولًا تعلم فن الحديث؛ لتستطيع التحدث معهم جيدًا.

اقرأ أيضًا: كيف تبدأ محادثة مع شخص تحبه

طرق فتح مواضيع مع الأشخاص عامًة

من خلال الرد على سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ نتمكن من معرفة الطرق السحرية التي يمكن من خلالها فتح مواضيع مع أي شخص، والتي تتمثل في:

 1-الاستماع الجيد

من أساسيات الحوار مع الآخرين للتمكن من فتح حديث معهم، هو فن الاستماع ؛حتى تصبح متحدثُا جيدًا، فيجب التركيز في المواضيع التي يتحدثون فيها وباهتمام ليس إنصاتًا بدون تركيز لكي يشعر الطرف الأخر بالتقدير وبأنك تحترمه، ومن خلال ذلك تستطيع أن تستنتج المواضيع التي يحبها، وفتح مواضيع معه من خلال ذلك.

2-الحفاظ على الهدوء

القلق والتوتر من الأسباب الرئيسية التي تتسبب في الشعور بعدم القدرة للتحدث مع الآخرين مما يجعل الشخص يشعر بالخجل والحرج أمام الناس، ويجعلك ذلك الحرج لا تستطيع أن تفتح مواضيع للنقاش مع أحد أو حتى الرد على أحد إذا قام بسؤالك عن شيء ما.

لا يوجد داعي للقلق، يجب فقط الإسترخاء كما لو كنت تتحدث مع شخص تعرفه أو صديق مقرب لك.

3-طرح الأسئلة

طرح الأسئلة على الآخرين قد تعد مشكلة للبعض الذين يواجهون مشكلة في فن الحوار مع الآخرين، فقد يتسببون في إزعاج الطرف الأخر بدون قصد، حيث حينما يأتي شخص للتحدث يستطيع أن يفتح مجالًا للحديث من خلال طرح الأسئلة خصوصًا مع الأشخاص الغريبة عنك.

مثل الأسئلة التي لا تكون إجاباتها بنعم أو لا أو من كلمة أو جملة واحدة، فهذا لا يعد حديث مع أحد، ويجب تجنب بعض النقاط المهمة في الحديث مع الطرف الآخر خصوصًا إذا كان ذلك الشخص غريب عنك وتريد فتح موضوع للنقاش معه.

مثل: عدم الإفراط في الأسئلة مع الطرف الآخر فهذا يسبب ضيق له كأنه في تحقيق ويعكس انطباع سيء عنك، وعدم توجيه أي أسئلة عن الأمور الشخصية؛ لأن هذا يعتبر تطفل وليس نقاش.

4-معرفة أخر الأخبار

الاطلاع على أخر الأخبار المحيطة في مختلف المجالات يعد نقطة مهمة يجب التركيز عليها، فمن ضمن الأسباب التي تجعلك غير قادر على فتح مواضيع مع الآخرين.

هو عدم التفاعل مع الأحداث المحيطة في شتى المجالات، لتتمكن من إيجاد مواضيع شيقة وسهلة في التحدث مع الآخرين، ليس من الضروري أن تكون معقدة أو غير معروفة للكل، مثل: أسماء مسلسلات أو الحديث عن الطعام أو الملابس.

5-إيجابية مواضيع الحديث

الحديث بشكل إيجابي مع الطرف الآخر يشعره بالراحة والطمأنينة في الحديث، لذا يجب تجنب المواضيع السلبية والحساسة في الحديث لأن هذا يشعر الطرف الآخر بالقلق وعدم الارتياح له خصوصًا لو كنت تتحدث معه لأول مرة.

6-قراءة لغة الجسد

معرفة مهارة لغة الجسد والإشارات التي يقوم بها الأشخاص تمكننا من معرفة ردود أفعالهم أثناء الحديث ومدى تأثير ما تقوله عليهم، إذا كان الطرف الآخر يشعر بالملل أو بالضيق منك بسبب طبيعة الموضوع الذي تتحدث فيه، فمن الممكن أن تشعر بذلك من خلال طريقة الجلوس والنظر إلى العينين وحركات اليد.

