كيف يتم الإمداد بالمغذيات عند الكائنات الحية؟

كيف يتم الإمداد بالمغذيات عند الكائنات الحية نص علمي؟ وخصوصًا وأنه يوجد نوعين من الكائنات التي خلقها الله عز وجل، هم: الكائنات الحية التي تتحرك ولها روح، وغير الحية: وهي الجمادات، ويوجد أكثر من نوع من الكائنات الحية، ولذا تتعدد الإجابة على سؤال كيف يتم الإمداد بالمغذيات عند الكائنات الحية نص علمي، وسوف نلقي الضوء على كل منها في السطور القادمة عبر موقع زيادة.

كيف يتم الإمداد بالمغذيات عند الكائنات الحية نص علمي؟

كيف يتم الإمداد بالمغذيات عند الكائنات الحية نص علمي؟

تختلف الخلايا الموجودة في الأنواع المختلفة من الكائنات الحية، حيث توجد خلايا النبات، وخلايا الحيوان، وخلايا الإنسان، ولكل نوع منها كيفية مختلفة في الامداد بالمغذيات، وذلك على النحو التالي:

خلايا النبات

يجرى الإمداد بالمغذيات عبر عملية الإنبات من خلال التحلل والتفكك، والنقل من البذور القوية إلى البذور الضعيفة.

خلايا الحيوان

يجرى الإمداد بالمغذيات عن طريق اللحاء، حيث تسير بشكل تدريجي من خلال خلايا الغربال.

الخلايا البشرية

تقوم الإنزيمات المسئولة عن عملية تفتيت المغذيات بالقيام بدورها، ومن ثم تسير المغذيات في الزغابات المعوية الموجودة في الأمعاء الدقيقة، ومنها إلى الخلايا الدموية والليمفاوية التي توزع المغذيات على كافة أجهزة الجسم.

وتجدر الإشارة إلى أن حياة الكائن الحي تقوم على الإمداد بالمغذيات، فهي التي تساعد الكائن الحي على الاستفادة من الأكسجين والماء، وفي حال كان الكائن يقوم بمجهود يومي، يصبح بحاجة إلى المزيد منها.

يمكن معرفة الكثير من إجابات الأسئلة عبر: ما هو الشيء الذي يخرج من الماء ويموت في الماء

وإليكم المزيد من خلال: يحدث المد والجزر بسبب التجاذب بين؟ وما هو الفرق بينهما

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيف يتم الإمداد بالمغذيات عند الكائنات الحية نص علمي؟ وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.