كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادمًا؟

كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادماً؟ وكيف تتعاملين مع هذا التخلي؟ إن شعور التخلي هو أحد الأحاسيس الصعبة التي يمكن أن يشعر بها أي شخص، وذلك لما تتركه في نفسه من ألم.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على إجابة سؤال “كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادمًا؟”، كما سنتناول عدد من النصائح التي ستساعدك على التأقلم مع ذلك الأمر.

كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادمًا؟

كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادمًا؟

هذه الأوقات التي نعاصرها كثر فيها التخلي والفراق بشكل لا يصدق، حيث يقل الوفاء والأصل بين الناس، فأصبحنا في زمن يعتبر فيه الولاء والتمسك عملة نادرة؛ لهذا لا عليكِ عزيزتي أن تستغربي تخلي البعض عنكِ بل وحتى تخلي شريكك عنكِ؛ لذا عليكِ تعلم كيف تجعبين من تخلى عنك يعود إليك نادمًا؟

إن الندم من أسوأ المشاعر التي قد تعتري أي شخصًا خاصة إن كان هو من قرر الرحيل والتخلي، لكن أولًا يجب عليك أن تعلمي أن قليل جدًا من الرجال الذين يعودون نادمين إلى شريكتهم القديمة إن كانت هي من قادتهم لهذا التخلي، لذلك قبل أن تتساءلين كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادمًا؟ راجعي نفسك أولاً.

قد يكون تخلي الشريك سببه عدم التفاهم بينكم وسوء المعاملة منك له، أو تعرضه للأذى منك وحينها لا يمكن أن نضمنك لك أن يعود إليك نادمًا، أما إن كانت أسباب التخلي غير معروفة أو كانت بسبب دوافعه هو ورغبته في التخلي دون أن تؤذيه.

فهنا من المحتمل جدًا أن يعود إليك متوسلًا، وفيما يلي سنعطيكِ بعض النصائح التي تجعله يعود إليك مرة أخرى يطلب أن تعطيه فرصة ثانية وأخيرة.

اقرأ أيضًا: كيف تجذبين حبيبك بعد الفراق واسترجاعه رغم أنفه؟

خطوات جعل حبيك السابق يعود نادمًا

هنالك بعض الخطوات التي من الممكن اتباعها حتى تجعلي من تخلى عنك، وتركك يعود إليكِ نادمًا ويطلب العودة من جديد، ومنها ما يلي:

أخذ وقت للتفكير

لا بد من أخذ وقت للتفكير بشكل جيد حول طبيعة العلاقة بينكما والأسباب التي أدت إلى تدهور الأوضاع بينكما والتفكير جيدًا هل ما تزالين لديكِ رغبة في هذه العلاقة بعد الآن، وهل هذا الرجل مناسب لك بما يكفي أم لا.

إن التفكير بعد انقطاع العلاقة مباشرة عادة ما يشوبه اندفاع وتوتر وعدم نضج؛ لذلك من الضروري أن تأخذي الوقت المناسب الطويل حتى تهدأين، ومن ثم البدء في التفكير بصورة أكثر حكمة حول مدى ملائمة تلك العلاقة لك بدلًا من التفكر في كيف تجعلين من تخلى عنك يعود إليك نادمًا؟

لا بد من مراجعة أخطائك وعيوبك أيضًا ليس في تلك العلاقة وحسب بل في كل علاقتك الاجتماعية، وكل علاقاتك العاطفية السابقة.

ذلك حتى تتعرفين على العيوب والأخطاء المتكررة الني تدفع البعض إلى أن يبتعدون عنك، والبدء في العمل عليها وتحسينها، وذلك التغير سيظهر عليكِ وسيحسن من حالتك النفسية.

طاقة الاحتياج

هنالك شيء يسمى طاقة الاحتياج، والذي يعني أن احتياجك لشيء معين يجعله ينفر منك ويقلل احتمالات مجيئه، وعليه فإنه من الضروري أن تتوقفي عن الشعور بالاحتياج لهذا الرجل في حياتك، وألا تأملي عودته ولا تنتظريه، وأن تبتعدي عن مراقبته، فالأشياء التي نريدها تأتي حينما نتوقف عن انتظارها.

عدم التوسل له

ضمن إطار عرضنا لإجابة سؤال “كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادمًا؟”، تجدر الإشارة إلى أنه حينما يتركك هذا الشخص ويتخلى عنك فإن أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبينها هو اللحاق به أو التوسل له، فيجب أن تتركيه كما يشاء ولا تشعريه أن الحياة ستقف بدونه وأنك تحبينه أكثر مما يحبه.

