كيف تعرف نوع الجنين بنفسك

كيف تعرف نوع الجنين بنفسك من التّساؤلات الشّائعة التي يرغب في معرفتها الكثير من النّساء، وخاصّة الحوامل، وذلك حتّآ يطمئنّوا ويعرفوا نوع الجنين الذي وهبهم الله تعالى إيّاه؛ لأنّ هذه نعمةٌ من أجلّ النّعم واعظمها، فالمال والبنون زينة الحياة الدُّنيا، وفيما يلي سنتعرّف على كيفيّة معرفة نوع الجنين، وما الطُّرُق العلميّة الآمنة لذلك.

كيف تعرف نوع الجنين بنفسك

كيف تعرف نوع الجنين بنفسك، هو سؤال يتردد بكثرة في محركات البحث عبر الإنترنت، فالزوجات في أول حملهن يتلهفن لمعرفة نوع الجنين سواءٌ كان ولد أو بنت، فهي من أكثر اللحظات متعة عندما تسمع المرأة المتزوجة أنها حامل في ولد أو بنت، فالقدماء المصريين وأجدادنا كانت لهم تقاليدهم في معرفة نوع الجنين في بطن أمه دون الحاجة إلى التطور التكنولوجي الذي وصلنا له في عصرنا الحالي، ولكن السؤال المهم، هل هذه التقاليد دقيقة؟ لكي نتعرف على مدى دقة هذه التقاليد يجب أن نقارنها بما قدمه العلم الحديث من أدلة على ذلك، فهناك عدة طرق لمعرفة نوع الجنين وهو في بطن أمه، ولكن كل هذه تعتبر توقعات وتنبؤات ليس إلا، فإرادة الله فوق كل شيء ولا يعلم كل هذا إلا الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الجنين المقعدي

ما هو الوقت الذي يظهر فيه نوع الجنين؟

فى أول أيام الحمل وبعد التلقيح مباشرة يكون من الصعب تحديد نوع الجنين، حيث أن الجنين يكون صغير جداً، ولكي تصل الأم إلى معرفة نوع الجنين بنفسها يجب أن يكون في وضعية معينة تسمح لها بمعرفته، حيث أنه في أيامه الأولى يكون غير مستقر، ولكن يمكن للأم معرفة نوع الجنين في حوالي الشهر الرابع أو الخامس.

كيف تعرف الأم نوع جنينها عن طريق البول

  • يمكن معرفة نوع الجنين عن طريق بول المرأة بنسبة تتجاوز ال 95%، وهذا الإجراء يحدث بعد انتهاء آخر دورة شهرية للمرأة وذلك يكون في حوالي شهرين بعد نهايتها، فالسؤال موجه إلى النساء، كيف تعرفي نوع الجنين بنفسك، عن طريق البول، لكي يتم معرفة نوع الجنين بنفسك عن طريق البول تؤخذ عينة من البول في معمل معتمد ومن ثم يتم إجراء اختبار حمض نووي علي هذه العينة، وكذلك يتم إجراء اختبار حمض نووي علي الأب والأم حتى يتثنى للمعمل معرفة النتيجة وتحديد نوع الجنين ، ومن المميز في هذه الطريقة أنها سهلة جداً، كما أن نسبة دقتها عالية وسهولتها تتمثل في أخذ العينات من الأب والأم دون عناء ، كما أن في هذه الطريقة تقوم الأم بالتخلص من الشظايا المتبقية من الحمض النووي للجنين ذلك يكون عبر البول، وهذه الطريقة نوعاً ما ترضي الأم الحامل.
  • عمل اختبار بول الأم مع القليل من ملح الطعام قبل الإفطار، هذا النوع من الاختبارات يعد من أفضل الاختبارات التى تحدد نوع الجنين، ولكن هذه الطريقة تتم بداية من آخر الشهر الثاني من الحمل، وتتم هذه الطريقة للإجابة على سؤال كيف تعرف نوع الجنين بنفسك، من خلال احضار كوب صغير من البلاستيك ويفضل أن يكون شفاف، وتضع الأم أولاً ملعقة من الملح في الكوب، ثم تأخذ الأم عينة من البول حتي يصل الكوب إلى النصف، بعد مرور حوالي 4 دقائق ستلاحظ الأم تغير في لون البول الموجود في الكوب، هذا التغير لو أظهر بعض الفقاقيع أعلى سطح الكوب ، تكون هذه المرأة حامل في ولد، وعلى الجانب الآخر في حالة عدم حدوث أي تغيير فتكون الأم حامل في بنت، هذه الطريقة لم يقرها حتى الآن بعض العلماء، ولكن الأمهات تطمئن نفسها بهذا الاختبار قبل معرفة نوع الجنين بالطرق الحديثة.

