كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول ؟ هذا سؤال بسيط ولكنه يعد فرصة لنفتح مجال الحديث عن واحدة من أهم مدن تركيا السياحية وهي انطاليا ذات القيمة والأهمية التاريخية.

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

أنطاليا الريفييرا، جميع الطرق توصلك إليها، سواء بالطائرة أو الحافلة أو القطار أو حتى العبارة.. في هذا التقرير، سنتحدث عن كل من هذه الطرق بشكل وافي..

السفر البري من اسطنبول إلى أنطاليا

نظام الحافلات التركية شامل وكامل، حيث يمكنك الذهاب إلى أي مكان ومن أي مكان.. على سبيل المثال، يمكنك الذهاب بالحافلة من إسطنبول إلى أنطاليا، حيث يوجد مرآبين في مدينة اسطنبول، أحدهما للمسافات الطويلة والآخر للبعيدة.

الحافلات التركية بشكل عام كلها فاخرة ومفروشة بمقاعد من درجة رجال الأعمال. وهي معظمها بها واي فاي وراديو وتلفزيون خاص لكل شخص. تستغرق الرحلة من اسطنبول إلى أنطاليا حوالي 11 ساعة، وتكلف 60 أو سبعين ليرة تركية.

اقرأ أيضًا : افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات بالصور

السفر من اسطنبول إلى أنطاليا على متن الطائرة

من الممكن الذهاب إلى أنطاليا برحلة جوية محلية من اسطنبول، وعادة ما تكون أسعارها رخيصة نسبيًا بدءًا بـ 50 دولارًا وتكون أرخص من ذلك عند الحجز المبكر.

يقع مطار أنطاليا الدولي على بعد 10 كم من المدينة وتتوفر العديد من وسائل النقل فيه، من الحافلة رقم 600 والحافلة المشتركة الخاصة الرخيصة، كما أن سيارات الأجرة باهظة الثمن نسبيًا، بالإضافة إلى مكاتب تأجير السيارات.

السفر من إسطنبول إلى أنطاليا عن طريق البحر

هذا الخيار ليس مفيدًا للسياح العرب لأننا نعتقد أن القدوم إلى أنطاليا بالقارب من دولة عربية أمر غير مرجح إلى حد ما، ولكن يجب الإشارة إلى أن معظم المسافرين القادمين إلى أنطاليا عن طريق رصيف القوارب في ميناء مرمريس بالقرب من الموانئ اليونانية (جزيرة رودس) المقابلة لميناء كاش التركي الذي يصل منه العديد من المسافرين الأوروبيين.

السفر من إسطنبول إلى أنطاليا باستخدام القطار

أقرب محطة إلى أنطاليا هي محطة بوردور التي تقع على بعد 122 كم شمالًا، والتي يمكن من خلالها القدوم إلى أنطاليا عن طريق حافلة صغيرة اسمها (Delmash)، يتم تأجيرها بـ 9 ليرات وتستمر في الطريق لمدة ساعة ونصف (وهذا خيار معقد لا ننصحك به).

تعرف على مدينة أنطاليا

أنطاليا هي خامس أكبر مدينة من حيث عدد السكان في تركيا وعاصمة مقاطعة أنطاليا. تقع أنطاليا على الساحل الجنوبي الغربي للإنطاليا وتحدها جبال طوروس، وهي أكبر مدينة تركية على ساحل البحر الأبيض المتوسط خارج منطقة بحر إيجة وبها أكثر من مليون شخص في منطقتها الحضرية.

المدينة التي أصبحت الآن أنطاليا استقرت لأول مرة حوالي 200 قبل الميلاد من قبل سلالة أتاليد بيرغامون، والتي سرعان ما تم إخضاعها من قبل الرومان.

شهد الحكم الروماني ازدهار أنطاليا، بما في ذلك بناء العديد من المعالم الجديدة، مثل بوابة هادريان، وانتشار المدن المجاورة.

تغيرت المدينة عدة مرات، بما في ذلك سلطنة السلجوق عام 1207 وإمبراطورية عثمانية موسعة عام 1391.

جلب الحكم العثماني السلام والاستقرار النسبيين لخمس مئة سنة قادمة.. تم نقل المدينة إلى السيادة الإيطالية في أعقاب الحرب العالمية الأولى، ولكن تم استعادتها من قبل تركيا المستقلة حديثًا في حرب الاستقلال.

أنطاليا هي أكبر منتجع بحري دولي في تركيا، وتقع على الريفيرا التركية.. وقد عززت الحركة السياحية الكبيرة التنمية الواسعة النطاق والتمويل الحكومي.. حيث دخل المدينة 12.5 مليون سائح في عام 2014 فقط.

تاريخ مدينة أنطاليا

تأسست المدينة باسم “أتاليا”، سميت على اسم مؤسسها أتالوس الثاني، ملك بيرغامون.

