كيف تقهر برج الأسد؟

كيف تقهر برج الأسد؟ وكيف تثير غضبه؟ هذا هو ما سنجيب لكم عليه وذلك لأن برج الأسد من الشخصيات القوية للغاية والتي من الصعب إخضاعها، ولكن على الرغم من ذلك فإنه من الشخصيات التي يمكن إثارة غيرتها وغضبها بسهولة، فهم متحمسون طوال الوقت وعلى استعداد للزئير في أي وقت يثير فيه أحدهم غضبهم، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سنعرفك كيف تقهر برج الأسد؟ بطرق فعالة، وما هي نقاط ضعف مواليد هذا البرج.

كيف تقهر برج الأسد؟

يعتبر مواليد برج الأسد من الشخصيات الحماسية والمميزة، حيث إن لدى أصحاب هذا البرج طاقة عالية وحيوية لا يضاهيها شيء، كما أن لديهم طموح كبير وعزيمة وإصرار على أهدافهم، ويسعون بكل الوسائل الممكنة لتحقيق رغباتهم بكل الوسائل والطرق، وقبل أن تعرف كيف تقهر برج الأسد؟ لا بد وأن تعرف مميزاته وعيوب وصفاته؛ حتى تتمكن من اللعب عليها وتصل منها إلى ثغراته ونقاط ضعفه وتقهره.

اقرأ أيضًا: صفات أنثى برج الأسد

صفات برج الأسد

يتسم برج الأسد بشخصية ملفتة للأنظار، فهو أينما ذهب إلى مكان يستطيع أن يجد الأضواء إليه من خلال ثقته الشديدة بنفسه، وحماسه الذي يجذب الآخرين للتعرف عليه، كما أن لديه طريقة تفكير مبدعة، وإيجابي وسخي ويعرف ما يجب فعله وما لا يجب فعله جيدًا.

إلى جانب ذلك فيتمتع مواليد برج الأسد بقدرة على تحمل المسؤولية ويعتمد على قوته وذكائه في تنفيذ الأمور، كما أن لديه مهارات قيادية بالفطرة؛ مما يجعله لا يحب أن يكون إلا في الصفوف الأولى، الأمر الذي قد يقوده إلى الغرور أو الأنانية.

حيث يعتبر مولود برج الأسد شخص عاشق للسيطرة بالفطرة، وهو ما يجعل الناس يصفونه بالغطرسة، وهذه حقيقة فهم أشخاص أنانيون ومتغطرسون ولا يحبون أن يتحكم فيهم أحد مع أنهم يتحكمون فيمن حولهم، كما أنهم يفعلون ما بوسعهم حتى يحتلون المناصب المهمة، وهذا ما يجعلهم مصرون على تحقيق بعض الأهداف فهم لا يستطيعون تحمل رؤية أحد سبقهم أو أصبح أفضل منهم في أي شيء مهما كان بسيطًا أو تافهًا.

مميزات برج الأسد

هناك الكثير من المميزات التي يجب أن تعرفها عن برج الأسد قبل أن تسأل نفسك كيف تقهر برج الأسد؟ لأنها من الممكن أن تمثل نقاط قوة له ضدك، ومن هذه المميزات ما سنعرضه لكم عبر الفقرات المقبلة:

الثقة في النفس

يستطيع أصحاب برج الأسد أن يصلوا إلى أهدافهم بمنتهى البساطة والسهولة، وهي من أبرز مميزاتهم ونقاط قوتهم، كما أنها من ضمن الصفات التي تميزهم عن باقي الأبراج فثقة برج الأسد في نفسه تزيح عنه التوتر أو الضغط أو القلق من عدم النجاح وهو السر الرئيسي وراء نجاحهم في حياتهم، كما أنهم يتابعون تنفيذ قرارتهم بلا تردد، وبناءً على تلك الثقة التي تملئ قلوبهم وعقولهم.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن رجل برج الأسد يحبني

الطموح والإبداع

إن برج الأسد لديه القدرة على التفكير والتخطيط للمستقبل بشكل مرتب ومنظم إلى أبعد حد؛ مما يضمن له الوصول إلى طموحه، فهو يعمل في أكثر من اتجاه في نفس الوقت ويجرب الكثير من الأمور في عمله أو دراسته، ولديه القدرة على حل المشاكل وتجاوز العقبات التي تعترض طريقه بشكل مبدع وغير تقليدي بالمرة، ولا يدع برج الأسد المجال لأحد لأن يعرقل طريقه في تحدي الصعاب.

التفاؤل

إن شخصية برج الأسد من الشخصيات المتفائلة والإيجابية التي تحب الحياة، كما أنه يمتلك روح مرحة طوال الوقت، ولا ييأس أبدًا مهما صعبت الأمور عليه، وهو ما يجعل الكثير من الناس يرتاحون لصحبته؛ لإيمانهم بقوته وقدرته على تجاوز الأزمات.