يجب أن تعلم طرق فتح المواضيع مع الأشخاص لأنها تكسبنا مهارات كثيرة ومفيدة، ونستطيع من خلالها أن نجذب الطرف الآخر في الحديث بكل سهولة، أيًا كان مكان الحديث سواء في العمل أو خارجه أو مناسبة خاصة.

خطوات فتح حوار مع الآخرين

من خلال الإجابة على سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ تعلم هذه الخطوات ضروري لكي يكسب الجرأة وحسن التعامل مع الطرف الآخر خصوصًا إذا كنت خجول أو لا تقدر على الدخول في حديث مع الآخرين بمفردك.

اقرأ أيضًا: 8 مواضيع يمكن أن تتكلم فيها مع حبيبك

أولًا: مهارة الملاحظة

تعتبر من المهارات الجيدة التي يجب التدقيق فيها وأيضًا هي من الإجابات على سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ لأنها من الطرق السريعة التي تجلب للشخص أفكار جديدة وبسرعة للحديث مع الطرف الآخر، وليس معناه التركيز الشديد في التفاصيل الغير مهمة.

من الممكن أن تفسر أنها تطفل إذا لاحظ الطرف الآخر ذلك، فالمقصود هنا، أن يلفت انتباهك مثلًا هاتفه فتعلق عليه بشكل لائق أو أي شيء يرتديه مثل الساعة في يده أو حقيبة أو ملابسه.

ثانيًا: تحديد مقدار المحادثة لكل طرف 

المحادثة مع الآخرين لها أصول ومهارة لكي تستطيع لفت نظره وتجعله يهتم لما تقوله، يجب أن تكون مساحة حديثك مع الطرف الآخر الثلث وله هو الثلث الآخر.

لا يجب الحديث عن نفسك بشكل مستمر وأن يكون كل الوقت لك، فهذا يعطي انطباع للطرف الآخر أنك أناني ومغرور وتحب التفاخر بنفسك وهذا كالمرض النفسي.

لا يفضله الآخرين في الكلام  فيجب ترك مساحة للطرف الأخر للحديث فيبدأ أن يأخذ رأيك في مواضيع وتتبادلون الآراء معًا، ولا يجب أن يكون هناك مجال للأسئلة التي تكون إجاباتها بنعم أو لا.

ثالثًا: اتباع طريقة المدح

هذه الطريقة تعمل على جذب الطرف الآخر في الحديث وجعله معجب بك، وتخلق نوع من الجو المرح بينكم خاصًا إذا كان ذلك الشخص اجتماعي ويحب الضحك مع الآخرين ولديه حس الفكاهة.

رابعًا: العثور على أوجه الاختلاف بينكم

الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة كأوجه الاختلاف بينك وبين الطرف الآخر، تخلق نوعًا من التجاذب بينكم وحتى يخلق مواضيع للحديث فيها وكسر الملل بينكم، ويجب أيضًا احترام هذه الاختلافات بينكم وعدم تخطي الحدود؛ لكي يسود بينكم المودة والتفاهم.

خامسًا: تدفق الكلام وموضوعات الحديث

الانتقال من موضوع إلى آخر يعني هذا القدرة على فتح نقاش مع الطرف الآخر بشكل جيد، وجعله سعيد بالحديث معك، لذا عليك الانتباه جيدًا في اختيار نوعية المواضيع التي تتحدث فيها بعناية لكي لا تزعج الطرف الآخر مثل التحدث في أمور صعبة أو معقدة مثل الأمور السياسية أو العالمية.

هذا لن يلفت انتباه الطرف الآخر لك ولن يستمتع بالحديث معك، فمن الضرورى التركيز على الموضوعات الشيقة التي تجعل الحديث سلسل بينكم مثل المطاعم و الملابس واختيار بعض الأماكن.

سادسًا: التفكير بعقلانية

التفكير بالعقل وعدم التسرع من الأمور المهمة التي يجب أن تصاحبك في كل أفعالك مع الناس، فإذا واجهك موقف وتريد أن تفعل أو تقول فيه شيء لشخص ما وأنت متردد ولا تستطيع توقع رد فعله، فكر بعقلانية.

