محتوى يحترم عقلك

كيف تجعل زوجتك تسيطر عليك

كيف تجعل زوجتك تسيطر عليك، قد يبدو الأمر أنه فيه تحيز للسيدات عن الرجال، ولكن الأمر ليس كذلك، فالمقصود من هذا المقال أن نتعرف على الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى عدم اتزان العلاقة بين الزوج وزوجته، ومعرفة تلك الأسباب ستساهم بشكل أو بآخر في بناء علاقة سوية ناجحة، وسوف نخوض في ذلك الموضوع بالتفصيل فيما يلي من خلال موقع زيادة.

كيف تجعل زوجتك تسيطر عليك

إن الحياة بين الأزواج ليست حربًا أو قتالًا يرغب كل واحد أن ينتصر فيها ويسيطر على الآخر، ولكن الأمر أسمى من ذلك، فيمكن للزوجة أن تقوم ببعض الأفعال التي تبدو من الخارج أنها ترغب في السيطرة عليك، ولكنها في الحقيقة تكون بدافع الحب، ومن هذه التصرفات ما يلي:

1– تقديم اقتراحات مفيدة

تقديم الاقتراحات المفيدة لكن دون إجبار الزوج عليها من الوسائل التي تتبعها بعض السيدات بدافع الحب، ولكن في بعض الأحيان تكون بدافع الرغبة في السيطرة، مثل إخبار الزوجة للزوج بعدم تناول طعام معين، أو عدم النوم بوضعية معينة، يمكن أن تكون هذه الأفعال بدافع الحب ومن الممكن أن تكون بدافع السيطرة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز إرجاع الزوجة بعد الطلقة الأولى بدون شهود

2– عدم السيطرة بشكل مباشر

تكون هذه الوسيلة واضحة في صورة الضغط على الزوج بطريقة معينة من قبل الزوجة لحثه على إنجاز مهمة معينة أو طلب شخصي لها، وفي بعض الأحيان يكون الأمر في شكل فرض سيطرة على الرجل وهو ما لا يطيقه الزوج، ولكن يمكن أن يكون الأمر ملحًا وضروري وهو ما يستدعي الإنجاز، أما إن كان غير ذلك وخضع لها الزوج فيكون الأمر في طريقه إلى تنفيذ وسائل كيف تجعل زوجتك تسيطر عليك.

3– منح الشعور للزوج أنه حر في العلاقة

بعض الزوجات تتبع وسيلة في السيطرة على الزوج ألا وهي أن تتركه حرًا طليقًا يفعل ما يحلو له ولكن بعلمها وتحت إشرافها، وفي هذه الحالة قد لا ينتبه الزوج إلى أنها طريقة للسيطرة عليه، ومن الممكن أن تكون هذه الزوجة تثق في زوجها وتحاول إرشاده لما هو صحيح.

4– احترام قرارات الزوج

عند التشاور في شيء مهم ومصيري، فإن ترك الزوجة لزوجها في أن يتخذ القرارات وينفذها، يجعلها تكون قريبة منه وبإمكانها السيطرة عليه والتفاهم معه للعدول عن بعض هذه القرارات.

5– الدبلوماسية في التعامل

هذه الوسيلة من أقوى الوسائل التي تندرج تحت كيف تجعل زوجتك تسيطر عليك، وهي أن تكون الزوجة دبلوماسية عند الرغبة في تحقيق مطلب أو غرض مهم، وهو ما يجعلها تنفذ هذا الطلب بدون إثارة مشكلات مع شريكها، أو إعطائه إحساس أنها هي المسيطرة.

6– الاهتمام بالحياة الجنسية

بعض النساء تلجأ إلى الاهتمام بنفسها وصحتها وإبقاء شعلة الحياة الجنسية موقدة للسيطرة على الرجل، لأنها تعلم أنه إذا حدث عكس ذلك فإن الرجل سيبحث عن امرأة غيرها في أغلب الأحيان، ولكن بالحفاظ على الحياة الجنسية نشطة ومثيرة فهي بذلك تتحكم به.

كيف تكسب حب زوجتك

من الطبيعي أن الأزواج كي يكملوا حياتهم معًا أن يكون بينهم ود وحب، وهو الأمر الذي يمكن أن يقل أو أن يكون باهتًا، وهنا يجب القيام بما ينعش هذا الحب ويقويه ليعود كما كان وأكثر، وما يمكن أن يقوم به الزوج يجب أن تشاركه فيه الزوجة أيضًا، وفي التالي نتعرف على هذه السلوكيات:

