كيف احفظ فيديو سناب شات للاندرويد بأكثر من طريقة

كيف احفظ فيديو سناب شات للاندرويد حيث يُعد تطبيق السناب شات من أفضل وسائل التواصل الاجتماعي التي تمكن المستخدم من مشاركة المنشورات والقصص والفيديوهات والصور مع أصدقائه، كما يمكنه اجراء محادثات معهم كما يمكن التقاط مجموعة من الصور والفيديوهات المميزة والتي يمكن إضافة العديد من الفلاتر والنصوص لها، ويتميز تطبيق سناب شات عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى أنه يقوم بإزالة ما يتم نشره أو مشاركته مع الأصدقاء بشكل نهائي بعد مدة محددة وتمسح بشكل تام من عند المستلم وكل الخوادم الخاصة بالموقع، ولا يمكن للمستلم الاحتفاظ بالفيديوهات أو القصص أو الصور على هاتفه ولا أخذ لقطة شاشة لها، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على الإجابة على سؤال كيف احفظ فيديو سناب شات للاندرويد عبر موقع زيادة

كيف احفظ فيديو سناب شات للاندرويد

يعتبر تطبيق سناب شات من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يفضل العديد من الأشخاص استخدامها للتواصل مع الأخرين، وذلك لتوفر ميزة الخصوصية به والتي تقوم بمسح جميع الرسائل التي يتم إرسالها للأصدقاء بعد أن يتم مشاهدتها بشكل فوري من عند الشخص المستقبل، كما أن القصص تختفي بشكل تلقائي بعد مرور يوم كامل على مشاركتها مع الأصدقاء، ولا يمكن للمستقبل الاحتفاظ بهذه الرسائل أو منعها من أن تمسح كما لا يمكن الاحتفاظ بالصور أو الفيديوهات التي ترسل لك من الأصدقاء.

كما يتميز التطبيق أيضاً بعدم سماحه للأصدقاء بأخذ لقطة شاشة للصور أو الفيديوهات حيث يقوم بإرسال إشعار إلى المرسل بأن هذا الشخص قام بأخذ لقطة للشاشة بالفعل، ولكن في بعض الأحيان قد يرغب بعض الأشخاص بحفظ بعض الرسائل أو القصص أو الصور في ذاكرة الهاتف الذي يعمل بنظام الاندرويد، وعلى الرغم من صعوبة تنفيذ ذلك إلا أن هناك برامج تعمل كمسجلات للشاشة والتي تقوم بتسجيل الشاشة بشكل كامل ثم تقوم بحفظها على ذاكرة الهاتف.

ويعتبر برنامج (AZ Screen Recorder) من أفضل البرامج المًستخدمة لتسجيل شاشة الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

1- حفظ مقاطع السناب شات للأندرويد عن طريق برنامج AZ Screen Recorder

  • قم أولاً بتحميل البرنامج على جهازك من خلال التوجه إلى المتجر (Play store) والذي يمكن الحصول على البرنامج بشكل مجاني من خلاله.
  • قم بالبحث عن تطبيق (AZ Screen Recorder) والتأكد منه ثم قم بتحميله مباشرةً على الجهاز.
  • بعد الانتهاء من تحميل البرنامج وتثبيته على الهاتف ستظهر لك أيقونة مخصصة بالبرنامج على الهاتف بشكل مباشر والتي ستقم بفتح التطبيق من خلال الضغط عليها.
  • قم الأن بفتح تطبيق السناب شات على هاتفك الجوال ثم اضغط على أيقونة تطبيق (AZ Screen Recorder) التي ستظهر أمامك على الشاشة
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الكاميرا حتى يبدأ التطبيق بتسجيل الشاشة.
  • قم بعد ذلك بفتح الفيديوهات أو الصور التي ترغب بتسجيلها وحفظها على ذاكرة هاتفك من على تطبيق السناب شات.
  • بعد أن تنتهي من تسجيل الفيديو أو التقاط الصور التي ترغب بسحب شريط الإشعارات الخاص بالهاتف في الأعلى باتجاه الأسفل، ثم قم بالضغط على زر إيقاف التسجيل (stop) وبذلك تكون قد تمت حفظ الفيديوهات والصور على هاتفك.
  • وفي حال كنت ترغب في رؤية الفيديوهات أو الصور قم بالتوجه إلى معرض الجهاز (Gallery) وستجد كل الفيديوهات والصور المُحمّلة محفوظة على الجهاز ويمكنك مشاهدتها واستخدامها وقت الحاجة.

