كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية من التقليد

كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية من التقليد؟ فتعد ساعة أورينت من أفضل ماركات الساعات صاحبة التصميمات العديدة، كما أنها تعطي بريق ولمعة للمعصم، كما أن ساعة أورينت تعطي طابع خاص ومظهر أنيق ومختلف، وهنالك أكثر من طريقة يمكن من خلالها التعرف على إذا ما كانت الساعة أصلية أم مقلدة، فمن خلال موقع زيادة سنجيب على سؤال “كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية؟”.

كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية

كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية من التقليد

قد يقع العديد من الأشخاص في فخ الساعات المزيفة، خاصة في حالة إن كانت مصنوعة بشكل مشابه جدًا من الساعات الأصلية، في بعض الأحيان قد يكون سهل التعرف على المقتنيات المزيفة من خلال الأسعار المتدنية، لكن في أحيان أخرى يكون من الصعب على التعرف على الساعات الأصلية وهذا في حالات الجودة العالية والأسعار المرتفعة.

لكن هناك علامات تميز ساعة أورينت فتسهل عليك معرفة ما إذا كانت الساعة أصلية أم مزيفة، لذلك جمعنا لك أولًا بعض تلك العلامات التي ستساعد في تمييز الساعات الأصلية من المزيفة بشكل كبير كما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تعرف بطارية الايفون الاصلية

علامة ساعة أورينت

يتم تجميع ساعات أورينت الأصلية خارج اليابان، كما أنك سترى علامة Japan movt على الجزء السفلي من الساعة، وأيضًا على الجزء الخلفي من العلبة، تم تصنيع الجزء الخاص بالحرة في اليابان فقط، لذلك قبل شراء ساعات أورينت الموجودة حاليًا يجب النظر في الجزء الخلفي من العلبة.

جودة ساعة أورينت

تعد ساعة أورينت واحدة من أفضل ماركات ساعات اليد صاحبة السعر المتوسط، فيمكنك أن تمتلكها بسعر مميز بالتناسب مع التصميم الفريد والأنيق، لذلك فأن جودة ساعة أورينت فائقة مما يؤكد لنا صدق العلامة التجارية الموثوقة.

صناعة ساعة أورينت

تعد ساعة أورينت ساعة يابانية كما ذكرنا سابقًا ذات جودة عالية تتميز بتصميم فريد وطابع خاص، فهي من العلامات التي بدأت منذ زمن بعيد، كما أنها ستكون من الساعات التي قد يناسبك سعرها بشكل كبير، كما أنها تتنوع في تصميمها وتساعدك في اختيار النوع الذي يناسبك.

لتمييز الساعات الأصلية بشكل عام عن الساعات التقليدية

بعد أن عرفنا كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية، الآن لكي تقوم بتمييز جميع الساعات ذات الماركات العالمية الكبيرة، عن الساعات التقليدية إليك بعض العلامات التي قد تساعد في معرفة الفرق كما يلي:

وزن الساعة

من أول الطرق التي ستجعلك تعرف الفرق بين الساعة الأصلية والساعة المزيفة، فعند حمل السعاة ستعرفين من خلال الوزن الحقيقة، فيرجع هذا إلى إن الساعات الأصلية تصنع من مواد ذات جودة عالية فيؤدي هذا إلى جعل وزنها ثقيل.

صوت الساعة

من أحدى مؤشرات التي توضح لك ما إذا كانت الساعة أصلية أم لا هو صوت الساعة، فيتم تصنيع الساعات الأصلية مع العديد من أجهزة كتم الصوت، لذلك لن تجد تلك الخاصية في الساعات المزيفة، لذلك لتمييز الساعة عليك بتقريبها من أذنك والاستماع إلى صوت العقارب، ففي حالة سمعت صوت يدل هذا على إنها مزيفة والعكس.

الشعار على الساعة

من أبرز علامات تمييز الساعة هو الشعار أو اسم الماركة، فغالبًا تختلف  في الساعات المزيفة، لأنه يكون من غير القانوني اعتمادها كما هي، فقد يكون اسم الماركة كامل فيقوم صانعي الساعات المزيفة باعتماد الاسم بشكل مختلف أو يكتبونه بشكل خاطئ، أو يستبدلون الأحرف بأحرف أخرى تشبهها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ساعة مشهورة من 5 حروف كلمة السر

سوار الساعات

في أغلب الأوقات يكون سوار الساعة الأصلية مرفق بشعار الماركة على القفل، لذا في حالة إن كان السوار خالِ من أي علامات ولا يتحرك بسهولة وسلاسة فهذا يرجع إلى إن الساعة مزيفة.

سمك زجاج الساعة

بإمكانك التمييز بين الساعات المزيفة والأصلية من خلال زجاج الساعة، أي من خلال سمك الساعة وجودتها، في حالة إن كنت ترى من خلال الساعة بوضوح فهذا يعني إن تلك الساعة أصلية، لكن في حالة إن كانت الساعات تتضمن أرقام الأشهر والأيام، ففي تلك الحالة يجب أن تكون الساعة مرفقة بزجاجة ثلاثية الأبعاد لتكبير الأرقام بداخلها.

