كيف أفتح الآيفون بدون رمز؟

كيف أفتح الآيفون بدون رمز؟ وكم عدد محاولات فتح جهاز الآيفون المسموح بها؟ فقد ينسى مالك الهاتف الرمز الخاص به، أو أنه قد يواجه بعض المشاكل التي تمنع من استخدام الرمز الخاص به.

الأمر الذي قد يمنع من استخدام الهاتف بصورة نهائية وتعطله نتيجة إعدادات الأمان التي تستخدمها الشركة؛ لذا ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم إجابة سؤال “كيف أفتح الآيفون بدون رمز؟” بشيءٍ من التفصيل.

 كيف أفتح الآيفون بدون رمز؟

كيف أفتح الآيفون بدون رمز

تعتبر شركة آيفون من أكبر شركات الهاتف المحمول وأكبرها حول العالم، والتي يلجأ إليها فئة ليست بقليلة من مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية خاصة رجال الأعمال، وذلك نتيجة احتواء أنظمة تشغيل الهواتف على أفضل وسائل الحماية وأكثرها قوة.

فعلى عكس بعض الشركات الأخرى تهتم شركة آيفون بأنظمة الأمان التي تقدمها لعملائها بجانب الإمكانيات، وهو ما جعلها تنتج أجهزة ذات إمكانيات لا يمكن الاستهانة بها.

على الرغم من ميزة الأمان التي يتم تقديمها للعملاء، إلا أنها قد تتحول إلى نقمة على مستخدمي تلك الهواتف عند نسيان كلمة المرور الخاصة بهم، وهو ما يجعلهم يتساءلون كيف أفتح الآيفون بدون رمز؟

لحسن الحظ توجد عدة طرق مختلفة يمكن الاعتماد عليها لتتمكن من فتح جهاز الهاتف الخاص بك دون الحاجة لاستخدام الرمز السري، ولمعرفة كيف أفتح الآيفون بدون رمز؟ يتم التحقق مما يلي:

اقرأ أيضًا: طريقة فتح الايفون المقفل برقم سري بدون ريستور 2021

فتح جهاز الآيفون باستخدام الكمبيوتر

يتم استخدام الأجهزة الكمبيوتر بالكثير من المهام المختلفة، والتي تساعد الأفراد بشكل على إتمامها أكمل وجه، كما أنها قد تكون المهرب من نسيان كلمة مرور أجهزة الآيفون؛ لذلك يتم اللجوء إليها دون تفكير بأغلب الأوقات.

حيث يتم استخدام برنامج آي تونز، والذي يتواجد بأجهزة الكمبيوتر التابعة لشركة آيفون؛ فهو يوفر الكثير من الخدمات المختلفة كالاستماع إلى الأغاني، ومشاهدة الأفلام، والتعديل على الحساب الخاص بك، بالإضافة إلى الكثير من الإعدادات الأخرى، ولمعرفة كيف أفتح الآيفون بدون رمز؟ عبر استخدام جهاز الكمبيوتر يتم اتباع ما يلي:

  1. تأكد من توصيل جهاز الآيفون المقفل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر استخدام كابل من النوع USB.
  2. قم بتشغيل برنامج أي تونز على الجهاز، وتأكد من ربط جهاز الهاتف به.
  3. إذا واجهت مشكلة عند طلب البرنامج لكلمة السر الخاصة بالهاتف قم بمزامنة جهاز آخر ثم اتبع باقي الخطوات، بينما في حالة عدم توافر جهاز آخر قم بالضغط على (Summary)، ثم اختر (Sync) بجوار (Done).
  4. اختر (Restore iPhone)، والتي تعمل على إعادة إعدادات الجهاز إلى الحالة الأولى كما بالجديد، مع حذف كافة الوسائط الخاصة بك.
  5. سيبدأ الجهاز بالعمل من جديد دون استخدام رقم سرى، وإذا لم يتم إذالة الرمز قم بإعادة تشغيل الهاتف ليعمل الهاتف مرة أخرى.
  6. استعد البيانات الخاصة بك عبر حساب أي كلاود وتأكد من استخدام رمز جديد يسهل تذكره.

إذا لم يتوافر برنامج أي تونز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتم تحميله من خلال صفحة الموقع الإلكتروني الخاصة بشركة أبل، والتي توفر البرنامج بإصدارات عديدة حسب أنظمة التشغيل المستخدمة بكل جهاز، ويمكن الوصول إلى المتجر عبر الضغط “هنا“.

فتح جهاز الآيفون باستخدام حساب أي كلاود

تعتبر خدمة أي كلاود من أشهر وأفضل الخدمات التي قامت شركة أبل بإنشائها، والتي يتم استخدامها من قبل أصحاب هواتف الآيفون، وذلك لتخزين البيانات كالصور والفيديوهات والأرقام، وغيرها من البيانات الأخرى التي تحتاج إلى الاحتفاظ بها.

