كيف تسترجعين زوجك بعد زواجه

كيف تسترجعين زوجك بعد زواجه؟ وما هي أسباب زواجه من امرأة أخرى؟ حيث يلجأ كثير من الرجال هذه الأيام للبحث عن زوجة أخرى بعد أن يصل به الحال مع زوجته لطريق مسدود أو ربما لدوافع أخرى…

لذا إن كنت تبحثين عن الطريقة المناسبة التي تجعله يرجع إليك فإننا في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سنخبرك كيف تسترجعين زوجك بعد زواجه.

كيف تسترجعين زوجك بعد زواجه؟

كيف تسترجعين زوجك بعد زواجه

إن أكثر الأشياء التي تزعج المرأة هي انفصال زوجها عنها وذهابه إلى امرأة أخرى غيرها، وهو ما يجعلها تنكسر وتبحث عن الطرق التي تتمكن بها من استعادة زوجها مرة أخرى لا سيما إن كان بينهما أطفال تخشى عليهم من التشتت بينهما، أو كانت فترة الزواج طويلة أو بسبب تعلقها به وبصرف النظر عن الأسباب فإننا هنا سنساعدك في معرفة كيف تسترجعين زوجك بعد زواجه من أخرى.

كل الناس سواء رجال أو نساء لا يحبون أن يشاركهم أحد في شريك حياتهم أو يأخذه منهم، وهذه الصفة منتشرة أكثر عند النساء لأن مشاعر الغيرة كبيرة عندهن، وأكثر ما يغضب المرأة من رجلها هو أن يتزوج عليها أو يطلقها ويتزوج بأخرى، وكثير من النساء لا يقبلن بذلك وتتحول مشاعر الحب إلى كره وغضب.

لكن نحن هنا بصدد امرأة طيبة ومحبة وترغب في استعادة زوجها من جديد وهنا لا بد من التعرف على الأسباب التي قادت بكما لهذا البعد وجعلت شخص آخر يأخذ مكانك عند زوجك…

فمعرفة الأسباب ستساعدك في معرفة الأخطاء ومن ثم إصلاحها، وفيما يلي سنذكر أهم الأسباب التي قد تدفع الرجل للزواج من امرأة أخرى والبعد عن امرأته أو الزواج بأخرى مع عدم ترك زوجته الأولى.

اقرأ أيضًا: نصيحة لمن تزوج عليها زوجها

أسباب زواج الرجل من امرأة أخرى

إننا حينما نذكر الأسباب لا يعني ذلك أبدًا أننا نضع المبررات لفعلته، بل نساعدك في التعرف على الدوافع التي جعلته يبحث عن أخرى والبعض منها قد ينطبق على حالتك والبعض الآخر لا، لذلك من الأفضل تحرى الموضوعية مع النفس والحكم على طبيعة علاقتكما بصورة حيادية حتى تصلين لإجابة منطقية تساعدك في استعادته، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • كثرة المشاكل الزوجية والخلافات بينكما وعدم القدرة على إيجاد الحلول، والعناد المتبادل بينكما.
  • إهمال الزوجة لنفسها ولمظهرها الخارجي وعدم نظافتها الشخصية أو إهمالها لحقوق زوجها عليها وعدم القيام بالواجبات الزوجية بشكل سليم، وإهمال متطلباته واحتياجات الزوج الأساسية.
  • امتناع الزوجة عن التفاعل مع زوجها وقلة الحديث والحوار بينهما، وعدم رغبتها في ممارسة العلاقة الزوجية معه.
  • سوء معاملة الزوجة لزوجها كأن ترف صوتها في وجهه دون وجود مبرر لذلك، أو نعته بألفاظ وكلمات مهينة أو السخرية والتقليل من شخصه، أو معاملة أهله وأحبته وأقاربه بصورة سيئة.
  • دخول الملل والروتين في العلاقة الزوجية وعدم وجود أي تجديد في الحياة المعيشية وغياب عوامل التشويق بينكما مما يجعله يبحث عن أخرى يجد الإثارة معها.
  • عدم قدرة الزوج على الاكتفاء بامرأة واحدة فبعض الرجال لديهم أمراض نفسية تجعلهم يشعرون بالنقص وعدم الكفاية إن لم تكن في حياتهم أكثر من امرأة.
  • ربما يكون السبب هو البيئة التي نشأ فيها هذا الزوج فهناك بيئات اجتماعية ينتشر فيها زواج الرجال بأكثر من امرأة واحدة، حيث يسود الاعتقاد بينهم أن تعدد الزوجات نوع من الرجولة ودليل على القوة وعلو المكانة وكثرة المال أو قد يكونوا ينسبون ذلك إلى الدين ليكون غطاءً لرغبتهم.