2- حفظ مقاطع السناب شات للأندرويد والآيفون والآيباد من خلال برنامج A powersoft Screen Recorder

  • قم أولاً بتحميل البرنامج على جهازك من خلال التوجه إلى المتجر (Play store) للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد، أو app store من على الأجهزة التي تعمل بنظام IOS والذي يمكن الحصول على البرنامج بشكل مجاني من خلالهم.
  • قم بالبحث عن تطبيق (A powersoft Screen Recorder) والتأكد منه ثم قم بتحميله مباشرةً على الجهاز.
  • بعد الانتهاء من تحميل البرنامج وتثبيته على الهاتف ستظهر لك أيقونة مخصصة بالبرنامج على الهاتف بشكل مباشر والتي ستقم بفتح التطبيق من خلال الضغط عليها.
  • بعد تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف ستظهر لك الأيقونة الخاصة به على شاشة هاتفك بشكل مباشر والتي يمكن من خلالها فتح التطبيق.
  • قم بفتح التطبيق على هاتفك بعد ذلك قم بالضغط على خيار تسجيل الموجود بالصفحة الرئيسية، وبعد ذلك قم بالتوجه إلى تطبيق السناب شات وقم بفتحه وتشغيل مقطع الفيديو الذي ترغب بتسجيله وحفظه، وبعد الانتهاء من ذلك قم بالضغط على خيار الإغلاق لوقف التسجيل.
  • بعد الانتهاء من التسجيل سيظهر لك مجلد خاص بالفيديو الذي قمت بتسجيله قم بحفظه على ذاكرة هاتفك.
  • يستخدم هذا التطبيق في حفظ الفيديوهات من خلال التقاطها من على شاشة الهاتف لديك وكذلك حفظ المقاطع الصوتية الخاصة بها.
  • كما يمكن القيام بضبط جودة الفيديو الذي تقوم بتسجيله حسب رغبتك سواء كان P 1028 أو P720
  • كما يمكن القيام بضبط تنسيق الفيديو أيضاً واختيار ما يناسبك من التنسيقات المتاحة والتي تتمثل في ما يلي MP4- GIF  –  WMV وغيرها.
  • كما يتميز هذا البرنامج بأنه يمكن المستخدم من التقاط الصور أثناء تسجيل الفيديوهات والاحتفاظ بها.
  • وبعد الاحتفاظ بهذه الفيديوهات يمكنك مشاهدتها في أي وقت من على معرض الجهاز (Gallery) وستجد كل الفيديوهات والصور المُحمّلة محفوظة على الجهاز ويمكنك مشاهدتها واستخدامها وقت الحاجة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول تحميل سناب شات للاندرويد بخطوات نوصي بالاطلاع على هذا المقال: تحميل سناب شات للاندرويد بخطوات

طريقة حفظ الفيديوهات والصور من الرسائل على الهاتف

لا يقوم تطبيق سناب شات بمسح الرسائل المرسلة من عند الشخص المستقبل والفيديوهات والصور بشكل كلي كما هو الاعتقاد السائد عند الكثير من المستخدمين، ولكن يتم فقط إخفاؤها فلا يتمكن المستخدمين من الوصول لها أو رؤيتها مرة أخرى، ولكن في حال كنت ترغب في الاحتفاظ بهذه الرسائل في ذاكرة هاتفك ورؤيتها في أي وقت.

فيمكن ذلك باستخدام برنامج فعال وسهل الاستخدام والذي يطلق عليه (SnapCapture) وهذا البرنامج يستخدم لتحميل صور وفيديوهات السناب شات على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، ويتم حفظ الفيديوهات والصور من الرسائل على تطبيق سناب شات من خلال اتّباع الخطوات الآتية:

  • قم أولاً بتحميل البرنامج على جهازك من خلال التوجه إلى المتجر (Google Play store ) الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد والذي يمكن الحصول على البرنامج بشكل مجاني من خلاله.
  • قم بالبحث عن تطبيق (SnapCapture ) والتأكد منه ثم قم بتحميله مباشرةً على الجهاز.
  • بعد الانتهاء من تحميل البرنامج وتثبيته على الهاتف ستظهر لك أيقونة مخصصة بالبرنامج على الهاتف بشكل مباشر والتي ستقم بفتح التطبيق من خلال الضغط عليها.
  • قم الأن بفتح تطبيق (SnapCapture) ثم قم بإدخال اسم المُستخدم وكلمة السر التي تقوم باستخدامها للدخول على تطبيق السناب شات في حال كنت تقوم باستخدام البرنامج لأول مرة.
  • وعند وصول رسالة لك من أي صديق على السناب شات وكنت ترغب في الاحتفاظ بها لا تقم بفتح الرسالة، وقم بالتوجه لتطبيق (SnapCapture) أولاً وقم بفتحه لأنّ هذا التطبيق يحفظ الرسائل غير المحفوظة فقط ولا يتمكن من حفظ الرسائل التي تمت مشاهدتها مسبقاً.
  • بعد فتح التطبيق قم بالضغط على زر التحميل والذي يظهر على شكل سهم في أعلى يمين الصفحة الرئيسيّة للتطبيق، وسوف يقوم التطبيق بحفظ جميع الرسائل من على سناب شات التي لم يتم فتحها بعد.
  • سيتم حفظ جميع الصور والفيديوهات في معرض الهاتف في ملف مستقل يتم تسميته باسم التطبيق (SnapCapture) والتي يمكن الرجوع لها ومشاهدتها في أي وقت تريد.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول اخفاء الاصدقاء في سناب شات ومنعهم من رؤية القصص وحذفهم نوصي بالاطلاع على هذا المقال: اخفاء الاصدقاء في سناب شات ومنعهم من رؤية القصص وحذفهم