اقرأ أيضًا: هل يعيش الجنين في الأسبوع24

كيف تعرف الأم أنها حامل في الشهر الأول

عندما تتجوز الفتاة وبعد مرور شهر تتلهف إلى سماع خبر أنها حامل، فهو من أسعد لحظات حياتها عندما تسمع هذا الخبر، وبمجرد سمعاها أنها حامل تظهر علامات السعادة والفرح على وجهها، ومن ثم تبدأ في البحث عن نوعية الجنين الذي في بطنها، متلهفة دون انتظار الفحوصات الحديثة، لذا كيف تعرفي نوع الجنين بنفسك دون الحاجة إلى الأشعة التلفزيونية والتحاليل، ذلك يكون باستخدام عدة طرق كانت الأمهات قديماً يستخدمنها في معرفة نوع الجنين، وهذه الطرق عبارة عن الآتي: –

  • الوزن

عندما تحمل الأنثى تبدأ منطقة البطن في الزيادة، وبالتالي زيادة وزنها، ولكن هذه الزيادة إما تكون طويلة أو موزعة على جميع أجزاء الجسم، ففي حالة كانت هذه الزيادة موجودة بشكل طولي كانت الأم تحمل في ولد، وأما إن كانت هذه الزيادة موزعة بالتساوي بين أجزاء جسمها تكون حامل في بنت.

  • ثدي المرأة

يعد ثدي المرأة من أهم العلامات التى يمكنها توضيح نوع الجنين في بطن الأم، حيث أن بعض الأطباء لم يأكدوا هذه الطريقة تأكيداً تاماً، حيث أن هذه الطريقة عبارة عن أنه في حالة كان ثدي المرأة الأيمن أكبر من ثديها الأيسر، تكون المرأة بذلك حامل في ولد، وأما إن كان الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن، تكون المرأة حامل في أنثى، ولكن استند العلماء في عدم دقتها، أن في بعض الأحيان يظل جسم المرأة ثابت ومتساوي حتى ميعاد الولادة.

  • الأكل المالح

من المسلمات عند النساء القدامى، أن المرأة التي تشتهي الأطعمة المالحة، تكون حامل في ولد وخاصة لو اشتهت الليمون بكثرة، وعلى النقيض لو كانت تشتهي الأطعمة التي تحتوي على سكريات تكون بذلك حامل في فتاة، وتعد هذه الطريقة الأسهل على الإطلاق لمعرفة نوع الجنين بنفسك في الأشهر الأولى من الحمل.

  • ضربات قلب المرأة في بداية الحمل

تشعر الأم بمعدل ضربات قلب الجنين بداخلها ذلك يكون في الأشهر الأولى للحمل، حيث أنه عندما تكون نبضات الطفل تتراوح ما بين 130:140 ففي الغالب يكون ولد، وأما إذا كانت ضربات قلب الجنين أعلى من 140 تكون أنثى، وتعد هذه الطريقة من الأساطير التى يعرف بها نوع الجنين.

  • القدمين

بعد معرفة الأم بأنها حامل، كانت النساء قديماً يتنبأن بنوع الجنين من قدم المرأة، حيث أنه في حالة كانت قدم المرأة باردة وهي في الصيف ، دل ذلك على أن هذه المرأة تحمل ولداً في بطنها، وهذا النوع من الطرق كان من المسلمات قديماً.

اقرأ أيضًا: هل يرتفع الجنين في الشهر الرابع

بعض الطرق المضمونة لمعرفة نوع الجنين بنفسك

  • نقوم بحساب عمر الأم، ثم نقوم بجمعه على الشهر الذي من المتوقع أن تلد فيه، لو كان الناتج زوجي، تكون المرأة حامل في ذكر، ولو كان فردي تكون حامل في أنثى.
  • لو كانت الأم تمام بكثرة على جنبها الأيسر، تكون بذلك كاملاً في ولد، والعكس إن كانت تمام بكثرة على جنبها الأيمن، تكون حامل في بنت.
  • ربط خاتم من الذهب أو الفضة باستخدام خيط من الصوف، ثم يعلق أعلى بطن المرأة ويتم تحريكه مثل البندول، فلو تحرك للأمام والخلف يكون بذلك الجنين ذكر، وأما إذا تحرك بشكل دائري، تكون أنثى.
  • ملاحظة المرأة الحامل أنها تعتمد في مشيها على القدم اليمنى، يعد دليل على أنها تحمل ولداً في بطنها، والعكس صحيح.

في ظل التطور التكنولوجي الحديث الذي يغزو العالم في الوقت الحالي أصبح سؤال كيف تعرف نوع الجنين بنفسك، من الأسئلة القليلة التي يلجأ لها الزوجين، حيث من الممكن الآن الذهاب للطبيب المختص وعمل أشعة تلفزيونية أو ما يسمى بالسونار لمعرفة نوعية الجنين.

ومن خلال هذا المقال يُمكننا التّعرف على كيف تعرف نوع الجنين بنفسك ، وكيفية معرفة المرأة أنها حامل في شهرها الأوّل، وكيفيّة تحديد عُمر الجنين، وما هي الطّرق التي من خلالها يُمكن للمرأة أن تعرف نوع جنينها بنفسها، أو أنّها حامل بنفسها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.