كم يبلغ طول سور الصين العظيم

كم يبلغ طول سور الصين العظيم

كم يبلغ طول سور الصين العظيم سؤالاً يحاول الكثير من الأشخاص البحث عن إجابته، ويتناوله موقع زيادة من خلال شرح جميع محتوياته، وهو سور ممتد من ناحية الشمال والشمال الغربي لدولة الصين، أي من مدينة تشنهوانغتاو حتى غاوتاي، ويعد واحداً من ضمن العجائب السبع، وأيضاً يعتبر من أهم المواقع التراثية الموجودة في العالم، بالإضافة إلى أنه أصبح من بين أكثر الأشياء أهمية بالنسبة للسياح والزائرين من مختلف دول العالم كل سنة، وتم تشيد سوراً آخراً في جنوب الصين، ويوجد في منطقتي هاندن وبكين.

كم يبلغ طول سور الصين العظيم

يُعد سور الصين مشروعاً عسكرياً ودفاعياً قديماً، كما أنه شيئاً نادراً وبارزاً في التاريخ البشري المعماري، حيث يعد رمزاً للشغب الصيني القديم والذي يوضح الجهد المبذول بالعرق والدماء من جانب الصينين القدماء، بالإضافة إلى إبراز ذكائهم وقدرتهم العالية في البناء والتشييد.

كما أنه يتميز بضخامته وبتاريخه العريق بالإضافة إلى تحصيناته القوية العظيمة، حيث تم البدء في إنشاؤه خلال فصلي الخريف والربيع قبل حوالى 2000عام، ويبلغ طول السور ما يقرب من 21.196.20 كيلومتر.

اقرأ أيضاً: من بنى سور الصين العظيم ومتى ولماذا

مواصفات البناء

كم يبلغ طول سور الصين العظيم
كم يبلغ طول سور الصين العظيم

قبل الإجابة على سؤال كم يبلغ طول سور الصين العظيم نوضح لكم بعض المواصفات الخاصة بالبناء، ومنها أنه يمتاز بمساحة كبيرة تصل إلى 2400 كيلومتر، ويحتوي السور على مجموعة ضخمة من الأحجار المصنوعة من الطين والأحجار الصلبة، ويقوم على عرض 6 متر، والمناطق العلوية منه تكون أقل من ناحية العرض بحوالي 3.7 متر.

ويختلف علوه من منطقة لأخرى، حيث لا يزداد عن 8 أمتار وفي نفس الوقت لا يقل عن 3 أمتار، وكذلك فإنه يحتوي على أعداد كبيرة من الأبراج الخاصة بالحراسة، فيوجد برجاً في مساحة كل 200 متر، وقد ساهم الكوب المغلف للبناء في الحفاظ عليه من الانهيار، وذلك بسبب تكوينه من الصفصاف والأحجار الصلبة، في حين يتكون الجزء الغربي الشمالي منه من التراب المضغوط والطوب.

اقرأ أيضاً: كم طول سور الصين العظيم؟ وأهم التضاريس الجغرافية لسور الصين العظيم

سبب بناء السور

بعد معرفة كم يبلغ طول سور الصين العظيم بعد من الضروري توضيح السبب الذي ساهم في بنائه، وهو أنه خلال القرن الثالث من قبل الميلاد تم تشييد السور العظيم للتمكن من حماية الحدود الواقعة في ناحية الشمال من الإمبراطورية الصينية القديمة، وتأمينها ضد الاعتداءات والغارات المفاجئة، أي أنه بعد سبباً عسكرياً بحت.

لذلك فيتكون من مجموعة من النظم الدفاعية المتكاملة، وكذلك فيحتوى على الكثير من الحصون والثكناتة وأبراج المراقبة المرتفعة، بالإضافة إلى قناة تعمل على تصريف المياه الناتجة عن الأمطار توجد على قمته، ومن الأفكار التي انتشرت في الآونة الأخيرة عن تشييده أن الشياطين تمشي على خطوط مستقيمة، لذا فقام المهندسين بتصميمه بشكل متعرج، وذلك بهدف طرد ما به من شياطين.

بعض الحقائق التاريخية عن السور

من أكثر الحقائق المنتشرة التي من الضروري معرفتها بعد معرفة كم يبلغ طول سور الصين العظيم ما يلي:

  • لا يُسمى السكان الصينيون السور بنفس الاسم المتعارف عليه من الجميع، ولكنهم يطلقون عليه اسم الجدار الطويل أو المدينة الطويلة.
  • يعرف الناس السور بأنه بإمكانه الظهور من الفضاء، ولكنها ليست معلومة صحيحة، حيث تشبه معالم السور الصخور والحجارة، مما يجعل ذلك مستحيلاً.
  • تم إدراج السور في القائمة التي تتضمن التراث العالمي في اليونيسكو عام
  • يتشكل السور من مجموعة من الحواجز الطبيعية مثل التلال.
  • يتضمن البناء الكثير من الحصون ومنارات الإضاءة التي تمتد بطول خطوطه الأساسية.

اقرأ أيضاً: سور الصين العظيم أحد عجائب الدنيا السبع.. تعرف عليه

وفي ختام المقال لقد أجبنا عن سؤال كم يبلغ طول سور الصين العظيم وما هي المواصفات التي يتحلى بها البناء، وكذلك سبب تشييد هذا البناء الضخم، والذي يعد واحداً من أشهر المواقع التراثية الموجودة في العالم بأكمله، بالإضافة إلى بعض الحقائق التاريخية المشهور بها السور.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.