طريقة حفظ مقاطع السناب شات من الحساب الشخصي للأندرويد

في حال كنت تقوم بالتقاط فيديوهات أو صور لك على تطبيق سناب شاب لتقوم بمشاركتها مع الأصدقاء ولكن ترغب في الاحتفاظ بنسخة منها لك على هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد، فيمكنك القيام بذلك بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق السناب شات ثم قم بالضغط على خيار التحميل المباشر الذي يقع في أسفل زاوية الشاشة على الجانب اليسار ويكون على شكل سهم متجه للأسفل.
  • بعد ذلك قم بتصوير ما ترغب به سواء كان فيديو أو صورة وقبل أن تقوم بإرسالها لأصدقائك أو نشرها على حسابك، انتظر أولاً حتى تظهر كلمة تم الحفظ (Saved) على الشاشة لتتأكد من أنه تم حفظها على هاتفك.
  • وبذلك تكون قد قمت بحفظ مقاطع الفيديو والصور مباشرةً في معرض الهاتف الخاص بك، أما لو كنت تمتلك جهاز آيفون فلا تحتاج عندها لعمل أي شيء حيث أن الجهاز يقوم بحفظ الصور والفيديوهات التي تلتقطها بشكل مباشر.
  • وفي حال كنت ترغب في مشاهدة اليوميات التي تم حفظها وتحميلها من تطبيق السناب شات على هاتفك، فيمكنك القيام بذلك من خلال الخروج من الفيديو الذي تقوم بتصويره أولاً من خلال الضغط على زر (X) الذي يوجد في أعلى يسار الصفحة، ثم قم برفع أسفل الشاشة للأعلى حتى تتمكن من مُشاهدة اليوميات المحفوظة التي ترغب بها.
  • بعد ذلك قم بالضغط على الفيديو أو الصورة التي ترغب بحفظها على معرض هاتفك، وبعدها سوف تظهر لك نافذة صغيرة قم باختيار تصدير السناب (Export Snap) منها، ثم قم باختيار (Camera Roll) لحفظهم في المعرض وذاكرة هاتفك الاندرويد.

طريقة حفظ مقاطع السناب شات بعد الإرسال أو المشاركة

في حال كنت قد شاركت فيديو لك أو صورة على يومياتك في السناب شات دون أن تقوم بحفظ نسخة منها لك، ثم بعد ذلك أردت أن تحفظها على هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على تطبيق سناب شات والدخول على حسابك وبعد ذلك ستجد في الصفحة الرئيسية أيقونة تسمى قصتي (My Story) والتي توجد في أعلى يسار صفحة التطبيق قم بالضغط عليها لعرض قصتك حتى تقوم بحفظها.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار التحميل والذي يوجد في أسفل يسار الصفحة ويكون على شكل سهم موجهه للأسفل وهو خاص بتحميل الفيديوهات والصور التي ترغب في حفظها بذاكرة الهاتف.
  • وبذلك تكون قد حفظت الصور والفيديوهات لديك وفي حال كنت ترغب في مشاهدتها مرة أخرى قم بالتوجه إلى ذاكرة الهاتف وأبحث عنهم للتأكد من أنه تم تحميلهم بنجاح، كما يمكن تحميل وحفظ أكثر من صورة وفيديو بنفس الوقت بنفس الطريقة والتنقل بينهم بكل سهولة.