 طرق استعادة الزوج بعد زواجه

هناك العديد من الطرق التي تخبرك كيف تسترجعين زوجك بعد زواجه وتمكنك من استعادة زوجك بطريقة ذكية فقط تابعي الآتي:

استعادة الثقة بالنفس

الجميع يعرف مدى قسوة الشعور بالرفض أو عدم الكفاية وعدم الاستحقاق، وكم من المشاعر السلبية التي تعتري الزوجة حينما يقرر زوجها الزواج من أخرى والابتعاد عنها…

نحن نقدر ذلك جيدًا ونعلم كيف يسبب لك فقدان الثقة في النفس، لكن إلى متى عزيزتي هذه الكسرة؟ إن لم تعودي قوية كما سبق فكيف لك استعادة زوجك، فعليك أولًا البدء في استعادة نفسك قبل أي شخص آخر.

عليك الاهتمام بمظهرك الخارجي وتجديد نفسك ليس لأجل أحد بل لأجلك أنتِ أولًا لأن نفسك جديرة بالحب أكثر من أي شخص آخر، وحينما تبدئين في حب نفسك في والاهتمام بها فإن الجميع سيبدأ بالنظر لك نظرة مختلفة وستكونين أكثر جاذبية في عين زوجك وسينظر لك نظرة مختلفة تمامًا عن النظرة التي كان ينظر لك بها، ومن أساليب استعادة الثقة بالنفس ما يلي:

  • العناية بالجسم والبشرة والشعر وممارسة الرياضة.
  • قومي بممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل أو اليوجا.
  • الخروج في للتنزه مع الأصدقاء أو المقربين أو السفر لأماكن جديدة لتحسين حالتك النفسية.
  • تجنب جلد الذات وتوبيخ النفس على أشياء لا سبب لك فيها أبدًا.

كل هذا سيجعلك تلفتين نظره من جديد وسيعرف كم أنت امرأة واثقة وجديرة باحترام نفسها وربما يبدأ في التفكير فيك مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: 4 أسباب رئيسية وراء إهمال الزوج لزوجته

الابتعاد الذكي

من أهم الأمور الفارقة في استعادة الزوج مرة أخرى، هو أن تبتعدي عنه بطريقة ذكية، بمعنى ألا تغيبه عنه تمامًا فينسى أمرك ويعتاد على غيابك وأن لا تقتربي منه فيشعر أنك تلاحقينه فينفر منك، فسر الجاذبية في الاعتدال…

فكوني قريبة منه وفي نفس الوقت لا تجعليه ينال منك أي شيء، واعتمدي على النظرات والكلمات البسيطة فقط ولا تفعلِ نفس الأشياء التي كنتم تتشاركون فيها معه بل افعليها أمامه ولكن ليس معه.

تجنب العتاب والخلاف

أهم ما تفعليه في الفترة التي ترغبين فيها في استعادة زوجك مرة أخرى، هو أن تحرص على الابتعاد عن عتابه فيما فعل إلا أن فتح هو الحوار منك، وأن تتجنبي تمامًا النقاشات الحادة والجدال، ولا تقومي أبدًا بافتعال المشاكل أو إظهار الغضب فكل ذلك يقلل منك ويجعله ينفر منك وهذا ما لا نريده على الأطلاق.

الظهور بمظهر قوي

من المهم أن تكونين أكثر ثباتًا من ذي قبل، فلا أحد يستحق أن يراك ضعيفة أو مكسورة، لأن الرجل سيتجنب النقاش معك في تلك الحالة قد يجرح مشاعرك أو مشاعره.

لهذا من المهم أن تتكونين قوية لأن ذلك سيجعله قادر على المناقشة معك ويفتح حوار عودتكما والنقاط التي جعلته يتزوج مرة أخرى  ومن ثم تتمكنون من الوصول إلى حل يصلح العلاقة بينكما مرة أخرى.

عدم إظهار الخوف

من المهم جدً ألا تظهر الزوجة خوفها مما هو قادم فالشخص الذي من المفترض أن يخاف هو الزوج فقط لأن  ورط نفسها في مسؤوليات أخرى كثيرة، ولأنه عرض علاقته بك إلى التهديد، فمن الممكن أن ترحلين وتتركيه نهائيًا وهذا ما يستدعي الخوف، أما إن رءاك هو في حالة ذعر وقلق وشك فيستعرف أنك لا تستطيعين العيش بدونه ومن ثم يتمادى في تجاهلك.

اقرأ أيضًا: الزوج المهمل

هكذا بعد أن أوضحنا لك كيف تسترجعين زوجك بعد زواجه، ننصح كل امرأة تعرضت لهذه التجربة ألا تقسو على نفسها، وألا تبذل جهود طائلة في استعادة شخص لم يعد يراها الزوجة المناسبة له، فمن الأفضل المضي قدمًا في حياتك الخاصة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.