رقم الساعة التسلسلي

في حالة الساعات الأصلية يكون للساعة رقم تسلسلي معين، يطبع هذا الرقم على سوار الساعة وعلى العلبة الخاصة بها، لذلك يجب عليك التأكد إن كانت الساعة تحمل رقمًا تسلسليًا، كما التأكد بأن يكون الرقم بالخط الذي تعتمده الماركة، من خلال زيارة قديمة للمتجر أو من خلال بحثك على الإنترنت.

كما يجب توافق الرقم التسلسلي الموجود على العلبة والرقم الموجود على سوار الساعة.

خلفية الساعات

عادةً ما يكون للساعات الأصلية خلفية خالية من التفاصيل الكثيرة، والجمل التي تشرح لك عن مكان التصنيع والمادة المصنوعة منها الساعة، على العكس من الساعات المزيفة.

أماكن شراء الساعة

لتجنب شراء الساعات المزيفة عليك بشراء الساعة من الموزعين المعتمدين، كما أنه عند شراء الساعة يأتي معها أوراق وأرقام تسلسلية لتتحقق من أنها ساعة أصلية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية صنع ساعة رملية في المنزل بسهولة

أسعار ساعات في أورينت

بعد أن تعرفنا على كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية، وتعرفنا على كل العلامات التي تسمح لك بتمييز الساعات بشكل عام.

الآن سنرى ما تقدمه ماركة أورينت من ساعات وتشكيلة ذات نماذج مختلفة وفريدة، بدءًا من الساعات الكلاسيكية المعاصرة التي تعبر عن الجودة والتصميم الحديث الأنيق، كما في الساعات الرياضية الجذابة التي تعبر عن أسلوب الحياة النشيط، لذلك ستجد في ساعات أورينت ساعة متميز ستناسبك، إليك أبرز التشكيلات كما يلي:

ساعة أورينت AC00004B

كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية من التقليد

تتميز تلك الساعة الميكانيكية المتطورة بقطر ساعة 40.5 ملي، بالتناسب مع هيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدى من الذهب الوردي، وميناء أسود وحزام جلد يزينه نسيج التمساح، يبلغ سعرها 119.99 دولار أمريكي.

ساعة أورينت RA-NB0101B

كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية من التقليد

تتميز تلك الساعة الرجالة بأنها مزودة بعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مينا أسود كما أيضًا أنها ذات تصميم متطور مؤشر شريط مستقيم ممتد وعلامة الساعة من أحجار الراين.

تحتوي على طاقة يمكنها العمل المستمر لمدة 40 ساعة ومقاومة للماء حتى عمق 100 متر، مصنوعة من الستانلس الستيل، تعمل بحركة ذاتية تلقائية، مرصعة بجواهر يبلغ عدتها 21 جوهرة، يبلغ سعرها 1200 دولار أمريكي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الفرق بين باث اند بودي الأصلي والتقليد ومميزاتها ورأي النساء فيها

ساعة أورينت RA-Acolo4L

كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية من التقليد

تنطلق تلك الساعة بك إلى عالم الرياضة، لمحبين رياضة الغوص فهي تتوافق مع معايير ISO، فتتيح لك مغامرات تحت الأعماق رائعة، ذات إطار أسود مزود بحماية تلفت النظر مع شكل دائري، يحمي تاج المسمار والإطار من الضغط الخارجي أو الصدمات، كما إن هذه الساعة مصنوعة من الفولاذ الذي يحمي الساعة من الصدأ، فتحتوي على خاصية مقاوم الماء حتى عمق 200 متر، يبلغ سعر الساعة 490 دولار أمريكي.

ساعة أورينت NR1U001Z

كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية من التقليد

تتميز هذه الساعة الأنثوية بأنها عالية التقنية، فتأتي بهيكل وسوار من الستانلس ستيل مع قرص وردي، تشمل مميزاتها إن عقاربها مضيئة مع خطوط مضيئة، وعلامات الساعة مرصفة بشواروفسكي، كما إن علبة الساعة محمية بزجاج ياقوتي.

مزودة بخاصية مقاومة من الماء حتى عمق 50 متر، كما إن الساعة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، فتتيح اللوحة الشفافة الموجودة في الجزء الخلفي من العلبة رؤية تصميمها الأنيق والحديث، يبلغ سعرها 130 دولار أمريكي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: هل ساعة أبل ضد الماء

إلى هنا نكون قد عرضنا لكم كيف تعرف ساعات أورينت الأصلية، كما عرضنا أيضًا كيف تميز الساعة الأصلية بشكل عام عن التقليدية، وعرضنا أيضًا أسعار ساعات أورينت الحديثة بالدولار الأمريكي، نتمنى أن نكون قد أفدناكم في هذا الموضوع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليق
  1. أحمد رمضان خلف يقول

    ممكن اعرف سعرها كام

  2. أحمد رمضان خلف يقول

    عندي ساعة اورينت موديل 1980بتعت جدي وزلت شغالة

  3. Randa atwa يقول

    عندي ساعة ماركة اورينت وحابة اتاكد أنها اصلية أو لا موجودة عندي من ١٢سنة

  4. Randa atwa يقول

    عندي ساعة ماركة اورينت وحالة اتاكد أنها اصلية أو لا موجودة عندي من ١٢سنة