روح الدعابة وحب الضحك

إن ما يجعل الجميع يفضلون التعرف ومرافقة برج الأسد هو شخصيته المرحة التي تحب الضحك والمرح، واستغلال الجلسات الجماعية لإطلاق النكات وقص الحكايات والمواقف الطريفة؛ لذلك فيميل معظم من يعرفه إلى التعامل معه؛ لأن مرافقته تسعدهم وتدخل السرور على قلوبهم.

الجاذبية 

يتمتع أصحاب برج الأسد بجاذبية لا مثيل لها، وهيبة لا تضاهى، كما أنهم من اشخاص الاجتماعية التي تحب الاجتماعات والمناسبات، ويسعى دومًا إلى تنظيم حفلات عنده حتى يقترب الناس منه ويلفت الأنظار أكثر، كما ترجع جاذبيتهم إلى الحس الفكاهي الذي يتمتعون به وثقتهم الكبيرة في أنفسهم.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف برجك من تاريخ ميلادك

العاطفة والحنان

على الرغم من شخصية برج الأسد القوية إلا أنه يحمل قلب طيب وعاطفي للغاية لا سيما تجاه أصدقائه وعائلته وأحبابه كما أنه من الأشخاص الذين لا يخجلون من إظهار عواطفهم، كما أنه حنون ويحب أن يسعد الآخرين ويرأف بهم.

الأناقة وحب الزينة

إن برج الأسد من الشخصيات التي تهتم بمظهرها إلى أبعد حد، فهو يعشق الاهتمام بجماله الخارجي ويسعى إلى تحسينه طوال الوقت، وهو ما يفسر لنا سر جاذبيته، كما أن هذه الأناقة ناتجة عن حبه للظهور وللفت الأنظار وهو ما ينعكس على كل شيء يقوم بارتدائه.

الإخلاص

إن برج الأسد لديه طاقة كبيرة من الوفاء، فهو نهر إخلاص لا يجف ولا يمكن له أن يخون من يحب، حيث أنه يهتم بالجميع، لا سيما عائلته وشريكته ولديه قدرة كبيرة على حماية الآخرين والتضحية بنفسه من أجلهم، كما أنه قادر على إشعارهم بالسعادة والأمان بسبب استعداده الدائم للدفاع عنهم من كل قلبه.

عيوب برج الأسد

على الرغم من كل تلك المميزات التي يتمتع بها برج الأسد، إلا أن هناك الكثير من العيوب أيضًا، ومنها ما سنعرضه لكم في السطور التالية:

حب النفس والأنانية

إن برج الأسد من الأبراج التي تحبها نفسها للغاية ولدرجة تجعلهم شخصيات أنانية، كما أن برج الأسد يمشي بمبدأ “مصلحتي قبل الجميع”، فهو لا يمكن له أن يقدم مصالح الناس على مصلحته أبدًا، ولا يرضى لنفسه بالتعب أو الجهد لكنه يرضاه لمن حوله، وهذا ما يجعل بعض الناس ينفرون منه على الرغم من حبهم له، وعدم أذيته لهم.

اقرأ أيضًا: كيف تسيطرين على رجل برج الاسد

التشبث بالرأي

من أكثر العيوب التي يتصف بها مواليد برج الأسد هو التمسك بالرأي لدرجة العند، فهو لا يقتنع بآراء الآخرين بسهولة ولا يغير رأيه تجاه أي موضوع مهما حاولت معه، إلا إذا سبب له بعض الاحراج، كما أنه يعتقد دومًا أن رأيه هو الصواب وكلامه لا يحتاج إلى نقاش، ويمتنع عن سماع رأي الآخرين حتى وإن ثبت أنه مخطئ، فهو إما أن يظل يجادل بلا منطق ويتزمت برأيه أو يعلق هذا الخطأ على شماعة الآخرين.

سرعة الغضب

إن أكثر العيوب السيئة التي يتصف بها برج الأسد هو أنه شخص عصبي لحد لا مثيل له، حيث أنه يبالغ في ردات فعله، وهو ما يجعل الآخرين يبتعدون عنه خلال موجات غضبه، حيث أنه من الممكن أن يتسبب خطأه في قطع علاقته مع الآخرين مهما كانت علاقته بهم وطيدة، فمن ذا الذي يمكنه تحمل غضب الأسد؟ لا أحد إلا الأشخاص الصبورة.

قلة الصبر

إن مواليد برج الأسد من الشخصيات التي تكره الانتظار ولا تطيق صبرًا عليه، وهي أحد العيوب السيئة للغاية، فهو يريد أن يحقق أهدافه بسهولة دون انتظار؛ مما يسبب له الانزعاج إن كان الهدف يتطلب الكثير من الوقت أو الكثير من الجهد.