حاول تحديد ما إذا كان ذلك الأمر الذي تريده صواب أم خطأ وما احتمالات رد الطرف الآخر عليك؛ حتى لا تضع نفسك في موقف محرج مع أحد.

مثلًا: رغبتك في الحديث أو طلب شيء ما من أحد جالس أمامك و تعتبر من أهم الإجابات على سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟

سابعًا: تخطي الحديث القصير

من خلال الإجابة على سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ نتعرف على أن الأحاديث القصيرة ليست مفيدة في خلق حوار مع أحد، كالأسئلة التي تكون الإجابة عليها بكلمة أو كلمتين مثل كيف الحال؟ فيجب طرح الأسئلة التي تخلق مجال للنقاش بينكم سواء كانت شخصية أو مهنية فلا داعي للقلق.

ولكن في حالة اختيارك لمواضيع شخصية فحاول ألا تتعدى حدودك وتبدأ في التساؤل حول أمور في غاية الخصوصية.

ثامنًا: العثور على أشياء مشتركة بينكما

تلك النقطة مهمة في الحديث مع شخص تقابله أول مرة، فيجب أن تركز في اكتشاف أوجه التشابه بينكما لكي تستطيع بدء الحديث معه من تلك النقطة، ومن خلال هذه النقطة سوف تتدفق باقي المواضيع بينكم ويكون الحوار بينكم سلس وسهل.

تاسعًا: تقديم المجاملات المنطقية 

مراعاتك في اختيار الألفاظ والجمل المناسبة التي تتحلى بالذوق والكرم تجعل الطرف الآخر سعيد بالحديث معك ويحرص على الاستماع إليك، فقدم له المجاملات ولكن أحرص على أن تكون منطقية وصادقة ليس فيها مبالغة أو كذب حتى لا ينفر منك ويأخذ فكرة سيئة عنك.

عاشرًا: الاهتمام بمعرفة رأي الآخرين

هذه النقطة هامة تجلب الشعور بالاهتمام للطرف الآخر وتجعله يستجيب في المحادثة معك، فأي متحدث يرغب في الإحساس بالاهتمام خلال النقاش وطريقة السؤال عن رأي الطرف الآخر مفيدة في هذه النقطة.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك من كلامك

6 خطوات تجعل قلوب الآخرين تفتح لك

كسب قلوب الآخرين أمر مهم للغاية، لتستطيع أن تجذبهم في الحديث معك والارتياح لك خاصةً إذا تعاملت مع أشخاص لا يتحدثون كثيرًا أو أشخاص مملون.

من خلال الإجابة على سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ نتعرف على 6 خطوات تستطيع أن تخلق من خلالها حديث شيق وممتع.

الخطوة الأولى: كن شخص منفتحًا

قد تكون الأمور التي تراها من وجهة نظرك مملة أو سيئة من وجهة نظر غيرك شيقة، ابدأ بالكلام مع الآخرين حول ما تريده ولكن فكر بعقلانية في بداية الأمر.

لا تحكم على رد فعل الشخص الذي أمامك وتقرر رأيه في الحديث ومدي استجابته معك بمفردك، فالأشخاص مختلفون عن بعضهم البعض لا يتفقون في الآراء معًا.

الخطوة الثانية: جعل الطرف الآخر يتكلم عن نفسه

من أكثر الطرق الناجحة في جعل الطرف الآخر يتحدث عن نفسه ويشعر بوجود مساحة له في النقاش، هو أن تسأله بعض الأسئلة.

من الممكن أن تكون أسئلة شخصية أو عامة مثل ماذا فعلت اليوم؟ أو أين سافرت من قبل؟  ما هو لونك المفضل أو ما هي أكلتك المفضلة؟ فكل هذه الأسئلة تخلق جو من الأحساس بالسعادة له والاهتمام.

