كيف الغي الهكر من جوالي

كيف الغي الهكر من جوالي ففي كثير من الأحيان يواجه الكثير من المستخدمين التعرض للهكر على الهواتف الخاصة بهم، وتعتبر عملية التهكير والاختراق من أصعب الأمور التي قد يواجهها أي مستخدم لأنها تؤدي إلى الوصول للمعلومات الشخصية والمحتويات الموجودة على الهاتف وسرقتها، لذلك يبحث الكثير من المستخدمين عن كيف الغي الهكر من جوالي وهو ما سنوضحه لكم فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن جوالي مراقب بالواتس

كيف الغي الهكر من جوالي

كيف الغي الهكر من جوالي

هناك أكثر من طريقة تساعد المستخدمين على التخلص من التهكير وإلغاء الهكر والاختراق من الجوال الخاص بهم، ونجد أن هذه الطرق تختلف كثيرا من نوع هاتف إلى آخر، حيث تختلف طريقة إلغاء الهكر لهواتف الأندرويد عن طرق إلغاء الهكر لهواتف الأيفون أيضا.

وذلك بسبب درجة الحماية لكل هاتف والعلامات التي تظهر وتؤكد عملية التهكير للهاتف، فنجد أن هناك الكثير من البرامج التي يتم تحميلها ليتم إلغاء الهكر على الهاتف الخاص بك، وكذلك برامج تساعد على التخلص من كافة الفيروسات وتأمين الهاتف منعا للتعرض للاختراق مرة أخرى، وسوف نعرض هذه الطرق بالتفاصيل فيما يلي.

اقرأ أيضًا: اختراق الأجهزة عن طريق إرسال رابط

أولا: كيف ألغي الهكر من جوالي الأندرويد

تختلف الطرق المفعلة والخاص بإلغاء التهكير على الجوال الخاص بك باختلاف نوع الهاتف ما إذا كان هاتف أندرويد أو هاتف إيفون، ففي حالة تعرض الهاتف الأندرويد إلى الهكر والاختراق فمن أهم الطرق الموثوقة في إلغاء الهكر ما يلي:

الطريقة الأولى

وتتمثل هذه الطريقة في إلغاء الهكر والاختراق على الهاتف بدون الحاجة إلى تحميل التطبيقات المختلفة، حيث يتم ذلك فقط من خلال القيام بإعادة ضبط المصنع الخاص بالهاتف، وهو ما يؤدي إلى إعادة الهاتف كما كان وقت شراءه، ولكن في هذه الحالة يؤدي ذلك إلى فقدان كافة البيانات الموجودة على الهاتف من الصور والبيانات الشخصية والتطبيقات الموجودة على الهاتف أيضا.

ولكي يتم الاحتفاظ بهذه البيانات يمكن عمل نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على الهاتف قبل القيام بعمل إعادة ضبط المصنع للهاتف، حيث يتم ذلك من خلال نقل المحتويات على سحابة الإيميل الشخصي الخاص بك.

الطريقة الثانية

والتي يتم استخدامها في حالة توافر تحديث في نظام التشغيل الخاص بالهاتف الخاص بك، حيث يقوم المستخدم بإجراء التحديث الخاص بنظام الهاتف الخاص به، وفي هذه الحالة يتم التخلص من التهكير.

حيث تعمل برامج التهكير للهاتف على النظام الحالي الخاص بالهاتف، وفي حالة تحديثك يتم التخلص من هذا الهكر على الفور، ومن أكثر ما يميز هذه الطريقة هو عدم اللجوء إلى مسح كافة البيانات الموجودة على الهاتف كما هو في الطريقة الأولى.

ثانيا: كيف ألغي الهكر من جوالي الأيفون

في حالة تعرض الهاتف الأيفون الخاص بك إلى الهكر أو الاختراق، فيمكن أن يتم إلغاء هذا الهكر بسهولة من خلال القيام بتحميل تطبيق حماية قوي يعمل على تنظيف الهاتف بشكل فوري، وإزالة أي برامج هكر موجودة على الهاتف، ومن أشهر هذه البرامج هو برنامج Kaspersky Security ، ويتم تحميل التطبيق وتثبيته من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم التوجه إلى هذا الرابط مباشرة، وذلك ليتم تحميل التطبيق بشكل مباشر من خلال تطبيق آب ستور.
  2. الضغط على أيقونة التحميل ليتم تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف مباشرة.
  3. بعدما يتم تثبيت الهاتف على الجوال يتم فتح التطبيق ومن ثم الضغط على أيقونة التالي.
  4. يتم إنشاء حساب جديد في التطبيق من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  5. بعدما يتم إنشاء الحساب يتم عمل scan أو إجراء فحص للهاتف، وذلك ليتم العمل على تنظيفه على الفور.

