كيف أزيل النمل من البيت وبعض الطرق الطبيعية للتخلص منه نهائيًا

كيف أزيل النمل من البيت هو سؤال منتشر عند الكثير من السيدات، والتي يتعرضن إلى زيادة انتشار النمل في المنزل خاصة في فصل الصيف، وهبوب الموجة الحارة، أو عند موسم الأمطار، حيث أن النمل يعد من الحشرات الاجتماعية التي تكون مستعمرة في المنازل، وقد تجد ربات البيوت صعوبة كبيرة في التخلص من النمل، ولكن يوجد العديد من الطرق الفعالة التي تساعدك على إزالة النمل بشكل سهل وبسيط، وهذا ما نتناوله في مقالنا عبر موقع زيادة

ومن هنا سنتعرف على: شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض وطرق التواصل معها والخدمات التي تقدمها

التخلص من النمل الصغير في المنزل

  • توجد العديد من أنواع النمل المختلفة التي تنتشر داخل المنازل والحدائق، والتي تتساءل السيدات عن كيف أزيل النمل من البيت وخاصة أنواع الرصيف والفرعون والبهلوان.
  • كما أن انتشار النمل داخل البيت فأنه يسبب الكثير من المشاكل والخسائر، حيث أنه يتسلط على المواد الغذائية في المنزل مثل السكر والأرز واحيانا التوابل والزيت والسمنة، بالإضافة إلى إتلاف الممتلكات فأنها تقوم بنقر الجدران وإخراج الرمل والمواد الإسمنتية منها، بالإضافة إلى تلف الأثاث.
  • كما يتسبب النمل أيضًا في اللدغات اللاذعة والتي تتسبب في الإصابة بالحساسية الجلدية، كما أن النمل من الحشرات التي تسبب الضرر إلى النباتات المزروعة في المنزل.
  • والجدير بالذكر إننا نجد أن التعامل مع النمل يكون محبط للغاية، حيث تفشل ربة المنزل في استخدام سواء المواد الكيماوية والتي تتسبب في حساسية الصدر، والتي تحتوي أيضًا على العديد من المواد السامة التي يتم استنشاقها، بالإضافة إلى الطرق التقليدية الغير فعالة.
  • وبالتالي نجد رجوع النمل مرة أخرى أما نفس الموسم، أو في موسم الصيف التالي، وبذلك يحتاج محاربة النمل في المنزل بعض الصبر والذكاء، حتى يتم الحصول على النتائج الجيدة، وقد تكون هناك مجموعة من الطرق الفعالة في القضاء على النمل من خلال الاستعانة ببعض المواد المنزلية.

علاج النمل الأسود الصغير في البيت

والان يمكنكم التعرف على كيف أزيل النمل من البيت والتي تحتوي جميعها على طرق فعالة تساعدكم في التخلص من النمل داخل المنزل ومنها ما يلي:

1-علاج النمل نهائيا بالقرفة

  • تعتبر القرفة من التوابل التي نستخدمها في الكثير من الأطعمة والمشروبات، كما يتم استخدام القرفة في أماكن جحور النمل، والتي تساعد على عدم خروج النمل من الأماكن الخاصة به، حيث تحتوي القرفة على زيوت تؤدي إلى نتائج إيجابية في طرد الحشرات، من خلال رائحتها النفاذة.
  • حيث يتم استخدام القرفة عن طريق إضافة نصف ملعقة من القرفة إلى نصف كوب من الماء، ويتم وضعها في بخاخ، ويتم رش أماكن تواجد النمل في المنزل، ويمكنكم تكرار تلك العملية مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، ومن الممكن أن تقوم بإضافة القرنفل مع القرفة بالقرب من أماكن جحور النمل، وسوف تلاحظين النتيجة سريعا.

2-التخلص من النمل بالخل الأبيض

  • يعتبر الخل الأبيض من المواد الفعالة التي تساعد على إرسال إشعار للنمل بالخروج من المنزل، كما أن رائحته تظل على الأسطح لمدة ساعات متتالية، مما يقلل من تواجد النمل، كما أن رائحة الخل القوية والنفاذة لا يستطيع النمل مقاومته.
  • ويتم استخدام الخل لطرد النمل عن طريق مزج كمية من الخل مع قليل من الماء في زجاجة رشاش، يمكنكم التغلب على رائحة الخل بوضع أي زيوت عطرية أو وضع أي نوع من المعطر المنزلي السائل إلى السائل، يمكنكم رش المحلول على الجدران والأرضيات والأثاث وفي أخشاب الأبواب والنوافذ.
  • يتم تكرار تلك العملية مرة واحدة يوميا على مدار الأسبوع، وسوف تلاحظين اختفاء النمل بشكل نهائي دون أي رجعة.

