كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب

مش عارفه اعمله لينكات

كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب من الأسئلة التي تدور بذهن الكثير من الفتيات، خاصة بعد تعرضهم لحادث ما، حيث نجد ان كل هذه الأمور تشكل موضع للقلق بين كثير من الفتيات، و يطرحون هذه الأسئلة بشكل متكرر، سواء للأطباء، أو بين بعضهن، ولا يشترط أن يتعلق السؤال حول البكارة بالجنس ضرورة، فمن الممكن أن يكون القلق من حدوث تمزق في غشاء البكارة هو ممارسة العادة السرية، أو بسبب إدخال أي شيء في المهبل، وهنا سنتناول بعض الأمور التي يمكن من خلالها معرفة هل الفتاة عذراء بدون الذهاب للطبيب من خلال موقع زيادة.

كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب

كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب

يعد غشاء البكارة قطعة رقيقة جدًا من الأنسجة التي تكون محيطة بفتحة المهبل، وقد يكون من الصعب رؤية غشاء البكارة بنفسك، حتى إذا قمتي باستخدام مرآة وضوء، إذ أن غشاء البكارة يظهر بنفس لون الجزء الداخلي من المهبل، وهنا سوف نتعرف على كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب: 

تستطيع الفتيات القيام بفحص غشاء البكارة دون اللجوء إلى الطبيب عن طريق الفحص الذاتي غشاء البكارة، والذي يكون عن طريق اتباع مجموعة الخطوات الآتية:

  • تقوم الفتاة أو المرأة بالجلوس على مكان جاف، ثم تقوم بإسناد ظهرها على مخدة، أو الاستلقاء على ظهرها، ثم تقوم بثني ركبتيها مع إبعاد الساقين عن بعضهما والميل إلى الخلف قليلًا.
  • ثم بعد ذلك تقوم بوضع مرآة أمام الفرج مباشرة مع وجود مصدر ضوء كافٍ.
  • القيام بسحب كلا الشفرتين الصغيرتين، والكبيرتين للخلف مع الأسفل قليلًا، ولكن بحذر ورفق شديدين، والبعد عن الاستعانة بأي أدوات حادة.
  • إذا استطاعت الفتاة رؤية طبقة رقيقة من الجلد في فتحة المهبل من الداخل مباشرة، وتلك الطبقة يوجد ثقب صغير، أو ثقوب عديدة، ففي تلك الحالة الغالب أن يكون غشاء البكارة سليمًا.
  • ولكن الأضمن والأفضل أن تقوم الفتاة بقطع الشك باليقين، وأن تتوجه إلى طبيبة أمراض النساء،  وتتحدث مع الطبيب بشكل صريح، وتوضح لها المخاوف من الشكوك والأفكار التي تدور برأسها، من وجود غشاء البكارة أو لا، أو الشكوك التي تفكر بها من كونها عذراء، ومن ثم تقوم الطبيبة بإجراء عملية كشف بسيطة للغاية، حتى تتأكد من خلال هذه العملية من وجود غشاء البكارة، كما يمكنها أيضًا أن تقوم بتحديد نوع الغشاء، كما يمكن للطبيبة أن توجه بعض النصائح المحددة للفتاة، والتي من خلالها تقوم الفتاة بالمحافظة على نفسها، ولا تفكر في هذه المخاوف مطلقًا.

غشاء البكارة لا يعد ضامنًا للحياة الزوجية السعيدة في المستقبل، أو الوفاء الزوجي كما يعتقد كثير من الناس، فهناك الكثير من الشباب الذين لا يشغل تفكيرهم إلا غشاء البكارة، بل هم منشغلون به أكثر من الزواج نفسه، ولكن يجدوا أن هناك كثير من الأمور الهامة في الزواج، والتي تغافلوا عنها، وهي الصدق والحوار، والقدرة على العيش المشترك، وإمكانية التفاهم بين بعضهم البعض، والحب والرضا الشخصي المتبادل بينهم، كل هذه الأمور هي التي تعمل على تحقيق السعادة الزوجية.

شاهد أيضا:

علامات البنت الغير عذراء

  • تعتبر عملية فض غشاء البكارة سهلة جدًا، والتي تؤدي إلى تولد كثير من المخاوف الشديدة لدى الفتيات بسبب الأمر الذي أدى لفض الغشاء، بسبب دخول الفتاة في علاقة حميمة سابقة، أو لأنها تقوم بممارسة العادة السرية عن طريق ايديها، أو باستخدام أي أداة أخرى، أو حتى بعض الفتيات تكون لديها مخاوف من مجرد استخدام الماء في الطهارة أو الاستحمام، لأن ذلك قد يؤثر على غشاء البكارة.
  • يجب العلم أن فض غشاء البكارة له أسباب كثيرة أهمها عملية الإيلاج، وهي عبارة عن إدخال القضيب داخل الفرج، أو إدخال أجسام صلبة أخرى تعمل عمل القضيب، والصدمات الشديدة على منطقة الحوض قد تتسب في حدوث نتيجة مشابهة للتي تحدث بالإيلاج، وتوجد القرح التي تصاحب بعض الأمراض، ومنها: الأمراض السرطانية_ عافانا الله جميعًا.
  • توجد أنواع لغشاء البكارة تؤدي إلى صعوبة في عملية فحص الغشاء في بعض الأحيان، لأنها تكون مختلفة الشكل، فيكون شكله على هيئة هلال أو حلقة، وبالرغم من ذلك فإن التهتك يكون ظاهرًا فيها بشكل أكبر، كما أن الغشاء الذي يعمل على سد قناة الفرج بشكل كلي، يتسبب في عدم ظهور الطمث بالرغم من اكتمال البلوغ، وقد يؤدي تراكم دم الحيض وراء الغشاء إلى حدوث انتفاخ في البطن إلى الحد الذي يشبه الحمل.

