محتوى يحترم عقلك

كم يستغرق تحويل باي بال

كم يستغرق تحويل باي بال؟ وكيف اسوي حساب باي بال؟ تُعتبر آلية الدفع الإلكتروني باي بال من أفضل آليات الدفع الحديث على الإطلاق، وقد وفرت خدماتٍ مالية لعددٍ لا حصر له من العُملاء على صعيد الأفراد والشركات، لذا ونظرًا لشُهرتها الواسعة قررنا عبر موقع زيادة التطرق إلى الحديث عنها باستفاضة.

كم يستغرق تحويل باي بال

سهلت بوابة باي بال خدمة التحويل النقدي للأموال، وذلك بشكلٍ إلكتروني يمتاز بالدقة والسُرعة، فلا يتطلب الإرسال والاستقبال عبر هذه الآلية سوى دقيقة واحدة فقط في حالة اتباع الطريقة الصحيحة للتحويل، لكن في حالة استخدام وسائل أخرى من الممكن أن تصل مدة التحويل لفترة طويلة تتراوح بين يوم وحتى ثلاثة أيام عمل.

ما هو باي بال

احتلت بوابة باي بال صدارة البوابات الإلكترونية التي تختص بالأموال وفكرة تبادل النقدية، وذلك نتيجةً إلى كونها الوسيط الأول في عمليات تدفق المدفوعات الإلكترونية عالميًا، وعلى إثر ذلك وصل عدد مُستخدمي هذه التقنية إلى ما يزيد عن 325 مليون مُستخدم.

بشكلٍ عام يمكن تلخيص طبيعة عمل PayPal بكونها أداة مالية ذكية تعمل كوسيط مالي بين البنك والمتسوق أو صاحب الشركات، وذلك بهدف جعل تدفق المدفوعات أكثر سهولة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إجراء مشاركة بيانات بطاقات الائتمان وبالتالي منع تعرضها للسرقة أو الاحتيال.

اقرأ أيضًا: رسوم تحويل باي بال

تحويل المال من PayPal إلى Visa

إكمالًا لعرض كافة المعلومات المتعلقة بإجابة سؤال كم يستغرق تحويل باي بال علينا الحديث عن واحدة من أكثر خدمات هذه الشبكة تميزًا، ونحن هنا نتحدث بكل تأكيد عن إرسال وتحويل الأموال من الباي بال إلى بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك، ويُمكن القيام بذلك عن طريق اتباع ما يلي:

  1. الخطوة الأولى هي التأكد من أنك فتحت حساب PayPal الخاص بك بالطريقة الصحيحة، من هنـــــا.
  2. انتقل إلى خيار “Wallet” حيث ستجد رصيدك على PayPal بالكامل.
  3. انقر فوق “تحويل”.
  4. ستظهر قائمة يجب من خلالها اختيار الطريقة التي تريد تلقي أموال PayPal من خلالها.
  5. حدد حسابي المصرفي، ثم بطاقة فيزا مسبقة الدفع.
  6. بعد تحديد التحويل إلى البطاقة، سترى تفاصيل التحويل (الرسوم، فروق العملات، إلخ).
  7. في البطاقات التي نوصيك فيها بسحب رصيد PayPal الخاص بك، سيتم استلام الأموال في غضون وقت قصير، بينما قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 3 أيام عمل على البطاقات الأخرى.

ماذا تقدم شركة باي بال من خدمات

يمكن اعتبار باي بال شكل من أشكال البنوك الرقمية الحديثة التي كانت طفرة انتقالية في مجال العمليات البنكية، والتي من خلالها أصبح هناك إمكانية فتح حسابات مجانية لكافة العملاء حول العالم عبر موقع الشركة.

من خلاله يمكن مباشرة القيام بعملية التسوق، وشراء المنتجات، واستخدام العديد من الخدمات المتوفرة بالمتاجر الإلكترونية المختلفة حول العالم، وكذلك إجراء عملية الدفع بكل سهولة وأمان، حيث تقوم الشركة بتقديم ثلاثة من أنواع الخدمات الرئيسية في مجال تدفق المدفوعات الإلكترونية، وهي على النحو التالي:

1- إرسال الأموال

تعتبر تلك الخدمة أحد الطرق التي يمكن من خلالها إجراء عملية الشراء من مواقع التسويق الإلكترونية، مع توفير إمكانية الدفع الإلكتروني، وهو ما يساعد بدوره في إجراء عملية تحويل الأموال بكل سهولة وأمان لكافة الحسابات الأخرى المشتركة في الباي بال.

2- استقبال التحويلات المالية

تتضمن تلك الخدمة استقبال جميع التحويلات المالية الشخصية من حسابات الآخرين عبر موقع الباي بال بكل سرعة وأمان، بالإضافة إلى قدرتها على استقبال المدفوعات المالية مقابل الخدمات المقدمة للمستخدمين سواء كانوا أفراد أو شركات.

3- سحب الأموال

تسمح تلك الخدمة للمستخدمين إجراء عملية تحويل الأموال من حساب الباي بال للحساب البنكي أو البطاقات البنكية الائتمانية بكل سهولة، وسرعة وأمان.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حساب باي بال

تحويل رصيد من الفيزا إلى الباي بال (شحن PayPal)

يتم شحن حساب باي بال بصورة غير مباشرة، حيث لا تتوفر طريقة يمكن من خلالها إيداع الأموال في حسابك بباي بال، ولكن عملية تحويل الرصيد تكون من خلال إجراء عملية الشراء بواسطة بطاقتك البنكية التي يتم ربطها به.

