كيف أعتني ببشرتي

كيف أعتني ببشرتي تعد البشرة من أكثر المناطق الحساسة في الجسم، والتي يجب التعامل معها بحرص شديد وذلك أثناء استخدام المواد الكيماوية الخاصة بها، فمن المفضل الاعتناء بالبشرة والمحافظة عليها باستخدام المواد الطبيعية لضمان الحصول على أفضل نتيجة ممكنة دون تعرض البشرة لأي ضرر. 

كيف أعتني ببشرتي

تتواجد الكثير من العادات الصحية التي يجب إتباعها والتي من خلالها يُمكنُ المحافظة على البشرة بشكل كبير، حيث إنها تمد البشرة بالمظهر الرائع والنضر، وتتمثل تلك العادات فيما يلي:

  • الاهتمام بتناول كميات كبيرة من المياه حيث إنها تساعد على نضارة البشرة بشكل كبير. 
  • المداومة على غسل الوجه بشكل مستمر كلما أتيحت الفرصة لذلك. 
  • اللجوء إلى وضع مكعبات الماء المثلج على البشرة كل يوم للمساعدة في غلق المسامات الكبيرة وخاصة في الفترة التي تسبق النوم.
  • الاهتمام بتناول الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة للحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.
  • القيام بعادة تدليك الوجه بشكل دائم ومستمر حتى لا تتعرض البشرة لظهور التجاعيد عليها. 
  • اللجوء إلى القيام بعمليات التقشير للبشرة حتى يتم تخليص البشرة من جميع الخلايا الميتة، ويفضل القيام بعمليات التقشير مرتين فقط في كل أسبوع.
  • القيام باختيار منتجات البشرة التي تحتوي على بعض الفيتامينات الهامة والضرورية للبشرة مثل فيتامين A و E.
  • استخدام بعض قطع البطاطس الرفيعة للمساعدة في القضاء على انتفاخات ما تحت الأعين والتي تظهر نتيجة الأرق وعدم الحصول على ساعات كافية من النوم.
  • من المهم استخدام واقي للشمس قبل الخروج في الشمس لمنع تعرض البشرة للأذى أو يتم تغيير لون البشرة، حيث إن الأشعة فوق البنفسجية التي تأتي من الشمس مضرة جدًّا للبشرة.
  • من الأشياء الواجب تنفيذها كذلك هو ضرورة التأكد من نظافة البشرة بعد وضع المكياج عن طريق استخدام التونر.
  • يجب استخدام كريمات مرطبة بشكل دائم، حيث إنَّ ترطيبَ البشرة من أهم الأشياء التي تظهر نضارتها، ولكن من المهم اختيار المرطب الذي يناسب نوع البشرة.
  • من الأفضل القيام بلف الشعر قبل النوم حتى لا يقوم بلمس البشرة أثناء النوم، كما يجب تغيير كسوة المخدة بشكل دوري لأنها قد تكون محملةً بالأتربة التي تنتقل إلى البشرة وتؤذيها.
  • محاولة تجنب المشاكل المؤرقة والتي تتسبب في الإصابة بالتوتر والعصبية لأنها تعطي تأثيرًا سيئًا على البشرة.
  • محاولة تناول الأطعمة التي تضم مضادات أكسدة لما لها من أهمية كبيرة في إعطاء البشرة جمالها.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول طرق تبييض البشرة طبيعيا في المنزل بالصبار والعسل.. وقشر البرتقال للبشرة الدهنية عن طريق الرابط المعلن: طرق تبييض البشرة طبيعيا في المنزل بالصبار والعسل.. وقشر البرتقال للبشرة الدهنية

أهمية الاعتناء بالبشرة بشكل يومي

هناك العديد من الأسباب الهامة التي تحتم علينا الاعتناءَ بالبشرة الخارجية من الجسم وتلك الأسباب تتمثل فيما يلي:

  • إن البشرة الخارجية هي التي تعطي للإنسان مظهره الجمالي وتعبر عن صغر أو كبر سنه دون النظر إلى العمر الفعلي للإنسان، ومع الاهتمام بنضارة البشرة وحيويتها تظل البشرة محافظة على الشكل الجمالي لها حتى لو كان الإنسان عمره كبير، وعلى العكس من ذلك فإن إهمال البشرة وظهور الهالات السوداء والبقع الداكنة قد يتسبب في ظهور الإنسان بعمر أكبر من سنه الفعلي، كما أن تواجد الخلايا الدهنية بكثرة في منطقة الوجه تحتاج إلى عناية متكررة وتنظيف بشكل دوري ومستمر للحفاظ على البشرة من المشاكل والأمراض.
  • في حالة إصابة البشرة بأي مرض جلدي أو مشكلة صحية مثل الحبوب أو غير ذلك فهي تأخذ فترة كبيرة من العلاج حتى يتمَّ التخلصُ منها بالإضافة إلى ظهور الوجه بشكل قبيح للغاية مما قد يؤثر على الحالة النفسية للشاب أو الفتاة، أما عن بشرة الجسم فإن إصابتها بمشكلات الترهلات قد لا يمكن علاجها بأدوية عادية وتحتاج حينها إلى بعض التدخلات الجراحية والإرشادات الطبية الكثيرة، ولذلك من الهام جدَّا على الإنسان الاهتمامُ بنظافة بشرة وجهه وجسمه والقيام بعمليات نظافة دورية ومستمرة، واللجوء إلى استخدام الوصفات الطبيعية في ذلك، كما يجب توعية الأطفال منذ الصغر بضرورة تنظيف الوجه وبشرة الجسم باستمرار، وتعليمهم أنه شيءُ يجب الاستمرارُ عليه حتى يتم المحافظة على الشكل الخارجي لهم في أفضل ما يكون.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول ماسك لترطيب الوجه الجاف وكيفية معرفة نوع بشرتك وطرق العناية بالبشرة الجافة من خلال الرابط التالي: ماسك لترطيب الوجه الجاف وكيفية معرفة نوع بشرتك وطرق العناية بالبشرة الجافة