اقرأ أيضًا: ازاي اعرف ان التليفون مهكر ولا لا

علامات تدل على تهكير الجوال

هناك الكثير من العلامات التي تؤكد تعرض جوالك للاختراق والتهكير، ولكي يتم التأكد من ذلك لابد من التعرف على هذه العلامات أولاً والتي تتمثل فيما يلي:

عمل الهاتف ببطء شديد

عندما يتعرض الهاتف للاختراق فنجد أن الهاتف يعمل ببطء شديد حتى وإن لم يكن المستخدم قد قام بفتح الكثير من التطبيقات على الهاتف، ويغفل الكثير من الأشخاص أن هذا يدل على الاختراق والتهكير ويبدأون في التفكير في أسباب أخرى، فنجد أنه في حالة حدوث ذلك بشكل مفاجئ لابد من التأكد أنه قد تم تعرض الهاتف الخاص بك إلى التهكير والاختراق، ومن ثم يتم فحص الهاتف من خلال برنامج فحص الفيروسات.

نفاذ طاقة البطارية بشكل سريع

من أهم علامات تهكير الجوال الخاص بالمستخدم وتعرضه للاختراق هو نفاذ البطارية بشكل سريع، وما هو ما يعني أن هناك بعض التطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف.

استهلاك الباقة الخاصة بالبيانات بشكل كبير

في حالة استهلاك الباقة الخاصة ببيانات المستخدم على الهاتف بشكلٍ كبير وفي وقت قصير، فإن هذا أيضا يعني أن هناك بعض الاستخدامات للتطبيقات في خلفية الهاتف وهو ما يؤدي إلى نفاذ البيانات بشكل أسرع، وتعتبر هذه من أهم العلامات التي تدل على أن الجوال الخاص بك معرض للتهكير والاختراق.

ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الهاتف

وهو أحد العلامات الخطيرة التي تدل على أن هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وتعمل على الضغط بشكل كبير على وحدة المعالجة المركزية للهاتف، وهو ما يعني أن الهاتف تم اختراقه.

ظهور بعض الرسائل مجهولة الهوية

عندما يلاحظ المستخدم ظهور بعض الرسائل المجهولة بشكل مفاجئ، فإن ذلك يدل على تعرض الهاتف للتهكير والاختراق بسبب قيام المخترق باستخدام بعض الرسائل والإشارات الخاصة بالاتصال بالهاتف وكذلك الاتصال بالمحتويات الخاصة بالهاتف للحصول عليها.

عمل البلوتوث بدون أمر من المستخدم

حيث أن الكثير من عمليات الهكر تعمل على تشغيل البلوتوث بشكل مفاجئ بدون أن يقوم المستخدم ذاته بعمل ذلك.

ظهور برامج على الهاتف لم يقم المستخدم بثبيتها

وهي أحد العلامات التي تدل على وجود هكر على الجوال الخاص بك، وهو ما يقوم بفعله المخترق بهدف الوصول إلى البيانات الموجودة على الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيف احمي جوالي من الاختراق 2024

طريقة حماية الجوال من الهكر

كيف الغي الهكر من جوالي

كيف ألغي الهكر من جوالي ؟ يمكنك اتباع بعض الإجراءات التي تعمل على حماية الهاتف الخاص بك من الهكر، ومن أهم هذه الإجراءات ما يلي:

  • يجب تجنب الضغط على أي روابط يتم إرسالها من مصادر مجهولة.
  • يجب تجنب عمل روت للهاتف الخاص بك مهما كانت الأسباب لذلك.
  • لا يتم تحميل أي برامج مجهولة المصدر من خارج التطبيق الرسمي لتحميل التطبيقات سواء بلاي ستور أو أي ستور.
  • الحفاظ على إجراء تحديث بشكل مستمر لنظام التشغيل الخاص بالهاتف وذلك لتجنب التعرض للهكر والاختراق.
  • يجب الابتعاد عن استخدام كلمات السر التقليدية واستخدم كلمات سر قوية.

اقرأ أيضًا: كيفية حماية جهاز الكمبيوتر من الاختراق

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تم التعرف على كيف ألغي الهكر من جوالي سواء كان أندرويد أو إيفون، وكذلك تعرفنا على أهم النصائح التي تساعد في الوقاية من التعرض للهكر والاختراق.

قد يعجبك أيضًا