كم تبعد عرعر عن الرياض

كم تبعد عرعر عن الرياض وأهم الطرق التي تؤدي إليها، حيث أن مدينة عرعر تقع شمال المملكة العربية السعودية وهي تابعة للحدود الشمالية، بالإضافة أنها تعد عاصمة المنطقة الشمالية الإدارية، لذلك سوف ننوه اليوم من خلال موقع زيادة عن المدينة بشكل مستفيض من حيث الموقع والأنشطة التي تشتهر بها.

اقرأ أيضًا: كم تبعد خميس مشيط عن ابها

كم تبعد عرعر عن الرياض

كم تبعد عرعر عن الرياض

المسافة بين مدينة عرعر الموجودة في المنطقة الشمالية وبين مدينة الرياض الموجودة شرق المملكة العربية السعودية، تقدر بحوالي 1100 كيلومتر.

كم تبعد عرعر عن الرياض بالطائرة

عند قطع المسافة بين عرعر والرياض بالطائرة، فإن المسافة بينهما يتم قطعها في فترة زمنية قدرها 100 دقيقة، وذلك في حال انطلاق الطائرة من مطار عرعر أو مطار الملك خالد الدولي.

مكانة مدينة عرعر

تحتل مدينة عرعر مكانة مميزة في المملكة العربية السعودية من حيث الموقع والأنشطة التي تشتهر بها، حيث تقع على الحدود مما يجعلها همزة الوصل بينها وبين الكثير من دول الجوار.

بالإضافة إلى طبيعتها التي تسمح بأن تكون مرعى طبيعي يمد المملكة بثروة حيوانية كبيرة، بالإضافة إلى إمكانية التخييم وممارسة هواية صيد الصقور والتي تجذب الكثير من المواطنين والسياح لمدينة عرعر باستمرار.

تحتل عرعر موقع جغرافي مميز حيث أنها ملتقى الطرق الدولية، التي تربط بين المملكة العربية السعودية وبين أوروبا وبين بلاد الشام ودول الخليج، والجدير بالذكر أن أهل العراق يتجهون نحو عرعر في موسم الحج والعمرة.

اقرأ أيضًا: كم تبعد ابها عن الرياض

أهم الطرق المؤدية لمدينة عرعر

كم تبعد عرعر عن الرياض

عند الرغبة في التوجه إلى مدينة عرعر من داخل المملكة أو خارجها، لابد من سلك الطرق التالية للوصول إليها، كما سنوضح فيما يلي:

  • الطريق المؤدي إلى مدينة عرعر من الرياض يبلغ طوله حوالي 1150 كيلو متر.
  • كما يمكن التوجه من مكة المكرمة لمدينة عرعر مرورًا بمدينة الجوف ومدينة قارة ومدينة حائل والمدينة المنورة، حيث يبلغ طول الطريق 1400 كيلو متر.
  • كذلك عند التوجه من مدينة القصيم لمدينة عرعر لابد من المرور بمدينة حائل ومدينة الجوف ويبلغ طول الطريق 777 كيلو متر.
  • الوصول لمدينة عرعر من حفر الباطن يتطلب قطع مسافة 570 كيلو متر.
  • أما من الحدود الأردنية لمدينة عرعر، لابد من المرور بمدينة طريق ومدينة القريات، حيث يبلغ طول الطريق حوالي 390 كيلو متر.

اقرأ أيضًا: كم تبعد تبوك عن الرياض

الموقع الجغرافي لمدينة الرياض

توجد الرياض في مركز المملكة العربية السعودية وتعتبر من أشهر المدن بالمملكة لكثرة معالمها السياحية، لذلك فإنها من أكثر المدن التي يفض السياح زيارتها، كما يفضل السائحين والمهتمين بصيد الصقور الذهاب إلى مدينة عرعر للتخييم والاستمتاع.

الموقع الجغرافي لمدينة عرعر

للإجابة عن كم تبعد عرعر عن الرياض يجب معرفة الموقع الجغرافي للمدينة، كما سنوضح فيما يلي:

  • تقع مدينة عرعر شمال المملكة العربية السعودية، بالإضافة أنها تعتبر فاصلة بين العراق والسعودية لأنها على الحدود.
  • الجدير بالذكر أن المسافة بين مدينة عرعر وبين الحدود الأردنية حوالي 39 كيلو متر.
  • تعد مساحة مدينة عرعر حوالي 35 ألف كيلو متر ويقطنها نحو 2010 نسمه.

اقرأ أيضًا: كم تبعد الدوادمي عن الرياض

تعرفنا في الفقرات السابقة على المسافة بين مدينة عرعر ومدينة الرياض، وذلك لأن كلا المدينتين تؤثران بشكل مباشر على الاقتصاد السعودي، فالرياض مدينة سياحية من الدرجة الأولى، أما عرعر فهي المسؤولة عن توفير الثروة الحيوانية للمملكة بالإضافة لبعض الأنشطة الأخرى التي تجذب السياح من كل مكان.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.