وصفات طبيعية تحافظ على جمال البشرة

وصفة تنظيف البشرة:

وتتكون من مجموعة من الزيوت مثل زيت الخروج، وزيت الجوجوبا، وزيت شجرة الشاي، وزيت بذور العنب، ويتم تحضير تلك الوصفة باتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بوضع ربع كوب من زيت الجوجوبا بالإضافة إلى ربع كوب من زيت الخروع مع خمس عشرة نقطة من زيت شجرة الشاي وبعد ذلك نضيف عليهم نصف كوب من زيت بذور العنب ونضعهم في وعاء.
  • نقوم بعد ذلك بوضع الأصابع داخل الوصفة ونعمل على تدليك الوجه بتلك المجموعة لمدة تصل إلى دقيقة واحدة، ثم نقوم بوضع قماشه تم ترطيبُهَا باستخدام الماء الساخن على الوجه حتى تبردَ مرات عديدة، وفي النهاية نقوم بمسح الوجه بمنديل نظيف.

وصفة ترطيب البشرة:

  • وهي وصفة زيت الجوجوبا حيث إن هذا الزيت له قوةٌ جبارةٌ في ترطيب البشرة، ويتم استخدامُهُ عن طريق القيام بوضع عدد من النقاط على منديل نظيف أو قطنة، ثم نمسح به الوجه كاملاً.

للمزيد من المعلومات حول طرق لتفتيح البشرة ونصائح لتبيض البشرة يمكنك النقر على الرابط المرفق:  طرق لتفتيح البشرة ونصائح لتبيض البشرة

وصفة إزالة البقع الداكنة:

  • تتكون تلك الوصفة من مكونين فقط وهما العسل والسكر البني، وتتمثل طريقة تحضيرها في وضع ملعقة كبيرة من العسل على ملعقة كبيرة من السكر البني ونخلطهم بشكل جيد في وعاء زجاجي، ويتم استخدام هذا الخليط بعد غسل الوجه بصورة جيدة، حيث يتم وضع جزء من الخليط على الوجه مع تحريك الأصابع بشكل دائري، ثم يتم غسل الوجه بمياه دافئة.

وصفة لعلاج الحبوب:

  • تتكون تلك الوصفة من الزبادي أو الحليب والعسل والكركم، ويتم تحضيرها عن طريق وضع العسل والكركم والزبادي ثم خلطهم بصورة جيدة، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه بعد غسله جيدًا لمدةٍ لا تزيد عن عشرين دقيقة، ثم يُغسل الوجهُ جيدًا بماء دافئ.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول تقشير البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية الفعالة وأهم النصائح قبل التقشير من خلال الرابط التالي: تقشير البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية الفعالة وأهم النصائح قبل التقشير

وصفة تقشير البشرة:

  • وتتكون تلك الوصفة من بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة، وتتمثل طريقة تحضيرها في وضع بياض البيضة في وعاء ثم نضيف عليه عصير نصف ليمونة ونخلطهم بشكل جيد، ثم نقوم بفرد الخليط على كامل أجزاء البشرة بشكل جيد لفترة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، ثم نقوم بغسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ، ثم نقوم بوضع الكريم المرطب الذي يتناسب مع طبيعة البشرة.

وصفة لنضارة البشرة:

  • تتكون تلك الوصفة من كركم وعسل وطحين الحمص ولبن الزبادي وحليب جوز الهند، ويتم تحضيرها عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من طحين الحمص على ربع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وملعقتين صغيرتين من العسل مع كمية بسيطة من لبن الزبادي وحليب جوز الهند حيث يجب خلطُ جميع تلك المكونات بشكل جيد، حيث نقوم بوضع تلك الوصفة على الوجه بعد غسله بصورة جيدة لمدة لا تقل عن عشر دقائق بحيث تجف الخلطة على الوجه، بعد ذلك يجب غسل الوجه بالماء الفاتر، ويجب وضع الكريم المرطب الذي يناسب البشرة.
  • في نهاية هذا المقال نحب أن ننوه على ضرورة العناية بالبشرة والجسم للمحافظة على نضارة البشرة وجمالها وعدم إصابتها بالكثير من المشكلات والأمراض، متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح.

لقد قمنا في هذا المقال بالإجابة على سؤال كيف أعتني ببشرتي، وعرفنا أهمية الاعتناء بالبشرة بشكل يومي، وعرضنا وصفات طبيعية تحافظ على جمال البشرة، ووصفة تنظيف البشرة، ووصفة ترطيب البشرة، ووصفة إزالة البقع الداكنة، ووصفة لعلاج الحبوب، ووصفة تقشير البشرة، ووصفة لنضارة البشرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.