الغرور

إن ثقة مواليد برج الأسد في أنفسهم غالبًا ما تتجاوز حدها وتنقلب إلى غرور وغطرسة، فهي وإن كان لها جانب إيجابي في كونها تدفع برج الأسد إلى الأمام، إلا أنها قد تجعل منه شخص منفر خاصةً حينما يتباهى بنفسه كثيرًا أمام الناس ويكثر من مدح نفسه وذكر محاسنه، كما أنه كثيرًا ما يتكبر ويتعامل مع الآخرين بأسلوب متغطرس ومتعالي كأنه الشخص الذي لم يخلق له نظير.

حب التملك والسيطرة

يهتم برج الأسد بأصدقائه وكل المقربين منه، لكنه لا يحب أن ينافسه أحد في ذلك أو أن يحبون أحد أكثر منه، وهو ما يدفعه إلى التحول من الحب السليم إلى حب التملك والسيطرة على من حوله، وهذا ليجعلهم يحبونه هو فقط ويهتمون به دون غيره وبشكل مفرط، ولا يهدأ له بال إلا بعد أن يحقق ذلك.

حب التحكم والسيطرة

إن شخصية برج الأسد قيادية وتحب أن تكون مسؤولة، وهو ما يجعله يميل إلى السيطرة على الآخرين من خلال التحكم في زمام الأمور وقيادتها، وهو ما يجعله مهيمن بشكل لا يمكن لأحد أن يطيقه، ويميل لأن يكون متبوعًا لا تابعًا حتى في أبسط الأشياء وأصغرها، خاصةً وإن كان موقعه يفتح له المجال في ذلك، كأن يكون المدير في العمل أو أب في الأسرة.

اقرأ أيضًا: ما هي صفات برج الجدي وتوافقه مع الأبراج

طريقة قهر برج الأسد

بعد أن تعرفت على أهم مميزات وعيوب برج الأسد  التي يمكنك اللعب عليها والتحايل بها عليه، بقي أن تعرف كيف تقهر برج الأسد؟ ووسائل إخضاعه تحت سيطرتك، وهو ما سنذكره لك فيما يلي بشيءٍ من التفصيل:

إثارة غيرته

إن الغيرة هي أكثر الصفات التي يتسم بها برج الأسد فهو شخص غيور بطبيعته، وبذلك يمكنك قهره من خلاها بسهولة، فإن كنت مثلًا شريكة حياته فاحرصي على جعله يشعر بالاشتعال من خلال ذكر معجبيك أمامه أو من خلال التحدث عن رجل أجمل أو أنجح منه.

تجاهله

إن برج الأسد من الأشخاص التي تحب أن تكون محور اهتمام من حولهم؛ لذلك فإن كنت تتساءل كيف تقهر برج الأسد؟ فإن كل ما عليك فعله هو التوقف عن التواصل معه أو محادثته، فهو شخص مغرور وسيشعر أن قيمته تنقص عندك أن لم تعطيه أي اهتمام، ولا سيما إن كنت أحد أحبابه.

الاهتمام بالمظهر الخارجي

إن برج الأسد خاصةً إن كان رجل من الشخصيات الغيورة على نسائها، فإن كنت شريكته وتتساءلين عن طريقة لقهره، فكل ما عليكِ فعله هو الاهتمام بمظهرك الخارجي والخروج للأضواء والمناسبات والحفلات التي يتواجد بها، ومحاولة لفت انتباه الجميع لك وستشمين رائحة اشتعاله من على بُعد.

انتقاده

لأن مواليد برج الأسد من الشخصيات المغرورة بنفسها، يجب لقهره أن تواجهه بعيوبه وانتقاده وابداء عدم إعجابك بنقاط معينة في شخصيته، وهنا سيغضب برج الأسد ويثور عليك؛ مما يجعل الجميع يستغربون من ردة فعله وينتقدون عدائيته أيضًا، وهو ما سيجعله يقهر منك بشدة.

قلل من دوره

إنه كما ذكرنا من الشخصيات التي تحب السيطرة للغاية، وهو ما يجعلهم يحاولون إثبات مدى أهمية دورهم في أي شيء، كل ما عليك فعله لقهره هو اللعب على تلك النقطة، وقُم بالتقليل من دوره أمام الآخرين، وإظهار أن ما يفعله لا يستحق الاحتفاء به.

اقرأ أيضًا: امرأة برج الدلو والزواج والحب وتوافقها مع باقي الابراج

هكذا بعد أن عرفت كيف تقهر برج الأسد؟ فلا بد وأن نشير إلى ضرورة الحرص من رد فعل أصحاب برج الأسد بعد إثارة غضبه، حيث إنهم يتحولون إلى أسد حقيقي يهجم على كل من أمامه، وقد لا يكون في صالحك هذا إن كنت معه بمفردك؛ لذلك احرص على قهره بذكاء وأمام الجميع حتى يلقون بالخطأ عليه لا عليك، واظهر أنك مصدوم من رد فعله.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.