كيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع بالتفصيل

كيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع ليست صعبة إذا تم فهمها جيدًا، فتعد تلك المواقع هي الأفضل من بين مواقع تداول عملة البيتكوين، حيث في البداية يبدو للبعض أن الحصول على عملة البيتكوين أمر معقد، ولكنه سيكون أسهل عندما تكون الوسيلة متاحة وسريعة، فأصبح امتلاك عملة البيتكوين أسهل يومًا بعد يوم، ومن خلال موقع زيادة نوضح لكم كيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع.

كيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع

كيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع

مبدئيًا إذا كنت تريد امتلاك شيئًا ذو قيمة، فأنت بحاجة إلى العمل لكسبه أو بحاجة إلى إنفاق المال لشرائه، تنطبق هذه الفكرة على الحصول على عملات البيتكوين، فإذا كنت ترغب في:

  • الحصول على كمية كبيرة منها بسرعة، فأنت بحاجة إلى إنفاق الأموال لشرائها.
  • الحصول على قدر كبير منها مجانًا، فأنت بحاجة إلى قضاء وقت كبير في كسبها من على مواقع الإنترنت.

في حين أن عملة البيتكوين قانونية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن بعض البنوك لا تتعامل مع الفكرة بلطف أو لا تسمح بها.

نشير أنه ليس عليك شراء عملات البيتكوين كاملة، تمامًا مثل الدولار، فقد يكون شراء عملة البيتكوين الواحدة باهظ الثمن، حيث بلغ سعر الواحدة منها أكثر من 9 دولار أمريكي.

إن أقل كمية يمكنك الحصول عليها هو 100 مليون من عملة البيتكوين، لذا فيمكنك النظر إلى (موقع Local Bitcoins، وموقع Coin Base، وموقع Cex.io، وموقع eToro، وموقع Robin Hood، وموقع Block Fi) حتى تتمكن من الحصول عليها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أجمع البيتكوين؟ ومميزاته وكيف يمكن الاستفادة والربح من البيتكوين؟

موقع Local Bitcoins

واحد من أكثر الطرق خصوصية لشراء عملات البيتكوين، وأقدم المواقع في التبادل، وأحيانًا في بعض البلدان تعد هو الطريقة الوحيدة لشراء عملة البيتكوين، ويتيح الموقع الحصول على العملات من خلال العديد من طرق الدفع، وتعتمد طرق الدفع على ما هو متاح في موقعك.

يمكن استخدامه في كل بلد تقريبًا، وتعتمد السيولة من العملة على كمية المشترين والبائعين في المنطقة التابع لها.

يطلب الموقع التحقق من البريد الإلكتروني والهاتف لجميع المستخدمين سواء مشتري أو بائع.

يسمح الموقع للمشترين والبائعين للعملة التواصل لإتمام العملية، وبمجرد أن تسجل في الموقع تختار البلد التابع لها وهذا سيحدد اختيارات الأماكن المتاحة لك في الحصول على عملة البيتكوين.

من عيوب هذا الموقع هو إمكانية وجود عمليات احتيالية، ولكن ربما يكون هذا عيب عملة البيتكوين نفسها، فهي تعرضت للاختراق في 2019م حينما سُرقت أكثر من 40 مليون دولار من عملات البيتكوين من الحسابات عالية القيمة على منصات التبادل.

لا يفرض الموقع أي قيود على المستخدمين، وبالتالي هم أحرار في وضع الحدود الخاصة بهم، وفي تحديد الأسعار.

في حالات تداول كميات كبيرة من عملة البيتكوين سيطلب بعض البائعين التحقق من الهوية، رغم أن الحالة الطبيعية الشائعة في تبادلات عملة البيتكوين هي أن المستخدمين مجهولين الهوية.

الفرق بين هذا الموقع وباقي المواقع أنه يجب أن تلتقي فعليًا أو تتصل رقميًا بالشخص الذي تشتري منه أو تبيع له.

