كيف أحفظ شهادة دروب وآلية استلام الشهادات وطرق التسجيل بالبرنامج

كيف أحفظ شهادة دروب  نقدم لكم إجابته بالتفصيل عبر موقعنا زيادة وكذلك طرق التسجيل في موقع الدروب، ومدي أهمية موقع دروب، حيث إن موقع دروب قد حظي بشعبية كبيرة للغاية في وقتنا الحالي، وقد تم إطلاق موقع دروب من قبل صندوق تنمية المواد وقد كان إطلاقه بهدف العمل الي تنمية قدرات الشباب، وذلك من أجل تأهيلهم إلى سوق العمل عن طريق دريبهم عن بعد.

كيف أحفظ شهادة دروب

  • حيث إن المتدربين على موقع دروب يحصلوا على الكثير من الدورات التدريبية في العديد من التخصصات، التي تكون هامة ومطلوبة بشكل كبير في سوق العمل، إن موقع دروب يعلم جيداً إنه يوجد الكثير من الشباب الذين يريدون أن يعملوا في بعض المهن المعينة.
  • ولكن تلك المهن تتطلب بعض المهارات التي لن يحصلوا عليها في الجامعات، بل يجب أن يعلموها من خلال الدورات التدريبية.
  • كما إن موقع دروب يعمل بشكل كبير في التقليل من نسبة البطالة، وذلك عن طريق مساعدة الكثير من الشاب على إيجاد الوظائف المناسبة لهم، وقد حرص صندوق تنمية المواد البشرية على أن يجعل التدريب يكون إلكترونياً.
  • وذلك من أجل تسهيل الأمر على الشباب بشكل كبير للغاية، وحتى لا يقيدهم بمكان أو بتوقيت معين، فقام بإتباع التكنولوجيا الحديثة وجعل كل التدريب إلكتروني.

طريقة حفظ شهادة دروب

هناك العديد من الناس الذين يتساءلون حول كيف يمكنهم أن يقوموا بحفظ شهادة دروب المعتمدة والمقدمة من صندوق الموارد البشرية، بعد أن يمحنها لهم الموقع فور اجتيازهم الاختبار الخاص بالدورة التي دروسها.

حيث إن المتدربين يرغبون في حفظ الشهادة الخاص بهم أو يرغبون في طابعتها من أجل أن يثبتوا إنهم قد حصلوا على تلك الدورة التدريبة، وطرق حفظ شهادة موقع دروب سهلة وبسيطة للغاية، وتتم من خلال الخطوات الأتية:

  • يجب إن يتم أولاً الدخول على الصفحة الخاصة بالشهادة، ثم سيجد الشخص الحاصل عليها ثلاث أشرطة أو ثلاث نقاط في الجزء العلوي من متصفح كروم، يجب أن يضغط على تلك النقاط، ثم يقوم باختيار كلمة الإضافة إلى سطح المكتب.
  • سوف يقوم المتصفح بعد ذلك بإظهار نافذة الإضافة له، وفيها كلمة إضافة يجب أن يقوم بالضغط عليها، وبهذه الطريقة سيكون قد تمكن من حفظ شهادة دروب بنجاح على سطح المكتب بشكل مباشر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: التسجيل في الموارد البشرية وشورط التأهل للتقديم في الخدمة

آلية استلام الشهادات

إن منصة دروب قد قامت بعمل آلية من أجل استلام الشهادات عبر الموقع الخاص بها، سواء كان التدريب الذي حصل عليه الشخص (مسار تدريبي) أو برنامج تدريب) ويتم عن طريق الخطوات التالية:

برنامج تدريبي

يقوم الشخص المتدرب بفتح منصة دروب، ثم يقوم بالانتقال إلى البرنامج التدريبي، ثم ينقر على تبويب النتائج، ثم يقوم بالضغط على طلب الشهادة، ويمكنه طباعتها الآن.

مسار تدريبي

يقوم الشخص المتدرب بالدخول على الموقع الخاص بمنصة دروب، ثم ينتقل إلى الجزء الخاص بمسارات التدريب، ثم يقوم باختيار المسار التدريبي المجتاز، وفي الجزء السفلي من الصفحة ثم يجب كلمة شهادة إتمام المسار التدريبي، يجب أن يقوم بالضغط عليها، ثم بعد ذلك يقوم بالضغط على كلمة أطبع الشهادة.