الخطوة الثالثة: إيجاد الأشياء المشتركة بينكما

عندما تتحدث مع شخص ما ركز في الأشياء التي تكون مشتركة بينكم مثل طعامه المفضل، أو صديق مشترك لتخلق فرص للحديث معه وتستطيع أن تتحدث فيها بكثرة.

الخطوة الرابعة: طرح أسئلة في المواضيع التي تهمه

إذا لاحظت أن الشخص الذي أمامك يتحدث عن شئ يحبه أو يثير اهتمامه، تستطيع أن تسأله أو تستفسر عن تلك الأمور، فيفتح مجال للحديث بينكم، مثل: هواية معينة يحبها أو إذا كان يحب تربية الحيوانات الأليفة أو كيف يقضي وقت فراغه.

الخطوة الخامسة: تحدث عن نفسك

في حالة أنك عجزت عن فتح مواضيع مع الطرف الآخر ولم تقدر على أن تجذبه بأسلوبك، وفشلت في جميع الخطوات السابقة، فتحدث عن نفسك قليلًا.

قل معلومات شخصية أو عامة حول حياتك ثم قم بسؤاله عن رأيه فيها، لكي يشعر أنك راغب في معرفة رأيه عنك، فيشعر بالتقدير والمودة بينك وبينه.

الخطوة السادسة: التواصل من خلال العين

التواصل من خلال العين يعطي للطرف الآخر الشعور بالتقدير والحب والاهتمام به، أثناء الحديث مع شخص ما إذا كنت منشغلًا بشيء ولا تنظر في عينيه، تجعله يشعر بالإهمال وعدم التقدير وأنك لا ترغب في الحديث معه لذا يجب أن تنتبه أثناء الحديث مع أي شخص وأن تنظر إلى عينه.

كيفية التحدث إلى شاب يعجبك

من خلال الإجابة على سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ نتكمن من معرفة أن من الأمور التي تجلب التوتر هي فتح حوار مع شخص يعجبك، فمن الصعب أن تبقي هادئة أمامه دون أن تشعريه بتوترك هذا، فالهدوء والثبات ضروري في هذه المواقف حتى تستطيعي أن تجعليه يعجب بكِ.

فيما يلي سوف نعرض لكِ بعض النصائح التي من الممكن أن تسهل لغة الحوار بينكما:

اقرأ أيضًا: الكلام المعسول الذي يسحر الرجل

1-التدريب على الكلام في حالة التوتر

من الأفضل إذا كنتِ متوترة عندما تتحدثين مع شخص يعجبك أن تتدربي على الكلام معه، فمثلًا أن تدربي في غرفتك بمفردك عن الطريقة التي سوف تتحدثين بها أمامه دون توتر أو خوف مثل أن تفكري في أن تسأليه بعض الأسئلة عنه، حيث إن القلق والتوتر سوف يتسبب في الإحراج لكِ.

2-إيجاد شيء يفتح الحديث بينكم

التركيز في إيجاد الأشياء التي تفتح لكي مجال للحديث معه مثل بعض الملاحظات أو الأسئلة أو التعليقات، حتى تتمكني من متابعة الحديث معه، فمن الممكن أن تعلقي على شئ من ملابسه أو تسأليه عن موعد فيلم أو تستشيري رأيه في شيء.

3-إيجاد أسئلة تطرحيها عليه

اجعليه يتحدث عن نفسه، حيث أن طرح الأسئلة عليه يفتح مواضيع للحديث معه، حاولي إيجاد المواضيع المشتركة بينكما لتفتح مجال للأسئلة.

4-الحفاظ على تواصل الحديث لفترة مناسبة

يجب أن تكون فترة المحادثة بينكما طبيعية، فلا يجب أن تكون هناك مبالغة، خاصًا في اللقاءات الأولى فمن الممكن أن تنهي الحديث بنفسك بصورة طبيعية، إذا لم تجدي شيء آخر لقوله في الموضوع الذي تتحدثون فيه.

يجب أيضًا ملاحظة تعبيرات الشاب في رغبته في استمرار الحديث أم لا من خلال رده إذا كان مختصر أو طبيعي.

