كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات وطريقة تفعيل الحساب

كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات تُمكن المستخدم من امتلاك حساب خاص به على الجيميل حتى يتمكن من الاستفادة منه، حيث يقدم حساب الجيميل على العديد من المميزات والخدمات التي يستطيع المستخدم الاستفادة منها، لذا ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات.

كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات

كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات

تعتبر شركة جوجل من أفضل الشركات الموجودة في عالم الإلكترونيات والبريد الإلكتروني وذلك من خلال التطبيقات والبرامج التي تقدمها للمستخدمين والتي يمكن الاستفادة منها في العديد من الطرق.

حتى يستفيد المستخدم من الخدمات والمميزات الموجودة في البرامج والتطبيقات التي تقدمها جوجل يجب عليه إنشاء حساب جيميل خاص به، وسوف نتعرف على كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم في البداية بالتوجه إلى التطبيق الخاص بالجيميل الموجود على أجهزة الأندرويد أو الذهاب إلى صفحة إنشاء الحساب، والتي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.
  2. ينتقل الموقع إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب جيميل والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المستخدم تعبئتها بشكل صحيح.
  3. إدخال الاسم الأول واسم العائلة في الأماكن المخصصة لكلٍ منهما.
  4. كتابة اسم المستخدم في المكان المخصص له، والذي من خلاله يستطيع المستخدم تسجيل الدخول فيما بعد.
  5. إدخال كلمة المرور في المكان المخصص لها والتي لا تقل عن 8 حروف أو أرقام أو رموز، ثم كتابتها مرة أخرى للتأكد من صحتها، وبعد الانتهاء يتم الضغط على “التالي”.
  6. يقوم الموقع بعد ذلك بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات الأخرى التي تطلب من المستخدم تعبئتها، وفي البداية يتم إدخال رقم الهاتف في المكان المخصص له.
  7. إدخال بريد إلكتروني احتياطي يتم اللجوء إليه عند الحاجة في المكان المخصص له.
  8. تاريخ الميلاد الخاص بالمستخدم والذي يتكون من اليوم والشهر وسنة الميلاد.
  9. اختيار نوع المستخدم سواء ذكر أو أنثى، بقعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة “التالي”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هو البريد الإلكتروني وكيفية كتابته وخطوات إنشاءه على الجيميل والياهو

خطوات تفعيل الحساب

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة وتعبئة كافة البيانات المطلوبة، سيتم التعرف على كيفية تأكيد الحساب وتفعيله، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • سينتقل الموقع إلى نافذة جديدة تحتوي على كافة الشروط والتعليمات المتعلقة بالخدمة، وبعد قراءة المستخدم لتلك التعليمات يقوم بالضغط على أيقونة “أوافق”.
  • يقوم الموقع بعد ذلك بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب الشخصي على الجيميل.

طريقة تغيير كلمة السر الخاصة من على الكمبيوتر

يستطيع مستخدم جهاز الكمبيوتر تغيير كلمة السر الخاصة بحساب الجيميل بكل سهولة في حالة عدم تذكر الكلمة أو الرغبة في تغييرها بغرض ضمان عدم سرقة الحساب.

سوف نتعرف على كيفية تغيير كلمة السر الخاصة بحساب الجيميل من على الكمبيوتر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم في البداية بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالجيميل، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل والتي يجب على المستخدم من خلالها كتابة البريد الإلكتروني الخاص به في المكان المخصص له، وبعد الانتهاء يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تابعة لعملية التسجيل ومن خلالها يقوم العميل بكتابة كلمة السر الخاصة بالحساب في المكان المخصص لها ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  4. يتم الانتظار القليل من الوقت حتى يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية للحساب، والتي منها يتم الضغط على رمز القائمة الجانبية الموجود في أعلى يسار الصفحة.
  5. يتم اختيار “Manage labels” ومنها يتم الضغط على “Accounts and Import” من الخيارات الموجودة في أعلى الصفحة.
  6. اختيار “Change Password”، ثم بعد ذلك يتم الانتقال إلى الصفحة تطلب فيها من المستخدم إدخال كلمة المرور ولكنها غير متوفرة الآن، فسيقوم المستخدم بالضغط على “Forgot Password?”.
  7. سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص به، والتي تحتوي على رمز التحقق، وسيتم كتابة الرمز في المكان المخصص له على الموقع ثم الضغط على “التالي”.
  8. سيقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة جديدة يقوم المستخدم من خلالها بكتابة كلمة السر الجديدة في المكان المخصص لها والتي يجب أن تتكون من 8 خانات على الأقل، ثم بعد ذلك يقوم بكتابتها مرة أخرى للتأكيد، ثم الضغط على “حفظ كلمة السر”.
  9. بهذا يتم تغيير كلمة السر الخاصة بالحساب، وفي حالة عدم تذكر كلمة السر عند تسجيل الدخول يرجع اتباع الخطوات بداية الخطوة 6 حتى النهاية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تأمين حساب جيميل بخطوتين: طريقة تأمين حساب جيميل بخطوتين ومميزاتها وفائدتها