وللمزيد من الإفادة قم بالاطلاع على: وجود النمل في الحمام وأهم وصفات طبيعية لمكافحة النمل في الحمام

كيف أزيل النمل من البيت

كيف أزيل النمل من البيت سؤال يحتاج إلى إجابة أكيدة، والتي قد اهتمت العديد من الدراسات الأمريكية لعام 2007 والتي نتجت عن بعض المواد الفعالة في التخلص نهائيا ومنها مادة البوراكس السامة في القضاء على النمل والتي يتم استخدامها كالاتي:

  • تعتبر مادة البوراكس السامة من المواد الفعالة في تخليص منزلك من النمل بشكل نهائي، ويتم استخدام هذه المادة من خلال خلط كمية متساوية منه مع بقايا الغذاء الذي يتغذى عليه النمل وليكن مع قليل من السكر، بالإضافة إلى كمية أيضًا من الماء للحصول على مزج الخليط كشراب سميك.
  • ويتم وضع عجينة منهم في أماكن تواجد النمل، وسوف تتخلص تماما من وجود النمل في المنزل، ويجب الحذر عند استخدام تلك المادة السامة ووضعها بعيدا عن الحيوانات الأليفة وعن الأطفال الصغار.

النمل الصغير في البيت حسد

كما يرى بعض الأشخاص أن وجود وانتشار النمل في البيت يكون هذا دليل على الحسد، وهنا يمكن أن يتم استخدام طريقتين للتخلص من النمل والتي تجيبكم على سؤال  كيف أزيل النمل من البيت وهما كالتالي:

  • الملح يطرد النمل والحسد: وهنا يتم قراءة القران الكريم على الملح، وخاصة قراءة الآيات المعوذتين والإخلاص، وآية الكرسي، وقول أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، كل منهم ثلاث مرات متتالية، ثم نثر النمل في أركان المنزل وفي المنزل وعدم إزالته في نفس اليوم، ويمكن تركه لأيام متتالية.
  • علاج النمل بالقرآن: من خلال تشغيل أو قراءة بعض السور القرآنية يمكننا التخلص نهائيا من النمل وهي قراءة سورة النمل بصوت عالي في المنزل، وهنا يفضل أن يتم تشغيل سورة النمل عبر سماعات ستريو حتى تصل إلى كافة أرجاء المنزل، ويصل صوتها إلى النمل نفسه مما يجعله يختفي تماما.

ونرشح لكم من هنا التعرف على: طريقة التخلص من النمل بدون استخدام مواد كيميائية

طرق التخلص من النمل في المنزل نهائياً

1- التخلص من النمل باليمون

  • كيف أزيل النمل من البيت بطريقة فعالة وأكيدة وهو عن طريق الليمون، حيث أن الليمون من المواد المطهرة والذي يحتوي على الأحماض، بالإضافة إلى رائحته القوية، لذلك يتم إضافة الليمون إلى العديد من المنظفات الخاصة بالأرضيات لإزالة النمل، والتي تقوم بطرد النمل والقضاء عليه نهائيا.
  • فيمكنكم أن تقوموا باستخدام عصير الليمون المركز، أو بإضافة الماء إليه، ووضعه على عتبات الأبواب والنوافذ، والأماكن التي تتأكد من وجود النمل بها، وتركها، وسوف تحصل على رائحة الليمون الرائعة، بالإضافة أيضًا في التخلص تماما من ظهور النمل.
  • ومن الطرق الفعالة الأخرى هي وضع بضع شرائح الليمون أو بشر القشور الخاصة به، ووضعها على الأماكن التي يخرج منها النمل، يتم استخدام هذه الطرق بضعة أيام حتى يتم القضاء تماما على النمل، ونلاحظ عدم ظهوره مرة أخرى.

2- التخلص من النمل بالنعناع

  • يعتبر النعناع هو طارد طبيعي للعديد من الحشرات، وكذلك يساعد في التخلص تماما من النمل، وإذا كنت تريدين التعرف على كيف أزيل النمل من البيت يمكنك اتباع هذه الطريقة الفعالة في القضاء على النمل.
  • حيث أن النمل يكره كثيرا رائحة النعناع القوية، ويساعد في تعطيل حاسة الشم عند النمل، مما يجعله لا يستطيع أن يتتبع حاسة الشم في تناول غذائه، وبالتالي لا يمكنه الكشف عن أماكن الغذاء، ومن خلال الجوع الذي يتعرض له النمل يموت على الفور.
  • حيث يمكنكم استخدام بعض قطرات زيت النعناع وإضافة كوب من الماء، ووضعه داخل رذاذ، ليتم الرش به في أماكن اختباء النمل، وفي جميع الأماكن، بالإضافة إلى وضع بعض القطرات على ماء مسح الأرض للحصول على نتائج فعالة.
  • يمكنكم استخدام هذه الطريقة بشكل يومي عن طريق رش النعناع، وسوف تلاحظين انتهاء وجود النمل تماما في منزلك، كما يمكنكم زراعة النعناع في المنزل ومن خلال رائحته النفاذة فإنه يقوم بطرد النمل والحشرات الأخرى من المنزل.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: سبب وجود النمل في غرفة النوم وكيفية التخلص منه

في نهاية المقال نكون توصلنا إلى بعض الطرق الفعالة والأكيدة التي تساعدنا في التخلص من النمل، والتي تكون أغلبها طرق طبيعية لا تؤدي إلى أي ضرر للإنسان أو الحيوانات الأليفة داخل المنزل، كما تعرفنا على كل المخاطر التي يحدثها وجود النمل في المنزل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.