من المميز بتلك الخدمة، أن استخدامها لا يقتصر حفظ البيانات فقط، بل يمكن استخدامها لتتمكن من عمل فورمات للجهاز الخاص بك دون الحاجة للرجوع إلى جهاز كمبيوتر، وهو ما يضمن لك رجوع الهاتف كالجديد بدون كلمة سر، ولاستخدام تلك الطريقة يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى صفحة الموقع الإلكتروني الخاصة بموقع أي كلاود عبر استخدام هاتف آخر، وذلك عبر الضغط “هنا“.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى على الموقع باستخدام حساب أبل الخاص بك، والذي كان يتم استخدامه على الهاتف المغلق.
  3. بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على الخيار الذي يؤكد ارتباط جميع الأجهزة بهذا الحساب أو (All Devices).
  4. من الأجهزة المعروضة والمرتبطة بهذا الحساب اختر الجهاز الخاص بك، والذي ترغب بفتحه.
  5. اضغط على الخيار (Erase) أو حذف لتتمكن من حذف كافة البيانات التي وجدت على الهاتف، ويشمل ذلك الوسائط، والإعدادات، وكلمات المرور.
  6. بعد الانتهاء أعد تشغيل الهاتف الخاص بك لتجد الهاتف يعمل بصورة طبيعية.
  7. تأكد من استعادة البيانات الاحتياطية، والتي تم حفظها فيما سبق على أي كلاود.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح الايفون اذا نسيت رمز القفل بالخطوات

فتح جهاز الآيفون باستخدام مساعد الهاتف Siri

يتم استخدام الطرق السابقة في أغلب عمليات استعادة الرقم السري الخاص بالهاتف، ولكن من عيوبها فقد البيانات وإعادة تحميلها من جديد، بل ويمكن فقد البيانات بصورة نهائية في حالة عدم الاحتفاظ بنسخة، أو عدم مزامنة الهاتف مع حساب أي كلاود.

لحسن الحظ يوجد بديل، وذلك عبر استخدام مساعد الآيفون، والمعروف بـ Siri، والذي قدمته شركة آيفون لعملائها للهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل ذات إصدار iOS 10.1، iOS 8.0، والذي يساعد الأفراد على القيام بالكثير من المهام المختلفة عبر البصمة الصوتية بالهاتف، ويمكن استخدام تلك الخدمة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على الزر الخاص بالشاشة الرئيسية لتتمكن من استدعاء Siri.
  2. قم بالاستفسار عن الوقت، ثم اضغط على الأيقونة الخاصة بالساعة.
  3. اضغط على العلامة (+)، ثم اكتب اسم المدينة التي تتواجد بها.
  4. اختر (Select all) من النافذة التي أمامك.
  5. اضغط على (Message) بعد تحديد المشاركة على كافة الخيارات، ثم اكتب أي كلمة أو جملة بالمربع.
  6. اضغط على عودة ثم علامة (+).
  7. انشئ جهة اتصال جديدة، ثم أضف صورة شخصية جديدة.
  8. عند ظهور مكتبة الصور الخاصة بك اختر الصفحة الرئيسية.
  9. بعد أن تتمكن من الانتقال إلى الصفحة الرئيسية تأكد من تغيير كلمة السر، والتي ستتمكن من تغيرها دون مشاكل بالطريقة المعتادة.

على الرغم من أن هذا البديل من الحلول قد يكون أكثر تعقيدًا من الطرق السابقة، إلا أنه يضمن لك عدم فقدان البيانات إذا لم يتم الاحتفاظ بها.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح الايفون المقفل بالايتونز 2021 بالخطوات

إدخال كلمة المرور بصورة خاطئة لعدة مرات

تحمي كلمة المرور أجهزة الهواتف المحمولة من الاختراق، أو أن يقوم أحد المتطفلين باستخدام الجهاز الخاص بك دون علمك، وعلى الرغم من كون تلك الخاصية مفيدة بشكل كبير، إلا أنها قد تنقلب على صاحب الهاتف؛ لذلك يجب الحذر من إدخال كلمة السر بصورة خاطئة عدة مرات.

في كل مرة يتم استخدام كلمة المرور بصورة خاطئة تزداد الفترة الزمنية التي تمنعك من إعادة محاولة استخدام كلمة المرور الخاصة بك؛ فعند إدخال كلمة المرور بصورة خاطئة لستة مرات سيتم تعطيل الجهاز لمدة دقيقة كاملة، ثم ستزداد الفترة لتصل إلى 5 دقائق عند إدخال كلمة السر 7 مرات بصو خاطئة.

بعد مرور الفترة المحددة ستتمكن من إدخال كلمة المرور مرة أخرى، وعند استخدام رمز خاطئ للمرة الثامنة ستمتد الفترة الزمنية إلى 15 دقيقة، وبالمحاولة رقم 9 ستمتد الفترة الزمنية إلى 60 دقيقة.

لتجنب زيادة الفترة الزمنية باستمرار يفضل أن تستخدم إحدى الطرق السابقة لتتمكن من إعادة استخدام الجهاز، وذلك لتجنب حدوث أي نوع من المشاكل أو الأعطال.

بذلك نكون قد قدمنا لكم كيف أفتح الآيفون بدون رمز؟ وما هي الخطوات التي يتم اتباعها لاستعادة الهاتف مر أخرى، مع ذكر الفترات الزمنية المستغرقة لإعادة محاولة استخدام كلمة المرور عند إدخالها بصورة خاطئة عدة مرات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.