طريقة تغيير كلمة المرور من هاتف الأندرويد

يستطيع مستخدم أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تغيير كلمة السر الخاصة بحساب الجيميل بكل سهولة عن طريق التوجه إلى التطبيق الخاص بالجيميل، ثم بعد يتم متابعة الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم في البداية بالتوجه إلى التطبيق الخاص بالجيميل، ثم إجراء عملية تسجيل الدخول للحساب الخاص به من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ثم إدخال كلمة المرور.
  2. يتم الضغط على العلامة الخاصة بالقائمة الجانبية الموجودة في أعلى الصفحة، ومنها يتم اختيار “الإعدادات”.
  3. ينتقل التطبيق إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من الخيارات ويتم الاختيار منها “إدارة الحساب” أو “Manage your Google Accounts”.
  4. سينتقل الموقع بعد ذلك إلى صفحة جديدة يتم الاختيار منها “الأمان” أو “Security”، ومنها يتم الضغط على “كلمة المرور” أو “Password”.
  5. يتم الانتقال بعد ذلك إلى نافذة جديدة تطلب فيها من المستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب ولكن يتم تجاهلها، ثم الضغط على “هل نسيت كلمة السر؟” أو “forgot your password?”.
  6. يقوم التطبيق بالتأكد من هوية المستخدم ومن ملكيته لهذا الحساب باستخدام أحد الطرق المطروحة.
  7. بعد التأكد من الهوية يتم الانتقال إلى صفحة أخرى يطلب فيها الموقع من المستخدم كتابة كلمة السر، ثم كتابتها مرة أخرى للتأكيد.
  8. بذلك تم تغيير كلمة المرور الخاصة بحساب الجيميل من خلال التطبيق الخاص به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف وكيفية تغيير الرقم المُسجل مُسبقًا

روابط تحميل جيميل

يمكن للمستخدم تحميل الجيميل سواء على أجهزة الأندرويد أو الأيفون أو هواوي أو على أجهزة الكمبيوتر بكل سهولة، وسوف نتعرف على روابط تحميل البرنامج على كل نظام من خلال النقاط التالية:

  • يمكن تحميل تطبيق الجيميل من خلال الذهاب إلى متجر جوجل على أجهزة الأندرويد ثم البحث عن التطبيق والضغط على “تثبيت”، ويمكن التوجه إلى صفحة التحميل مباشرة من هنا.
  • تحميل تطبيق جيميل من خلال التوجه إلى آب ستور الموجود على أجهزة الأيفون ثم البحث عن التطبيق والضغط على “تثبيت”، ويمكن الذهاب إلى الصفحة الخاصة بتحميل التطبيق مباشرة من هنا.
  • يستطيع مستخدم جهاز الكمبيوتر تحميل برنامج جيميل من خلال الذهاب إلى المتجر الخاص بمايكروسوفت ثم البحث على البرنامج والضغط على “تثبيت”، ويمكن التوجه لصفحة التحميل مباشرة من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة إنشاء بريد إلكتروني على جيميل ومايكروسوفت

بذلك نكون قد تعرفنا على كيفية عمل إيميل جيميل بالخطوات حتى يستطيع العميل من تسجيل الدخول على الجيميل والاستفادة منه، حيث يمكن من خلال حساب الجيميل الدخول على المواقع كثيرة مثل: اليوتيوب، كما يمكن استخدامه في إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المميزات والخدمات، وفي حالة عدم تذكر المستخدم لكلمة المرور يمكنه مراجعة الخطوات السابق ذكرها، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.