هذا الاسم، الذي لا يزال قيد الاستخدام باللغة اليونانية، تطور في وقت لاحق باللغة التركية إلى أداليا ثم أنطاليا.. كان أتاليا أيضًا اسم مهرجانًا في دلفي وكان أتاليس اسم قبيلة يونانية قديمة في أثينا.. على الرغم من التشابه الوثيق، لا توجد علاقة مع اسم الأناضول.

يُنظر إلى الملك أتالوس الثاني ملك بيرغامون كمؤسس للمدينة في حوالي 150 قبل الميلاد، خلال الفترة الهلنستية.

تم تسميتها أتاليا أو أتاليا على شرفه. وكانت المدينة بمثابة قاعدة بحرية لأسطول أتالوس القوي.

الحفريات في عام 2008 كشفت عن بقايا لكائنات عاشت في انطاليا في القرن الثالث قبل الميلاد، مما يشير إلى أن المدينة كانت إعادة بناء وتوسيع لمدينة سابقة.

كان المسجد السلاجقة الذي يعود إلى القرن الثالث عشر في أطاليا وهو الآن في حالة خراب، كنيسة مسيحية بيزنطية من القرن السابع.

كما كان المسجد الكبير كنيسة مسيحية وكان مسجد كيسيك مينار الكنيسة المسيحية في القرن الخامس وكانت مزينة بالرخام المنحوت ناعما.

يضم المتحف الأثري في انطاليا تابوت من العظام التي يعتقد أنها لسانت نيكولاس، أسقف ميرا..

السياحة في أنطاليا

واحدة من الأماكن السياحية الجميلة في أنطاليا هي الحي القديم الذي يشبهه الحديقة أو المتاهة، حيث يوجد العديد من القصور العثمانية على جوانبها وفي جميع الأماكن فيها، شوارعها مرصوفة بالحجارة، ومع ذلك تجد المباني والفنادق الفاخرة والمطاعم ومحال لبيع الهدايا التذكارية.

  • ميناء أنطاليا القديم

من المناطق السياحية في أنطاليا ساحلها، وأهم مناطق الساحل هي منطقة الميناء القديم، وهذا الميناء ليس كما يبدو من اسمه أنه مجرد شاطئ بحر ورمل.

كان هذا الميناء من بداية القرن الثاني إلى منتصف القرن العشرين مركزًا اقتصاديًا مهمًا، وأهم أسباب ازدهار المناطق المحيطة.

  • كهف كارين

27 كم إلى الشمال الغربي.. هناك كهف من العصور الوسطى كان يسكنه البشر في ذلك الوقت.. يعتبر كهف كارين واحد من الأماكن السياحية في أنطاليا، لكن زيارته تتطلب قلبًا قويًا وألا يكون الشخص حساسًا أو يخاف من الأماكن المغلقة.. داخل الكهف، قد يجد الشخص بعض العظام والأسنان وبقايا من الإنسان القديم مازالت كلها موجودة كجزء أصيل من المعلم السياحي.

كان دليلا على وجود حضارة هنا.. يفضل السكان المحليون والسياح أخذ إجازتهم في هذا الكهف، والتمتع بالمشي فيه واكتشاف كيف عاش أسلافهم.

عادة ما يزور الناس هذا الكهف عندما يزورون الشلالات القريبة منه.

  • ملعب بيرجي

مساحة واسعة مليئة بالركام وأعمدة رخامية عالية جدًا، بعضها مدمر، والبعض الآخر لا يزال كما هو.

توجد آثار رومانية ويونانية هناك، لذلك يعتبر ملعب بيرجي واحد من الأماكن السياحية في أنطاليا التي تشتهر بمحبي التاريخ.

أما بيرجي فهي تبعد 17 كم عن مركز أنطاليا.

هنا ستجد الروح الرومانية، حيث الحمامات والبوابة الهلنستية وغيرهما من المعالم الأخرى.

اقرأ أيضًا : افضل الاماكن السياحية في ماليزيا جنة السياح

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول حسب اتجاه السير

المسافة بين انطاليا واسطنبول رسميًا 696.2 كيلومتر.. ولكنها المسافة الرسمية دون حساب تعرجات الطرق، أو بالأحرى المسافة التي تقطعها الطائرة بين البلدين.. لكنها بالسفر البري تبلغ 819.5 كيلومتر ويمكن قطعها في 9 أو 10 ساعات تقريبًا.

في النهاية نحب أن نوضح أنه لا يمكن الحد من الأماكن السياحية في أنطاليا، حيث لا يزال هناك كارست سبرينغز والحديقة الوطنية ووادي كوبرولو وأوليمبوس وتشيمرا وأكواريوم أنطاليا والتلفريك والعديد من الشلالات المتفرقة، بالإضافة إلى الأماكن السياحية للأطفال.. عند زيارة تركيا، لا تنسى الذهاب في رحلة سياحية إلى أنطاليا.. ستقضون وقت لن تستطيعوا نسيانه أبدًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.