تعتمد السرعة التي تتوفر بها عملات البيتكوين الخاصة بك على طريقة الدفع التي تقوم بها، وغالبًا عمليات الشراء التي تتم من خلال الإيداع النقدي تقدم عملات البيتكوين في خلال ساعة واحدة.

تعتمد سرعة التسليم بشكل عام على تأكيد البائع على الدفع، ونشير أن الموقع يفرض رسوم ثابتة بنسبة 1% على جميع التداولات، ورغم أن الرسوم منخفضة إلا أن الأسعار قد تتضخم اعتمادًا على طريقة الدفع المتبعة.

موقع Coin Base

استكمالًا لكيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع، نقول إن من أفضل هذه المواقع هو موقع coin base الذي تم تصنيفه كأفضل المواقع في شراء عملات البيتكوين في عام 2021م.

فهو بداية ممتازة للحصول على عملات البيتكوين والعملات المشفرة بشكل عام، فالرسوم التي يفرضها مناسبة، لكن تعتبر كبيرة نسبيًا بالنسبة للمعاملات الكبيرة، كما أنه موقع آمن جدًا.

عبارة عن بورصة للعملات المشفرة، تم تأسيسها في 2012م، وبها الكثير من السيولة في العملات، لذا ستتمكن من الحصول على عملة البيتكوين دون أي مشاكل.

تقوم بفتح حساب في الموقع من خلال ملء نموذج ببياناتك، ثم سيتم إرسال رسالة على بريدك الإلكتروني لإتمام عملية التحقق، وربما تحتاج إلى تقديم رقم هاتفك لتأكيد الحساب، ثم تحدد طريقة الدفع التي تريدها سواء بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو حساب مصرفي.

هناك العديد من الشركات التي تقدم عملة البيتكوين، وأكثرها شيوعًا هو Coin Base رغم أنه يحتاج إلى التزويد بالتفاصيل الشخصية بما فيها عنوان البريد الإلكتروني والاسم والحساب المصرفي.

يعتبر هذا الموقع رائد في الولايات المتحدة الأمريكية، يستخدمه أكثر من 43 مليون مستخدم معتمد، في أكثر من 100 دولة، ويدعم الكثير من العملات.

يعد خيارًا رائعًا وشائعًا للمستثمرين والمتداولين ولمن يريد الحصول على عملات البيتكوين بشكل آمن.

يمكنك من خلال الموقع تداول عشرات العملات بما فيها عملة البيتكوين، وهو يمتلك أكثر من 90 مليار دولار من الأصول، كما أنه سهل عمليات تداول قيمتها أكثر من 455 مليار دولار.

تختلف الرسوم التي يفرضها الموقع بناءً على طريقة التمويل التي تصل إلى 4% عند استخدام بطاقة الخصم في الشراء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  كيف أجمع البيتكوين؟ ومميزاته وكيف يمكن الاستفادة والربح من البيتكوين؟

موقع CEX.io

استكمالًا لكيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع نشير أن موقع CEX.io يعتبرمن أقدم بورصات العملات المشفرة ومنها عملة البيتكوين، وهي خيار جيد للمبتدئين أو المستخدمين الجدد في عملية التداول وتبادل العملات.

بدأ استخدام الموقع في بريطانيا في عام 2013م، ويقدم الموقع خدماته في تبادل العملات المشفرة لما يقرب من 99% من البلاد، ويتطلب الموقع التحقق من هويتك حتى تتمكن من شراء عملة البيتكوين.

يمكنك اختيار طريقة الدفع والحصول على عملة البيتكوين من خلال بطاقة ائتمانك أو بالتحويل الإلكتروني.

ربما تكمن سلبيات استخدام الموقع في الرسوم العالية المفروضة أثناء الحصول على عملة البيتكوين، فتبلغ 7% على بعض المعاملات، ولكن بشكل عام يعد الموقع جدير بالثقة عند المستخدمين.