فمن الضروري أن تضعي نقطة وتبدأين في متابعة حياتك بشكل أفضل بدونه، وحينها سيعرف كم أنتِ امرأة قوية وجديرة بالاحترام؛ لأنكِ تحترمين نفسك قبل أي شخص آخر.

إن التوسل أو فتح باب للحوار أو العتاب معه بعد قراره بالتخلي عنك أو البعد، سيقلل كثيرًا من قيمتك، ومن مظهرك أمامه وستبدين وضيعة الشأن؛ حتى وإن كنتِ أكثر الأشخاص جمالًا وجاذبية.

أما إن كنتِ أنت المخطئة في حقه، وقد أخذ قرار الرحيل فأخبريه أنك تعتذرين عما بدر منك وأنك آسفة أن تسببت له في ألم ومع ذلك فإنك تقدرين قراره بالرحيل ولن تجعليه يعزف عنه وتتمنين له الأفضل في حياته.

حينها يمكن مع الوقت أن يعيد التفكير في علاقتكما السابقة ويتأمل كيف نهيتي العلاقة معه بشكل راقي، فالنهايات كما يقولون أخلاق.

عدم التواصل معه أو الاتصال به

من الضروري أن تتوقفي تمامًا عن الاتصال بهذا الرجل فإن كنتِ تريدين معرفة كيف تجعلين الرجل الذي تخلى عنك يندم؟  فكل ما عليك فعله هو قطع سبل الاتصال به، لا مكالمات ولا رسائل نصية ولا فيس بوك ولا ماسنجر، ابتعدي تمامًا عن كل ما يمكنه أم يجمع بينكما وتجنبي الأماكن التي يتواجد فيها.

هذه الخطوة من أهم الخطوات في هذه المرحلة، لأنها تعطيك معلومات أكثر عن نفسك وتوضح لك طبيعة مشاعرك ،كما أنها من الممكن أن تكشف لك عن جوانب أخرى لم تلاحظيها من قبل في هذا الرجل.

كما تجعلكِ تقيمين شخصيته بشكل منطقي وموضوعي وتقيمين العلاقة بينكما، وحينها ستعلمين من تلقاء نفسك كيف تجعلين من تخلى عنك يعود إليك نادمًا؟

لذلك من الضروري الكف عن مراقبته ومتابعة أخباره، بل التخلي عن كل ما هو متعلق به، إضافة إلى ذلك تخلي عن وجودك في حياته، وفي تلك الحالة من الممكن أن يجعله هذا البعد المفاجئ يشتاق إليكِ، ويعرف كم كنتِ تشكلين فارقًا في حياته ويعود إليك نادمًا.

ممارسة حياتك بشكل طبيعي والاستمتاع بها

قد يكون هذا من الصعب عليك أو من المستحيل، كما تعتقدين الآن لاسيما في بداية الانفصال عن بعضكما البعض، لكن صدقيني عزيزتي لا شيء يجعله يندم على فراقك أكثر من ممارسة حياتك بشكل طبيعي دون مبالغة؛ حتى لا يظن أنكِ تثيرين غضبه أو فكره.

حاولي ممارسة الرياضة، فالرياضة من الأمور التي ستساعدك في التخلص من الألم الناتج عن الفراق، حيث أن الرياضة تخفف من الألم والتوتر والقلق، كما أنه من الضروري شغل وقتك بأشياء كثيرة لمنع التفكير المفرط فيه.

أعيدي الاتصال بصديقاتك المقربات والبحث عما يمكن ممارسته مع بعضكم البعض، والخروج للتنزه، كما إن كان لديك وقت كافي فابحثي عن عمل مناسب تشتغلين به أو هواية قديمة كنت قد توقفتِ عن ممارستها وأعيدي تطوير نفسك بها.

عليكِ أيضًا معرفة أن لا شيء يجعل من تركك يندم إن كنت لا تزالين تضعينه في رأسك؛ فهو إن ظل في عقلك فسيبقى مؤثر على كل أمور حياتك وأنشطتك وسيعقيك عليك نجاحك الذي سيكسر كبريائه ويجعله يندم.

ممارسة رياضة اليوجا، حيث إن اليوغا تساعد على تهدئة أعصابك وإبعاد التفكير السلبي عنك، كما أن تقنيات التأمل والاسترخاء تساعد على تحسين الحالة النفسية للشخص وتقلل من التوتر والقلق وتقلل من التفكير المفرط.