كيف أعرف أني لست عذراء عن طريق البول؟

  • تدور كثير من التساؤلات عند بعض الفتيات هل خروج البول من المهبل يدل على أني لست عذراء، كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب عن طريق البول، حيث يعتقد البعض أن هناك علاقة بين طريقة نزول البول، وبين معرفة إذا كانت الفتاة عذراء أم لا، حيث أنه بممارسة العلاقة الجنسية بين المرأة والرجل، يؤدي ذلك إلى حدوث اختلاف في طريقة نزول البول من المهبل الخاص بالمرأة.
  •  إذ يكون تدفق البول عند المرأة المتزوجة أكثر غلاظة من تدفق البول في حالة ما إذا كان غشاء البكارة موجود، وإذا كان غشاء البكارة موجودًا، فيكون خروج البول بطريقة رفيعة للغاية، بخلاف المرأة المتزوجة تمامًا، فهي يكون قد اتسع المهبل الخاص بها، وتم فض غشاء البكارة، وأصبحت غير عذراء.

أشك أني لست عذراء

  • يخطر على بال الكثير من الفتيات أنها ليست عذراء، وقبل أن نتحدث عن كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب، قالت إحدى الفتيات لدى وسواس أني لست عذراء، لهذا سوف نوضح لكم كم المسافة لفض غشاء البكارة.
  • يعتبر ذلك السؤال مهم للغاية لكافة الشباب والفتيات، وخاصة الفتيات المقبلات على الزواج، إذ تعد المسافة التي توجد بين غشاء البكارة وسطح العضوي مهمة للغاية، إذ يجب على الزوج في ليلة الدخلة القيام بإدخال القضيب ما يقرب من 2 سم فقط، ولا يزيد عن ذلك، حتى لا يقوم بإلحاق الضرر بزوجته، وتعتبر هذه المسافة جيدة وكافية حتى يتم فض غشاء البكارة عند أغلب الفتيات.

علامات سلامة الغشاء البكارة

  • للفتيات التي تسأل بخصوص العلامات التي تدل على سلامة البكارة، وتحاول معرفة كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب، حيث تم الرد بواسطة الدكتور محمد إبراهيم استشاري أمراض النساء والتوليد على سؤال الفتاة التي سألت عن علامات سلامة غشاء البكارة، موضحًا في رده أن القيام بممارسة الرياضة لا يؤثر مطلقًا على غشاء البكارة، إلا إذا دخل جسم صلب في المهبل فقط، وهو في الغالب لا يحدث بطريقة سهلة.
  •  وفي تلك الحالة تكون الأعراض صعبة للغاية، وغالبًا ما لم يتم إدخال شيء صلب في المهبل، فيظل الغشاء سليمًا كما هو، وخصوصًا أنه يقع على بعد 2 سم من سطح العضو الأنثوي، ولكن يشغل عقول كثير من الفتيات معرفة ما إذا كان الغشاء سليمًا أم لا؟ كما يجب العلم بأن علامات سلامة الغشاء ليست أعراضًا.
  • بمجرد شعور الفتاة بتلك الأعراض، فهو يدل على الفتاة ما زالت عذراء كما يعتقد كثير من الناس، فإن العلامات ذاتها ترجع إلى شكل غشاء البكارة، والتعرف على بعض المعلومات البسيطة بخصوص غشاء البكارة، لهذا يمكن أن نقول أنه ما زال يوجد غشاء يقوم بغلق مدخل قناة الفرج، بطريقة جزئية أو كلية، فذلك دليل على سلامة غشاء البكارة، وما دامت الفتاة لم تقم بفعل أية أسباب تعمل على فقدان غشاء البكارة.

خلاصة المقال في 3 نقاط

  1. كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب؟ عن طريق الفحص الذاتي باستخدام مرآة وضوء جيد.
  2. ما أسباب فض غشاء البكارة؟ توجد أسباب كثيرة أهمها دخول شيء صلب في فتحة الفرج.
  3. كيف تعرف الفتاة أنها ليست عذراء عن طريق البول؟ إذا كان البول غليظًا فهي ليست عذراء، وإذا كان رفيع جدًا فهي عذراء.

وأخيراً، فإننا قد عرضنا كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب وذكرنا الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها الاطمئنان على غشاء البكارة، حيث يجب العلم أن فض غشاء البكارة أمر سهل، لذا على الفتيات الانتباه، والمحافظة على أنفسهن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.