كيف يثبت المعلم حضوره في منصة مدرستي

كيف يثبت المعلم حضوره في منصة مدرستي للتعليم عن بعد؟ لقد حالت الأوضاع في المملكة العربية السعودية دون قيام النظام التعليمي كما كان سابقا، بسبب الوضع الوبائي في المنطقة وبالتالى ظهرت الحاجة إلى خطة علمية محكمة من أجل إتمام عملية التعليم عن بعد مع بدء العام الدراسي الجديد 1442، وبالتالى يجب أن يكون المعلم قد أتقن خطوات التسجيل ومعرفة الحضور والغياب وعقد الدروس التفاعلية، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

إذا كنت ترغب في التعرف على كيفية زيارة منصة مدرستي للتعليم عن بعد ورابط تطبيق منصة مدرستي ومميزاتها، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: منصة مدرستي للتعليم عن بعد ورابط تطبيق منصة مدرستي ومميزاتها

منصة مدرستي الإفتراضية

  • تعتبر منصة مدرستي التفاعلية هي الطريقة الوحيدة في المملكة العربية السعودية التي يمكن من خلالها أن تسير العملية التعليمية كما هي في ظل الوضع الوبائي المنتشر فيها.
  • والمنصة تساعد كل من الطلاب والمعلمين على ان يسير اليوم الدراسي بطريقة عادية من خلال رفع وشرح الدروس من خلال المعلمين وتنزيلها والإستماع اليها بواسطة الطلاب.
  • كما يمكن أيضا أن تتم المناقشة في الدروس من خلال الفيديو كونفرنس والفصول الافتراضية، كما ان هناك العديد من الطرق التي تساعد الطلاب على السير في العملية التعليمية الافتراضية، إلا أن منصة مدرستي هي الأهم حيث يتم من خلالها تسجيل الحضور والغياب.

كما يمكنك التعرف على وقت دخول منصة مدرستي لجميع المراحل وأوقات صيانة منصة مدرستي كما تم الإعلان عنها عبر مقال: وقت دخول منصة مدرستي لجميع المراحل وأوقات صيانة منصة مدرستي

 كيف يثبت المعلم حضوره في منصة مدرستي للتعليم عن بعد؟

لقد قدمت وزارة التربية والتعليم السعودية طريقة مهمة يمكن من خلالها أن يقوم المعلم بإثبات حضوره في منصة مدرستي التفاعلية وهي من خلال الخطوات التاليه :

  1. يجب القيام بتسجيل الدخول إللى منصة مدرستي اولا.
  2. وعندما يدخل المعلم الى الصفحة الرئيسية للمنصة، سوف يجد ايقونة باسم خيارات ويجب الضغط عليها.
  3. وبعد ذلك سوف تظهر خيارات اضافية ومنها جدول للحصص قم بالضغط عليه.
  4. وهنا سوف يظهر جدول الحصص مرتب على حساب المعلم، وعندما يقوم المعلم بالضغط على اسم الحصة ووضع علامة الحضور بجانبها، فهنا يكون المعلم قد أثبت حضوره على منصة مدرستي التفاعلية ويمكنه ان يقوم ببدء الشرح.

إذا كنت تبحث عن رابط منصة مدرستي الجديد school.t4edu.com وكيفية التسجيل فيه، يمكنك الحصول عبر مقال: رابط منصة مدرستي الجديد school.t4edu.com وكيفية التسجيل

كيفية تفعيل حساب منصة مدرستي للمعلم ؟

يمكن أن يقوم المعلم بتفعيل حساب مدرستي من خلال الخطوات التاليه :

  1. يمكن الدخول على الحساب الخاص بتطبيق توكلنا ثم الضغط على ايقونة حسابي ثم زر تفعيل بيانات مدرستي.
  2. ثم قم بادخال الاسم والضغط عليه وسوف تحصل على كلمة السر في رسالة نصية والتي تمكنك من تفعيل الحساب.
  3. وبعد ذلك يمكنك الدخول على منصة مدرستي وتسجيل الدخول ثم اجراء ادخال للبيانات ثم يمكن للمعلم بعد ذلك الدخول إلى الحصص والفصول الافتراضية عبر الفيديو كونفرنس بسهولة.

كما يمكنك التعرف على كيفية الدخول إلى منصة مدرستي للمعلم وكيفية التسجيل في منصة مدرستي للمعلم عبر مقال: منصة مدرستي للمعلم وكيفية التسجيل في منصة مدرستي للمعلم

وفي نهاية المقالة نشير إلى أهمية المنصة التفاعلية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية كوسيلة وإجراء احترازي للوضع الوبائي في السعودية والذي يمكن ان يزيد سوءا إذا تم سير العملية التعليمية كما كانت في السابق، وهو انجاز يذكر للحكومة السعودية في تدشين وإطلاق منصة مدرستي التفاعلية بين الطلاب والمعلمين عبر الفصول الافتراضية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.