1– الفهم والتواصل الجيد

أثناء الحديث عن كيف تجعل زوجتك تسيطر عليك، تعرفنا أن الزوجة قد تقوم ببعض الأفعال بدافع الحب ولكن في ظاهرها الرغبة في السيطرة وكل المعاني الغير محببة، وهو الأمر الذي يمكن أن يقوم به الزوج إذا انعكست الآية أيضًا، لذلك يجب أن يكون بينهما قدر وافر من التفاهم والتواصل الفعال ويكون ذلك من خلال:

  • محاولة كل منهم فهم شخصية الآخر وما يدور في رأسه، ومعرفة ما يحب وما يكره، للوصول إلى أرض ثابتة مشتركة يمكن خلالها الالتقاء والتواصل، ولتجنب الأشياء التي يمكن أن تهدم العلاقة والتواصل بينهم.
  • النقاش الفعال وتبادل الآراء بشكل متحضر وراقٍ، وإعطاء المساحة لكل فرد منهم لإبداء وجهة نظره والدفاع عنها، وكذلك ترك مساحة للاختلاف في الآراء دون خلاف أو شجار أو فرض رأي أحدهما على الآخر.
  • عدم ترك مساحة للظن في معنى الكلام الذي يوجهه أحد الأطراف للآخر، وعوضًا عن ذلك سؤاله عن قصده من القول الغير مفهوم قصده، وكذلك الأمر عند وجود تساؤلات تثير حيرة أحد الأطراف فيجب السؤال عنها دون خجل أو قلق، وذلك لتجنب أن يمتلأ كل منهم بغضب تجاه الآخر وينفجر هذا الغضب في وقت غير وقته.

2- تقديم الاهتمام الكافي

الاهتمام من السلوكيات التي تأسر قلوب أي كائن حي، حتى الحيوانات تتأثر بالاهتمام، فما بالك بالإنسان، والاهتمام على وجه الخصوص بين الأزواج يعطي انطباعًا قويًا على وجود الحب ويساعد على تنميته بشكل كبير، وتتمثل مظاهر الاهتمام فيما يلي:

  • إعطاء الأولوية والوقت الكافي: يعطي الزوج لزوجته الأولوية في حياته ويعطيها من وقته وهي تفعل المثل، ويمكن أخذ فسحة من الوقت الهادئ للتحدث عن مشاغلهم وأعمالهم، وكذلك التخفيف على بعضهم البعض ومواساة كل منهما للآخر، والتقليل من التوتر والضغط.
  • الاهتمام بالمشاعر: أن يعطي كل منهم اهتمام بمشاعر الآخر بشكل كبير، ومحاولة طمأنة كل منهم للآخر ودعمه، وكذلك فعل ما يسعد ويغير المزاج للأفضل بقدر المستطاع.
  • المساعدة في الأعمال المختلفة: كأن يقوم الرجل بمساعدة المرأة في أعمال المنزل وتربية الأولاد وغيرها من الأعمال التي تقوم بها المرأة في المنزل، ويمكن للمرأة أن تساعد زوجها في التخطيط لمواعيد أو في تقديم النصح والمشورة بما يتعلق بعمله.

3– التعبير عن الحب والمودة

من البديهي أن الإنسان يحب أن يشعر أنه محبوب ومرغوب من غيره، وعلى وجه الخصوص من الجنس الآخر، فتبادل كلمات الحب والرومانسية بين الأزواج يقوي الحب بينهما وينميه ويجعله متقدًا بدرجة قصوى.

كما أن التغزل القائم  بينهما يساعد على تقوية المشاعر والعلاقة، وعلى الرغم من أن الكلمات قد تبدو عفوية بسيطة لا تتطلب مجهود إلا أن تأثيرها يكون تأثير السحر، فالكلمات تفعل ما لا تفعله الهدايا وغيرها من الوسائل التي يحتاج إليها الطرفان.

اقرأ أيضًا: هل تقبيل الزوجة يبطل الصيام

4– الدعم والتشجيع على الاستقلالية

من الطرق الفعالة في توطيد العلاقة بين الزوجين وجعل العلاقة سوية بلا أية متاعب أو خدع أو رغبة في سيطرة كل منهما على الآخر، هي أن يدعم كل منهما الآخر وشغفه ورغبته في تحقيق طموحه، وأن يكون كل منهم داعم للآخر في حياته وطريقه لتحقيق ما يريد، وبالتأكيد ألا يحبط أي أحد منهما الآخر، أو يقلل من طموحه وعزيمته، إضافة لذلك إبداء الفخر والسعادة عند تحقيق الأهداف والطموحات.

5– بناء الثقة وتوطيدها بين الزوجين

تتمثل هذه الطريقة في عدم كذب أحدهما على الآخر، وكذلك في إعطاء المساحة الشخصية للجلوس مع الأصدقاء والعائلة دون إلقاء نظرات الشك والتكذيب، وينطبق ذلك على كلا الزوجين، وهذه الطريقة تقضي على الرغبة في سيطرة أي منهم على الآخر، فالثقة المتبادلة بينهم تجعلهم يسيرون في الطريق ذاته ليصلوا إلى الهدف نفسه.