كما نرشح لك المزيد أيضًا عبر: تسجيل الدخول الموارد البشرية وكم مدة دعم صندوق الموارد البشرية؟

ما هو دروب

  • إن دروب عبارة عن مبادرة وطنية كبيرة، قد تم عملها وتخصصيها من أجل الأشخاص الباحثين عن العمل، أو الأشخاص الراغبين في العمل على تطوير المستوي الوظيفي الخاص به وجعله في الدرجات متقدمة وعالية.
  • وهو عبارة عن برنامج يقوم بتقديم تدريب إلكتروني، ويمكن لأي شخص أن يحصل عليه من أي مكان وفي أي وقت، ثم سوف يحصل على شهادة معتمدة يتم الاعتراف بها في الكثير من الشركات الكبيرة.
  • إن في المملكة العربية السعودية عند اختيار الموظفين لبعض الشركات يتم إعطاء الأولوية للأشخاص الذين يكونوا حاملين شهادة دروب.
  • إن موقع دروب مستمر في العمل على تطوير مهارات الشباب وعلى مساعدتهم بشكل فعال للغاية، وهو دائما في تطوير مستمر ويعمل على إضافة الكثير من المبادرات الجديدة، والتي تلبي احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

وإليكم المزيد أيضًا من خلال: الموارد البشرية استعلام عن موظف سعودي ورقم صندوق الموارد البشرية المجاني

ما الذي سيتفيده الشخص من دروب؟

هناك الكثير من المنافع والاستفادة التي يحصل عليها الشخص عندما يقوم بالاشتراك في موقع دروب، وأخذ دورات تدريبية في المجال الذي يرغب به، حيث إنه لا يوجد مجال لا يحتاج إلى المعرفة، ولا يحتاج إلى الخبرة والتدريب، وهذا ما يوفره موقع دروب بجانب بعض الفوائد الأخرى، ومن أهم تلك الفوائد ما يأتي:

  • يحسن من مهارة الشخص الوظيفية.
  • يعمل موقع دروب على إعطاء الفرد مقررات هامة لها ارتباط وثيق بزيادة فرصه الوظيفية.
  • يعمل موقع الدروس على اختصار الوقت وإرشاد الشخص حتى يجد الوظيفة التي يعمل بها.
  • تدريب الشخص بشكل فعال على احتياجات السوق.
  • يحصل الشخص من موقع دروب على شهادة معتمدة يتم الاعتراف بها في كثير من الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في موقع دروب

إن من أهم المميزات التي يعمل موقع دروب على تقديمها هي إن جميع الدورات التدريبية الموجودة به تكون مجانية تماماً، على عكس العديد من المواقع التعليمية الأخرى التي تقوم بتقديم محتواها التعليمي بكثير من أموال.

ولكن قبل أن يتم الاشتراك وبدء التعلم والاطلاع على الدورات التدريبة في موقع دروب يجب أن يتم التسجيل أولاً في الموقع، وخطوات التسجيل سهلة وبسيطة للغاية، وتتم من خلال بعض خطوات وهي:

  • في البداية يجب أن يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة دروب.
  • ثم في الخطوة الثانية سوف يجب المستخدم أيقونة تسمي أفراد في الجزء الأعلى من الصفحة، ثم يقوم بالضغط على كلمة “إنشاء حساب”
  • بعد ذلك سوف ينتقل الشخص إلى صفحة خاصة بالبيانات المطلوبة من أجل التسجيل وهي تكون عبارة عن الاسم، والبريد الإلكتروني، وكلمة السر، إعادة كتابة رقم السر، ورقم الجوال.
  • ثم في الحقل التالي سوف يجد المستخدم بيانات أخرى وهي رقم الهوية، وأسم المدينة، وتاريخ البيانات.
  • بعد أن ينتهي المستخدم من كتابة البيانات ومراجعتها من أجل التأكد من صحتها يجب عليه أن يقوم بالضغط على كلمة “إنشاء حساب”، وبهذا يكون قد قام بالتسجيل في موقع دروب، ويمكنه أن يشترك في أي دورة تدريبية يريدها.

الشهادات التي يقدمها دروب

من خلال موقع دروب يمكن أن يتم الحصول على شهادات معتمدة، ومعترف بها في العديد من الأماكن، وذلك بعد اجتياز الفرد للدورة التعليمية الإلكترونية في موقع دروب، وأيا كان التخصص الذي أختار الفرد أن يتلقاه سوف يحصل على شهادة معتمدة، ولكنه يجب أن يتبع الخطوات التالية:

  • يجب أن يقوم بإكمال الدورة التعليمية على موقع دروب بأكملها.
  • يجب أن يقوم بالتسجيل من أجل تحديد موعد الاختبار الذي سوف يحصل عليه.
  • يجب أن يقوم الفرد بالتقدم لعمل الاختيار في اليوم الذي قد تم تحديده من أجله.
  • بعد ذلك سوف يتم إعلامه بنتيجة الاختبار في الحال عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به، وسوف يتم إرسال الشهادة له.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيف أحفظ شهادة دروب وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.