عند استخدام الموقع، تقوم أولًا بإدخال المبلغ الذي تريد دفعه، وبناءً عليه ترى كمية العملات المتاحة أمامك للحصول عليها، ثم يتم التحقق من امتلاكك لهذا المبلغ حتى تتم عملية الشراء.

موقع eToro

تأسس في 2007م، وهو خيار جيد للمبتدئين والجدد في الحصول على عملات البيتكوين، حيث يسهل استخدام الموقع، وهو موقع آمن لا يقوم بتعريضك للمخاطر.

تتيح إمكانية امتلاك حساب تجريبي مجاني لاختبار نفسك في شراء البيتكوين دون المخاطرة بأموالك نفسها، كما يوجد نظام ينسخ تداول المستخدمين السابقين حتى تتعلم من تجاربهم.

تبلغ الرسوم على مشتريات عملات البيتكوين حوالي 0.75%، وتعلو قيمة الرسوم على العملات المشفرة الأخرى.

في 2021م، أصبح الموقع يقدم الموقع مكافأة قدرها 50 دولار للعملاء الجدد الذين يقومون بالتسجيل في الموقع وفتح حساب، ويقومون بتداول قيمة 1000 دولار من العملات المشفرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تعدين البيتكوين من جهازك وأسهل طرق تجميعه

موقع Robin hood

الخيار الأفضل من حيث التكلفة، فيمكنك من خلاله أن تقوم بعمليات البيع والشراء لعملات البيتكوين بدون رسوم أو عمولة، فيعد منصة مشابهة لتداول الأسهم.

عندما تقوم بالتسجيل في الموقع وفتح حساب خاص بك، ستحصل على حصة مجانية من الأسهم، وبمجرد التسجيل تتلقى رسالة بريد إلكتروني بها رابط لتنزيل تطبيق robin hood وبمجرد تثبيته، تقوم بتسجيل معلوماتك.

موقع Block Fi

تم تأسيسه في 2017م في نيو جيرسي، ويُمكنك الموقع من كسب فائدة عند إيداع عملات البيتكوين الخاصة بك في حسابك، ويمكنك أيضًا استخدام عملات البيتكوين لديك كضمان للحصول على قرض.

معدلات الفائدة التي تحصل عليها من 3% إلى 9%، أما الرسوم المفروضة عند تداول عملات البيتكوين 2%، ويمنح الموقع مكافآت تُدفع بعملة البيتكوين.

يسمح لك الموقع بكسب ما يصل إلى 8.6% سنويًا على عملاتك المشفرة، مما يعني كونه أكثر 8 أضعاف من معدلات حساب التوفير في البنوك.

المخاطر في استخدام الموقع تعتبر أقل من تلك الموجودة في بورصات العملات المشفرة الأخرى.

خطوات الحصول على عملات البيتكوين

بعد أن قدمنا لكم كيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع، عليك أن تتبع هذه الخطوات في أي موقع للحصول على العملات وبدء التداول:

  • بمجرد اختيار الموقع المفضل لديك، قم بفتح الحساب للتسجيل في الموقع.
  • تتطلب بعض المواقع بيانات شخصية كما أشرنا، وبعضها لا يتطلب.
  • قم بتمويل حسابك قبل أن تقوم بأي عملية تبادل، أو قد تتمكن من الشراء فورًا باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك، وعندها يجب أن تحذر من الرسوم الإضافية.
  • في بعض الأحيان لا تتم عملية الشراء مباشرة وبسرعة، فيجب عليك أن تقوم بإتمام طلبك ثم تنتظر بعض الوقت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  أسهل 7 طرق لتحويل العملات الرقمية إلى دولار 2021

هكذا قدمنا لكم كيفية الحصول على البيتكوين من 6 مواقع حيث أن عملة البيتكوين من العملات الافتراضية الرقمية التي يمكنك استخدامها في عمليات الشراء الرقمية أو التداول في الأسهم والسندات، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.