6– الاهتمام بالنفس

مع مرور الوقت والانشغال بمشاغل الحياة يفقد كلا الزوجين اهتمامهم بنفسهم وشكلهم، وهو ما يؤثر على العلاقة وينفر كل منهما من الآخر وهو ما يترتب عليه أن يحاول كل طرف فرض سيطرته على الآخر ليتبين سبب النفور، وتتمثل مظاهر الاهتمام بالنفس فيما يلي:

  • الاهتمام باللياقة البدنية والمظهر الخارجي والوزن.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية من غسل الأسنان وتقليم الأظافر وغيرها.
  • اختيار الملابس المناسبة اللائقة ذات الألوان التي تجذب الطرف الآخر.

طرق أخرى لتجديد الحب بين الأزواج

تعرفنا سابقًا إلى وسائل كيف تجعل زوجتك تسيطر عليك، وكانت السلوكيات التي تدفع المرأة لمحاولة السيطرة على الرجل قد تكون بدافع السيطرة حقيقًة أو بدافع الحب، وفي حالة إن كانت بدافع السيطرة فيمكن التغلب عليها ببناء علاقة سوية مليئة بالحب، وفيما يلي نتعرف على طرق أخرى غير المذكورة سابقًا لنشر الحب بين الأزواج أكثر:

  • شراء الهدايا ذات الذوق الذي يحظى بإعجاب الطرف الآخر.
  • قضاء أوقات ممتعة في التنزه ودخول السينما وممارسة الهوايات المختلفة.
  • قضاء المناسبات السعيدة معًا، والاحتفال بتواريخ الذكريات المهمة بينهم.
  • عدم تفضيل الأصدقاء وتصفح الهاتف ولعب ألعاب الفيديو على قضاء الوقت مع الآخر.

اقرأ أيضًا: اختيار الزوجة بطريقة الحكماء

نصائح لتوطيد العلاقة بين الزوجين

تعرفنا سابقًا على طرق ترفع مستوى الحب بين الأزواج لدرجة كبيرة فلا تدع مجال للتفكير في وسائل كيف تجعل زوجتك تسيطر عليك، وفي التالي نتعرف على نصائح تفيد في تحسين العلاقة الزوجية:

  • بدء كلا الطرفين في تغيير الجوانب السيئة في شخصياتهم وطباعهم.
  • تقبل النقد البناء.
  • تقديم بعض التنازلات لكسب الود والهدوء.
  • مكافحة الرغبة في التملك، وتقبل أن من حق كل فرد أن يكون له أصدقاء وأن له الحق في تقضية بعض الوقت منفردًا.
  • تحسين العلاقة مع عائلات كل طرف وقضاء المناسبات السعيدة معهم، ودعمهم في الأوقات الصعبة.
  • عدم الانشغال بالهواتف وغيرها أثناء تقضية الوقت معًا.

أسرار على الرجل أن يعرفها عن المرأة

يوجد بعض الأمور البسيطة التي تخص المرأة والتي لا يعرفها أغلب الرجال، وهذه الأسرار بشأنها أن تساعد في الحصول على علاقة زوجية جيدة، وتحسن العلاقة بين الزوجين بشكل كبير، وهذه الأسرار هي ما يلي:

  • النساء يحبون سماع الكلمات الجميلة والغزل أغلب الأوقات.
  • النساء يعطون اهتمامًا كبيرًا للتفاصيل الصغيرة.
  • النساء يحبون أن يهديهم أزواجهم الهدايا من وقت لآخر، حتى لو كانت هدايا بسيطة.

اقرأ أيضًا: ايهما يفضل الرجل الزوجة الأولى أم الثانية

أسرار على المرأة أن تعرفها عن الرجل

كما ذكرنا سلفًا بعض الأسرار التي يجب أن يكون ملمًا بها الرجل عن المرأة للوصول إلى حياة سعيدة، أيضًا توجد بعض الأسرار التي يجب على المرأة أن تعرفها عن الرجل لتساعده في الحصول على هذه الحياة السعيدة، وهذه الأسرار هي:

  • الرجال يفكرون في الجنس كثيرًا.
  • الرجال لا يكونون دائمًا في حالة مزاجية جيدة لممارسة العلاقة الحميمية.
  • الرجال لا يفهون التلميحات الدقيقة لذلك يجب المصارحة معهم.

إن العلاقة بين الرجل والمرأة ليست بدافع أن يسيطر أحد على الآخر، إنما هي علاقة هدفها الدعم وتوفير الحب والأمان والسكن، كما أنها ليست حربًا يجب الفوز فيها، إنما هي طريق يسير فيه كلاهما في الحياة مهما اختلفت الأهداف.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.