على سبيل المثال إذا قمت بشراء منتج سعره 100 دولار، واستخدمت في هذه العملية طريقة الدفع باي سيتم خصم 100 دولار من رصيد بطاقتك، ما يعني أن هذه الآلية ما هي إلا وسيط، فلا يتم إيداع النقود عليها، ولكن تعمل على إيصالها من طرفٍ إلى آخر.

كيف اسوي حساب باي بال

إستكمالًا لتوضيح الخطوات المرتبطة بمعرفة كم يستغرق تحويل باي بال يمكن أن نوضح لك الخطوات التي يمكن من خلالها إنشاء حساب على باي بال، وبشكلٍ عام سواء ما كنت بصدد إنشاء هذا الحساب كحساب شخصي أو كتاجر ستكون بحاج إلى أن يكون لديك بطاقة ائتمان خاصة (فيزا او ماستر كارد)، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع باي بال من هنـــا.
  2. بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة ” سجل الاشتراك مجانًا” حتى يمكنك البدء في إنشاء الحساب.
  3. انقر على خيار” سجل الاشتراك مجانًا” وسيظهر لك بعد ذلك خيارات هما الحساب الشخصي أو التجاري، فقم بتحديد نوع الحساب الذي تود فتحه ثم انقر على ” متابعة”

كم يستغرق تحويل باي بال

  1. بعد ذلك سيطلب منك الموقع إدخال كافة البيانات الخاصة بك، وبعدها انقر على موافقة وإنشاء حساب.

كم يستغرق تحويل باي بال

  1. ستحتاج بعد ذلك إلى كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك، وإدخال كلمة المرور المطلوبة وبقية البيانات المطلوبة، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يجب النقر فوق “متابعة”؛ تم إكمال إنشاء حساب PayPal وتسجيله بنجاح

كم يستغرق تحويل باي بال

  1. بعد تسجيل ملفك الشخصي سيرسل موقع الويب رمزًا إلى بريدك الإلكتروني لتأكيد تسجيلك، لذلك يجب عليك التحقق من بريدك الإلكتروني لتأكيد تسجيلك على PayPal.
  2. بعد إكمال تأكيد البريد الإلكتروني مع رمز التفعيل المرسل من موقع الويب، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك لإضافة بطاقة الدفع الخاصة بك.
  3. بعد ذلك، كخطوة ضرورية في إعداد PayPal، يجب عليك إدخال البيانات المطلوبة لبطاقة الدفع الخاصة بك، سواء كانت بطاقة مدفوعة مسبقًا أو بطاقة ائتمان.
  4. بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه، ستقوم بإنشاء حساب PayPal يمكنك من خلاله الدفع مقابل جميع عمليات الشراء عبر الإنترنت للأشخاص، بالإضافة إلى تلقي المدفوعات للتجار وأصحاب المتاجر الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن باي بال عن طريق الجوال

ربط بطاقة الفيزا بحساب الباي بال

من الأمور الأساسية التي ترتبط بسؤال كم يستغرق تحويل باي بال ويجب إجرائها حتى يمكن مباشرة كافة العمليات المالية بسهولة هو ربط بطاقة الفيزا بحساب الباي بال، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى موقع الويب الخاص بشركة باي بال من هنـــــا.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص.
  3. بعد ذلك انقر على أيقونة “ربط بطاقة ائتمان” التي ستجدها متوفرة بالصفحة الرئيسية بأعلى الصفحة.
  4. سيتم تحويلك بصورة مباشرة لصفحة أخرى يمكن من خلالها إدخال مجموعة من البيانات وهي (رقم البطاقة- نوعها- تاريخ الانتهاء- رمز الحماية المكون من ثلاثة أرقام في ظهر البطاقة- عنوانك المثبت في وثيقة البنك).
  5. بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات انقر على خيار “ربط بطاقة”
  6. بعد تأكيد الربط، ستلاحظ ظهور كلمة “سحب” أسفلها، والتي يمكن من خلالها إجراء عملية سحب الأموال بكل سهولة وكذلك الرصيد الموجود في حسابك.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى آخر

التحويل من الباي بال إلى الحساب البنكي

بعد إجراء عملية الربط بين بطاقة الفيزا الخاصة بك كتاجر أو صاحب متجر إلكترونية يمكنك سحب وتحويل أموالك من حساب باي بال لحسابك البنكي بصورة سهلة وأكثر سرعة وأمان، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب الباي بال من هُنــــا.
    كم يستغرق تحويل باي بال
  2. النقر على “رصيد باي بال “.
  3. الضغط على خيار “تحويل مبالغ مالية”.
  4. اختيار العملة، وكذلك الحساب المراد تحويل الأموال عليه وبعد ذلك قم بالنقر على “التالي”
  5. اختر التحويل إلى بطاقة فيزا التي سبق إجراء الربط عليها وبعدها أنقر على ” التالي”
  6. بعد ذلك حدد قيمة المبلغ الذي تريد تحويله، وهكذا تكون قمت بكل سهولة بإجراء عملية التحويل.

إن تحديد كم يستغرق تحويل باي بال يعتمد على الوسيلة المستخدمة في عملية التحويل بين الفيزا وحساب باي بال، بالإضافة إلى ضرورة وجود ربط بينهما، فذلك يُسرع من العملية ويُقلل مما قد تواجهه من أزمات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.