5-التحدث حول الاهتمامات المشتركة بينكم

نتمكن من خلال الرد على سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ من معرفة الآتي ابحثي عن الأمور المشتركة بينكم من خلال حديثه؛ لكي تتمكني من مناقشتها معه ومن خلال ذلك تستطيعون التعرف على بعض بشكل أفضل.

يمكن طرح الاسئلة عليه في الأمور التي تفضلونها معًا مثل رأيه عن فيلم قمتم بالتحدث حوله أو عن مطعم أو مسلسل، والأهم ألا تظهري له اهتمامك الزائد به والحديث عنه طوال الوقت حتى لا يقلل من صورتك أمامه.

6-عدم المبالغة والاعتدال في الحديث

ليس من الضروري أن تستمري طوال الوقت في قولك أنكِ تحبي هذا وهذا مثلما يقول وأن ينكشف له إعجابك به، فلا داعي للمبالغة خوفًا من أن ينفر منك، لا يوجد مشكلة في عدم تقبل الأمور التي يحبها مثل مسلسل معين أو برنامج لا يعجبك.

7-إرسال الرسائل النصية له

من أحسن الطرق التي تبين لكِ إذا كان معجب بكِ أم لا، هي إرسال رسالة له ولا داعي للرسائل الكثيرة والتعبيرات الكثيرة فالقليل منها يكفي، وتستطيعي من خلال رده معرفة مدى إعجابه بكِ أو إذا كان غير مهتم.

ويجب هنا أيضًا عدم المبالغة في الحديث، وإذا سأل سؤال يلزم الإجابة عنه بصدق وهدوء.

8-الابتعاد عن موضوعات معينة تسبب الإزعاج له

تجنبي الحديث عن الأشياء التي تزعجه؛ لمحاولة التعرف عليه، ومن الأشياء السلبية التي لا داعي لذكرها أمامه مثل المشاكل الأسرية والحديث عن أصدقائك بشكل سيء وعدم الثقة بنفسك أمامه.

9-قبول الرفض والابتعاد

يجب الاستعداد دائمَا لأي نتائج سلبية، ليس من الضروري أن يبادلك الشخص نفس المشاعر، فيجب أن تبدين أمامه أنك ثابتة وغير منكسرة.

يمكنكِ فعل أشياء تخرجكِ من حالة الإحباط واليأس مثل تناول طعام تحبينه أو التنزه في الخارج قليلًا، واللجوء إلى شخص تثقين فيه وتستطيعين معه أن تتحدثي عن حزنك وشعوركِ باليأس سواء كان من الأهل أو الأصدقاء.

اقرأ أيضًا: كيف تجعلين الرجل يحبك من كلامك

أسئلة عامة لفتح مواضيع للنقاش مع شخص يعجبك

نتمكن من خلال الإجابة علي سؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ معرفة أنه لكي تتمكن من فتح حوار مع أحد يعجبك، يجب أن تبدأ بالأسئلة الصغيرة والبسيطة، لا يجب أن تسأله أسئلة كثيرة في بداية النقاش، وفيما يلي سوف نعرض لكم بعض الأمثلة:

  • ما هو فيلمك المفضل؟
  • متى سوف يعرض هذا الفيلم في السينما؟
  • ما البلاد التي سافرت لها من قبل؟
  • ما هي هوايتك؟
  • ما هي أيام عطلتك من العمل؟
  • كيف كانت طفولتك؟
  • من هو مطربك المفضل؟
  • ما هو لونك المفضل؟
  • ماذا تفضل من الطعام؟
  • هل سبق وقمت بتجربة شيء جديد وكان ممتع؟
  • ما هي رياضتك المفضلة؟
  • كم أخ أو أخت لديك؟

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك بالكلام

هكذا نكون قد أوضحنا كل ما يتعلق بسؤال كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ والذي يتضح من خلال ما تم ذكره أن الطرق متعددة وكثيرة وتتناسب مع جميع الأشخاص يلزم فقط التركيز والالتزام بالهدوء والتفكير بعقلانية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.