كما يمكنك قراءة الكتب الإيجابية التي تحفزك على النجاح في حياتك والاستمتاع بوقتك، وقراءة الكتب التي تساعدك على التجاوز وإكمال حياتك، والبعد عن الروايات والقصص الرومانسية التي تعيشك في عالم من الخيال وتبني الأوهام في ذهنك؛ مما يصعب عليك التجاوز ونسيان هذا الشخص الذي تركك.

اقرأ أيضًا: فوائد الرياضة للصحة النفسية

النجاح في حياتك

من أكثر الأشياء التي تجعل أي شخص تركك يعود نادمًا عليك هو النجاح في حياتك والتفوق وتحقيق الكثير من الإنجازات؛ لذلك عليك بناء نفسك، وإثبات ذاتك لنفسك أولًا ثم لجميع من تركوك، وإثبات أنكِ أجدر بالتفوق واللمعان.

عليكِ الاهتمام بدراستك إن كنتِ طالبة، والتفوق فيها والبحث عن عمل يليق بك، وتطوير مهاراتك طوال الوقت، ولا تتوقفين عند حد معين من النجاح بل واصلي السير نحو تحقيق المزيد، وكوني شرهة نحو النجاح بلا كلل أو ملل.

يمكنك ادخار الأموال والتخطيط لمشروع مربح تكونين أنت المسؤولة عنه؛ فهذا سيزيد من ثقتك بنفسك ويجعل الجميع ينظر إليك بنظرة فخر، ويجعلك أنتِ أولًا قبلهم فخورة بنفسك، وتعرفينها حق المعرفة وتتأكدين أن النجاح لا ينحسر في العلاقات وحسب، بل يمكنك تعويضه في مختلف نواحي الحياة.

عند نجاحك ستجدين أن تفكيرك صار أكبر من مجرد السؤال كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادمًا؟ وأن في الحياة أشياء أخرى أجدر بهذا البحث والتفكير، وستدركين أنه مع الوقت فإن الألم يتلاشى، والعلاقة تصبح مجرد ماضي أعطانا درس مفيد واستفدنا منه خبرة.

اقرأ أيضًا: عبارات عن تقدير الذات وعبارات إيجابية عن الاكتفاء بالذات

خوض تجارب جديدة

ضمن إطار عرضنا لإجابة سؤال “كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادمًا؟”، تجدر الإشارة إلى أنكِ قد تظنين هنا أن المقصود بخوض تجارب جديدة هو الدخول في علاقة عاطفية جديدة، لا يا عزيزتي فالتجارب ليس علاقات وحسب، نقصد حاولي أن تكوني أكثر مغامرة وشغف مما سبق.

ادخري أموالك وسافري إلى مكان لطالما سعيتي للسفر إليه، حينها ستدركين كم أن الدنيا أوسع بكثير من هذه الحياة التي حصرتي نفسك فيها وستتعرفين على أشخاص جدد بتجارب مختلفة ومثيرة للمعرفة.

تجنب إظهار الحزن

حسنًا ربما تشعرين بكثير من الحزن والألم بعد فراق هذا الشخص جميعًا يقدر ذلك، ولا نجبرك هنا على أن تتخلي عن هذه المشاعر الطبيعية أو حتى كبتها، بل تقبلي الألم وعيشي لحظاتك الحزينة كما تشائين؛ فليس من حف الاستهزاء بك أو التقليل من تلك المشاعر الصادقة والطبيعية.

لكن ما نقصده أنه ليس هناك داعي من أم يعرف هذا الشخص الذي تخلي عنك أنك حزينة و مقهورة على فراقه وأن الدنيا وقفت في اللحظة التي تركك فيها.

بل احزني بينك وبين نفسك ولا تدعينه هو ولا أي شخص آخر يعرف مدى سوء حالتك النفسية، لاسيما الأشخاص القريبة منه أو الأصدقاء المشتركة بينكما، لأن ذلك لن يجعله يفكر في العودة إليك ابدًا.

اقرأ أيضًا: غيرة الرجل على المرأة حسب برجه

هكذا بعد ان عرفنا معًا كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادمًا؟ بقى أن ننصحك بمتابعة حياتك والمضي قدمًا وعدم الوقوف الطويل عند تلك العلاقة والتفكير المبالغ فيه في هذا الشخص، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكِ الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.