طرق أخرى لحفظ مقاطع سناب شات للأندرويد

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها حفظ مقاطع السناب شات التي يتم تسجيلها وإضافة الفلاتر لها على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد دون أن يتم إرسال أي إشعار إلى الشخص المرسل، ولكن لا تكون هذه الطرق فعالة كالطرق الأخرى التي تم ذكرها مسبقاً أو لا يكون الفيديو المسجل والصور بنفس الجودة، ومن أهم هذه الطرق المتبعة ما يلي:

1- القيام بأخذ لقطة للشاشة بواسطة هاتف آخر

في حال كنت غير مطلع بشكل كافي على التقنيات الحديثة بشكل عام ولا تتمكن من استخدام البرامج والتطبيقات المساعدة أو لا تتمكن من تنزيل هذه البرامج على هاتفك لعدم توفر مساحة كافية لها، فيمكنك عندها إتباع طريقة أسهل لتخزين الصور والفيديوهات من تطبيق السناب شات التي ترغب في الاحتفاظ بها.

والتي تتمثل في استخدام هاتف ذكي أخر للقيام بتصوير شاشة الهاتف لديك عند استلام الرسائل وفتحها لأول مرة، وهذه الطريقة سهلة الاستخدام ولكنها لا تحتوي على نفس جودة التسجيل بالبرامج المساعدة حيث لا تكون الصور أو الفيديوهات واضحة بشكل كافي.

2- مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

تعد هذه الطريقة فعالة في حال كنت ترغب في الاحتفاظ بصورة واحدة فقط من تطبيق السناب شات سواء من الرسائل أو اليوميات الخاصة بالأصدقاء على هاتفك المحمول، وتتم هذه الطريقة من خلال فتح تطبيق السناب شات حتى تتمكن من الحصول على الرسالة التي ترغب بها ويتم تحميلها في الرسائل الجديدة لديك.

ولكن تأكد من أن لا تقوم بفتحها حتى لا تختفي ولا تتمكن من الاحتفاظ بها مطلقاً، بعد ذلك قم بفصل الاتصال بشبكة الإنترنت من على هاتفك وقم بإغلاق البيانات من عليه كذلك أو قم بضبط الهاتف على وضع الطيران حتى تتأكد من فصله تماماً، بعد ذلك قم بفتح الرسالة التي وصلتك من على السناب شات ثم قم بأخذ لقطة للشاشة لهذه الرسالة.

وبعد الانتهاء من تسجيل ما ترغب به على هاتفك قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة أولاً قبل أن تقوم بوصل الهاتف بشبكة الإنترنت مرة أخرى، وبعد ذلك قم بوصل الهاتف بالإنترنت مرة أخرى وبذلك تكون قد تمكنت من تسجيل وحفظ الصور التي ترغب بها على ذاكرة هاتفك ويمكنك مشاهدتها في أي وقت لاحق.

تبديل مكان تخزين مقاطع السناب شات للأندرويد

هناك مكان محدد على كل هاتف يتم تخزين الفيديوهات التي يتم التقاطها عبر تطبيق سناب شات فيه، أما في حال كنت ترغب في حفظ هذه الفيديوهات في مجلد أخر على هاتفك أو ترغب في تغيير مكان التخزين فيمكنك ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق السناب شات عبر هاتفك الجوال الذي ترغب في تسجيل الفيديو عليه.
  • قم بعد ذلك بتسجيل الدخول إلى حساب السناب شات الخاص بك في حال طلب منك ذلك.
  • قم بعد ذلك بالدخول على ملفك الشخصي داخل تطبيق السناب شات والذي يطلق عليه profile
  • قم بالنزول إلى أسفل عبر شاشة السناب شات حتى تصل إلى أيقونة على شكل دائرة مسننة والتي توجد داخل ملفك الشخصي.
  • ستجد داخل هذه الأيقونة مجموعة من الخيارات قم بالدخول على خيار حسابي وبعدها قم بالدخول على خيار الذكريات (Memories).
  • بعد ذلك قم بالدخول على قسم الحفظ (Saving) ومنها قم بالضغط على خيار حفظ إلى (Save to).
  • ثم بعد ذلك سيسمح لك الهاتف باختيار المكان الذي ترغب بحفظ الفيديوهات والصور الملتقطة من السناب شات عليه، قم باختيار مكان التخزين المناسب لك ثم قم بالضغط على خيار حفظ وبعد ذلك سيتم حفظ الفيديوهات والصور في ذلك المكان بشكل مباشر إلى أن تقوم بتغييره مرة أخرى.

نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: فلاتر سناب شات جاهزة وكيفية تحميله ومزايا وسلبيات تطبيق سناب شات

وفي ختام مقالنا فقد وضحنا الرد على سؤال كيف احفظ فيديو سناب شات للاندرويد بالتفصيل ونرجو أن ينال المقال رضاكم وأن يفيدكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.